اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-07-2011, 07:19 AM
الصورة الرمزية الاستاذ عوض على
الاستاذ عوض على الاستاذ عوض على غير متواجد حالياً

مستشار مجلس الادارة

 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 29,086
معدل تقييم المستوى: 44
الاستاذ عوض على is just really nice
افتراضي تخفيض الحد الأدني للقبول بالكليات

تخفيض الحد الأدني للقبول بالكليات.. أهم رغبات الطلاب
زحام بالقاهرة وإقبال ضعيف بحلوان.. وغياب دليل مطبوع للكليات أبرز المشاكل
أحداث العباسية خفضت الأعداد بعين شمس.. للثلث

بدأ أمس طلاب الشريحة الثانية في المرحلة الأولي.. في تسجيل رغباتهم بمختلف معامل الحاسب الآلي وعبر الحواسب الشخصية.. والتي تحدد لها 398.5 درجة حتي أقل من 403.5 ومن 354 درجة لاقل من 366 أدبي.
وكانت معامل الحاسب الآلي للتنسيق بجامعة القاهرة قد شهدت إقبالاً كبيراً من الطلاب لتسجيل رغباتهم بمساعدة المتخصصين بينما شهدت معامل الحاسب الآلي بكلية هندسة المطرية التابعة لجامعة حلوان اقبالا متوسطا.. وانخفاض الاعداد في عين شمس إلي الثلث بعد احداث العباسية.
وأجمع الطلاب وأولياء الأمور علي مناشدة وزير التعليم العالي الجديد والمسئولين عن التنسيق بالتصدي لظاهرة ارتفاع المجاميع غير المسبوقة للكليات والتي حطمت جهود الطلاب علي مدار عامين. وأكدوا أن عدم وجود دليل مطبوع للتنسيق كان ابرز المشاكل قالت ريهام محمد 88% أدبي من الجيزة انها وضعت في أولي رغباتها الاقتصاد والعلوم السياسية والاعلام والاثار والالسن ثم الاداب والتجارة والحقوق في المرتبة الثانية وهي الأكثر ترشيحا مشيرة إلي ارتفاع التنسيق هذا العام.
أوضحت فاطمة محمد 83% أدبي من الجيزة أنها وضعت رغبتي الأولي آثار القاهرة ثم تربية عين شمس وتتمني ان يسفر التنسيق عن تحقيق رغباتها مشيرة إلي أن خدمة التنسيق الالكتروني جيدة وتوفر الوقت والجهد من خلال المعامل وبدلا من الزحام في الحر الشديد.
أكدت هدير أحمد 85.7% انها وضعت الكليات الكبري في مقدمة الرغبات رغم علمها أنها لن تأتي وهي الاقتصاد والاثار ثم وضعت الآداب ضمن الرغبة الثانية حيث تتمني ان تلتحق بالكلية خاصة قسم اللغة العربية لحبها الشديد للمادة قالت شروق حسين 88.2% الشعبة الادبية انها تتمني ان تقبل بكلية التجارة قسم اللغة الانجليزية واذا لم يسعفها التنسيق في تحقيق ذلك فسوف تسعي للتقدم إلي احدي الاكاديميات في مجال الاعلام.
أشارت كرستين ماهر 92.6% علما رياضة إلي ارتفاع التنسيق هذا العام وان الامتحانات جاءت صعبة في مواد مثل الفيزياء واللغة الانجليزية.
أضافت انها وضعت رغبتها الأولي هندسة القاهرة ثم هندسة عين شمس وتتمني ان تقبل بهذه الكلية التي اجتهدت كثيرا من اجل الالتحاق بها وتخشي ان يفرق المجموع علي درجات لا تذكر ولا تلحق بالكلية.
أوضح أحمد نصر 86% الشعبة الادبية انه وضع الآثار والاعلام في المقدمة ثم الآداب والحقوق والتجارة.
أكدت سمر شريف 97.2% علما رياضة انها وضعت رغبتها الأولي هندسة القاهرة مشيرة إلي أن الامتحانات هذا العام أفضل بكثير من العام الماضي ومشيدة بخدمة التنسيق الالكتروني وانها عادت من المصيف لتنجز ملء الرغبات وقد سعت إلي الحصول علي مجموع كبير حتي تتمكن بسهولة من تحقيق حلم والديها.
قال محمد محمد عزت انه قرر وضع كلية هندسة بترول وتعدين بسبب اتفاقها مع ميوله خاصة انه حصل علي 97.4% علمي رياضة وهي ما تؤهله للالتحاق بتلك الكلية.
