اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31  
قديم 25-06-2011, 01:22 AM
Mr. Ali 1 Mr. Ali 1 غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 15,375
معدل تقييم المستوى: 32
Mr. Ali 1 has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thechampion مشاهدة المشاركة
كلام رائع ويدرس بصراحة


ناخد نقطة نقطة
انا مع تطبيق الشريعة الاسلامية لان الشريعة مش بعبع ولا حاجة ولكن مع اعطاء كل فرد الحرية الشخصية فى الاعتقاد وابداء الراى وكذلك حرية اللبس يعنى متشترطش على حد يلبس ايه لان دى حرية شخصية ولا تفرض الحجاب بالقوة على احد الحجاب فرض ولكن بالاقتناع والاسلام وشريعته لا تتسخدم القوة والاسلام دوما ما يكون مقنعا فلا اخشى من تطبيق الشريعة ولا يخشى ذلك احدا ولكن بتوضيح ايه هى بالظبط وايه الشريعة اللى هنطبقها بالتفصيل
حتة النسبة انا تصورت ذلك لان كل اللى اعرفهم متاكدين من كده ولكل قاعدة شواذ لهم اراء مخالفة
والبرادعى اعلن ان مبادئ الشريعة الاسلامية تضمن لكل البشر الامان والحرية والسلام وللاسف الدين مقياس للمقارنة بكل اسف عند نسبة كبيرة فى مصر انا شخصيا لو البرادعى اخطا فى ديننا الحنيف لن اؤيده لان دينى فوق الكل واتفق مع حضرتك فى ضرورة انتظار البرنامج واظن ان برنامج البرادعى سيقنع الكثير
شكرا لحضرتك ونخلص الامتحااانات وهيكون لينا مناقشات مطولة

كلامك اللي باللون الخضر يا مدحت كلام رائع جداً وانا متفق تماماً معك فيه طالما كانت الحريات مقيدة بضوابط شرعية وقانونية .
اما ما هو باللون الأحمر , فأعتقد بأن هذا هو شأن علماء وفقهاء الدين . يعني مثلاً مينفعش واحدة تخرج وتكون لابسة بادي واسترتش ونقول دي حرية شخصية ( هي بكدا بتتعدي علي حرية الكثير من الشباب وتغويهم ) لو جاوبت عليا وقلت ان الشباب دول يجب عليهم أن يغضوا البصر عن هذه الفتاة . أقول لك بأن غض البصر من فروض الاسلام , ولكن الحجاب أيضاً من فروض الاسلام . وكما نطلب من الشباب الالتزام , نطلب أيضاً من المرأة الالتزام . وبالبلدي كدا يا مدحت مينفعش أكون جعان وأنت تجلس بجانبي وتأكل أشهي الطعام وتطالبني بألا أبلع ريقي وأنظر لك في طعامك وأنت لم تكلف نفسك بأن تأكله في مكان بعيد عني وأنت تعلم جيداً بأنني في أشد حالات الجوع ( دا أنت حتي معزمتش عليا أكل معاك )
مثال أخر : أنا مدخن سجائر . ينفع أنا وأنت نركب مواصلة ما وأشعل سيجارة وحينما تطلب مني اطفائها لأن الدخان يضايقك , فأرد عليك بأن هذه حرية شخصية لي وان كان لا يعجبك الأمر تستطيع أن تنزل وتأخذ مواصلة أخري ؟ هل يجوز أن أقول ذلك لكل الركاب ؟ أيهما أيسر - بالعقل والمنطق - أن أطفئ أنا السيجارة أم ينزل كل الركاب أو يقبلوا بالأمر علي مضض وضرر عليهم دون أن يتفوه أحدهم بكلمة ؟
ومينفعش شاب يمشي في الشارع والملابس الداخلية بتاعته باينة ونقول دي حرية شخصية . لا أقول بإجبار الفتيات علي ارتداء الحجاب الشرعي من قبل الدولة , ولكن علي الأقل منعهن من ارتداء الملابس الفاضحة والمثيرة .
يا مدحت لا توجد أي حريات دون وضع ضوابط لها .
ما هو باللون الأزرق : هل يتم أخذ أراء الشعب المصري ( الشعب المصري نفسه ) عند سن قوانين جديدة ؟ كل ما يتم هو مناقشة هذه القوانين والتصويت عليها في مجلس الشعب . ويمكننا أن نسلك نفس القواعد بالنسبة للشريعة الاسلامية علي أن يتولي الأزهر الشريف هذه المهمة . ومن رأيي أن تطبق الشريعة الاسلامية تدريجياً حتي يعتاد الشعب عليها وليس مرة واحدة . هذا بخلاف أن الفقهاء والعلماء اختلفوا في كثير من أمور الدين واتفقوا في البعض ( ما اتفقوا عليه نضعه ونطبقه , وما اختلفوا فيه , فلنا أن نأخذ برأي هذا أو ذاك , وان تبين لنا بعد ذلك أن الفائدة أكثر في ترك هذا الرأي والأخذ بذلك , فلا بأس بهذا أبداً طالما أن لكل منهم دليل صحيح علي رأيه وقوله ) يعني ببساطة شديدة جداً , لدينا سعة كبيرة جداً جداً جداً في الدين الاسلامي , ولا يجب علينا أن نضيق أمراً وسعه علينا المولي عز وجل .
__________________
لقد أسمعت لو ناديت حياً ... ولكن لا حياة لمن تنادي !!
مغلق حتي يقضي الله أمراً كان مفعولاً.



