اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-07-2011, 10:30 PM
الصورة الرمزية لولو الصغيره 115
لولو الصغيره 115 لولو الصغيره 115 غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 488
معدل تقييم المستوى: 16
لولو الصغيره 115 is on a distinguished road
New «غوغل» تكشف عن شبكتها الاجتماعية الجديدة

بسم الله الرحمن الرحيم
اليكم هذا الخبر

كشفت شركة غوغل أخيراً عن شبكتها الاجتماعية Google+ التي من المنتظر أن تنافس الشبكات الاجتماعية وأبرزها الفيسبوك، ومن المقرر أن تعتمد «غوغل» في شبكتها على مجموعة من المنتجات الاجتماعية وشريط التصفح الجديد الذي يقوم بتوفير خاصية التبادل في كل منتج من منتجات «غوغل»، وإليكم الانطباعات الأولى عن خصائص ومزايا Google+:
التصميم: من الناحية الجمالية فإن «غوغل» لم تتخلَ عن طابعها التقليدي، حيث يحتوي التصميم على الكثير من المساحات البيضاء، ولم تظهر أي شكاوى متعلقة بالتصميم، كما لم يتم الاحتفاء به أيضاً.
الاستخدام: لم يتم إغراق Google+ بالعديد من الوظائف، بحيث يسهل على المستخدم تصفح الشبكة والانتقال بين أقسامها المختلفة، كما أن الايقونات داخل الشبكة معبرة بشكل كبير وتعطي فكرة جيدة عما تمثله، وتكفي بضع دقائق معدودة للانتقال بين أقسام الشبكة.
خاصية Stream: تعتبر خاصية Stream من أبرز دعائم Google+ التي لا تقدم أي جديد وتشبه كثيراً Google Buzz أو Facebook News Feed.
خاصية Circles: تم تطبيق خاصية Circles بطريقة مميزة، حيث يسهل من خلالها إنشاء قوائم الأصدقاء بالمقارنة مع الخصائص نفسها في «تويتر» و«فيسبوك»، كما تتضمن الخاصية إمكانية «السحب والإفلات»، هذا بجانب رسوم لطيفة تظهر عند القيام بأفعال معينة، وهذا يعني أن المستخدمين لن يستغرقوا وقتاً طويلاً لإنشاء مجموعات الأصدقاء.
خاصية Profiles: خاصية Profiles تعتبر منفذا خاصا للبيانات الفعلية المتوافرة على بروفايل المستخدم على خدمات «غوغل»، ولا يوجد فعلياً شيء خاص ومميز متعلق بخاصية Profiles، ولكن أكثر ما يلفت النظر فيها هي وظيفة Tabs، والتي تمكن المستخدمين من إضافة المحتوى من خلال Google Buzz أو عبر الأفضليات التي سجلوها من خلال زر +1.
خاصية Hangouts: أحد أبرز الجوانب المبتكرة في Google+ حيث تغري المستخدمين للانخراط في محادثات فيديو جماعية، ومن المدهش فيها قدرة الكاميرا على التغير والانتقال والتركيز على الشخص المتحدث، بحيث يمكن التعامل مع مصادر عدة للفيديو في الوقت نفسه، وإذا ما حققت Google+ نجاحاً كبيراً فإن Hangouts ستكون إحدى أهم ركائز ذلك النجاح.
خاصية Sparks: قد ينتهي الأمر عند نجاح Google+ أن تكون Sparks الخاصية المظلومة التي لم تنل حقها، حيث أن «غوغل» قامت ببناء محرك خاص لتقديم الاقتراحات والتوصيات من خلال Sparks ولكنها في الوقت نفسه لم تعلن عن ذلك بالصورة المناسبة، حيث صُممت هذه الخاصية لتضيف إلى شبكة Google+ قيمة كبيرة وإذا ما عملت بالصورة التي تتمناها غوغل فإنها ستصنع فارقا كبيرا في عالم النشر الإلكتروني على الويب وستضيف قيمة وأهمية كبيرة إلى أزرار التفضيل +1، ولكن الخاصية لا تزال تحتاج من غوغل بعض الاهتمام ويُفضل الاستعانة بتقنية متقدمة لتقديم المقترحات الخاصة بالمحتوى من شركات مثل Trapit وmy6sense.
خاصية Photos: خاصية جيدة ومفيدة تعتمد على فكرة تحرير الصور وتعديلها بصورة أقرب لما في الفيسبوك، كما أنها تمتاز بالسرعة والتنظيم الجيد مما يجعلها إضافة مهمة للغاية لشبكة Google+، وهدفها هو إضفاء قدر أكبر من الطابع الفني والشخصي على الصور.
النسخة المحمولة: تتسم النسخة المحمولة من Google+ بالبساطة، وتتمتع هذه النسخة بميزتين رئيسيتين وهما؛ التحميل الفوري للصور بجانب خاصية Huddle، وبالنسبة لخاصية التحميل الفوري للصور فإنه تعبر عن فكرة رائعة ولكن للمستخدم الحق في أن يقلق من إمكانية التحميل التلقائي للصور حيث يمكن أن تتعارض مع مفهوم الخصوصية في بعض المواقف، وبالفعل لم يرض قطاع من المستخدمين عن هذه الخاصية بل أن هناك من وصفها بالخاصية «السيئة» و»عديمة الفائدة»، أما خاصية Huddle فتقدم إمكانية إرسال رسائل نصية بشكل جماعي ضمن حسابات Circles التي قام بإنشائها، ولكنها لم تضف مزايا مثيرة وممتعة بالمقارنة مع خصائص وخدمات مماثلة مثل GroupMe.

