اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-07-2011, 12:46 AM
msh-tlba msh-tlba غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 722
معدل تقييم المستوى: 0
msh-tlba is on a distinguished road
Icon8 لاصحاب الضغط الواطي --> الجمهورية : المستوي الرفيع..سعادة وحزن..وعدم مبالاة

امتحانات الثانوية العامة
المستوي الرفيع..سعادة وحزن..وعدم مبالاة
التربية الوطنية.. بلا شكوي


اختلف طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حول امتحانات مواد المستوي الرفيع أمس والتي شملت اللغة العربية واللغة الانجلزية والفلسفة والمنطق والجغرافيا.
ابدي الطلاب الذين ادوا الامتحان في مواد الفلسفة والمنطق واللغة العربية والجغرافيا ارتياحهم لمستوي الامتحان الذي جاء مباشرا وسهلا في حين وردت شكاوي من الطلاب الذين ادوا الامتحان في اللغة الانجليزية خاصة سؤال القطعة التي تضمنت العديد من الكلمات الجديدة.
أمام لجنة مدرسة الترعة الاعدادية بنين قالت الطالبات ندي محمود واسراء كمال ومروة حسني ان امتحان اللغة العربية خلا من أي الغاز وتضمن جزءا كبيرا منه فرع البلاغة والتي يجيدونها وقاموا بالاجابة عنها دون مزيد من الارهاق نظرا لسهولتها حيث وردت ابيات شعرية عن حب الوطن وتساءل عن الاتفاق بين الشاعرين في وجهة نظرهما.
اشارت مارينا ماجد وسهي محمود وانجي سعد ان امتحان الفلسفة والمنطق جاء في غاية السهولة مما جعلهم يثقون في الحصول علي الدرجات النهائية فيها دون أي شك مؤكدين ان ذلك سيسهم في رفع مجموعهم النهائي بقدر كبير حيث شمل الامتحان اسئلة من نوعية حدد الصواب والخطأ حيث سأل عن مفهوم العدالة عند افلاطون والربا كأبغض وسيلة للربح عند ارسطو وجميعها اسئلة سهلة جدا.
في حين اشتكت ساني شحاتة ومريم عزت ومارينا طلعت من امتحان اللغة الانجليزية الذي تضمنت القطعة الواردة به العديد من الكلمات والتعبيرات غير المتداولة بالنسبة لهم حيث جاءت عن التفكير النقدي ومن المصطلحات الجديدة الواردة بالامتحان "elaborate sewage- termendously" حيث نشاهدها للمرة الأولي وهو ما صعب علينا الحل إلي حد كبير وكذلك القطعة الثانية ايضا تضمنت المصطلحات الجديدة وتناول موضوعها أهمية الوقت عند الغرب.
ابدت رؤي سامي وايناس محمد ومها نبوي سعادتهن بسهولة امتحان الجغرافيا الذي جاء سهلا وانتهين من الاجابة عليه قبل نهاية الوقت المخصص للاجابة بساعة تقريبا حيث شمل اسئلة من نوعية اختر الاجابة الصحيحة من بين الاقواس وخريطة صماء لمصر موضح عليها معمل لتكرير البترول وبحيرة ناصر ومحمية وادي الريان وجميعها معالم سهلة ومباشرة.
قالت نجوي علاء من مدرسة انصاف سري الثانوية بنات علي سهولة امتحان المستوي الرفيع في مادة الفلسفة حيث جاءت الاسئلة مباشرة وانتهي معظم الطلاب من اجاباتهم قبل انتهاء الوقت بساعة ونصف الساعة تقريبا.
اشارت سميرة عبدالرحمن إلي ان امتحان الفلسفة كان في مستوي الطالب المتوسط وان المشكلة كانت في المراقبين الذين شتتوا تركيز الطالبات بسبب التهديد المستمر بسحب أوراق الاجابة دون أي داع بالاضافة لمعاملتهم السيئة للجميع.
اضافت روضي عادل ان امتحان المستوي الرفيع في مادة الجغرافيا كان سهلا باستثناء الفقرة "ب" من السؤالين الثالث والرابع حيث جاءت غير واضحة للطلاب واختلف معها رامي ناجح مؤكدا ان امتحان الجغرافيا جاء سهلا وان الوقت كافيا ولم تأت أي أسئلة صعبة.
أما بالنسبة لامتحان اللغة الانجليزية اشتكي مايكل مهني ادارة الزيتون من امتحان المستوي للغة الاتجليزية الذي امتلأ بالألغاز والافكار غير المفهومة خاصة السؤال الأول الذي سأل الطلاب متي بدأ القرن الميلادي؟ بالاضافة لسؤال القطعة الذي جاء غير مفهوم.
ومن أمام لجنة مدرسة الزيتون رصدت "الجمهورية" مشكلة لطالبتين في حالة انهيار وبكاء بسبب رفض رئيس اللجنة دخولهما الامتحان وطردهما خارج المدرسة بدعوي ان اسميهما غير موجودة بالكشوف رغم انهم قاموا بسداد الرسوم بحوالة بريدية فتوجهوا إلي الادارة التعليمية بالسيدة زينب فوجدوا اسماءهم مسجلة بالفعل وقاموا بتحرير محضر بقسم السيدة زينب وآخر في قسم الزيتون ضد رئيس اللجنة واثبات حالتهم!!
الجيزة
في الجيزة كانت انطباعات مختلفة لدي الطلاب عقب خروجهم من امتحان المستوي الرفيع بين السعادة والحزن وعدم اللامبالاة والدهشة.
أكد الطلاب الذين اختاروا مادة اللغة الانجليزية ان الامتحان احتوي علي العديد من الجزئيات الصعبة خاصة في سؤال الاختيار وسؤال اكتشف الاخطاء واعادة كتابة الجمل ووجود الجزئية 3 في اعادة كتابة الجمل بشكل خطأ حيث كتب كلمة الحرارة tempreative والمفروض ان تكون tempreature.
أمام لجنة مدرسة الأورمان الثانوية بنات بالعجوزة.. أكدت الطالبات آية فتحي ونهي محمد وعلا احمد وسارة فوزي ان امتحان لاتجليزي امتلأ بالالغاز والطلاسم خاصة في سؤال الاختيار واكتشف الاخطاء فضلا علي التركيز علي آخر درس والذي جاء منه 3 اسئلة والطلاب يتركونه لأنه الأخير.
بينما اكدت الطالبات اللاتي اخترن الجغرافيا مستوي رفيع علي سهولة الامتحان وانه عبارة عن معلومات عامة حيث تنوعت الاسئلة ودارت حول خريطة صماء لمصر ومشكلة الاسكان وانسب الوسائل للتخلص من النفايات بطريقة مفيدة والفرق بين الهجرة العائدة والصافية.
قالت سوزان محمد وهند احمد ومني خالد ان الامتحان سهل وخلا من الغموض والالغاز والوقت مناسب للاجابة والمراجع مؤكدات ان الجغرافيا من اسهل المواد التي فضلن اختيارها لرفع المجموع واشارت الطالبات التي اختارت مادة اللغة العربية إلي وجود 3 قطع للبلاغة بالامتحان كثير.
قالت ريم حسن ودعاء محمد وشيماء علي ان امتحان اللغة العربية احتوي علي ثلاث قطع بلاغة وهذا مرهق كثيرا لأن البلاغة معقدة أما بالنسبة لباقي الاسئلة مثل موضوع الطب العربي والنهضة الأوروبية والعريب من القراءة سهل وفي مستوي الطالب المتوسط.
وجاء امتحان التربية القومية في مستوي الطالب المتوسط وبعيدا عن الغموض.
  #2  
قديم 01-07-2011, 01:32 AM
الصورة الرمزية Huda Mohammed 2010
Huda Mohammed 2010 Huda Mohammed 2010 غير متواجد حالياً
معلمة لغة انجليزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 2,399
معدل تقييم المستوى: 18
Huda Mohammed 2010 is on a distinguished road
افتراضي

