اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-01-2008, 12:32 PM
sekosmg sekosmg غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65
معدل تقييم المستوى: 17
sekosmg is on a distinguished road
Mnn Sms.... إنتِ طالق يا حبيبتي!

رسالة إلكترونية قصيرة أنهت الحياة الزوجية.... بكلمتين "إنتِ طالق"، الزوجة لم تصدق نفسها، زوجها ضابط الجيش قام بطلاقها لمجرد أنها لم ترد على تليفوناته لأنها في عراك معه... عفواً نحن لا نروي سيناريو لأحد المسلسلات أو الأفلام وإنما هذا ما حدث مع أول سيدة من القاهرة تم تطليقها برسالة إلكترونية.

الزوجة المسكينة ما زالت في حالة توهان مما حدث، وهي الزوجة التي تعمل مهندسة بإحدى الشركات وكان جزاؤها أن ينفرط عقد زواجها برنين رسالة على هاتفها المحمول، كم شعرت بأنها رخيصة لا تساوي عند زوجها سوى ثمن الرسالة فحسب! مأساة حقيقية تعيشها وهي لا تعرف هل تم طلاقها بالفعل أم لا، وإلى حين يقرر علماء الدين والقضاء المصري مصير زواج هذه المرأة، تعيش بعيدا عن زوجها الضابط مع ابنها البالغ من العمر 4 سنوات. إلا أنها لا تزال تضع في إصبعها خاتم الزواج. وطلبت عدم نشر اسمها لحماية خصوصيتها.

"أماني عبد الله" -28 سنة- زوجة، تقول: "لو حصل الكلام ده معايا أنا هاكره الرجالة كلهم، للدرجة دي الستات بقت رخيصة كده"، أما "نجاة أحمد" -50 سنة- فقالت: "أنا مش متخيلة إن الكلام ده ممكن يحصل أصلاً، بصراحة مش عارفة ممكن أعمل إيه بس الأكيد إني هانهار"!، أما "منى بدير" -42 سنة- فتخالفهن في الرأي: "عادي جدا كل شيء ممكن يحصل في العصر الجميل الذي نعيشه فلن أتعجب من الأمر ولكن سأرسل له رسالة أخرى لأقول له حقوقي هاخدها كاملة"!.

أما الرجال فكان لهم رأي آخر.. "ماهر السيد" -32 سنة- يقول: "أنا مش ممكن أعمل كده أصلاً، أنا لو الصبح ماقلتش لمراتي صباح الخير يبقى يومي أسود يبقى هاقدر أطلقها بالسهولة دي"، ويعبر "باسم كمال" -44 سنة- عن استغرابه الأمر كله قائلا: "بعد كده هنطلق على الرسائل الموجودة في التليفزيون ولاّ إيه".. وأخيراً لا يستعبد "محمود سيد" -34 سنة- ما حدث ويبرر الأمر بأننا في عصر الديجيتال.. توقعوا الأسوأ دائماً.

أما الدكتور "محمد المهدي" استشاري الطب النفسي بجامعة الأزهر فيرى أنها استهانة شديدة بالحياة الزوجية وبالطرف الآخر، فالزواج يقوم بطقوس معينة وكذلك يجب أن يكون الطلاق بطقوس أخرى وبالقدر نفسه من الاهتمام، فكيف تنهي رسالة عابرة SMS"".. رسالة عظيمة ذكرها الله عز وجل في قرآنه، كما يعكس هذا الأمر استخفافاً ليس له حدود من جانب الزوج بمعنى قوامته على الأسرة، فضلا عن عدم القدرة على المواجهة حيث يختفي وراء ستار لأنه إنسان جبان يفتقد لمقومات الصراحة والشفافية.

ويقول "المهدي": "غالباً ما يرتبط هذا الأمر بالشباب حديثي الزواج غير المؤهلين للزواج من الأساس خصوصاً ذوي الدخول الكبيرة الذين تسيطر عليهم السطحية ويعيشون حياتهم "take away" ودوماً ما يريدون عمل "updating" لأنفسهم بشكل مستمر باعتبار ذلك موضة.

