اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-08-2011, 11:42 AM
seryo seryo غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,900
معدل تقييم المستوى: 17
seryo is on a distinguished road
افتراضي الشعوب العربية غاضبة من حملة القمع السورية لكن الحكومات صامتة


الشعوب العربية غاضبة من حملة القمع السورية لكن الحكومات صامتة

Mon Aug 1, 2011 7:30pm GMT


اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة
[-] نص[+]


1 / 1تكبير للحجم الكامل

دبي (رويترز) - عبر مواطنون عرب عن غضبهم يوم الاثنين تجاه مقتل عشرات السوريين في حماة برصاص الجيش السوري لكن معظم الحكومات العربية لاذت بالصمت خوفا فيما يبدو من قوة حركات الاحتجاج التي انتشرت في أنحاء المنطقة هذا العام.
وقال كاتب العمود السعودي حسين شبكشي في صحيفة الشرق الاوسط اليومية "لم يعد من الممكن فهم صمت الدول والمنظمات العربية والاسلامية ازاء المذابح والمجازر التي ترتكب في حق السوريين."
وقال نشطاء حقوقيون ان 80 مدنيا قتلوا في هجوم دعمته الدبابات على مدينة حماة التي سحق فيها الرئيس الراحل حافظ الاسد والد بشار تمردا مسلحا للاخوان المسلمين قبل 29 عاما وقتل عدة الاف من السكان.
وقاد الرئيس الامريكي باراك أوباما موجة الاستنكار الغربي للهجوم لكن لا توجد تقريبا رغبة للتدخل مثلما فعلت القوى الغربية في ليبيا حيث فشلت حملة قصف يقوم بها حلف شمال الاطلسي لدعم المعارضين في خلع الزعيم الليبي معمر القذافي من معقله في طرابلس.
ولم تقل الدول العربية شيئا يذكر عن سوريا رغم ان وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو قال في تصريح نادر نقلته وكالة أنباء الشرق الاوسط الرسمية ان بلاده تشعر بالانزعاج الشديد تجاه زيادة مستوى العنف وعدد الضحايا.
وشهد يوم الاثنين احتجاجا أمام السفارة السورية في القاهرة للتضامن مع حماة.
وكان الرئيس التونسي زين العابدين بن علي قد فر الى السعودية في يناير كانون الثاني في خضم انتفاضة شعبية ضد الفقر والفساد والقمع وبعد ثلاثة أسابيع أجبر المصريون الرئيس حسني مبارك على التخلي عن السلطة.
ومنذ ذلك الحين سحقت السلطات في البحرين المحتجين وتصدت لهم في اليمن حيث مازال يتشبث الرئيس علي عبد الله صالح بالسلطة في حين نجح زعماء دول أخرى مثل المغرب والاردن وسلطنة عمان في احتوائهم بوعود التغيير.
وسلطت الاضواء على سوريا بعد أن أصبحت مواجهة الحكومة للاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية أكثر وحشية. http://ara.reuters.com/article/topNe...7700VO20110801
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:39 AM.