اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-08-2011, 12:39 PM
الصورة الرمزية محمد عباس 011
محمد عباس 011 محمد عباس 011 غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 871
معدل تقييم المستوى: 16
محمد عباس 011 is on a distinguished road
افتراضي ثورة المدرسين .. ضد وزير التعليم !! المئات اقتحموا ديوان الوزارة .. وهددوا بالإضراب


نظم المئات من المدرسين والمعلمين المساعدين من مختلف المحافظات وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم مطالبين بإقالة الوزير د.أحمد جمال الدين موسي لرفضه صرف مستحقاتهم المالية التي يقرها القانون مثل حوافز ال200% بشكل كامل أسوة بكافة قطاعات الدولة.
طالب المحتجون بإلغاء اختبارات الكادر وعدم ربطها بالدرجات المالية.. وقالوا انهم كانوا ينتظرون من الوزير ان يشعر بهم ويقف بجانبهم خاصة انه تعرض للظلم من النظام السابق عندما طالب بتحسين أجور المعلمين وتطوير التعليم ودفع الثمن اقالته من منصبه.
اضافوا انه بعد ثورة 25 يناير أعيد الوزير إلي منصبه من جديد لكنه لم يتعظ ويسير علي نفسه خطي وزراء مبارك بمنع الحقوق المشروعة عن المدرسين وتتمثل في صرف حافز ال200% وتعيين جميع المعلمين المتعاقدين بالأجر والمعلمين المساعدين بوظيفة دون أي شروط.. وعودة قرار تكليف خريجي كليات التربية بالعمل من أجل تطوير وبناء العملية التعليمية بشكل سليم.
شهدت الوقفة الاحتحاجية شداً وجذباً بين المتظاهرين وأمن الوزارة الذين منعوهم من الدخول مما دفع المتظاهرين لكسر البوابة الفرعية للوزارة.. وهتفوا ضد الوزير مرددين "يا جمال الدين يا موسي الوزارة بيك منحوسة" و"يسقط يسقط الوزير المعلم مش أجير".
التقت "المساء" بعض المحتجين.
قال أيمن البيلي - وكيل نقابة المعلمين المستقلة - المعلمون متمسكون بتحقيق مطالبهم المشروعة بالحصول علي حافز ال200% أسوة بمختلف قطاعات الدولة وانهم يدركون انه ضم جميع الحوافز تحت بند حافز الاثابة ولم يمنحهم غيرها رغم قرار مجلس الوزراء بزيادة الرواتب.
كما ان المدرسين ليسوا طلابا حتي يتم ربط الدرجات المالية باختبار الكادر وإذا كان الأمر كذلك لماذا لم يطبق القرار علي الأطباء والقضاة ويتم اختبارهم.
اضاف انهم سوف يشكلون لجنة تنسيقية لإضراب معلمي وزارة التربية والتعليم خلال الساعات المقبلة وسوف يستمر تجميعهم من أجل الاتفاق النهائي علي الطريقة التي قد تكون بامتناع المدرسين عن الذهاب للمدرسة في أول أيام الدراسة حتي تتحقق مطالبنا.. مشيرا إلي ان هناك مليونا و300 ألف معلم يطلبون تعديل أجورهم ووضع حد أدني وأعلي للأجور.
أكد تامر إمام عبدالله ان الوقفة الاحتجاجية جاءت لتنفيذ مطالب الثورة بالعدالة الاجتماعية مشيرا إلي انه بعد 18 عاما في العمل راتبه لم يتجاوز ال850 جنيها أي ما يعادل نصف راتب عامل في شركة البترول.
قال وائل دنيا وياسر العدوي: ان المعلمين يطالبون الوزير بتحقيق مطالبهم التي تقدموا بها إليه ومنها حل مجلس نقابة المهن التعليمية وتشكيل لجنة مستقلة لإدارة الانتخابات المقبلة حتي يكون هناك انتخابات حرة للنقابة لحماية المعلمين والمطالبة بحقوقهم بشكل قانوني.
قال عمرو محمد انه يعمل مدرسا بالوزارة منذ 11 عاماً وراتبه 650 جنيها ولديه ثلاثة أطفال ولا يستطع توفير كافة مطالب أسرته.
طالبت غادة عبدالسلام - مدرسة تربية فنية - بتعيين معلمين جدد من خريجي كليات التربية لسد العجز في أعداد المدرسين مشيرة إلي انها تتحمل 24 حصة متجاوزة بذلك النصاب القانوني.
كما طالبت بتطهير مديريات وزارة التربية والتعليمة من فلول الحزب الوطني المعينين علي رأس العمل لأنهم مازالوا يمارسون نفس أسلوب نظام الفساد الإداري السابق.
اجمع جون وجيه وايمان أحمد وشرين جلال انهم يرفضون دخول امتحانات الكادر والتي ستقام في شهر يناير المقبل وانهم دعوا لمقاطعتها مطالبين بالتعيين دون شروط.
كشف وائل خضير من رابطة طلاب خريجي كليات التربية عن تعاقد محافظة أسيوط مع عدد كبير من المعلمين بالأجر غير مؤهلين وحاصلين علي دبلومات متوسطة وتم تعيينهم بوساطة من مسئولين.
http://www.almessa.net.eg/

__________________
من وجد الله فمن فقد ومن فقدالله فمن وجد
محمد عباس محمد
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-08-2011, 01:07 PM
توبة محمد توبة محمد غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 142
معدل تقييم المستوى: 14
توبة محمد is on a distinguished road
افتراضي

ياريت النقابيين او المرشحين للنقابة يبقى لهم دور وينسقوا مع باقي المدرسين والاداريين ونعمل اعتصام اضراب اي شئ لحد ماناخد حقوققنا كاملة
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:35 AM.