اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-06-2011, 12:53 PM
البرنس ظيمو البرنس ظيمو غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 148
معدل تقييم المستوى: 15
البرنس ظيمو is on a distinguished road
News2 الدستور الأصلي داخل استراحات معلمي الثانوية حيث طابور الشاي و"طشت" الغسيل!


نكشف أسباب انتشار أخطاء التصحيح.. ملاءت ومراتب فى الخدمة منذ 30عاما والسمكرية حولوا الاستراحات إلى ورش لإصلاح السيارات

تخت السنية تتسبب فى تمزيق أوراق الإجابة ودورة مياه وحيدة بالدور الأرضى



عنابر لنوم المصححين مزدحمة بالأسرة المتهالكة



تصوير:هشام محمد

لم نكن نعلم أن الزيارة التى سنقوم بها لاستراحات مصححى وملاحظى الثانوية العامة ستقودنا إلى أهم أسباب ارتفاع عدد المتظلمين والساخطين من نتائج الثانوية العامة، فالمناخ الذى يحيط باستراحات المصححين يعطيك انطباعا أوليا عمايمكن أن تراه داخل تلك الاستراحات التى تعد أحد العوامل الرئيسية ـ باعتراف المعلمين أنفسهم ـ فى أخطاء التصحيح الكثيرة.

تصريحات مسئولى التربية والتعليم عن تجهيزالاستراحات وتهيئة المناخ الملائم لتصحيح أوراق الثانوية العامة تجعلك تشعر أنك فى طريقك لفنادق خمس نجوم لكن الحقيقة المرة تطالعك من الوهلة الأولى عندما تقترب من إحدى تلك الاستراحات التى هى عبارة عن مبان مدرسية تم اختيارها بعناية كما اعلن المسئولون بالوزارة ومديريات التعليم لتكون مقراً هادئاً للقادمين من محافظات بعيدة ،لكن للأسف يبدو أن مسئولى الوزارة يتحدثون عن عالم أفلاطونى يداعب خيالهم فقط .

على باب استراحة مدرسة أحمد بن طولون بوسط القاهرة تهاجمك أسراب الذباب والهاموش والناموس وكل أنواع الحشرات الطائرة التى تحط على قواعدها من تلال القمامة المنتشرة أمام الاستراحة ويكتمل المشهد بورش السمكرة المنتشرة بطول سور المدرسة والتى فتحت فروعاً لها علي أبواب تلك الاستراحات، أما الفصول التي من المفترض تحولها إلي غرف نوم للمعلمين تعانى من اهمال شديد، حيث الاسرة المتهالكة الزجاج المكسور والأبواب المخلعة والحوائط التى لاتعرف لها لونا.
فصول المدرسة تحولت إلى عنبر طويل للنوم مزدحم بالأسرة المتهالكة والمراتب والملايات غيرالمعروف لونها الأصلى من كثرة الاستخدام ـ إحدى عاملات النظافة بالمدرسة ـ أكدت ان تلك المراتب والملايات مستهلكة منذ ثلاثون عاما دون تغيير ، وانها تقوم بفرشها عند انتداب المعلمين.

فى استراحة داود باشا لم يختلف الامر كثيرا لكن الوضع كان أكثر مرارة ، فعندما دخلنا الى غرف نوم المعلمين وجدناها اشبه بعنابر السجون ،فبمجرد دخولنا الى الغرفة وجدنا انفسنا امام مقلب من القمامة حيث الروائح الكريهة ومناشر الغسيل المعلقة فوق السرائر و رؤوس المعلمين النائمين ،والقمامة المحاطة بالأسرة نتيجة عدم وجود تنظيف مستمر للفصول التى ينام بها المعلمون ، فالجميع يعتمد على ذاته فى التنظيف والطبخ والغسيل..الخ

واثناء تجولنا داخل الاستراحة وجدنا معلما يتجاوز من العمر الـ 50 عاما جالسا على الارض فى ساحة المدرسة ليلا يغسل ملابسه فى "طبق بلاستيك مكسر من الجانبين" حتى يستطيع ارتدائها فى اليوم التالى .

