اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-05-2011, 02:49 PM
thany2000 thany2000 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 567
معدل تقييم المستوى: 14
thany2000 is on a distinguished road
News2 بعد رفع رواتب الأطباء والشرطة..المعلمون يتسائلون:لماذا لم تصل إلينا الثورة؟

تصاعدت الاحتجاجات بين صفوف المعلمين للمطالبة بتحسين أوضاعهم وزيادة رواتبهم أسوة بالأطباء وأساتذة الجامعات ورجال الشرطة وغيرها من الفئات التي طالتها يد التغيير بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير ، متسائلين ..أين المعلم مما يحدث في مصر؟ ولماذا لم تصل الثورة إلي وزارة التربية والتعليم ؟؟ مؤكدين علي استمرار الوزارة في التعامل مع المعلمين بنفس السياسات والنهج القديم المتجاهل لمطالبهم واحتجاجتهم ..
هذا ما أكده عبد الحفيظ طايل-مدير مركز الحق في التعليم وأحد مؤسسي النقابة المستقلة للمعلمين- مشيراً إلي اتباع وزير التعليم الجديد أحمد جمال الدين موسي نفس سياسات يسري الجمل-وزير التعليم السابق- في التعامل مع مطالب المعلمين وتجاهل احتجاجتهم بحجة عدم توافر الموارد المالية برغم من أن مكافأت بعض الموظفين في الوزارة تتجاوز الـ 100 ألف جنية شهرياً ،مشيراً إلي أن هناك الكثير من المعلمين مازلوا يتقاضون 100 جنية في الشهر في حين زادت رواتب أمناء الشرطة 150% .
وأضاف طايل: هذه الحالة الغريبة تضع الكثير من التساؤلات أمام صانع القرار سواء الحكومة المؤقتة التي لم تنظر إلي التعليم أوالمجلس العسكري متسائلاً.. فهل يروا أن التعليم غير هام أم أن الثورة لم تصل إلي وزارة التربية والتعليم؟؟ أم ان هناك أيدي خفية تحاول أن تجعل التعليم أداة للثورة المضادة؟؟
مطالباً بإعادة هيكلة الأجور داخل الوزارة بحيث تقلل الفجوة بين الحد الأدني والحد الأقصي والتي تصل إلي 14 ألف ضعف ليصبح الحد الأدني 3000 جنية والأقصي 15 ألف جنية.
ومن جانبه قال حسام العيسوي –عضو حركة معلمون بلا نقابة- أن عدم وجود نقابة للمعلمين تدافع عنهم وتقف وراء مطابهم يجعل هذه المطالب غير مستجابة ، مطالباً بإصلاح أوضاع النقابة الحالية التي تضم في جنباتها أكثر من 2 مليون معلم وتطهيرها من عناصر الحزب الوطني المنحل وأمن الدولة مشيراً إلي أن النقابة كانت تمثل أصحاب المصالح الذين جاءوا عبر انتخابات مزورة و لم يكن يعنيها مطالب المعلمين وإصلاح أحوالهم رغم أن دخلها الشهري يصل إلي 50 مليون جنية لم يعد علي المعلمين بأي خير .
وطالب العيسوي بأن يكون راتب المعلم أعلي راتب في الدولة إذا أردنا أن تتقدم الدولة وذلك للحفاظ علي كرامة المعلم ويتحقق له الأجر العادل الذي لا يجعله يلجأ إلي الدروس الخصوصية ويتفرغ للطلاب في المدارس مضيفاً:تحقق الأمان النفسي للمعلم يجعله يستطيع ان يعطي.
وأشار عبد الناصر إسماعيل –عضو باتحاد معلمين الجيزة- إلي أن المطلب الأساسي لهم هو توفير أجر عادل للمعلم يضمن له حياة كريمة ويكفيه عن الدروس الخصوصية، ويوفر علي الفقير أن يدفع مرتين مرة للمدرسة وأخري للدروس الخصوصية ،وتعود العلاقة الطيبة بين المعلم والتلميذ بعد أن تحولت إلي علاقة تاجر بذبون ، مشددا علي أهمية تحسين منظومة التعليم في مصر وإحداث تطور حقيقي فيها قائلا:مالم يحدث هذا فلن تنجح ثورة 25 يناير.

http://www.dostor.org/society-and-pe...1/may/16/42426
  #2  
قديم 17-05-2011, 03:22 PM
الصورة الرمزية فتحى فارس محمد مرزوق
فتحى فارس محمد مرزوق فتحى فارس محمد مرزوق غير متواجد حالياً
رئيس وحدة حسابية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,146
معدل تقييم المستوى: 18
فتحى فارس محمد مرزوق is on a distinguished road
افتراضي اللهم عليك بكل ظالم

من اهداف الثورة واحد الاسباب المهمة للثورة هى
تحقيق العدالة الاجتماعية بين الناس

ولا شى حصل حتى الان والظلم زى ما هو
ادريين التربية والتعليم يعملون فى صمت ولهم حق معترف بية عالميا ودوليا وبشهادة الجميع وبشهادة الوزير السابق يسرى الجمل فى برنامج محطة مصر
فاين العدل واين نجاح الثورة المصرية
للاسف الشديد زودو الشرطة الى اكثر من 600 جنية لامين الشرطة والعسكرى زودوالناس الى بتاخذ الاف زودوا البنوك والبترول اللى بياخدوا فوق الثلاثة الاف
و الحال ساء اكثر من الاول على المعلمين والادريين وخصوصا الادريين وربنا على كل ظالم ظلم الادريين الغلابة
وحطم المعلمين

  #3  
قديم 17-05-2011, 03:22 PM
الصورة الرمزية dr.mhmud
dr.mhmud dr.mhmud غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 699
معدل تقييم المستوى: 14
dr.mhmud is on a distinguished road
افتراضي

مطالباً بإعادة هيكلة الأجور داخل الوزارة بحيث تقلل الفجوة بين الحد الأدني والحد الأقصي والتي تصل إلي 14 ألف ضعف ليصبح الحد الأدني 3000 جنية والأقصي 15 ألف جنية.
  #4  
قديم 17-05-2011, 05:51 PM
رانيا محمود رانيا محمود غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 353
معدل تقييم المستوى: 16
رانيا محمود is on a distinguished road
افتراضي

ننتظر أخر المباحثات الطويلة للوزير ، كل فترة نقرأ خبر الوزارة تدرس زيادة أجر المعلمين أو كادر المعلم ولا نرى شيئا على الواقع ، كله كلام وبس . بس للصبر حدووووووووووووووووووووووووووووووووووووود
  #5  
قديم 18-05-2011, 09:08 PM
احمد عبد الرحمن مخلوف احمد عبد الرحمن مخلوف غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 78
معدل تقييم المستوى: 14
احمد عبد الرحمن مخلوف is on a distinguished road
افتراضي

ده قليل علي المعلمين , لانهم فقدوا شخصيتهم وهيبتهم , وعجزوا عن التعبير عن مطالبهم , واتكلوا علي ان الاخرين سيجلبون حقوقهم دون اي تعب من جانبهم , هذااااااااااااااااااااا مكافاة السلبية والتشتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت تتتتتتتتت
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:23 AM.