اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-05-2011, 06:18 AM
طارق69 طارق69 غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,222
معدل تقييم المستوى: 16
طارق69 is on a distinguished road
New جنح مستأنف مصر الجديدة تجدد حبس صفوت الشريف 45 يوما

قررت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف مصرالجديدة برئاسة المستشار أحمد أمين تجديد حبس صفوف الشريف رئيس مجلس الشورى السابق لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات التي يباشرها معه جهاز الكسب غير المشروع.
وجاء عرض رئيس مجلس الشورى السابق على المحكمة في ضوء انتهاء فترة حبسه الاحتياطي المقررة قانونا بمعرفة السلطة المخولة للجهاز والمحددة بـ45 يوما, حيث عرض الشريف طبقا لما قرره القانون على غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة للنظر في تجديد حبسه من عدمه.
وكان جهاز الكسب غيرالمشروع باشر تحقيقات موسعة مع صفوت الشريف في ضوء ما تلقاه من بلاغات ضده أيدت صحتها تحريات وتقارير الجهات الرقابية, وفي مقدمتها مباحث الأموال العامة وهيئة الرقابة الإدارية, حيث أشارت التحريات والتقارير إلى تضخم ثروة الشريف بشكل كبير بما لا يتناسب مع مصادر دخله المشروعة والمقررة قانونا على نحو يمثل كسبا غير مشروع.
وأوضحت تحقيقات جهازالكسب غيرالمشروع أن الشريف استغل نفوذه وصفته الوظيفية في جني ثروة كبيرة بما لا يتفق مع ما هو مثبت باقرارات الذمة المالية الخاصة به, وبما يقطع بأن تلك الثروة الضخمة المتمثلة في عقارات فاخرة ومتعددة وأرصدة مصرفية ضخمة جاءت من مصادر غير مشروعة.
وكان جميل سعيد محامي الدفاع عن صفوت الشريف قد طلب من المحكمة في مرافعته بإخلاء سبيل الشريف بأي ضمان تراه المحكمة أو إعمال أحد البدائل التي نص عليه قانون الإجراءات الجنائية في مادته رقم 201 والتي تتيح للمحكمة إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم المحبوس احتياطيا على ذمة أية تحقيقات تجرى معه شريطة ألا يبارح منزله أو المكان الذي تحدده له المحكمة.
وأشار المحامي إلى أنه قدم للمحكمة ما يفيد بتردي الأوضاع الصحية لموكله، لافتا إلى أنه قدم مذكرات ومستندات طبية رسمية صادرة عن أحد المستشفيات الفرنسية بباريس تفيد بأن الشريف يعاني من سرطان في البروستاتا, بالإضافة إلى مرض السكر وارتفاع ضغط الدم بما يصيبه بنوبات إغماء.
ودفع محامي الشريف بعدم جواز نظر الدعوى لسابقة الفصل فيها , مشيرا إلى أنه سبق لجهاز الكسب غير المشروع عامي 2005 و 2007 حفظ التحقيقات بشأن الذمة المالية للشريف لعدم وجود تضخم في ثروته .
كما دفع المحامى بإنقضاء الدعوى بالتقادم على أساس نص المادة 16 من قانون الكسب غير المشروع, موضحا أن الشريف تولى مناصب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ثم وزيرا للاعلام ثم رئيسا لمجلس الشورى, وأن مهامه الوظيفية كانت متصلة الأمر الذي من شأنه أن تنقضي الدعوى الجنائية لكل من تلك المناصب على اثر مرور ثلاث سنوات على تقديم إقرار الذمة المالية في نهاية الخدمة.
وأكد انتفاء الرابطة في الذمم المالية المختلفة لصفوت الشريف وابنائه الثلاثة, موضحا أنه قدم ما يفيد تعارض وتضارب ما جاء بالتحريات التي أجرتها الجهات الرقابية بشأن ثروة الشريف, موضحا أن تلك التحريات أشارت إلى امتلاكئه فيلتين رقم 131 ورقم 132 بمراج سيتي في حين أن الوثائق والمستندات الرسمية تؤكد أنه يمتلك فيلا واحدة منهما فقط, فيما تخص الفيلا الثانية المطربة سميرة سعيد.
وأشار المحامي إلى أنه قدم أيضا ما يفيد بأن الفيلا التي نسبت مليكتها له والمعروفة بنموذج "الجوهرة" هي في حقيقتها ملك شخص يدعى حازم خليل درع, وليس نجله أشرف كما جاء بالتحريات .
وأضاف أنه قدم ما يفيد امتلاك أشرف صفوت الشريف شقة بالعاصمة البريطانية لندن مساحتها 80 مترا تم شرائها بالتقسيط, وتقوم شركة على تأجيرها لسداد الأقساط وليس كما ذكرت التحريات الرقابية من أنها قصرا في لندن .
وقال محامي الشريف إنه قدم مستندات تفيد بأن الشالية المملوك له بسيدي كرير تم شرائه بالتقسيط على عشر سنوات بإجمالي مبلغ 180 ألف جنيه, نافيا امتلاكه فيلا بايسلندا كما ذكرت التحريات.
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=125641
__________________
t . t .69
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:26 PM.