اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-06-2011, 08:42 PM
الصورة الرمزية mohammed ahmed25
mohammed ahmed25 mohammed ahmed25 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,658
معدل تقييم المستوى: 16
mohammed ahmed25 has a spectacular aura about
Icon114 دعوات لجمعة "تطهير النقابات المهنية" 17 يونيو لإصدار قانون موحد وإجراء الانتخابات


دعت اللجنة التأسيسية لنقابة حرة للمعلمين وعدد من الروابط التعليمية إلى جمعة تطهير النقابات المهنية 17 يونيو والتي ستكون مسيرة من نقابة المهن التعليمية إلي مبني ماسبيرو مشيرين إلى أن الوقفة المطولة التي يعتزم المعلمون تنظيمها لن تنتهي إلا بتحقيق مطالب المعلمين التي تم الاتفاق عليها في المؤتمر العام للمعلمين الاول والثاني في25 مايو و3 يونيو الماضيين واللاذان انتهيا إلي الاتفاق علي ورقة عمل واحدة تحتوي علي مطالب المعلمين في 19 محافظة بالتنسيق مع الهيئة التنسيقية العليا للمعلمين و باقى النقابات المهنية للمطالبة بقانون موحد للنقابات المهنية يتيح إجراء الانتخابات فى كل منها بأسرع وقت وتحت إشراف قضائى لتطهير كل النقابات المهنية من العناصر الفاسدة وأعوان النظام البائد.
مهددين فى حالة عدم الموافقة على تنفيذ تلك الحقوق المشروعة للمعلمين بالامتناع عن أعمال التصحيح للثانوية العامة وسيتم ذلك بالتنسيق مع اللجان التنسيقية لكل محافظة لضمان تطبيق هذه الخطوة فى كل مراكز التصحيص فى نفس الوقت ولمدة يوم واحد سيتم الإعلان عنه .
وفى نفس السياق اكد طارق النبراوى – قيادى بحركة مهندسون ضد الحراسة – على مشاركة الحركة فى مليونية التطهير يوم 17 يونيو المقبل التى دعت اليها نقابة المعلمين للمطالبة بوضع قانون موحد للنقابات المهنية يلزم بسرعة الانتخابات فى مختلف النقابات المهنية والاشراف القضائى الكامل على الانتخابات بالاضافة الى تطهير النقابات من العناصر الفاسدة.
و اضاف النبراوى فى تصريحات "للدستور الاصلى" انه سوف يطالب خلال المليونية بالاشراف القضائى على الانتخابات النقابية بالاضافة الى المطالبة باجراء الانتخابات فى اسرع وقت ممكن و تطهير النقابات من عناصر الفساد والقهر التى شهدته الكثير من النقابات المهنية خلال ال30 سنة الماضية و على راسهم نقابة المهندسين التى تم فرض الحراسة عليها منذ 15 عاما وحتى الان مضيفا انه ضد توحيد قانون النقابات مشيرا الى انه يجب وجود قانون لكل نقابة خاص بها .
من جانبه, قال "محمد طوسون" – أمين عام نقابة المحامين ومقرر لجنة الشريعة الإسلامية بالنقابة – أن النقابة لم تتلقى أى دعوة من هذا النوع، ولا يمكن البت فى هذا الشأن دون وصول الدعوة ودراسة الموقف وما يترتب عليه بشكل جيد.
وأشار "طوسون" إلى أن المطالب التى تتلخص فى وضع قانون موحد للنقابات المهنية، والإسراع فى إجراء إنتخابات مجالس النقابات، والإشراف القضائى الكامل عليها، بالإضافة إلى تطهير النقابات من العناصر الفاسدة، هى مطالب مشروعة وتعد بمثابة الهدف الأساسى الذى نسعى للوصول إليه.
من جانبه قال الدكتور "شريف قاسم" – أمين عام اتحاد النقابات المهنية – أنه عقب إسقاط القانون 100 لسنة 1993 إتخذ الإتحاد قراراً يرفض إصدار أى قانون موحد للنقابات، وذلك لإختلاف طبيعة النقابات عن بعضها البعض، وهو ما يعنى أن القانون الذى يناسب نقابة من الممكن ألا يناسب أخرى، لذا كان من الأفضل أن يحكم كل نقابة قانونها الخاص.
وأضاف "قاسم" أن الإتحاد يدعم الحريات النقابية بشدة، كما يدعم وجود ضمانات للنزاهة والشفافية فى العملية الإنتخابية بالنقابات المختلفة، وهو ما يبلور الموافقة على الإشراف القضائى الكامل على الإنتخابات، إلا أن تكلفة هذا الإشراف باهظة للغاية، مما يوجب على الدولة تحمل التكاليف الخاصة به على سبيل دعم الشفافية.
الا ان يحيى قلاش –عضو نقابة الصحفيين المستقيل-رفض فكرة الدعوى مؤكدا على عدم مشاركته فيها قائلا "دى دعوى ساذجة" مشيرا الى ان تطهير النقابات هو مهمة الجمعية العمومية التى قادرة على استبعاد العناصر الفاسدة بالانقابات و تعيين غيرهم .
و اضاف قلاش ان فكرة وجود قانون موحد لكل النقابات المهنية تعمل على تكريس فكرة التدخل فى شؤون العمل النقابى مضيفا ان حكومة النظام السابق كانت تسعى لعمل قانون موحد لتفرض سيطرتها على النقابات مؤكدا انها فكرة فاسدة ولا يمكن لنقابى حقيقى قد انكوى بقانون 100ان يقبلها
______________________________
منقول من رابطة معلمى ج.م.ع على الفيسبوك