المعلم الذى لاحظ وجودنا فاجئنا بسؤال "كيف أدخل الفصل مرة أخرى إذا شاهدنى أحد تلاميذى" مستطردا قوله "الوزارة لغت الكادر وجابتنا هنا علشان تعملنا الأدب يعنى " تأديب وإصلاح وتهذيب ".

ويلتقط زميله " احمد – م"- احد المصححيين المنتدبين من محافظة الفيوم – اطراف الحديث – قائلا: ان تصريحات المسئولين عن تجهيز استراحات المعلمين المنتدبين بكافة المستلزمات من اسرة نظيفة وثلاجات وتليفزيون وجو هادىء..الخ ماهو الا مجرد تصريحات وهمية للمسئولين.

وكشف المعلم ان معاملتهم اسوأ من معاملة المساجين ، مشيرا الى ان الاستراحة عبارة عن فصل به 9 اسرة حديد قديم أكلها الصدء، عليه اسفنجة ومخدة متهالكة لا تصلح للاستخدام الآدمى على الاطلاق ،ورغم الحرارة الشديدة لاتوجد مروحة واحدة أوثلاجة لحفظ المأكولات

ويضيف " محمد- ع" – احد المعلمين المنتدبين من بنى سويف – الى ان الشريحة الاكبر من المعلمين منتدبين من خارج محافظتى القاهرة والجيزة ، موضحا ان اغلب المعلمين من شمال سيناء والفيوم وبنى سويف والسويس والاسماعيلية ، وعلى الرغم من ذلك الوزارة لم توفر لنا اى امكانيات للمعلمين حتى يستطيعوا ممارسة عملهم فى جو هادىء، حتى الاجور التى يتقاضاها المصححون متدنية للغاية لا تناسب عملهم وتكاليف معيشتهم فى المحافظة المنتدبون فيها ، فعلى سبيل المثال " نحن نتقاضى بدل تصحيح مبلغ 300 جنيها ، بينما يتكلف المعلم على مدار ايام التصحيح سيتكلف عبء مادى يقدر بحوالى 500 جنيه فقط للاكل والشرب ، اى اكثر من بدل التصحيح الذى تصرفه الوزارة.

تجولنا أكثر داخل الاستراحة إلى أن وجدنا انفسنا امام طابور من المعلميين امام غرفة ضيقة للغاية متلاشية المعالم ، اقتربنا نحوها لنعلم أننا أمام المطبخ المخصص لصنع الشاى والطعام ،ولفتوا الى ان بالمطبخ بوتاجاز واحد متهالك بشعلتين فقط احداهما معطلة والاخرى تعمل ، وبالتالى عندما يريد اى معلم ان يشرب شاى لازم نقف بالطابور .

" جمال – ر" – احد المصححيين وصف وضعهم قائلا نحن داخل معتقلات اقامتها لنا وزارة " التعليم" للمعلمين للانتقام منا ، وليس لراحتنا، مضيفا باستنكار: " أنا حتى الآن مموت 10 ابراص فى الفصل الذى نعيش فيه" ، فضلا عن انتشار الذباب الذى يحول بيننا وبين النوم ، مؤكدا على ان هذة الاستراحات لا تصلح للاستخدام الادمى .

"جمال" اعترف بأن هذا الوضع السيىء انعكس سلبا على مؤكدا أن الوضع هذاالعام لم يختلف عن الأعوام السابقة.

جانب آخر من معانة المصححين كشف عنها معلم آخر بقوله :نقوم بالتصحيح داخل فصل مدرسة " السنية " على " تخت " متهالكة تتسبب عادة فى تقطيع ملابسنا وتمزيق أوراق الإجابات ويضطر المعلم فى بعض الأحيان إلى نزع الورقة الممزقة حتى لايتم مسائلته ويضيف اغلب المصححيين كبار السن يعانون من امراض القلب والسكر ، وبالتالى عندما يريدون ان يدخلوا دورة المياة لابد ان ينزلوا الى الطابق الارضى حتى يتمكنوا من ذلك ، مما يمثل نوع من الاجهاد النفسى والبدنى لهم .. وكل ذلك يؤثر على عملية تصحيح الاوراق ، فضلا عن عدم توافر المياه.. قائلا : اننا بنضطر الخروج الى خارج المدرسة لنشترى زجاجات المياه".