  #32  
قديم 25-06-2011, 01:34 AM
soosoo_kotp2000 soosoo_kotp2000 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 373
معدل تقييم المستوى: 16
soosoo_kotp2000 is on a distinguished road
افتراضي

انتوا بتفحكشوا فى القديم كتيييييييييير
__________________
اذكر الله يذكرك
  #33  
قديم 25-06-2011, 07:41 AM
وحيد بركات وحيد بركات غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 126
معدل تقييم المستوى: 14
وحيد بركات is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr_moh555555 مشاهدة المشاركة
يا بطل رد علي سؤالي

ما هو راي الامام البخاري في هذه المسألة؟

فرصة تبحث و تتعلم



و بعدين هل تعلم معني كلمة ينكر

معهناها كبير يا بطل
ممكن حضرتك تجيب على سؤالك وتقول لنا ما هو رأى الامام البخارى فى المهدى ؟
الذى أراه تعصبا أعمى وانكار لحق واضح وضوح الشمس دعنا من البرادعى أو العوا اجعلوا العصبية لله ورسوله ودينه العوا أنكر أكرر أنكر بلفظ لا يحتمل التشكيك ظهور المهدى وقال عند الدقيقة الرابعة والعشرين أهل السنة يزعمون أن لهم مهديا وختم كلامه وأنا لا أوافق عليه والحلقة كلها طامة من الطوام خالف فيها صحيح المعقول والمنقول ودافع ونافح فيها عن الشيعة وأنكر فيها أشياء يعلمها القاصى والدانى ولا نريد مزايدة وتهجمون على الشخص الذى نقل الفيديو ولا نجد فيكم منصفا ويقول نحن لا نتبع أحدا على خطأ والمعصوم الوحيد هو النبى صلى الله عليه وسلم ونحن نبرأ من قول الرجل إذ هو قول باطل لابد أن يستتاب منه .

اقتباس:
ما هو راي الامام البخاري في هذه المسألة؟
نعود للأخ الذى يقول أتعرف رأى الامام البخارى
إن كنت تقصد أن الامام البخارى لم يخرج أحاديثا للمهدى فى كتابه صحيح البخارى وتستند على ذلك أن البخارى ينكر المهدى فهذا محض افتراء وقول فى العلم بغير دليل يخالف الفهم والمنطق : وذلك من وجوه