أما نائلة محمود غريب.. فأكدت انها اختارت وضع الألسن بسبب حبها للغة الالمانية حيث انها حصلت علي 82.5%.. وأضافت انها وضعت بعد كلية الآلسن كليات الاعلام وآداب وتجارة.. واضافت انها تشكو من عدم وجود متخصصين من مكتب التنسيق لتوضيح شعب أقسام كليات مثل الأداب والألسن وغيرها.
وهو ما اتفقت معه أميرة عرابي التي أشارت إلي وجود ملاحظات لدي الطلاب حول قواعد التحويل.. خاصة أنها تخشي من وقوعها في احدي كليات الاقليمية.
وأشارت إلي انها حصلت علي 88% بالشعبة الادبية وقررت وضع كليات الآداب علي مستوي الجمهورية لرغبتها في دراسة اللغة الانجليزية.
وتمني أيمن سامي 89% من المسئولين عن التنسيق مراعاة عدم الارتفاع في درجات قبول الطلاب بالكليات حتي لا يحطم آمالهم.. مشيراً إلي أنه وضع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في مقدمة رغباته ثم كلية الاعلام والاثار والتي تتفق مع ميوله الدراسية.
معامل التنسيق الإلكتروني بعين شمس تأثرت بأحداث العباسية
شهدت معامل التنسيق الالكتروني داخل الحرم الجامعي بجامعة عين شمس اقبالا ضعيفا من طلاب المرحلة الأولي الناجحين في الثانوية العامة بسبب الأحداث التي شهدها ميدان العباسية خوفا من إغلاق الطرق المؤدية للجامعة.
قال أولياء الأمور والطلاب الذين حضروا إلي معامل التنسيق اتصلنا بادارة الجامعة قبل حضورنا للتأكد من عدم اغلاق المعامل بسبب احداث ميدان العباسية وعند حضورنا اكتشفنا ان الطريق خال وغير مغلق ولا توجد حواجز تعيق حركة المرور امام الجامعة.
أوضح صلاح عبدالعظيم أمين الجامعة المساعد والمشرف علي معامل التنسيق ان اليوم الأول شهد استقبال 2242 طالبا وطالبة قاموا بالتنسيق من خلال 640 جهازا في 8 معامل سواء داخل الحرم أو خارجه. معترفا بأن اليوم الثاني تأثر كثيراً نتيجة احداث ميدان العباسية حيث لم يتجاوز العدد الذي استقلته 4 معامل داخل الحرم عن 300 طالب وطالبة حتي منتصف اليوم.
وأكد ان الجامعة مستعدة لاستقبال الطلاب ولا توجد اية حواجز في الطرق المؤدية إلي الحرم. موضحا انه تم افتتاح جميع الابواب للتيسير علي أولياء الأمور والطلاب.
قال ان اغلب استفسارات أولياء الأمور والطلاب تركزت في عدم وضوح الحد الأدني نتيجة المجاميع الكبيرة وتخوف الطلاب من عدم الحصول علي مكان في كليات القمة. مشيرا إلي ان التنسيق تميز هذا العام بوجود الرقم السري علي استمارة النجاح مما سهل علي الطلاب في نقل الرقم بسهولة بدلا من النظام السابق في العام الماضي والذي كان يتم البحث عن الرقم السري علي الشبكة عن طريق الرقم القومي والذي كان مرهقا للطلاب.
وناشد الطلاب عدم اطلاع أي شخص علي رقمه السري حتي لا يتمكن من تغيير رغباته والتأكد علي وجود رغباته كما سجلها في بطاقة الرغبات الالكترونية قبل اغلاق موعد التقديم.
.. وفي كلية الحاسبات والمعلومات استقبل محمد عاطف عوض أمين الكلية والمشرف علي المعامل الالكترونية أولياء الأمور والطلاب للرد علي استفساراتهم بشأن كيفية ملء استمارة الرغبات وتعديلها قبل اغلاق المرحلة. مشيراً إلي أن اليوم الثاني شهد اقبالا متوسطا مقارنة باليوم الأول وتم توزيع أرقام علي الطلاب بمجرد دخول استراحة الكلية لدخول المعمل بالدور ومنع الزحام علي الأجهزة.