اما ممدوح عبيد" مصحح منتدب من محافظة شمال سيناء – 55 عاما" فطالب ان يكون انتداب المعلمين بالرغبة ، مشيرا الى انه ذهب لتقديم اعتذار عن اعمال التصحيح هذا العام الا انهم رفضوا قبول الاعتذارات الا فى الحالات المرضية المستعصية، قائلا : " نحن منتدبون من اخر العالم للتصحيح فى القاهرة ، متسائلا : فلماذا لم تنتدبنى الوزارة لقطاع الاسماعيلية بدلا من القاهرة .. ولماذا لم تنتدب معلمى الجيزة للتصحيح بالقاهرة ؟!.

ويلتقط اطراف الحديث سعيد المنسفى " احد المصححيين المنتدبين من الفيوم " ان الاستراحة عبارة عن فصل به 11 فرد بمروحة واحدة لا يخرج منها هواء ، وبها سرائر غير نظيفة متهالكة ، فضلا عن عدم وجود وسائل للتسلية " التليفزيون " ، وبالتالى بيضطر المعلمين يخرجوا طوال النهار بعد الانتهاء من عملية التصحيح فى مجموعات يدوروا فى الشوارع ويرجعوا على النوم فقط ، قائلا : انا شخصيا بنام على حصيرة ، نظرا لعدم صالحية استخدام السرير والاسفنجة غير النظيفة المتأكلة ".

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-06-2011, 12:55 PM
البرنس ظيمو البرنس ظيمو غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 148
معدل تقييم المستوى: 15
البرنس ظيمو is on a distinguished road
افتراضي

http://www.dostor.org/politics/egypt/11/june/19/45483
على السادة أعضاء النقابة المستقلة وكل من يهتم بحال المعلمين استغلال هذا الامر
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19-06-2011, 02:59 PM
أمل الحياه أمل الحياه غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 343
معدل تقييم المستوى: 14
أمل الحياه is on a distinguished road
افتراضي معلمون بلا نقابة تقاضى وزارة التعليم بسبب تدنى استراحات المعلمين

معلمون بلا نقابة تقاضى وزارة التعليم بسبب تدنى استراحات المعلمين

Sat, 18-06-2011 - 4:29Sat, 2011-06-18 16:29 | وقفة سابقة لحركة معلمون بلا نقابة



قررت حركة معلمون بلا نقابة مقاضاة وزارة التربية والتعليم بسببب سوء تجهيز استراحات المعلمين المنتدبين من المحافظات للمراقبة والمراجعة بلجان امتحانات الثانوية العامة ، واحتجاجا على نظام الانتداب الذى وضعته الوزارة .
وقال حسن العيسوى "الامين العام لحركة معلمون بلا نقابة بالاسكندرية - وأحد المعلمين المنتدبين الى محافظة كفر الشيخ " لـ" الدستور الاصلى " أن الحركة تلقت العديد من الشكاوى من قبل المعلمين المنتدبين من مختلف المحافظات يتضررون فيها من تلك الاستراحات، ويصفونها بغير الادمية ،لافتا الى ان الاستراحات التى يقيم بها المعلمون عبارة عن فصول داخل المدارس بها أسِرة حديدية متهالكة لا تصلح للإستخدام الآدمى، وبالتالى يضطر بعض المعلمين إلى استخدام الحصيرة كوسيلة للنوم على الأرض، والبعض الاخر يستخدم " التخت " ،بالإضافة الى عدم وجود مراوح ، وان وجدت فهى معطلة ، فضلا عن انتشار البعوض والفئران والذباب بتلك الاستراحات.. قائلا " ان الاستراحات بمثابة تأديب و تهذيب واصلاح للمعلم ".
وأشارالعيسوى إلى أنه رغم تلك الحالة المتدنية للاستراحات تقوم الوزارة بخصم تكاليفها من مكافأة المعلمين من 10 الى 15 جنيه فى اليوم مقابل المبيت بها .
وأضاف :ان المعلمين يعانون أيضا من بعد المسافة بين الإستراحات ومقار اللجان الإمتحانية ، حيث لا توجد وسيلة مواصلات تنقلهم من الإستراحة إلى مقار اللجان الامتحانية ، غير " التوك توك " والذى اصبح وسيلة تنقل المدرسين حاليا ، بالإضافة لعدم توفر وجبات الطعام للمعلمين المنتدبين مما يحمل ذلك على المعلم عبء مادى ضخم .