وعن رأي الشرع في الأمر تؤكد الدكتورة "آمنة نصير" أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر وقوع الطلاق في هذه الحالة للأسف -على حد قولها- مضيفة أن استخدام التكنولوجيا الحديثة على هذا النحو يؤكد عدم الاكتراث بالميثاق الغليظ الذي أخده الله من الزوجين، فضلاً عن كون هذا الأمر لا يعطي الفرصة التي يعطيها الإسلام للزوج والزوجة للتشاور قبل هدم البيت.

ولو كان الرجل متزوجاً بأكثر من سيدة وأرسل رسالة لواحدة لا يقصدها فالطلاق لا يقع عليها في هذه الحالة، أما في حالة عدم وصول الرسالة "لوقوع الشبكة أو غلق الموبايل... إلخ" فالطلاق لا يقع أيضاً إلا بوصول الرسالة للزوجة!، وأضافت: "أين الجانب الإنساني في هذا الأمر الذي يعكس رعونة وتصرفا صبيانيا غير مقبول وربما يجعل الفرد نفسه مقصرا من الناحية الشرعية لعدم اكتراثه بحدود الله عز وجل، ففي الزواج هناك الإشهار والإعلان والشهود والولي والقبول، وحال فسخ هذا العقد المقدس لابد من احترام إنسانية الطرف الآخر أيضاً وأنها ليست سيدة من الشارع حتى تنهي علاقتك بها بهذه الطريقة المشينة".

بينما يختلف معها الدكتور "مصطفى الشكعة" رئيس لجنة المتابعة بالمجلس الأعلى للبحوث الإسلامية حيث يرى أن الطلاق لا يقع طبعا وقال: "إيه التهريج ده؟".. لابد أن يقع الطلاق بالقول، ولابد أن تتأكد الزوجة من أنه كان يقصدها بعد قراءتها الرسالة، والإسلام جعل للطلاق آداباً وأخلاقيات فالطلاق يقع بطريق شرعي سواء الكتابة الرسمية أو عن طريق محضر أو محام أما موضوع الرسائل ده فهو "استعباط"!

يشار إلى أن القانون المصري لا يعترف بهذا النوع من أنواع الطلاق ولا يعد اليمين واقعاً في هذا الصدد لاحتمالية انتحال شخص آخر صفة الزوج، كما أن القانون يشترط الشهادة على الطلاق حتى يقع منعاً لإنكاره! ومن ثم فلا يكفل القانون أدنى حقوق تذكر للمرأة وفق هذا النوع من أنواع الطلاق، الا إذا اعترف طرفا العلاقة بما يستتبع تمتع المرأة في هذه الحالة فتحصل على كافة حقوقها.




منقول
  #2  
قديم 27-01-2008, 12:40 PM
postan algana postan algana غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 2,448
معدل تقييم المستوى: 0
postan algana is an unknown quantity at this point
افتراضي

تقول الموت الاخير وشهرتي في المنتدي بمي
احسن والله هي كده كسبت
ده انسان لا يطاق
بس ممكن تكون الزوجه هي اللي غلطانه
الله واعلم
احنا شايفن الموضوع من زاويه واحده
زواية الزوجه
ومفيش زوج عاقل ممكن يعمل كده وهي بتقول ظابط
يعني عارف هو بيعمل ايه كويس

لن اطلق علي حد الخطا الا لما اري كلام الزوج


وجزاك الله خيرا اخي
__________________
جواسيس المنتدي بيعتذرو لكم بسبب التاخير لان الجاسوس التاني بيذاكر بس اول مهنفضا هندخل داخله قويه متقلقوش
  #3  
قديم 28-01-2008, 09:58 AM
sekosmg sekosmg غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65
معدل تقييم المستوى: 17
sekosmg is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموت الاخير مشاهدة المشاركة
تقول الموت الاخير وشهرتي في المنتدي بمي
احسن والله هي كده كسبت
ده انسان لا يطاق
بس ممكن تكون الزوجه هي اللي غلطانه
الله واعلم
احنا شايفن الموضوع من زاويه واحده
زواية الزوجه
ومفيش زوج عاقل ممكن يعمل كده وهي بتقول ظابط
يعني عارف هو بيعمل ايه كويس

لن اطلق علي حد الخطا الا لما اري كلام الزوج


وجزاك الله خيرا اخي
جزاكي الله خيرا

بس مش كل ظابط بيعرف هو بيعمل ايه
واى حاجه فى عصرنا تقدري تصدقيها
وشكرا لردك
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:25 PM.