1ـ أنّ علماء السنّة استدركوا على الصحيحَين الكثيرَ من الأحاديث الصحيحة في كتابه، فقد صرّح هو نفسه بأنّ ما تركه من الصحيح أكثر ممّا أخرجه في كتابه.
2 ـ أنّ علماء السنّة استدركوا على الصحيحين الكثيرَ من الأحاديث الصحيحة، وكتاب المستدرك على الصحيحين للحاكم النيسابوري أوضح مثال على ذلك.
3 ـ أنّ البخاري ومسلم رَوَيا في كتابيهما عشرات الأحاديث المجملة في المهدي ، وقد أرجع علماء أهل السنّة الأحاديث المذكورة إلى الإمام المهدي لوجود أحاديث صحيحة أخرى مُخرَّجة في بقيّة كتب الصحاح أو المسانيد تفسّر الأحاديث المجملة الواردة في صحيحَي البخاري ومسلم.
فقد أخرج البخاري ومسلم عن أبي هريرة أنّه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم: كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم ؟! (1)
وروى مسلم بسنده عن جابر بن عبدالله، قال: سمعتُ النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم يقول: لا تزال طائفة من أمّتي يقاتلون على الحقّ ظاهرين إلى يوم القيامة، قال: فينزل عيسى ابن مريم عليه السّلام، فيقول أميرُهم: تعالَ صَلِّ لنا، فيقول: لا، إنّ بعضكم على بعض أمراء؛ تكرمةً لهذه الأمّة (2).
وإذا نظرنا في كتب الصحاح الأخرى والمسانيد وغيرها، نجد روايات كثيرة تصرّح بأنّ هذا الإمام ـ أمير الطائفة التي تقاتل على الحقّ إلى يوم القيامة ـ هو الإمام المهدي لا سواه.
ومَن راجع شروح صحيح البخاري يعلم بأنّ شارحيها متّفقون على تفسير لفظة «الإمام» الواردة في حديث البخاري بالإمام المهدي .
وأخرج مسلم في صحيحه بسنده عن جابر بن عبدالله، قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم: يكون في آخر أمّتي خليفة يحثي المال حَثياً لا يعدّه عدّاً (3).
في كتب السنّة ورواياتها، فقد أخرج الترمذي ـ على سبيل المثال ـ بسنده عن أبي سعيد الخدري، عن النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم، قال: إنّ في أمّتي المهدي ـ وساق الحديث، إلى أن قال ـ: فيجيء إليه الرجل فيقول: يا مهدي، أعطني أعطِني! فيحثي المال له في ثوبه ما استطاع أن يحمله (4). وروي هذا الحديث أيضاً عن أبي هريرة وأبي سعيد الخدري من طرق كثيرة.
4 ـ أنّ البخاري أخرج حديثاً صريحاً في المهدي في تاريخه الكبير، فقد روى عن أمّ سلمة، عن النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم حديث «المهدي حقّ، وهو من ولد فاطمة» (5)، وروى مسلم هذا الحديث في صحيحه، صرّح بذلك ابن حجر الهيثمي في صواعقه، والمتّقي الهندي الحنفي في كنز العمّال، والشيخ محمّد علي الصبّان في إسعاف الراغبين، والشيخ حسن العدوي الحمزاوي المكّي في مشارق الأنوار (6)، وهم أربعة من علماء أهل السنّة الموثوق بنقلهم عن صحيح مسلم صراحةً، لكننا نرجع إلى صحيح مسلم في طبعاته المتداولة حاليّاً فلا نجد لهذا الحديث أثراً!!
ونحكم ـ من خلال هذا كلّه ـ بأنّ التشكيك في أحاديث المهدي بذريعة عدم إخراج البخاري ومسلم لها في الصحيحين ليس له ما يبرره في لغة العلم والمنطق، إضافة إلى أنّ أهل السنّة لا يشترطون، في تعريفهم للحديث الصحيح، أن يكون مرويّاً في الصحيحَين أو أحدهما، وكذا الحال في تعريفهم للحديث المتواتر.
فقد بلغت أحاديث المهدي المنتظر وأحاديث المسيح الدجال حد التواتر.

كما ذكر ذلك أئمة الحديث، منهم:
الحافظ ابن حجر العسقلاني.
والسخاوي.
والسفاريني في "لوائح الأنوار".
والكتاني في "نظم المتناثر من الحديث المتواتر".
والحافظ الفقيه ابن حجر الهيتمي.
والشوكاني.

قال الشوكاني في "الفتح الرباني": (الذي أمكن الوقوف عليه من الأحاديث الواردة في المهدي المنتظر خمسون حديثاً وثمانية وعشرون أثراً، ثم سردها مع الكلام عليها)، ثم قال: (وجميع ما سقناه بالغ حد التواتر كما لا يخفى على من له فضل اطلاع).


وللإمام الشوكاني رسالة في هذا سماها: "التوضيح في تواتر ما جاء في الأحاديث في المهدي والدجال والمسيح".

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا)

لنكن منصفين فى أمور الدين فلا مداهنة فى العقيدة ، المهدى حق ومن أنكره فهو على باطل وضلال وكل يؤخذ من قوله ويرد عليه إلا النبى صلى الله عليه وسلم .أسأل الله أن يبصرنا بأمور ديننا وأن يرزقنا اتباع نبيه وأن يردنا إلى دينه ردا جميلا والحمد لله رب العالمين .................