قالت عبير فكري محمد مجموع 330 درجة ادبي انها تقدمت برغبة أولي إلي كلية التربية بجامعة .عين شمس لانها من الكليات المميزة وهي تعشق التدريس والتخصص في المواد الادبية.
أشارت رانا رجب أدبي مجموع 93% إلي أنها اختارت سياسة واقتصاد كرغبة أولي لحبها الشديد للكلية وتتمني أن تلتحق بالسلك الدبلوماسي. وأشادت بالخدمة المميزة التي تقدمها كليات الحاسبات والمعلومات لأولياء الأمور والطلاب.
حلوان
استقبلت أمس معامل كليات هندسة حلوان والمطرية والفنون الجميلة والتربية الرياضية بنين بالهرم والحرم الجامعي اعداداً متوسطة في اليوم الثاني للتنسيق الالكتروني وكان من أبرز المشاكل التي واجهتهم هي أرتفاع الحد الادني للقبول بالجامعات.
أكدت الطالبات سلمي عادل- بمجموع 87% ادبي وشيرين حامد 86% ادبي وهدير سمير 86.8% أدبي انهن اخترن الرغبات الأولي اعلام القاهرة واقتصاد وعلوم سياسية وآلسن موضحات ان أهم المشاكل التي واجهتهن في التنسيق الالكتروني هو عدم وجود دليل طالب مطبوع للتعرف علي كل الكليات المتاحة لنا في هذه المرحلة فعند كتابة الرغبات تظهر كليات بمصروفات أو كليات بها اختبارات قدرات لا نعلم عنها شيئاً من قبل نقوم باستبعادها لذلك كان وجود دليل الطالب مهم في معرفة الاماكن المتاحة مسبقا قبل ملء الرغبات علي الموقع الالكتروني والتعرف علي شروط الالتحاق بكل كلية.
اشارت ايمان يسري- بمجموع 90% ادبي انها تأمل الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية الرغبة الثانية آلسن ثم أثار واعلام وتربية حلوان مشيرة إلي أنه لا توجد مشاكل علي الاطلاق في مسالة تسجيل الرغبات علي العكس هناك موظف مختص يرافقنا اثناء التسجيل حتي ننتهي من التنسيق.
قالت هدير مصطفي مجموع 87.5% ادبي ورحمة محمد 86% ادبي ونسمة فتحي 93% ادبي ان المشكلة التي تواجهنا هي ان الملف الذي حصلنا عليه من مكتب التنسيق غير موجود به أي دليل بالكليات والمعاهد للطلاب في هذه المرحلة وبالتالي لا نعرف ما هي الكليات المتاحة ولا توجد أي معلومات عن الكليات أو شروط الالتحاق بها فيقع الطالب في مشكلة التوهان وعدم المعرفة بالكلية المناسبة.
ومن جانبها اكدت كريستين 82.5% ادبي ان المرحلة الأولي بها الكليات ذات المجاميع العالية وهي السياسة والاقتصاد والآلسن موضحة إلي ان هناك موظفين متخصصين يساعدونا في تسجيل البيانات علي الانترنت في منتهي السهولة دون مشاكل علي موقع الانترنت.
قال منجد محمد محمد- المشرف علي التنسيق الالكتروني بكلية هندسة المطرية أن الاقبال متوسط علي التنسيق اليوم خاصة رغم انه اجازة رسمية مضيفا ان معمل الحاسب استقبل 90 طالبا حتي الآن وان المعمل به 30 جهازا بالاضافة إلي التهوية الجيدة بالمعمل ووجود موظفين متخصصين لتذليل العقبات امام الطلاب وحل أي مشكلة.
أضاف إلي أنه في حالة وجود أي مشكلة كبيرة يتم الاتصال بمكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة لحل المشكلة خاصة اذا كانت متعلقة بشبكة الانترنت مشيرا إلي أن الكلية تخدم مناطق "المرج- عين شمس- المطرية- مصر الجديدة- مدينة نصر" مضيفا إلي أن الطالب يحضر إلي الكلية ومعه استمارة نجاح ومدون عليها الرقم السري ويكون في استقباله موظف للتعرف علي كل كلية وشروط الالتحاق بها.
وفي كلية الفنون الجميلة شهد معمل الكلية اقبالا ضعيفا علي التنسيق الالكتروني لطلاب المرحلة الأولي صرحت بذلك الدكتورة صفية القباني وكيل الكلية لخدمة المجتمع وشئون البيئة اضافت وكيلة الكلية استقبلت 15 طالب وطالبة حتي الآن من أجل تسجيل رغباتهم علي شبكة الانترنت وكان المشرف علي المعمل في استقبالهم حتي الانتهاء من ملء ال 48 رغبة دون أي مشاكل.