النتيجة النهائية:
تعتبر Google+ من أبرز محاولات غوغل لاقتحام عالم الشبكات الاجتماعية وأكثرها جرأة، وهذا هو السبب وراء تسمية غوغل للشبكة بالمشروع وليس المنتج، حيث يريدون أن يوصلوا رسالة إلى عشاق منتجاتها بأن المشروع ما زال في المراحل الأولى ولم تنته منه بعد، حيث ستعمل على تطويره باستمرار.
ويمكن اعتبار Google+ من المشاريع المتكاملة ولكنها لم ترق بعد لإزاحة الفيسبوك عن عرش الشبكات الاجتماعية، ومن الواضح أن غوغل استفادت من إخفاقها في Buzz حيث بدأت تقديم شبكتها الجديدة في نطاق محدود يعتمد على الدعوات، على غرار أسلوب تقديم خدمة Gmail نفسه للمرة الأولى.
ويتوقف نجاح غوغل في مشروعها الجديد على إقناع المستخدمين بزيارة شبكتها بشكل يومي على الأقل، ولكنها عليها أن تضع في اعتبارها أن منافسة الفيسبوك والتفوق عليه يتطلب أكثر من مجرد تحقيق هذا الهدف، ومن المثير حقاً أن غوغل أصبحت بالفعل مقتنعة بهذا النمط من التفكير حيث لا تبدو أنها متعجلة الوصول إلى هذا الهدف وبدأت تحتاط لكل خطوة وتدرسها جيداً وهو حتماً ما سيعود بالنفع على المستخدمين مستقبلاً.
وللمزيد تابعوا هذا الرابط
http://translate.google.com.eg/trans...%26prmd%3Divns
منقوووووووووول للفائده
__________________
اللهم اغفرلى ولوالدى وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
._(يارب أحصل على الامتياز)

كل من يقرأ يقول أميييين
***اللهم ثبتنى على دينك***
*اللهم ارزقنى الشهادة فى سبيلك*
*وادخلنى الجنه مع حبيبك
ورسولك(صلى الله عليه وسلم)

  #2  
قديم 07-07-2011, 10:37 PM
الصورة الرمزية Mr.Hani
Mr.Hani Mr.Hani غير متواجد حالياً
عضو مميز 2013
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,767
معدل تقييم المستوى: 27
Mr.Hani will become famous soon enough
افتراضي

جوجل اصبحت غول من الغيلان تحاول بشتى الطرق حذب كل الناس اليها
__________________


For You Only
أنا البحر في أحشاءه الدر كامن فهل تسائل الغواص عن صدفاتي
  #3  
قديم 09-07-2011, 05:54 PM
الصورة الرمزية لولو الصغيره 115
لولو الصغيره 115 لولو الصغيره 115 غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 488
معدل تقييم المستوى: 16
لولو الصغيره 115 is on a distinguished road
افتراضي

جزيتم خيرا ع المرور
__________________
اللهم اغفرلى ولوالدى وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
._(يارب أحصل على الامتياز)

كل من يقرأ يقول أميييين
***اللهم ثبتنى على دينك***
*اللهم ارزقنى الشهادة فى سبيلك*
*وادخلنى الجنه مع حبيبك
ورسولك(صلى الله عليه وسلم)

  #4  
قديم 09-07-2011, 06:18 PM
جهاد2000 جهاد2000 غير متواجد حالياً
أحصائى أول مكتبات
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 2,512
معدل تقييم المستوى: 18
جهاد2000 will become famous soon enough
افتراضي

جزاكم الله خيراً على الخبر .
  #5  
قديم 09-07-2011, 06:23 PM
الصورة الرمزية Dr_Mohamed_LFC
Dr_Mohamed_LFC Dr_Mohamed_LFC غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 436
معدل تقييم المستوى: 15
Dr_Mohamed_LFC is on a distinguished road
افتراضي

فشلت فى شراء الفيس بوك بعد نجاحها فى شراء تويتر فاتجهت الى منافسة الفيس بوك لكن لن تصل الى درجة النجاح
__________________
You'll Never Walk Alone


كل عام وأنتم بخيـ رمضان كريم ــر
  #6  
قديم 09-07-2011, 06:27 PM
الصورة الرمزية Free Love
Free Love Free Love غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 5,371
معدل تقييم المستوى: 21
Free Love will become famous soon enough
افتراضي

شكرا لكي .........
__________________
واجمل منك لم تراه قط عينا ... واطيب منك لم تلدا النساء