http://www.dostor.org/society-and-pe.../june/18/45437
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19-06-2011, 03:49 PM
د/عزت التونسى د/عزت التونسى غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 14
د/عزت التونسى is on a distinguished road
افتراضي

العيب فينا **لاننا استمرأنا السكوت
__________________
مع اطيب التمنيات للمعلمين المصريين
د/عزت التونسى
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19-06-2011, 04:14 PM
البرنس ظيمو البرنس ظيمو غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 148
معدل تقييم المستوى: 15
البرنس ظيمو is on a distinguished road
Neww1qw1 لكشف زيف الوزارة ومسؤوليها الذين دئبوا على الترويج بأن المعلم مصان وهو فى الحقيقة مها

برجاء نشر هذا الموضوع لكشف كذب تصريحات الوزارة ويارب يسعى المهتمين بنهضه المعلم والعمليه التعليمية بايصال الامر للقنوات الفضائية لكشف زيف الوزارة ومسؤوليها الذين دئبوا على الترويج بأن المعلم مصان وهو فى الحقيقة مهان على أيديهم كثيرا وحسبنا الله ونعم الوكيل
نكشف أسباب انتشار أخطاء التصحيح.. ملاءت ومراتب فى الخدمة منذ 30عاما والسمكرية حولوا الاستراحات إلى ورش لإصلاح السيارات

تخت السنية تتسبب فى تمزيق أوراق الإجابة ودورة مياه وحيدة بالدور الأرضى
عنابر لنوم المصححين مزدحمة بالأسرة المتهالكة
عنابر لنوم المصححين مزدحمة بالأسرة المتهالكة

تصوير:هشام محمد

لم نكن نعلم أن الزيارة التى سنقوم بها لاستراحات مصححى وملاحظى الثانوية العامة ستقودنا إلى أهم أسباب ارتفاع عدد المتظلمين والساخطين من نتائج الثانوية العامة، فالمناخ الذى يحيط باستراحات المصححين يعطيك انطباعا أوليا عمايمكن أن تراه داخل تلك الاستراحات التى تعد أحد العوامل الرئيسية ـ باعتراف المعلمين أنفسهم ـ فى أخطاء التصحيح الكثيرة.

تصريحات مسئولى التربية والتعليم عن تجهيزالاستراحات وتهيئة المناخ الملائم لتصحيح أوراق الثانوية العامة تجعلك تشعر أنك فى طريقك لفنادق خمس نجوم لكن الحقيقة المرة تطالعك من الوهلة الأولى عندما تقترب من إحدى تلك الاستراحات التى هى عبارة عن مبان مدرسية تم اختيارها بعناية كما اعلن المسئولون بالوزارة ومديريات التعليم لتكون مقراً هادئاً للقادمين من محافظات بعيدة ،لكن للأسف يبدو أن مسئولى الوزارة يتحدثون عن عالم أفلاطونى يداعب خيالهم فقط .

على باب استراحة مدرسة أحمد بن طولون بوسط القاهرة تهاجمك أسراب الذباب والهاموش والناموس وكل أنواع الحشرات الطائرة التى تحط على قواعدها من تلال القمامة المنتشرة أمام الاستراحة ويكتمل المشهد بورش السمكرة المنتشرة بطول سور المدرسة والتى فتحت فروعاً لها علي أبواب تلك الاستراحات، أما الفصول التي من المفترض تحولها إلي غرف نوم للمعلمين تعانى من اهمال شديد، حيث الاسرة المتهالكة الزجاج المكسور والأبواب المخلعة والحوائط التى لاتعرف لها لونا.
فصول المدرسة تحولت إلى عنبر طويل للنوم مزدحم بالأسرة المتهالكة والمراتب والملايات غيرالمعروف لونها الأصلى من كثرة الاستخدام ـ إحدى عاملات النظافة بالمدرسة ـ أكدت ان تلك المراتب والملايات مستهلكة منذ ثلاثون عاما دون تغيير ، وانها تقوم بفرشها عند انتداب المعلمين.