اقبال متوسط بجنوب الوادي
وفي جامعة جنوب الوادي.. شهد معامل الحاسب الآلي بالجامعة وفروعها اقبالاً متوسطا من جانب الطلاب لتسجيل الجامعة في مقر الجامعة بقنا وفروعها بمحافظات أسوان والأقصر وكان الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة.. وقد قام بتفقد معامل الحاسب الآلي المخصصة للتنسيق وتأكد من تجهيز أماكن لانتظار أولياء الأمور.
وأوضح الدكتور مصطفي الجزيري مدير المركز الاعلامي بالجامعة أن اليوم الأول للتنسيق بلغ 211 طالب وطالبة.. موضحاً انه تم تخصيص موظفين لمساعدة الطلاب علي ادخال بياناتهم والايجابة علي أي استفسارات.
البحيرة حامد البربري:
شهدت مكاتب التنسيق الالكتروني بجامعة دمنهور اقبالا محدودا في اليوم الثاني للتنسيق تقدم 300 طالب وطالبة من مراكز محافظة البحيرة وبعض مدن كفر الشيخ.
أرجع الدكتور سعيد عبدة نافع رئيس الجامعة ضعف الاقبال إلي الاجازة وشدة حراراة الجو وقيام الطلاب وأولياء الأمور بالتنسيق عن طريق الأجهزة المنزلية والمراكز الخاصة القريبة من منازلهم وحتي لا يتكبدوا عناء السفر من مراكزهم خاصة كوم حمادة ووادي النطرون ورشيد وايتاي البارود والدلنجات.
أشار رئيس الجامعة إلي أن التنسيق مستمر للمرحلة الأولي حتي الأربعاء المقبل ومن التاسعة صباحا حتي الخامسة مساء وتم انتداب 23 موظفا وتخصيص 7 منافذ لاستقبال الطلاب ومنفذا لذوي الاحتيجات الخاصة وآخر للاستعلامات مجهزة ب 30 جهاز للحاسب الآلي والانترنت اضاف نافع ان معظم الرغبات الأولي للطلاب تركزت في الصيدلة والطب البشري وطب الاسنان والعلاج الطبيعي للعلمي والهندسة وهندسة البترول والحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات للرياضيات والتربية والاعلام والآلسن والاقتصاد والعلوم السياسية والتجارة لغة انجليزية للادبي.
يقول حمدي الشريف رئيس مجلس محلي سابق بأبو المطامير ان نجله حصل علي 98% بالثانوية العامة علمي علوم ولن يستطيع الالتحاق بكليات القمة هذا العام بعد تصريح الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي الجديد الذي اعلن تجميد قرارات الدكتور عمرو سلامة وزير التعليم العام السابق والتي تضمنت زيادة اعداد المقبولين بالجامعات هذا العام تمشيا مع المجاميع العليا المتكررة مشيرا إلي أن المئات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة نظموا وقفات امام المنطقة الشمالية احتجاجا علي تصريحات وزير التعليم العالي الجديد.
الفيوم- محمد الفل
استقبل مكتب التنسيق الالكتروني بجامعة الفيوم أكثر من 100 طالب وطالبة.
قال د. حمدي محفوظ المشرف العام علي مكاتب التنسيق بالجامعة انه تم أمس استقبال 103 طلاب وطلبة منهم 44 من شعبتي العلوم والرياضيات و59 من القسم الأدبي.
ويقول زكريا عنتر عضو مركز التنسيق بكلية الزراعة انه تم توفير نماذج استرشادية مطبوعة للطلاب وأولياء الأمور لترتيب رغباتهم التي تحتوي علي جميع الكليات المختلفة والجامعات تدل المؤشرات علي اقبال الطلاب علي كليات "الطب- الصيدلة- الاسنان- العلاج الطبيعي- الطب البيطري- الهندسة" بالنسبة للعلمي وكليات "التربية- الآداب- الأثار" بالنسبة للقسم العلمي.
__________________

