اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-05-2011, 07:11 AM
طارق69 طارق69 غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,222
معدل تقييم المستوى: 16
طارق69 is on a distinguished road
New ماكين: محاكمة مبارك تزيد تمسك الطغاة بالسلطة

اعتبر السناتور الجمهوري جون ماكين، أن محاكمة مبارك ضرورة براجماتية وأمراً محورياً في التحولات الديمقراطية الناجحة التي جرت في أنحاء العالم؛ مشيراً إلى أن النتيجة السلبية الوحيدة لها هي أنها ستجعل باقي الحكام الطغاة في الشرق الأوسط يتشبثون بمقاعدهم، حتى لا يتعرضوا لنفس المصير. ووصف سياسة توزيع الأموال على الشعب التي تقوم بها الحكومة السعودية، بأنه بمثابة رشوة لاتقاء الثورة.
وأوضح ماكين، في بداية حواره مع مجلة فورين بوليسي الأمريكية، قائلاً: "دعوني في البداية أقل إني أرى أنه لا ينبغي لهم أن يحاكموا مبارك. ذلك أن هذا سيجعل باقي الحكام العرب الديكتاتوريين يتشبثون بالحكم خشية أن يتعرضوا لنفس مصير مبارك".
وذكرت المجلة أن رؤى ماكين، منافس أوباما في انتخابات الرئاسة 2008، تجاه الثورات الحالية في الشرق الأوسط أشبه ما تكون برؤى إدارة أوباما. حيث طالب بتقديم مزيد من الدعم والتشجيع للثوار في سوريا. ونصح الولايات المتحدة وأوروبا أن يسارعا بدعم الانتقال الديمقراطي في كل من مصر وتونس. وعبر عن تفاؤله إزاء ليبيا مؤكدا أن الإدارة الأمريكية ينبغي أن تعترف بالمجلس الانتقالي الوطني.
واستدركت المجلة أن ماكين انتقد بطء إدارة أوباما الذي ظهر جلياً في أحداث مصر وليبيا وسوريا. ورغم إدراك ماكين كما يقول الكاتب لعمق الكراهية التي يكنها بعض المرشحين للرئاسة في المنطقة لأمريكا وإسرائيل إلا أنه لا يتوانى عن تأكيد دعواته بدعم الديمقراطية في مصر وغيرها ورغبته في إقناع الجميع أن وجود شرق أوسط ديمقراطي إنما يقع في صميم المصلحة الأمريكية.
وحذر ماكين من أن يعيش السوريون على أمل أن أمريكا ستتدخل في بلادهم، مشيراً إلى أن الوضع في سوريا خارج عن سيطرة الولايات المتحدة. وكما حذر الولايات المتحدة، من الناحية الأخرى، من التدخل العسكري في سوريا.
واستنكر ماكين غياب السعودية عن خطاب أوباماً، وقال: "إن السعودية تقوم برشوة الشعب. فهم يوزعون المال اتقاء للثورة

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية ماكين: محاكمة مبارك تزيد تمسك الطغاة بالسلطة
__________________
t . t .69
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:59 AM.