فى استراحة داود باشا لم يختلف الامر كثيرا لكن الوضع كان أكثر مرارة ، فعندما دخلنا الى غرف نوم المعلمين وجدناها اشبه بعنابر السجون ،فبمجرد دخولنا الى الغرفة وجدنا انفسنا امام مقلب من القمامة حيث الروائح الكريهة ومناشر الغسيل المعلقة فوق السرائر و رؤوس المعلمين النائمين ،والقمامة المحاطة بالأسرة نتيجة عدم وجود تنظيف مستمر للفصول التى ينام بها المعلمون ، فالجميع يعتمد على ذاته فى التنظيف والطبخ والغسيل..الخ

واثناء تجولنا داخل الاستراحة وجدنا معلما يتجاوز من العمر الـ 50 عاما جالسا على الارض فى ساحة المدرسة ليلا يغسل ملابسه فى "طبق بلاستيك مكسر من الجانبين" حتى يستطيع ارتدائها فى اليوم التالى .

المعلم الذى لاحظ وجودنا فاجئنا بسؤال "كيف أدخل الفصل مرة أخرى إذا شاهدنى أحد تلاميذى" مستطردا قوله "الوزارة لغت الكادر وجابتنا هنا علشان تعملنا الأدب يعنى " تأديب وإصلاح وتهذيب ".

ويلتقط زميله " احمد – م"- احد المصححيين المنتدبين من محافظة الفيوم – اطراف الحديث – قائلا: ان تصريحات المسئولين عن تجهيز استراحات المعلمين المنتدبين بكافة المستلزمات من اسرة نظيفة وثلاجات وتليفزيون وجو هادىء..الخ ماهو الا مجرد تصريحات وهمية للمسئولين.

وكشف المعلم ان معاملتهم اسوأ من معاملة المساجين ، مشيرا الى ان الاستراحة عبارة عن فصل به 9 اسرة حديد قديم أكلها الصدء، عليه اسفنجة ومخدة متهالكة لا تصلح للاستخدام الآدمى على الاطلاق ،ورغم الحرارة الشديدة لاتوجد مروحة واحدة أوثلاجة لحفظ المأكولات

ويضيف " محمد- ع" – احد المعلمين المنتدبين من بنى سويف – الى ان الشريحة الاكبر من المعلمين منتدبين من خارج محافظتى القاهرة والجيزة ، موضحا ان اغلب المعلمين من شمال سيناء والفيوم وبنى سويف والسويس والاسماعيلية ، وعلى الرغم من ذلك الوزارة لم توفر لنا اى امكانيات للمعلمين حتى يستطيعوا ممارسة عملهم فى جو هادىء، حتى الاجور التى يتقاضاها المصححون متدنية للغاية لا تناسب عملهم وتكاليف معيشتهم فى المحافظة المنتدبون فيها ، فعلى سبيل المثال " نحن نتقاضى بدل تصحيح مبلغ 300 جنيها ، بينما يتكلف المعلم على مدار ايام التصحيح سيتكلف عبء مادى يقدر بحوالى 500 جنيه فقط للاكل والشرب ، اى اكثر من بدل التصحيح الذى تصرفه الوزارة.

تجولنا أكثر داخل الاستراحة إلى أن وجدنا انفسنا امام طابور من المعلميين امام غرفة ضيقة للغاية متلاشية المعالم ، اقتربنا نحوها لنعلم أننا أمام المطبخ المخصص لصنع الشاى والطعام ،ولفتوا الى ان بالمطبخ بوتاجاز واحد متهالك بشعلتين فقط احداهما معطلة والاخرى تعمل ، وبالتالى عندما يريد اى معلم ان يشرب شاى لازم نقف بالطابور .

" جمال – ر" – احد المصححيين وصف وضعهم قائلا نحن داخل معتقلات اقامتها لنا وزارة " التعليم" للمعلمين للانتقام منا ، وليس لراحتنا، مضيفا باستنكار: " أنا حتى الآن مموت 10 ابراص فى الفصل الذى نعيش فيه" ، فضلا عن انتشار الذباب الذى يحول بيننا وبين النوم ، مؤكدا على ان هذة الاستراحات لا تصلح للاستخدام الادمى .