العلم النافع .. صدقة جارية

  #2  
قديم 25-07-2011, 07:19 AM
الصورة الرمزية الاستاذ عوض على
الاستاذ عوض على الاستاذ عوض على غير متواجد حالياً

مستشار مجلس الادارة

 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 29,086
معدل تقييم المستوى: 44
الاستاذ عوض على is just really nice
افتراضي

الرابط
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...s/detail00.asp
__________________

العلم النافع .. صدقة جارية

  #3  
قديم 25-07-2011, 08:24 AM
romyo999 romyo999 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 74
معدل تقييم المستوى: 15
romyo999 is on a distinguished road
افتراضي

سلام عليكم
انا اول مره اسمع حكاية الشرايح دى
انا مرحله اولى ادبى جايب 335.5 لكنى سجلت عادى امبارح
ولا كان المفروض انى اسجل تبع الشريحه بتاعتى؟
  #4  
قديم 25-07-2011, 08:36 AM
الصورة الرمزية MOSTAFA093
MOSTAFA093 MOSTAFA093 غير متواجد حالياً
طالب بكلية الآداب بجامعة سوهاج
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,048
معدل تقييم المستوى: 15
MOSTAFA093 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة romyo999 مشاهدة المشاركة
سلام عليكم
انا اول مره اسمع حكاية الشرايح دى
انا مرحله اولى ادبى جايب 335.5 لكنى سجلت عادى امبارح
ولا كان المفروض انى اسجل تبع الشريحه بتاعتى؟

عادى يا باشا ، حكاية الشرائح دى خاصة باللى بيروح يسجل فى الجامعة فى المعامل اللى هناك ، عشان معندوش نت فى البيت
وكده تسجيلك تمام ، وبانتظار النتيجة
بالتوفيق
__________________


COME
BACk

  #5  
قديم 25-07-2011, 01:45 PM
Mr Hamed 4 Mr Hamed 4 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 168
معدل تقييم المستوى: 15
Mr Hamed 4 is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خيرا كثيرًا
  #6  
قديم 25-07-2011, 02:49 PM
حنان ماهر حنان ماهر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 0
حنان ماهر is on a distinguished road
افتراضي

ياجماعة حد فاهم معنى الكلام دة اية والى عارف ياريت يرد عليا


‬وناشد سلامة الطلاب الالتزام بتسجيل ‬48 ‬رغبة علي الموقع الالكتروني للتنسيق حتي لايتعرضوا لاستنفاد رغباتهم ويضطروا الي الانتظار للمرحلة الثانية لاعادة تسجيل رغباتهم مرة اخري مما قد يفقدهم الفرصة في الالتحاق الكلية الحاصلين علي مجموعها نظرا لشغل جميع الأماكن به
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:35 AM.