اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-05-2011, 02:39 PM
nharidy nharidy غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 0
nharidy is on a distinguished road
افتراضي الأستاذ أحمد عبد الحفيظ نقيباً لمعلمى أبو قرقاص بالمنيا


لمعرفتى لشخصه الكريم وقناعتى ببرنامجه الطموح وحماسه للتغيير بعد ما رأيناه على أرض الواقع كثمرة من ثمرات الثورة يسعدنى عرض برنامجه الطموح على الزملاء أعضاء المنتدى من أبناء مركز أبو قرقاص محافظة المنيا:
بسم الله الرحمن الرحيم
"وَقُلْ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ"

زملائى الأعزاء ...........
زميلاتى الفضليات...............
منكم ومن بينكم آثرت نفض ثياب السلبية ودفن الرؤوس فى الرمال كالنعام.................
نفضت عن نفسى غبار كثيف أثقلتنا به سنوات عجاف فاضت بنا كيلاً؛ مابين فساد وإفساد، وفوضى وإهمال، وتخريب متعمد، وتغييب لدور نقابة المعلمين المنوط به أن يرتقى بالمعلم ويلبى ما يطمح إليه وتهفو إليه جموع المعلمين، ولكنه للأسف الشديد ذهب هذا الحلم أدراج الرياح وكان عبثاً أن يفكر واحد منا فى التغيير والإصلاح.
لقد ضاقت جموع المعلمين ذرعاً بقيادات عفا عليها الدهر تذكرنا برؤسائنا العرب المغاوير الذين جثموا على أنفاسنا سنوات طوال نسينا معها أنه يجب أن نتنسم عبير الحرية ونتطلع لما هو أفضل فى عالم تتسارع خطواته بشكل لا يتناسب وخطوات السلحفاة التى تسير بها هذه القيادات الكلاسيكية التاريخية التى توقفت عقارب ساعاتها عند مطلع قرنين سابقين على أقل تقدير.
أخوتى .... أخواتى
من قبيل نفض ثياب السلبية دعوت نفسى للترشح نقيباً للمعلمين للنقابة الفرعية بأبوقرقاص، أحمل هموم جموع المعلمين التى تعانى معى من احتباس أصواتهم منذ زمن طويل فى ظل نقابة يزعمون أنها لنا وليست منا.
ولن أطيل ...................ولكن لتثق أخى المعلم الكريم ,أختى المعلمة الكريمة فيما أقدمه لك عبر برنامجى الانتخابى فقط عليك أن تتدبر بعقل واعٍ ما أطرحه فى هذا البرنامج الطموح فإذا صارت لديك قناعة وثقة بما يطرح عليك فأعطنى صوتك تكليفاً منك لا تشريفاً لى والشرف كل الشرف لشخصى المتواضع إن نال برنامجى هذا ثقتكم الكريمة، والله وحده خير شهيد ورقيب.