خلقت مبرءا من كل عيبا ... كأنك قد خلقت كما تشاء

اللهم صلي وسلم وبارك عليك ياحبيبي يارسول الله <span class="emoji-outer emoji-sizer"><span class="emoji-inner" style="background: url(chrome-extension://immhpnclomdloikkpcefncmfgjbkojmh/emoji-data/sheet_apple_32.png);background-position:95.94594594594594% 48.00235017626322%;background-size:5418.75% 5418.75%" data-codepoints="2665-fe0f"></span></span>

  #7  
قديم 10-07-2011, 05:22 AM
الصورة الرمزية El Ninio
El Ninio El Ninio غير متواجد حالياً
Agricultural Engineer
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 142
معدل تقييم المستوى: 14
El Ninio is on a distinguished road
افتراضي

شكرا ع المعلومات
__________________
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها ... فرجت وكنت أظنها لا تفرج
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مش قولتلكوا ؟؟ كلها مسألة وقت ؟؟
الحمد لله

  #8  
قديم 17-07-2011, 07:36 PM
الصورة الرمزية لولو الصغيره 115
لولو الصغيره 115 لولو الصغيره 115 غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 488
معدل تقييم المستوى: 16
لولو الصغيره 115 is on a distinguished road
News2 جوجل تخضع للتحقيق لاحتكارها سوق البحث على الإنترنت

اضافه على الموضوع

أكدت شركة "جوجل" الأمريكية عملاق محركات البحث على الإنترنت، تلقيها مذكرة استدعاء رسمية للتحقيق معها في الادعاءات باحتكارها سوق البحث على الإنترنت.

وتلقت الشركة مذكرة الاستدعاء الصادرة عن لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية للتحقيق رسميا في أعمال البحث على الإنترنت، التي تقدمها عبر محرك البحث "جوجل"، ويأتي هذا التحقيق كنتيجة لشكاوى العديد من الشركات الأخرى المنافسة التي تتهم "جوجل" بإعاقة وعرقلة قيام منافسة حقيقية في قطاع البحث على الإنترنت واحتكاره.

ومن جانبه، دافع أميت سينال، ممثل "جوجل" على مدونة الشركة الرسمية على الإنترنت، قائلا: "إنه يوجد الكثير من الخيارات المتاحة أمام المستخدمين للحصول على المعلومات مثل محركات البحث الأخرى في حقل الاهتمامات العامة، ومحركات البحث المتخصصة، وخدمات الإبحار المباشر إلى مواقع الويب، وتطبيقات الأجهزة المحمولة، والشبكات الاجتماعية وغيرها"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأكد سينال أن شركة جوجل سوف تتعاون مع لجنة التجارة الاتحادية في ذلك التحقيق، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن "جوجل" سعيدة بالتشجيع على المنافسة لا تثبيطها، حيث إن الشركة وفريق عملها حول العالم على قناعة بأن التركيز الأساسي لابد وأن ينصب أولا وقبل أي شيء على المستخدم.

كما توصلت تقارير صحفية على شبكة "الإنترنت" إلى أن صفقة استحواذ شركة "جوجل" الأمريكية، على شركة الإعلانات "آد ميلد" ستخضع للمراجعة من قبل وزارة العدل الأمريكية وفق قانون مكافحة الاحتكار.

وسيتعين على "جوجل" توضيح المميزات التي ستعود عليها من تلك الصفقة البالغ قيمتها 400 مليون دولار أمريكي، والرد في الوقت نفسه على استفسارات الإعلام، فيما يتعلق بالتحقيقات المذكورة.
وتهدف تلك الصفقة مساعدة الناشرين على تحقيق أفضل النتائج من صناعة إعلانات العرض متسارعة النمو، التي تتسم بالتعقيد والتنافسية، بحسب روب شيلكين، المتحدث الرسمي باسم "جوجل"، والذي أشار إلى أن ظهور التنوع الهائل في التكنولوجيات المتوفرة للناشرين خلال السنوات الأخيرة مثل "آد ميلد" هو دليل كبير على ذلك.

وتوقع الخبراء أن تفتح الصفقة الجديدة الباب أمام بدء التحقيق مع "جوجل" خاصة بعد استحواذها على شركة "آد موب" لإعلانات الهواتف المحمولة في 2010، مقابل 750 مليون دولار أمريكي، وشركة "دابل كليك" الإعلانية في 2008، مقابل 1.3 مليار دولار أمريكي.

وراقب المشرعون الفيدراليون "جوجل" عن كثب لعدة سنوات، حيث تم التحقيق معها بشأن صفقتي الاستحواذ السابقتين، وهيمنتها على سوق البحث على الإنترنت، وصفقة الإعلانات المقترحة مع "ياهو"، وكذلك تسويات خدمة "كتب جوجل" مع المؤلفين والناشرين.
__________________
اللهم اغفرلى ولوالدى وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
._(يارب أحصل على الامتياز)

كل من يقرأ يقول أميييين
***اللهم ثبتنى على دينك***
*اللهم ارزقنى الشهادة فى سبيلك*
*وادخلنى الجنه مع حبيبك
ورسولك(صلى الله عليه وسلم)

 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:42 AM.