أرأيت أعظم أو أجل من الذي يبني وينشيء أنفساً وعقولاً يقول رسول الله صلى الله علية وسلم " إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النمل في جحرها وحتى الحوت في جوف البحر ليصلون على معلم الناس الخير " صدق رسول... الله صلى الله علية وسلم يقول الشاعر : أقدم أستاذي على نفس والدي وإن نالني من والدي الفضل والشرف فذاك مربي الروح والروح جوهر وهذا مربي الجسم والجسم كالصدف يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم من سلك طريقا يبتغي فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة , وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضىً بما يصنع , وإن العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض حتى الحيتان في الماء , وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب , وإن العلماء ورثة الأنبياء , وإن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً وإنما ورثوا العلم . فمن أخذه أخذ بحظ وافر . قال الشاعر : رأيـــت الحـق حـق المـعـلـم وأوجبة حفظاً على كل مسلم له الحق أن يهدي إليه كرامة لتعليم حرف واحد ألف درهم وقال الشاعر : لــولا المعلم ما قرأت كتابـــاً يوما ولا كتب الحروف يراعي فبفضله جزت الفضاء محلقا وبعلمه شق الظلام شعاعي إن وقفة قصيرة مع النفس نتصور من خلالها دور المعلم في المجتمع يجعلنا ندرك ضخامة الدور الذي يقوم به المعلم وعظم المسؤولية التي تقع على كاهله فما هذه الألوف المؤلفة من أولادنا وفلذات أكبادنا إلا غراس تعهدها المعلم بماء علمه فانبعثت وأثمرت وفاضت علما ومعرفة وفضلا . فمما لا شك فيه أن أولى الناس بهذا التبجيل والإجلال هو المعلم لأن اسمه مشتق من العلم ومنتزع منه فالمعلم يصيد ببحر علمه على الأرض القاحلة فتغدو خضراء يانعة ولذلك .... يتحتم على كل طالب وطالبة النظر بعين الاحترام والإجلال والإكرام والتواضع للمعلم فتواضعك له عز ورفعة لك لذا فإن حق المعلم عليك التعظيم له وحسن الاستماع إليه والإقبال علية وألا ترفع عليه صوتك ولا تغتاب عنده أحد كما يجب الإذعان لنصائحه وتحري رضاه . المعلم هذا العملاق الشامخ في عالم العلم والمعرفة وهو النور الذي يضيء حياة الناس وهو عدو الجهل والقاضي عليه وهو الذي ينمي العقل ويهذب الأخلاق لذا وجب تكريمه واحترامه وتبجيله لأنه يحمل أسمى رسالة وهي رسالة العلم والتعليم التي حملها خاتم الأنبياء والمرسلينمحمد صلى الله عليه وسلم يجب أن تحيط المعلم علامات التعظيم والتبجيل وأن يلقى التكريم والترحاب أينما حل
________________________________
يـــاريت الكل يشارك ..احسن من اننا نقول بلاش سلبيه و جبن...ان غدا لناظره قريب.
________________________________

__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-06-2011, 08:46 PM
الصورة الرمزية mohammed ahmed25
mohammed ahmed25 mohammed ahmed25 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,658
معدل تقييم المستوى: 16
mohammed ahmed25 has a spectacular aura about
افتراضي

المصدر...الوقفه غدا الموافق 17_6_2011
من نقابة المهن التعليمية إلي مبني ماسبيرو

http://www.dostor.org/politics/egypt/11/june/6/44333
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, المعلم, النقابه


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:36 PM.