  #34  
قديم 25-06-2011, 08:24 AM
أنوار أنوار غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 476
معدل تقييم المستوى: 16
أنوار is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد بركات مشاهدة المشاركة
ممكن حضرتك تجيب على سؤالك وتقول لنا ما هو رأى الامام البخارى فى المهدى ؟
الذى أراه تعصبا أعمى وانكار لحق واضح وضوح الشمس دعنا من البرادعى أو العوا اجعلوا العصبية لله ورسوله ودينه العوا أنكر أكرر أنكر بلفظ لا يحتمل التشكيك ظهور المهدى وقال عند الدقيقة الرابعة والعشرين أهل السنة يزعمون أن لهم مهديا وختم كلامه وأنا لا أوافق عليه والحلقة كلها طامة من الطوام خالف فيها صحيح المعقول والمنقول ودافع ونافح فيها عن الشيعة وأنكر فيها أشياء يعلمها القاصى والدانى ولا نريد مزايدة وتهجمون على الشخص الذى نقل الفيديو ولا نجد فيكم منصفا ويقول نحن لا نتبع أحدا على خطأ والمعصوم الوحيد هو النبى صلى الله عليه وسلم ونحن نبرأ من قول الرجل إذ هو قول باطل لابد أن يستتاب منه .

نعود للأخ الذى يقول أتعرف رأى الامام البخارى
إن كنت تقصد أن الامام البخارى لم يخرج أحاديثا للمهدى فى كتابه صحيح البخارى وتستند على ذلك أن البخارى ينكر المهدى فهذا محض افتراء وقول فى العلم بغير دليل يخالف الفهم والمنطق : وذلك من وجوه
1ـ أنّ علماء السنّة استدركوا على الصحيحَين الكثيرَ من الأحاديث الصحيحة في كتابه، فقد صرّح هو نفسه بأنّ ما تركه من الصحيح أكثر ممّا أخرجه في كتابه.
2 ـ أنّ علماء السنّة استدركوا على الصحيحين الكثيرَ من الأحاديث الصحيحة، وكتاب المستدرك على الصحيحين للحاكم النيسابوري أوضح مثال على ذلك.
3 ـ أنّ البخاري ومسلم رَوَيا في كتابيهما عشرات الأحاديث المجملة في المهدي ، وقد أرجع علماء أهل السنّة الأحاديث المذكورة إلى الإمام المهدي لوجود أحاديث صحيحة أخرى مُخرَّجة في بقيّة كتب الصحاح أو المسانيد تفسّر الأحاديث المجملة الواردة في صحيحَي البخاري ومسلم.
فقد أخرج البخاري ومسلم عن أبي هريرة أنّه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم: كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم ؟! (1)
وروى مسلم بسنده عن جابر بن عبدالله، قال: سمعتُ النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم يقول: لا تزال طائفة من أمّتي يقاتلون على الحقّ ظاهرين إلى يوم القيامة، قال: فينزل عيسى ابن مريم عليه السّلام، فيقول أميرُهم: تعالَ صَلِّ لنا، فيقول: لا، إنّ بعضكم على بعض أمراء؛ تكرمةً لهذه الأمّة (2).
وإذا نظرنا في كتب الصحاح الأخرى والمسانيد وغيرها، نجد روايات كثيرة تصرّح بأنّ هذا الإمام ـ أمير الطائفة التي تقاتل على الحقّ إلى يوم القيامة ـ هو الإمام المهدي لا سواه.
ومَن راجع شروح صحيح البخاري يعلم بأنّ شارحيها متّفقون على تفسير لفظة «الإمام» الواردة في حديث البخاري بالإمام المهدي .
وأخرج مسلم في صحيحه بسنده عن جابر بن عبدالله، قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم: يكون في آخر أمّتي خليفة يحثي المال حَثياً لا يعدّه عدّاً (3).
في كتب السنّة ورواياتها، فقد أخرج الترمذي ـ على سبيل المثال ـ بسنده عن أبي سعيد الخدري، عن النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم، قال: إنّ في أمّتي المهدي ـ وساق الحديث، إلى أن قال ـ: فيجيء إليه الرجل فيقول: يا مهدي، أعطني أعطِني! فيحثي المال له في ثوبه ما استطاع أن يحمله (4). وروي هذا الحديث أيضاً عن أبي هريرة وأبي سعيد الخدري من طرق كثيرة.
4 ـ أنّ البخاري أخرج حديثاً صريحاً في المهدي في تاريخه الكبير، فقد روى عن أمّ سلمة، عن النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم حديث «المهدي حقّ، وهو من ولد فاطمة» (5)، وروى مسلم هذا الحديث في صحيحه، صرّح بذلك ابن حجر الهيثمي في صواعقه، والمتّقي الهندي الحنفي في كنز العمّال، والشيخ محمّد علي الصبّان في إسعاف الراغبين، والشيخ حسن العدوي الحمزاوي المكّي في مشارق الأنوار (6)، وهم أربعة من علماء أهل السنّة الموثوق بنقلهم عن صحيح مسلم صراحةً، لكننا نرجع إلى صحيح مسلم في طبعاته المتداولة حاليّاً فلا نجد لهذا الحديث أثراً!!
ونحكم ـ من خلال هذا كلّه ـ بأنّ التشكيك في أحاديث المهدي بذريعة عدم إخراج البخاري ومسلم لها في الصحيحين ليس له ما يبرره في لغة العلم والمنطق، إضافة إلى أنّ أهل السنّة لا يشترطون، في تعريفهم للحديث الصحيح، أن يكون مرويّاً في الصحيحَين أو أحدهما، وكذا الحال في تعريفهم للحديث المتواتر.
فقد بلغت أحاديث المهدي المنتظر وأحاديث المسيح الدجال حد التواتر.

