اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-04-2011, 06:15 PM
شمعة تحترق شمعة تحترق غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 287
معدل تقييم المستوى: 15
شمعة تحترق is on a distinguished road
New مفاجأة: محامٍ إسرائيلي يعرض الدفاع عن الرئيس المخل

مخاوف من تدويل محاكمة مبارك

مفاجأة: محامٍ إسرائيلي يعرض الدفاع عن الرئيس المخلوع

سوزان وجمال وراء فكرة الاستعانة بالمحامين الأجانب



في خطوة تزيد من خطورة موقف الرئيس المخلوع حسني مبارك عرض محامٍ يهودي إسرائيلي أن يتولي الدفاع عن الرئيس المخلوع وأسرته. المحامي الإسرائيلي أكد أن قوانين بلاده تسمح له بالدفاع عن الرئيس السابق في تهم التربح والفساد والأمر ب*** المتظاهرين.المحامي الاسرائيلي برر عرضه بأن (مبارك صاحب وحبيب).وجاء العرض المثير علي صفحة قناة العربية علي شبكة الإنترنت وذلك بعد بث القناة السعودية للتسجيل الصوتي للرئيس المخلوع بساعات.

وكان مبارك قد قرر أن يستعين بعدد من المحامين الإنجليز وشكلت هيئة الدفاع عن مبارك من أربعة محامين برئاسة محام بريطاني دولي. وقد تحمست زوجة الرئيس المخلوع سوزان وابنه جمال إلي الاستعانة بمحامين أجانب بعد أن رفض معظم كبار المحامين المصريين الدفاع عن الرئيس المخلوع وأفراد أسرته في التهم الموجهة لهم من قبل النيابة العامة وجهاز الكسب غير المشروع. ورغم أن المحامين المصريين قد رفضوا بالفعل مهمة الدفاع عنه إلا أن بعض القانونيين المصريين قد حذروا من خطوة مبارك وأسرته في الاستعانة بفريق كبير من المحامين الدوليين. وذلك للتخوف من أن تكون هذه الخطوة مقدمة للتشكيك في ضمانات حق المتهم الرئاسي عن نفسه وتدويل هذه الشكوك. ويسعي عدد من المتهمين من رموز النظام السابق الي التشكيك في إجراءات محاكمتهم للطعن في الأحكام الصادرة ضدهم فيما بعد في المحافل الدولية.

وكان المجلس الأعلي للقوات المسلحة قد انتبه مبكرا لهذا الاحتمال ولذلك استبعد انشاء محاكم ثورة خاصة بمحاكمة الرئيس المخلوع ورموز نظامه. وأصر علي أن تجري المحاكمات أمام القضاء الطبيعي لضمان عدم الطعن والتشكيك في الأحكام التي قد تصدر ضدهم.

وتشترط معظم دول العالم للاعتراف بالأحكام وتطبيقها أن تجري المحاكمات امام القضاء الطبيعي وفي محاكم عادية وأن يحصل المتهم علي ضمانات الدفاع عن نفسه المنصوص عليها في القانون وبإجراءات قانونية عادية وألا يتعرض القضاة إلي ضغوط أثناء ممارسة عملهم القضائي. وتتوافر كل هذه الشروط في القضاء الطبيعي المصري

http://www.masrawy.com/Moraselon/Art...spx?AID=105656
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:28 AM.