"جمال" اعترف بأن هذا الوضع السيىء انعكس سلبا على مؤكدا أن الوضع هذاالعام لم يختلف عن الأعوام السابقة.

جانب آخر من معانة المصححين كشف عنها معلم آخر بقوله :نقوم بالتصحيح داخل فصل مدرسة " السنية " على " تخت " متهالكة تتسبب عادة فى تقطيع ملابسنا وتمزيق أوراق الإجابات ويضطر المعلم فى بعض الأحيان إلى نزع الورقة الممزقة حتى لايتم مسائلته ويضيف اغلب المصححيين كبار السن يعانون من امراض القلب والسكر ، وبالتالى عندما يريدون ان يدخلوا دورة المياة لابد ان ينزلوا الى الطابق الارضى حتى يتمكنوا من ذلك ، مما يمثل نوع من الاجهاد النفسى والبدنى لهم .. وكل ذلك يؤثر على عملية تصحيح الاوراق ، فضلا عن عدم توافر المياه.. قائلا : اننا بنضطر الخروج الى خارج المدرسة لنشترى زجاجات المياه".

http://www.dostor.org/politics/egypt/11/june/19/45483
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19-06-2011, 04:55 PM
elkahateeb elkahateeb غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 350
معدل تقييم المستوى: 16
elkahateeb is on a distinguished road
افتراضي

للأسف الشديد نسمع تصريحات من السيد وزير التربية والتعليم من البرج العاجى الذى يتواجد به وتصريحات لا تمت إلى الواقع بصلة ولنا الله حيث أن الامور لم تتغير بأى حال عن الاعوام السابة
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 19-06-2011, 05:41 PM
محمد عاطف2 محمد عاطف2 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 94
معدل تقييم المستوى: 16
محمد عاطف2 is on a distinguished road
افتراضي

الذى لايعجبه يجيب سريره ومخدته معاه
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 19-06-2011, 06:06 PM
هيما2010 هيما2010 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 2,045
معدل تقييم المستوى: 19
هيما2010 is on a distinguished road
افتراضي

للأسف الشديد نسمع تصريحات من السيد وزير التربية والتعليم من البرج العاجى الذى يتواجد به وتصريحات لا تمت إلى الواقع بصلة ولنا الله حيث أن الامور لم تتغير بأى حال عن الاعوام السابة
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 19-06-2011, 06:38 PM
الصورة الرمزية طارق احمد عبد السلام
طارق احمد عبد السلام طارق احمد عبد السلام غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 879
معدل تقييم المستوى: 14
طارق احمد عبد السلام is on a distinguished road
افتراضي

حسنا الله ونعم الوكيل
__________________
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 19-06-2011, 06:40 PM
الصورة الرمزية طارق احمد عبد السلام
طارق احمد عبد السلام طارق احمد عبد السلام غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 879
معدل تقييم المستوى: 14
طارق احمد عبد السلام is on a distinguished road
افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل
__________________
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 19-06-2011, 11:49 PM
ناهد صالح ناهد صالح غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 97
معدل تقييم المستوى: 14
ناهد صالح is on a distinguished road
افتراضي

وبعد كل ده اللي عايز يعتذر يحصله كيت وكيت وكيت من انواع العقوبة وبرضة ما يقدرش يعتذر والله مش عايزين لا تصحيح ولا مراقبة والمعلم يريد مايراقبش ولا يصحح في الثانوية
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 20-06-2011, 12:32 AM
هومان هومان غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 105
معدل تقييم المستوى: 14
هومان is on a distinguished road
افتراضي

الوزير ده وزير ناعم قوي وبيحب الكدب والله انا كنت متفائل بيه لكن دلوقتي لما بشوفه دمي بيغلي شكل الكرسي بياثر على الناس وخير دليل يحي الجمل
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20-06-2011, 04:49 AM
wahsh2008 wahsh2008 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,442
معدل تقييم المستوى: 17
wahsh2008 is on a distinguished road
افتراضي

احنا السبب فى هذا لماذا السكوت امتنعوا عن التصحيح ساعة واحدة شوفوا ايه اللى هيحصل
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:17 PM.