كما ذكر ذلك أئمة الحديث، منهم:
الحافظ ابن حجر العسقلاني.
والسخاوي.
والسفاريني في "لوائح الأنوار".
والكتاني في "نظم المتناثر من الحديث المتواتر".
والحافظ الفقيه ابن حجر الهيتمي.
والشوكاني.

قال الشوكاني في "الفتح الرباني": (الذي أمكن الوقوف عليه من الأحاديث الواردة في المهدي المنتظر خمسون حديثاً وثمانية وعشرون أثراً، ثم سردها مع الكلام عليها)، ثم قال: (وجميع ما سقناه بالغ حد التواتر كما لا يخفى على من له فضل اطلاع).

وللإمام الشوكاني رسالة في هذا سماها: "التوضيح في تواتر ما جاء في الأحاديث في المهدي والدجال والمسيح".
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا)

لنكن منصفين فى أمور الدين فلا مداهنة فى العقيدة ، المهدى حق ومن أنكره فهو على باطل وضلال وكل يؤخذ من قوله ويرد عليه إلا النبى صلى الله عليه وسلم .أسأل الله أن يبصرنا بأمور ديننا وأن يرزقنا اتباع نبيه وأن يردنا إلى دينه ردا جميلا والحمد لله رب العالمين .................



أفضل التعليقات الشاملة الهادفة للموضوع عآمة

.

__________________

وبالتوفيق لما يحبه الله ويرضاه لنا وللجميع؛



  #35  
قديم 25-06-2011, 11:14 AM
الصورة الرمزية أيمن الوزير
أيمن الوزير أيمن الوزير غير متواجد حالياً
معلم لغة عربية بالأزهر الشريف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,566
معدل تقييم المستوى: 18
أيمن الوزير has a spectacular aura about
افتراضي

العوا عالم ومفكر اسلامي سني وليس معني دعوته للحوار والتقريب بين السنة والشيعة اتهامه بالتشيع لأنه ما أبعد الفروق بيت التيارات الإسلامية فحينما يأتي من يدعوا إلي الحوار حتي بين السنة والشيعة والصوفية وغيرهم لنستظل جميعا براية الإسلام بدلا من التشتت والتفرق الذي يؤخذ علينا لا لنا والله وحده يحاسب العباد وسبحانه وتعالي خاطب أهل الكتاب إلي أن يجتمعوا علي كلمة سواء فما بالنا نكفر ونحارب من يدعو المسلمين طوائفهم أن يجتمعوا علي كلمة سواء بدلا من حوارات وحروب طاحنة

قلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ
  #36  
قديم 25-06-2011, 11:25 AM
وحيد بركات وحيد بركات غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 126
معدل تقييم المستوى: 14
وحيد بركات is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أيمن الوزير مشاهدة المشاركة
العوا عالم ومفكر اسلامي سني وليس معني دعوته للحوار والتقريب بين السنة والشيعة اتهامه بالتشيع لأنه ما أبعد الفروق بيت التيارات الإسلامية فحينما يأتي من يدعوا إلي الحوار حتي بين السنة والشيعة والصوفية وغيرهم لنستظل جميعا براية الإسلام بدلا من التشتت والتفرق الذي يؤخذ علينا لا لنا والله وحده يحاسب العباد وسبحانه وتعالي خاطب أهل الكتاب إلي أن يجتمعوا علي كلمة سواء فما بالنا نكفر ونحارب من يدعو المسلمين طوائفهم أن يجتمعوا علي كلمة سواء بدلا من حوارات وحروب طاحنة

قلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ
ومن الذى اتهمه بالتشيع أستاذ أيمن لم يلمح أحد لهذا لا من قريب ولا من بعيد ولا أدرى حضرتك من أين استللت هذا المعنى الموضوع برمته يدور حول انكار الدكتور للمهدى لا اتهاما له بالتشيع
  #37  
قديم 25-06-2011, 12:48 PM
العابد لله العابد لله غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 493
معدل تقييم المستوى: 15
العابد لله is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد بركات مشاهدة المشاركة
ممكن حضرتك تجيب على سؤالك وتقول لنا ما هو رأى الامام البخارى فى المهدى ؟
الذى أراه تعصبا أعمى وانكار لحق واضح وضوح الشمس دعنا من البرادعى أو العوا اجعلوا العصبية لله ورسوله ودينه العوا أنكر أكرر أنكر بلفظ لا يحتمل التشكيك ظهور المهدى وقال عند الدقيقة الرابعة والعشرين أهل السنة يزعمون أن لهم مهديا وختم كلامه وأنا لا أوافق عليه والحلقة كلها طامة من الطوام خالف فيها صحيح المعقول والمنقول ودافع ونافح فيها عن الشيعة وأنكر فيها أشياء يعلمها القاصى والدانى ولا نريد مزايدة وتهجمون على الشخص الذى نقل الفيديو ولا نجد فيكم منصفا ويقول نحن لا نتبع أحدا على خطأ والمعصوم الوحيد هو النبى صلى الله عليه وسلم ونحن نبرأ من قول الرجل إذ هو قول باطل لابد أن يستتاب منه .


نعود للأخ الذى يقول أتعرف رأى الامام البخارى
إن كنت تقصد أن الامام البخارى لم يخرج أحاديثا للمهدى فى كتابه صحيح البخارى وتستند على ذلك أن البخارى ينكر المهدى فهذا محض افتراء وقول فى العلم بغير دليل يخالف الفهم والمنطق : وذلك من وجوه

1ـ أنّ علماء السنّة استدركوا على الصحيحَين الكثيرَ من الأحاديث الصحيحة في كتابه، فقد صرّح هو نفسه بأنّ ما تركه من الصحيح أكثر ممّا أخرجه في كتابه.
2 ـ أنّ علماء السنّة استدركوا على الصحيحين الكثيرَ من الأحاديث الصحيحة، وكتاب المستدرك على الصحيحين للحاكم النيسابوري أوضح مثال على ذلك.
3 ـ أنّ البخاري ومسلم رَوَيا في كتابيهما عشرات الأحاديث المجملة في المهدي ، وقد أرجع علماء أهل السنّة الأحاديث المذكورة إلى الإمام المهدي لوجود أحاديث صحيحة أخرى مُخرَّجة في بقيّة كتب الصحاح أو المسانيد تفسّر الأحاديث المجملة الواردة في صحيحَي البخاري ومسلم.
فقد أخرج البخاري ومسلم عن أبي هريرة أنّه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم: كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم ؟! (1)
وروى مسلم بسنده عن جابر بن عبدالله، قال: سمعتُ النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم يقول: لا تزال طائفة من أمّتي يقاتلون على الحقّ ظاهرين إلى يوم القيامة، قال: فينزل عيسى ابن مريم عليه السّلام، فيقول أميرُهم: تعالَ صَلِّ لنا، فيقول: لا، إنّ بعضكم على بعض أمراء؛ تكرمةً لهذه الأمّة (2).
وإذا نظرنا في كتب الصحاح الأخرى والمسانيد وغيرها، نجد روايات كثيرة تصرّح بأنّ هذا الإمام ـ أمير الطائفة التي تقاتل على الحقّ إلى يوم القيامة ـ هو الإمام المهدي لا سواه.
ومَن راجع شروح صحيح البخاري يعلم بأنّ شارحيها متّفقون على تفسير لفظة «الإمام» الواردة في حديث البخاري بالإمام المهدي .
وأخرج مسلم في صحيحه بسنده عن جابر بن عبدالله، قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم: يكون في آخر أمّتي خليفة يحثي المال حَثياً لا يعدّه عدّاً (3).
في كتب السنّة ورواياتها، فقد أخرج الترمذي ـ على سبيل المثال ـ بسنده عن أبي سعيد الخدري، عن النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم، قال: إنّ في أمّتي المهدي ـ وساق الحديث، إلى أن قال ـ: فيجيء إليه الرجل فيقول: يا مهدي، أعطني أعطِني! فيحثي المال له في ثوبه ما استطاع أن يحمله (4). وروي هذا الحديث أيضاً عن أبي هريرة وأبي سعيد الخدري من طرق كثيرة.
4 ـ أنّ البخاري أخرج حديثاً صريحاً في المهدي في تاريخه الكبير، فقد روى عن أمّ سلمة، عن النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم حديث «المهدي حقّ، وهو من ولد فاطمة» (5)، وروى مسلم هذا الحديث في صحيحه، صرّح بذلك ابن حجر الهيثمي في صواعقه، والمتّقي الهندي الحنفي في كنز العمّال، والشيخ محمّد علي الصبّان في إسعاف الراغبين، والشيخ حسن العدوي الحمزاوي المكّي في مشارق الأنوار (6)، وهم أربعة من علماء أهل السنّة الموثوق بنقلهم عن صحيح مسلم صراحةً، لكننا نرجع إلى صحيح مسلم في طبعاته المتداولة حاليّاً فلا نجد لهذا الحديث أثراً!!
ونحكم ـ من خلال هذا كلّه ـ بأنّ التشكيك في أحاديث المهدي بذريعة عدم إخراج البخاري ومسلم لها في الصحيحين ليس له ما يبرره في لغة العلم والمنطق، إضافة إلى أنّ أهل السنّة لا يشترطون، في تعريفهم للحديث الصحيح، أن يكون مرويّاً في الصحيحَين أو أحدهما، وكذا الحال في تعريفهم للحديث المتواتر.
فقد بلغت أحاديث المهدي المنتظر وأحاديث المسيح الدجال حد التواتر.

