اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-06-2011, 02:13 AM
الصورة الرمزية الدكتورة سلوى
الدكتورة سلوى الدكتورة سلوى غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 680
معدل تقييم المستوى: 16
الدكتورة سلوى is on a distinguished road
افتراضي حملة الماجستير والدكتوراه يواصلون إعتصامهم لليوم الثاني.. وفض إعتصام عمال مدينة الإنت


تبت- ليلي نور الدين:
واصل إئتلاف الحاصليين على الماجستير والدكتوراه لليوم الثانى على التوالى إعتصامهم أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم في الجامعات الحكومية والمستقلة, فيما فض العاملون بمدينة الإنتاج الإعلامي إعتصامهم, بعد إجتماع النقابة مع أفراد القوات المسلحة التى وعدت بحل جميع مشاكلهم وعرضها على المجلس العسكرى.
وإفترش حملة الماجستير والدكتوراه شارع مجلس الامة تعبيراً عن إصرارهم على مواصلة الاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم, فيما قامت قوات الأمن المركزى حاصرت المعتصمين.
وكان الإئتلاف قد أعد مذكرة بمطالبهم لعرضها على دكتور عصام شرف رئيس الوزراء, وتضمنت المطالب الكشف عن العجز في أعضاء هيئات التدريس بالجامعات ومراكز البحوث التابعة للدولة والجامعات الخاصة وإستكمالها بنسة 75 % معينين علي أن يتم استكمال التعيين بمعرفة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وكذلك أن يتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة بالجامعات ومراكز البحوث وفقاً للتخصص الدقيق, وإلغاء الانتدابات البينية لتوفير المزيد من فرص العمل أمام الحاصلين على الدرجات العلمية “ماجستير ودكتوراة”, وإستيعاب الباحثين من خارج أعضاء هيئة التدريس في الوحدات ذات الطابع الخاص الملحقة بكل كلية ذات تمويل ذاتي.
كما طالبت المذكرة بقصر عمل الأساتذه المتفرغين وغير المتفرغين ( جميعاً فوق 60 عاما ) على مهام التدريس للدراسات العليا والإشراف على البحوث العلمية, وتعيين من لم يتم تعيينه من الحاصلين على درجة (الماجستير والدكتوراة) في وظائف الدولة على نفس كادر الجامعة بما يتناسب مع مكانته العلمية, وأن يتم تثبيت الباحثين من طلاب المنح سواء أكان على رأس العمل أو إنتهى من الحصول على درجات علمية، وكذلك الحاصلين على الدرجة العلمية أثناء عملهم الإداري بالجامعة، ومراعاة قرار وزير المالية بخصوص تثبيت العمالة المؤقته، بالنسبة للمؤقتين منهم.
كما تطالب المذكرة بإعادة النظر في قانون المجلس الأعلي للجامعات بما يحقق دعم البحث العلمي والاستفادة من الباحثين.
من جهة أخرى, فض العاملون بمدينة الإنتاج الإعلامي اليوم إعتصامهم للمطالبة بإقالة وتغيير رئيس مجلس ادارة المدينة سيد حلمي وايضا اعضاء مجلس ادارة مدينة الانتاج الاعلامي وفي مقدمتهم سامي بدوي العضو المنتدب ومحمد عبد اللطيف رئيس القطاع المالي بالمدينة, بعد إجتماع النقابة مع أفراد القوات المسلحة التى وعدت بحل جميع مشاكلهم وعرضها على المجلس العسكرى.
واتهم العاملون المضربون قيادات المدينة بالتورط في وقائع فساد وإهدار المال العام, مشيرين إلى أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الذى عرض على الجمعية العمومية كشف عن العديد من المخالفات المالية داخل ميزانية المدينة وإهدار المال العام, وتكبيدها خسائر طائلة مما أدى إلى تراجع أرباحها.
وقام المتظاهرون بمنع سيد حلمى والمهندس سامى بدوى من الدخول للمدينة.
ويطالب العاملون بمدينة الانتاج الأعلامى بالتحقيق مع أى من المتسببين فى الفساد داخل المدينة، ومراجعة تقرير الجهاز المركزى والتحقيق فيه, وعمل هيكل إدارى وهيكل أجور متكامل يكفل حياة كريمة لجميع العاملين, وتوفير رعاية طبية متكاملة لجميع العاملين على حدٍ سواء, وزيادة بدل الوجبات.
ومن جانبه اصدر الاتحاد المستقل للنقابات بيان يدين فين الفساد المالى والأدارى داخل مدينة الانتاج الاعلامي, وإنتقد البيان المعاملة السيئة التي يتلقاها العاملون من قبل مجلس إدارة الشركة .
http://kenanaonline.com/users/azazystudy/posts/281842


http://elbadil.net/%D8%AD%D9%85%D9%8...-%D8%A5%D8%B9/

__________________
مع أطيب الأمنيات بالتوفيق
الدكتورة/سلوى عزازي
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:29 PM.