أخى المعلم الفاضل ..............
أختى المعلمة الفاضلة.................
إليكم البرنامج الانتخابى لمرشحكم لمقعد نقيب معلمى أبوقرقاص الأستاذ أحمد عبد الحفيظ عطا ـ معلم أول لغة عربية بمدرسة أبو قرقاص الثانوية التجارية بالفكرية:
1ـ تطوير وتحديث المبنى الحالى لنقابة المعلمين بأبوقرقاص والذى لا يتناسب فى وضعه الحالى شكلاً وموضوعاً مع الأغلبية الكاسحة لأبناء مركز أبوقرقاص العاملين بميدان التربية والتعليم، والسعى لتدبير مكان بديل يليق بمكانة المعلم أو تحديث الحالى بشكل لائق ليقدم الخدمة المنشودة لجموع معلمى المركز بأكمله بمختلف قطاعاته.
2ـ إنشاء قاعة مناسبات أعلى مبنى النقابة لاستضافة وإحياء المناسبات المختلفة للعاملين بالتربية والتعليم من أبناء مركز أبو قرقاص وكذا أبنائهم وذويهم بأجر رمزى للأعضاء، وبالقيمة السوقية لغير الأعضاء، لدعم ميزانية النقابة بما يعود بالنفع على أعضائها من جموع المعلمين فى صورة خدمية أخرى.
4ـ تفعيل العلاج بالتأمين الصحى للمعلم وذويه أسوة بالنقابات الأخرى؛ فى صورة تتناسب ووضع المعلم وكونه أحد أعمدة بناء هذا الوطن لأن المعلم قيمة غالية تستحق التقدير والإجلال، وليس أدعى للتكريم من المعلم حجر الزاوية وعماد نهضة الوطن.
5ـ إنشاء صندوق خدمى لتيسير تقديم قرض حسن للمعلم بدون فائدة وبشروط ميسرة غير تعجيزية، ليتسنى للمعلم قضاء حوائجه ومتطلبات وأعباء حياته فى صورة كريمة تحفظ للمعلم قامته مرفوعة ومكانته مصونة محفوظة.
6ـ إنشاء مشروع حضانة ملحقة بالنقابة الفرعية بأبوقرقاص لخدمة المعلمات العاملات من أبناء المركز، مع مراعاة تواصل عمل هذه الحضانة من الصباح وحتى انتهاء العمل بمدارس الفترة المسائية ليتسنى للأخوات المعلمات أداء عملهن فى طمأنينة، آمنين على أطفالهن حتى انتهاء عملهن بالمدارس اللاتى يعملن بها.
7ـ العمل على المطالبة بزيادة أجور المعلمين ومخاطبة الجهات المعنية بالدولة وعلى رأسها نقابة المعلمين الرئيسية بالقاهرة ووزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء للنظر فى رواتب المعلمين التى لا تتناسب مع دورهم المنوط بهم، ولا توفر للمعلم ما يكفيه السؤال، مما يضطره للبحث عن أعمال أخرى ليوفر ما يسد الرمق ويقيم الأود.
8ـ مخاطبة الجهات المعنية لزيادة مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالتربية والتعليم أسوة بالنقابات الأخرى بما يتناسب وقامة المعلم ومكانته الأدبية.
9ـ تشكيل مجلس حكماء للنظر فى قضايا التعليم وقضايا المعلم بصفة أساسية ودعم الروح الوطنية ومحاربة الطائفية والعنصرية ومجابهتها فى ساحات المدارس والأوساط التعليمية لضمان تربية هذا الجيل على التعاون والتكاتف لنهضة مصر، ويراعى فى تشكيل هذا المجلس شموله لعناصر تمثل كافة الأطياف من رجال دين إسلامى، ومسيحى، وخبير قانونى للنظر فى النزاعات القضائية للمعلمين وتقديم المساعدات القانونية لهم وقت الحاجة.
10ـ العمل على توفير مجمع استهلاكى خدمى لتسوق المعلمين بأسعار تقل عن أسعار السوق ويتوافر بها السلع اليومية والحياتية الضرورية بما يوفر على المعلم مشقة وعناء البحث عن متطلباته بسعر مناسب.
11ـ إنشاء معرض للسلع المعمرة بأسعار الجملة على أن يتم اختيار القائمين عليه بصورة انتخابية حرة مع ضمان توافر نظافة اليد وحسن السمعة فيمن يتصدى لهذه المهمة.
12ـ عقد اجتماعات دورية نهاية كل شهر على مستوى القطاعات لتبادل آراء النظار والمدراء، والعاملين بميدان التربية والتعليم، وشيوخ التعليم من أهل الخبرة حول قضايانا الملحة وبرامجنا التنفيذية وسبل التنفيذ على الوجه الأكمل وتفعيلاً لمبدأ الشورى وتبنى الآراء السديدة الهادفة وتفعيلها لصالح جموع المعلمين.
13ـ عرض ميزانية النقابة الفرعية لمعلمى أبوقرقاص وطرحها للمناقشة العلنية كل ثلاثة أشهر بشفافية تامة لضمان نزاهة وطهارة أيدى من تصدوا لهذا التكليف الأسمى وتلكم المسئولية الثقيلة.
14ـ وضع ضوابط فعالة ـ بالاتفاق مع إدارة أبو قرقاص التعليمية ـ لتقنين دور الأمن بالمدارس وتكليف مسئول محدد بكل مدرسة للقيام بهذه المهمة الدقيقة وتفعيل دور هذا المسئول ومساءلته عند إخفاقه فى القيام بمهامه المكلف بها دون سواها.
15ـ العمل على استفادة جميع أعضاء النقابة من الرحلات الترفيهية التى تنظمها النقابة لأبنائها من العاملين بالتربية والتعليم وذويهم دون محاباة أو مجاملة أو واسطة ليتسنى لكل معلم من أبناء هذا المركز وذويه قضاء إجازة الصيف أسوة بباقى النقابات المهنية الأخرى.
وبعد،،،،
أخى المعلم..........
أختى المعلمة...............
بهذا البرنامج الطموح أقدم لكم نفسى، وآمل من الله عز وجل التوفيق والسداد، والله أسأل أن ينال هذا البرنامج رضاكم السامى وأن يوفقنا جميعاً لما يحبه ويرضاه، فإن وفقنا فمن نعمه ومننه علينا، وإن كانت الأخرى فحسبى أنى قد نفضت عن نفسى رداء السلبية والصمت، ولى شرف المحاولة.
وآخر دعواى أن الحمد لله رب العالمين.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg hpqscan0005.jpg‏ (73.1 كيلوبايت, المشاهدات 10)

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:29 AM.