اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-07-2011, 12:47 PM
الصورة الرمزية ميمو77
ميمو77 ميمو77 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 101
معدل تقييم المستوى: 15
ميمو77 is on a distinguished road
افتراضي تشديد مقاطعة ساويرس ومطالب بمحاكمته بعد ازدراء الإسلام



القاهرة / اشتعلت الخلافات بين التيارات الإسلامية ورجل الأعمال المسيحي، المدعو نجيب ساويرس، على خلفية نشر الأخير رسوما كاريكاتيرية على صفحته في موقع "تويتر"، تصور "ميكي ماوس" في هيئة امرأة منتقبة، و"ميني ماوس" على هيئة رجل ملتح، ما اعتبره الإسلاميون سخرية من الدين، واشتعلت حرب البلاغات للنائب العام بين الجانبين، بعد أن اتهم الملياردير المصري رئيس حزب تابع للإخوان بـ"تهديد حياته".
وشنت التيارات الإسلامية ولا سيما السلفيين والإخوان، حملة ضارية، ضد المدعو نجيب ساويرس وشركاته، داعين المصريين إلى مقاطعة جميع منتجاته، وأهمها شركة "موبينيل" للمحمول.
وتبنت بعض الجماعات على "فيسبوك" ما وصفوه بـ"حملة الإعدام الجماعي لموبينيل"، بالإضافة إلى حملات أخرى لمقاطعة قناته "أون تي في"، وجريدة "المصري اليوم"، وشركات "أوراسكوم" للمقاولات، ويبدو أن تلك الحملة قد أتت ثمارها خلال فترة وجيزة، إذ سارع ساويرس، بتقديم اعتذار عن نشر تلك الرسوم، مشيرا إلى أنه نشرها من قبل المزاح، وقدم الاعتذار رغم أنه معروف بعناده وانتقاده الدائم لتيارات الإسلام السياسي في مصر، وخاصة الإخوان المسلمين.
لم تقف الحملة عند هذا الحد، بل وصلت إلى حد اختصام ساويرس جنائيا، حيث قدم ممدوح إسماعيل، محامي الجماعة الإسلامية، بلاغا للنائب العام، ضد المدعو سويرس، يتهمه فيه بازدراء الدين الإسلامي والحض على الكراهية، وورد في البلاغ "نشر ساويرس رسما كاريكاتيريا، به صورتان لشخصية ميكي ماوس الكاريكاتيرية، ورسم على إحداهما نقابا لامرأة، وعلى الأخرى لحية وجلابية لرجل، يهدف من ورائهما إلى الاستهزاء بأمر من الدين الإسلامي، كما أن الخلاف على فرضية النقاب لا يعني إنكار أنه من دين الإسلام.
وتقدم مدرس يدعى أشرف يحيى، ببلاغ ثان لنيابة العمرانية، في محافظة الجيزة، متهما ساويرس بالتحريض على الفتنة وازدراء الأديان.
كما تقدمت محاميتان من شمال سيناء، ببلاغ ثالث ضد ساويرس، وقالت المحاميتان سميرة هجرس منصور، وكيل مجلس نقابة المحامين في شمال سيناء، ومها أبو بكر في بلاغهما، إن "المدعو نجيب ساويرس، فاجأنا بوضع صورة كاريكاتيرية مسيئة للمرأة المسلمة المنتقبة والرجل المسلم الملتحي على صفحته الشخصية في موقع "تويتر" وهذا التصرف يقع تحت طائلة الجرائم التي يعاقب عليها القانون وفقا لنص المادة 171 من قانون العقوبات.
ووفقا لوجهة نظر المحاميتين، فإن أول إنجازات حزب ساويرس المسمى "حزب المصريين الأحرار" هو ازدراء الأديان، لأن الصورة التي وضعت كانت تحمل نظرة استهزاء ودونية للمرأة المنقبة والمسلم الملتحي، وأن ساويرس عمد إلى نشر الفتنة الطائفية بين المسلمين والأقباط وأساء إلى الدين الإسلامي الحنيف"، على حد نص البلاغ المقدم للمحامي العام لشمال سيناء.
كما تقدم الصحافي والبرلماني السابق مصطفي بكري، ببلاغ ثالث ضد ساويرس ورئيس الحكومة الأسبق كمال الجنزوري ومسئولين آخرين، يتهمهم بإهدار المال العام، وذلك على خلفية صفقة "موبينيل" التي تمت في منتصف تسعينات القرن الماضي.
وقال بكري، في بلاغه، إن "الحكومة في ذلك التوقيت استثنت الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول "موبينيل" من شرط القيد في البورصة بعد نشر ميزانيتين متتاليتين، حيث قامت الشركة باستكمال الرأسمال، محققة من ذلك أرباحا ورقية قدرها 42 مليون سهم بمعدل أرباح 2 مليار و940 مليون جنيه يضاف إليها الربح السابق وقدره 347 مليون جنيه، بالإضافة إلى 315 مليون جنيه الدفعة الثانية ويكون الإجمالي 3 مليارات و602 مليون جنيه تحققت كأرباح دون أي مجهود، وأشار إلى أن ذلك يعد تسهيلا لساويرس بالاستيلاء على المال العام".
الداعية الإسلامي الدكتور صفوت حجازي، أحد متزعمي حملات محاسبة ومقاطعة ساويرس، قال، إن الحملة ليست وراءها أهداف طائفية، بل هو مبدأ يتم التعامل به مع أي إنسان يرتكب الجرم نفسه، مشيرا إلى أن العلماء اتخذوا الموقف نفسه من رسام الكاريكاتير مصطفى حسين، عندما قدم رسوما مشابهة، معتبرا أن اعتذاره ليس كافيا، بل يجب محاسبته.
__________________
لكل شئ رأس ...ورأس المعروف تعجيله
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:41 AM.