كما ذكر ذلك أئمة الحديث، منهم:
الحافظ ابن حجر العسقلاني.
والسخاوي.
والسفاريني في "لوائح الأنوار".
والكتاني في "نظم المتناثر من الحديث المتواتر".
والحافظ الفقيه ابن حجر الهيتمي.
والشوكاني.

قال الشوكاني في "الفتح الرباني": (الذي أمكن الوقوف عليه من الأحاديث الواردة في المهدي المنتظر خمسون حديثاً وثمانية وعشرون أثراً، ثم سردها مع الكلام عليها)، ثم قال: (وجميع ما سقناه بالغ حد التواتر كما لا يخفى على من له فضل اطلاع).


وللإمام الشوكاني رسالة في هذا سماها: "التوضيح في تواتر ما جاء في الأحاديث في المهدي والدجال والمسيح".

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا)

لنكن منصفين فى أمور الدين فلا مداهنة فى العقيدة ، المهدى حق ومن أنكره فهو على باطل وضلال وكل يؤخذ من قوله ويرد عليه إلا النبى صلى الله عليه وسلم .أسأل الله أن يبصرنا بأمور ديننا وأن يرزقنا اتباع نبيه وأن يردنا إلى دينه ردا جميلا والحمد لله رب العالمين .................

جزاكم الله خيرا يعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحق بالرجال وأقوال العلماء يستشهد لها لا بها ولا أرى أى مبرر للتعصب للأفراد فالتعصب للحق أولى ولا يوجد أحد كائنا من كان مهما علا قدره حجة على الدين بل الدين حجة على أهلة وأخبار المهدى بلغت حد التواتر المعنوى ومنكرها على ضلال نسأل الله له الهداية ولا حيدة عن الحق مهما كنا نحب المخطىء ونبجله ولكن الأمر دين ولا يوزن كائن من كان مقابل الثابت المستقر فى عقائد المسلمين
  #38  
قديم 25-06-2011, 01:28 PM
mr_moh555555 mr_moh555555 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 609
معدل تقييم المستوى: 15
mr_moh555555 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thechampion مشاهدة المشاركة
والله معناها كبير
انا فكرته صغير
بس الاهم انى اسالك سؤال ترد عليه بسؤال
ايه رايك فى الفيديو
فيديو ايه ي بطل

الراجل كلامه يتوزن بالدهب

وطوال اللقاء بيقول نحن اهل السنة و الجماعة مش اهل النمسا و الحرية

و دي كلمة كبيرة جدا يا بطل احفظها معي- اهل السنة و الجماعة- كرر يا بطل

وقالك التشريع من القرأن و السنة و الاجماع يا بطل

لازم تفرق بين العالم المجتهد اللي بيقول كلام بعد بحث و تنقيب و قياس

و بين الشخص العادي اللي بينقل كلام وحد تاني او عالم تاني يا بطل


و من الاخر يا بطل انت شكلك لسه صغير و لا روحت و لا جيت

و ياريت ترجع تاني
__________________
السمك مهما كبر هيفضل صغير
و الحوت هيفضل حوت
  #39  
قديم 25-06-2011, 01:37 PM
mr_moh555555 mr_moh555555 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 609
معدل تقييم المستوى: 15
mr_moh555555 is on a distinguished road
افتراضي