http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=335554
__________________
Minds, like parachutes, only work when opened
  #3  
قديم 01-07-2011, 01:36 AM
الصورة الرمزية تامر باسل
تامر باسل تامر باسل غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 129
معدل تقييم المستوى: 14
تامر باسل is on a distinguished road
افتراضي

انا مش فاهم معنى عنوان التوبيك لحد دلوقتى ,,

ليه بدأت بجملة لأصحاب الضغط الواطى ,, ممكن مثلا يكون امتحانكم فى الانجليزي جه صعب وبالتالى انت متضايق لان الامتحانات فى الفروع التانية جت سهلة ؟؟

بس على فكرة مهما يكون امتحان الانجليزي صعب الا انه بردو عادى ؟؟ لأن الغلطة فيه هينة وممكن تعدى , زى مثلا فى الاختيارات الغلطة عليها 0.1 درجة بس . المهم انت عملت ايه ؟

__________________



EGYPT & PALESTINE & ZAMALEK
  #4  
قديم 01-07-2011, 07:38 AM
الصورة الرمزية كاريمان
كاريمان كاريمان غير متواجد حالياً
طالبه جامعية ( طب القاهرة )
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 580
معدل تقييم المستوى: 16
كاريمان is on a distinguished road
افتراضي

انا كلمت الجمهوريه واشتكيت امبارح منهم انهم حلين اسئله غلط
وانتظرت انهم ينزلوا اعتذار زى مابينزلوا كل يوم ان الامتحان جاى من جريدة الجمهوريه ..بس ماجبوش حس
__________________
  #5  
قديم 01-07-2011, 11:18 PM
msh-tlba msh-tlba غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 722
معدل تقييم المستوى: 0
msh-tlba is on a distinguished road
افتراضي

كاريمان : دي مش المصري اليوم ,,, ههههه
المصري اليوم جريد محترمة و محايدة جدا ,,, لو كان دا حصل فيها كانوا هيعتذروا


============================================
حبيبي تامر باسل :
الغلطة لو واحدة كنا قلنا ماشي
بس دي غلطاااااااااااااااااات ,,,, يعني طيرنا درجات في امس الحاجة لها

معلش كدا , انت في العربي , اي حاجة بتكتبها بتاخد عليها درجة , اما احنا اي حاجة بنكتبها بننقص عليها !!!!!!
  #6  
قديم 03-07-2011, 08:17 AM
يا سنين عمرى يا سنين عمرى غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 149
معدل تقييم المستوى: 14
يا سنين عمرى is on a distinguished road
افتراضي

انا مش عارفة لية متكلموش عن الأحياء وقالوا انها زي الزفت ومعرفناش نحط فيها قلم
  #7  
قديم 10-07-2011, 12:22 AM
عبدالرحمن فوزي عبدالرحمن فوزي غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 57
معدل تقييم المستوى: 16
عبدالرحمن فوزي is on a distinguished road
افتراضي

الحمد لله على كل شئ
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:25 AM.