اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-08-2011, 12:59 AM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
News2 القوات الهندية تواصل جرائمها ضد شعب كشمير المسلم

قالت السفيرة سيما نقوي سفيرة باكستان في القاهرة خلال حفل الإفطار السنوي الذي أقامته السفارة امس إن قضية كشمير المسلمة التي تحتلها الهند منذ اكثر من ستين عاما تمثل انتهاكا صارخا للقوانين الدولية وحق الشعوب في التحرر وتقرير المصير .

وأضافت بأن الهند تصر علي احتلال ذلك البلد المسلم علي الرغم من قرارات الامم المتحدة التي تعطي شعب كشمير المسلم الحق في تقرير المصير والاستقلال .

وشددت علي ان الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها القوات الهندية داخل اقليم كشمير المحتل من *** واعتقالات و***** وتدمير للقرى والمحلات والمزارع يشكل جريمة في حق البشرية.

وهو ما يتطلب تدخل المجتمع الدولي لإنقاذ الكشميريين من تلك الانتهاكات التي تمارسها القوات الهندية المحتلة وتؤكدها الكثير من تقارير منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية .

وطالبت الأمم المتحدة بالضغط علي الحكومة الهندية من اجل تطبيق قرارات مجلس الامنى الدولي وإعطاء الشعب الكشميري الحق في تقرير المصير وانسحاب القوات الهندية من الإقليم المسلم .

ومن جانبه أوضح الصحفي سمير حسين المتخصص في الشأن الكشميري إلي أن قضية كشمير تعد من القضايا المهمة لمسلمي العالم والتي تتطلب تقديم الدعم للشعب الكشميري المسلم والوقوف إلي جانبه لمواجهة المظالم التي يت*** لها علي يد قوات الاحتلال الهندية .

مشيرا إلي أن الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يقول عن قضية كشمير : "إن إخواننا المسلمين في كشمير يقومون منذ سنوات بجهاد عظيم لإنقاذ بلدهم من التسلط الهندوسي الغاشم، وهم الآن في أمس الحاجة إلى مد يد العون من إخوانهم المسلمين ليطعموا جائعهم ويداووا جرحاهم .

ويؤووا مشرديهم ويكفلوا أيتامهم وأراملهم، فأقل واجب علينا أن نساعدهم بالمال من الزكاة والصدقات والوصايا، وغيرها، ولن يضيع عند الله مثقال ذرة، وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه وهو خير الرازقين".

واستشهد بما قاله المرحوم الشيخ عبد العزيز بن باز المفتي الأسبق للمملكة العربية السعودية : "لايخفى عليكم حال المسلمين في كشمير المحتلة وشدة حاجتهم إلى الدعم والمساعدة فهم من أحق الناس بالدعم من الزكاة وغيرها.

لأن جهادهم جهاد شرعي لعدو كافر من أشد الكفار عداوة للإسلام وأهله فهم جديرون بالدعم والمساعدة، فأوصيكم بالوقوف مع إخوانكم بما تستطيعون وابشروا بجزبل الخلف والعافية الحميدة قال تعالى:"وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرا وأعظم أجرا" .

وقال سبحانه "وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه وهو خير الرازقين" وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (والله في عون العبد ماكان العبد في عون أخيه)".

كما نقل عن المفكر الإسلامي محمد قطب قوله : " يعلم المسلمون جميعا ماينال أهل كشمير من الاضطهاد البشع على أيدي الهندوس المتعصبين، وهم صابرون محتسبون، وماضون في جهادهم المقدس حتى يكتب الله لهم النصر وينصفهم من أعدائهم بعونه تعالى.

وهم في أشد الحاجة إلى عون إخوانهم المسلمين في كل الأرض، فليسارع إلى عونهم من يتطلع إلى جنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين الذين ينفقون في السراء والضراء. والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه ".


وأشار إلي أن الداعية الشيخ أحمد القطان قال عن قضية كشمير : " إن الجهاد الكشميري جهاد شرعي يستحق النصرة بالمال والنفس، فالعدو الهندوسي احتل بلادهم وأهدر دماءهم واغتصب نساءهم وأحرق بيوتهم و*** دوابهم وسلب أموالهم وعاث في أرضهم فسادا.

ومن حقهم علينا كمسلمين أن ننصرهم إعلاميا وماديا ومعنويا. يقول الله تعالى "يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلك خير لكم إن كنتم تعلمون".
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=491163&pg=1
  #2  
قديم 19-08-2011, 03:26 AM
الصورة الرمزية د.عبدالله محمود
د.عبدالله محمود د.عبدالله محمود غير متواجد حالياً
معلم أول
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 9,616
معدل تقييم المستوى: 25
د.عبدالله محمود is just really nice
افتراضي

اللهم انصر من اتبعوك وناصروا دينك الحق
مشكور على الخبر .. جزاك الله خيراً
__________________

استودعكم من لا تضيع ودائعه
  #3  
قديم 19-08-2011, 04:09 AM
جهاد2000 جهاد2000 غير متواجد حالياً
أحصائى أول مكتبات
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 2,512
معدل تقييم المستوى: 18
جهاد2000 will become famous soon enough
افتراضي

من لا يهتم بأمر المسلمين ليس منهم

جزاكم الله خيراً على الخبر .
  #4  
قديم 20-08-2011, 12:28 AM
الصورة الرمزية أ/سلوى
أ/سلوى أ/سلوى غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 534
معدل تقييم المستوى: 15
أ/سلوى is on a distinguished road
افتراضي

وحيثما ذكر اسم الله فى بلد

عددت أرجاءه من لب أوطانى
__________________
لا تفخر بنفسكـ ودع الناس يفخرون بأعمالكــ
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:32 PM.