هههههههههههههههههههههههه

احنا بالرد عليك بنشهرك يا بطل

بروبجاندا مجني
__________________
السمك مهما كبر هيفضل صغير
و الحوت هيفضل حوت
  #40  
قديم 25-06-2011, 01:45 PM
العابد لله العابد لله غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 493
معدل تقييم المستوى: 15
العابد لله is on a distinguished road
افتراضي

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا)
العوا تبنى موقف باطل بل هو من أبطل الباطل ورأيه مردود عليه ولا أرى إلا تعصب أعمى لا يقوم على دليل الرجل خالف ما عليه اجماع أهل السنة ورد أحاديث متواترة متفق عليها بين أئمة الحديث ولا يقال على مثل هذا اجتهاد بل خطأ والعوا حبيب إلينا ولكن الحق أحب انكار المهدى رأى فاسد لا يجب الدفاع عن متبنيه لأننا بذلك نرد على النبى قوله ونتقدم بين يدى الله ورسوله ونعوذ بالله أن نعلم الحق ونواريه ونعلم الباطل وندافع عنه وكلام الرجل فى الحلقة سواء عن الشيعة أو المهدى لابد من المراجعة فيه لأنه جانب الصواب
  #41  
قديم 25-06-2011, 03:08 PM
الصورة الرمزية thechampion
thechampion thechampion غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 2,618
معدل تقييم المستوى: 19
thechampion is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr_moh555555 مشاهدة المشاركة
هههههههههههههههههههههههه

احنا بالرد عليك بنشهرك يا بطل

بروبجاندا مجني
لا والله بجد بتشهرنى طب بناقص شهرة يا سيدى
انا كفاية الناس اللى اعرفهم فى المنتدى ويعرفونى
مش عايز شهرة تيجى منك
انما فيه ناس هنا بتنتقد وتعلق على الناس اللى معروفة فى المنتدى والناس بتحب تقراهم علشان يوصلوا ليهم ويبقوا مثلهم يعنى انما انا مش هديك الفرصة دى
__________________
الثورة مستمرة
  #42  
قديم 26-06-2011, 12:43 AM
الصورة الرمزية أيمن الوزير
أيمن الوزير أيمن الوزير غير متواجد حالياً
معلم لغة عربية بالأزهر الشريف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,566
معدل تقييم المستوى: 18
أيمن الوزير has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
ومن الذى اتهمه بالتشيع أستاذ أيمن لم يلمح أحد لهذا لا من قريب ولا من بعيد
أخي العزيز اقرأ تعليقات البردعيين والعلمانيين المدنسين في جريدة اليوم السابع يتهمونه ليشوهون صورته ولا يعلمون أن الذهب يلمع في كل وقت

اقتباس:
يبدو أنها ستكون معركة حول المعتقدات والعفائد الدينية لا حول الرئاسة والرئيس
لا ينفصلان أبدا فمن العقيدة والإيمان أن نجتمع تحت قائد يرفع راية الإسلام لا راية فرويد وجان جاك روسو وداروين
  #43  
قديم 26-06-2011, 12:45 AM
الصورة الرمزية hatemT
hatemT hatemT غير متواجد حالياً
مهندس قوى كهربية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,022
معدل تقييم المستوى: 15
hatemT is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هانى الشرقاوى مشاهدة المشاركة
يبدو أنها ستكون معركة حول المعتقدات والعفائد الدينية لا حول الرئاسة والرئيس
بالرغم من الخلاف الفكري اللي بيني وبين حضرتك يا هاني
إلا أنك أول مرة تقول حاجة أنا اتفق فيها معك
فعلاً هي اصبحت معركة حول المعتقدات الأساسية الدينية.
بس تفتكر كده يا هاني ده من مصلحة مين؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
مين اللي مصلحته انه يشكك المسلمين في اديانهم, وينشر افكار مغلوطة بين الناس؟؟!!!!!!!!!!! لمين المصلحة ؟؟؟!!!!!
__________________
قيل لاحد الخبثاء: كيف تخُرب البلاد. قال اٌخون الحكام وأسُب القضاء واهين الحراس وأُجهل الأراء واُسفه العقلاء واُسرّح السجناء واشجع الغوغاء وانصر الجهلاء.فقيل له: أهناك قوم يقبلون ذلك فى بلادهم.قال لهم: نعم.في بلاد يكثر فيها المنافقين و الجهلاء
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:24 PM.