اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-04-2011, 11:19 AM
seryo seryo غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,903
معدل تقييم المستوى: 17
seryo is on a distinguished road
Icon114 والله الرجل ده محترم

وزير الصحة: تحديد سقف المرتبات الخاصة بالقيادات العليا


اضغط للتكبير
الدكتور اشرف حاتم وزير الصحة والسكان


4/24/2011 10:47:00 AM
الاسكندرية - أ ش أ
أصدر الدكتور اشرف حاتم وزير الصحة والسكان قرارا بتحديد سقف المرتبات الخاصة بالقيادات العليا بالوزارة يقضى بأن يحصل أعلى مستوى ادارى وطبى فى الوزارة والهيئات التابعة لها على مبلغ يقدر بعشرين ضعف اقل مرتب فى الوزارة.
وصرح الدكتور عبدالحميد اباظة مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية أن هذا القرار يأتى فى اطار تطوير المنظومة الصحية واصلاحها واعادة هيكلة الاجور والرواتب بالوزارة وهيئاتها ، مشيرا الى أن فترة ما قبل الثورة كان هناك فارقا كبيرا بالرواتب الامر الذى ادى لحدوث حالة من الاحتقان الشديد بين العاملين نظرا لهذا التفاوت الكبير.
وأضاف أن لجنة اعادة هيكلة الاجور قد اوشكت على الانتهاء من عملها لتقدم تقريرها للوزير الذى يقوم بدوره برفعه الى مجلس الوزراء لتدبير الموارد اللازمة للاصلاح الحقيقى للمرتبات والحوافز وبدل السهر داخل القطاع الصحى.
وصرح وزير الصحة خلال جولته بمحافظة الاسكندرية أمس أنه سيتم عمل شبكة لرعاية الاطفال المبتسرين بالمحافظة ، بالتعاون بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والخاصة مشيرا الى أن اول اجتماع للمجلس الاقليمى للصحة سيعقد برئاسة المحافظ فى غضون اسبوعين لمناقشة سبل تفعيل التكامل الحقيقى للخدمات الصحية بين كل الجهات فى المحافظة.
وكان الوزير قد بدأ جولته بمستشفى شرق المدينة حيث تفقد جميع الاقسام واستمع الى شرح من الدكتور محمود الدماطى مدير المستشفى استعرض فيه الجهود التى بذلت خلال احداث تفجير كنيسة القديسين ، حيث استقبلت المستشفى 154 حالة ، وفى احداث ثورة 25 يناير حيث استقبلت المستشفى 187 حالة ، قامت باجراء عمليات جراحية ل 34 حالة منهم.
وأوضح الدكتور الدماطى أن المستشفى تعالج 1700 حالة من مرضى الكبد بعقار الانترفيرون سنويا نصفهم على نفقة الدولة و300 حالة نقدية والباقى على نفقة التأمين الصحى وتعاقدات اخرى.
وأضاف أن المستشفى اجرت 60 عملية قلب مفتوح من اول العام الجارى وحتى نهاية شهر مارس المنقضى حيث بلغت نسبة النجاح بها 98\% ، مشيرا الى أن المستشفى تقدم خدماتها لابناء محافظات الغربية والبحيرة ومرسى مطروح ، وتلتزم بمعايير الجودة الطبية وتطبق اجراءات الوزارة فى مجالات مكافحة العدوى بما يضمن تقديم خدمات جيدة وآمنة للمرضى.
وقرر الوزير منح العاملين بالمستشفى مكافأة قدرها نصف شهر نظرا للجهود التى بذلوها خلال احداث القديسين وثورة 25 يناير اضافة الى روح الفريق الموجودة بين العاملين.
وانتقل الدكتور اشرف حاتم وزير الصحة والسكان الى مركز الاسكندرية لصحة وتنمية المرأة حيث تفقد المعامل والعيادات المختلفة بالمركز ، مؤكدا على استمرار المركز فى نشاطه البحثى والطبى وفى مجال التدريب على المستوى المحلى او المستوى الاقليمى فى قارة افريقيا خاصة فى دول حوض النيل.
واستعرض الدكتور حسن سلام مدير المركز نشاط المركز خلال الفترة الماضية مشيرا الى أن عدد المترددين على المركز خلال عام 2010 بلغ 23 الفا و662 حالة ، مبينا أن عيادة الاشعة التشخيصية بمشاركة المشروع القومى للكشف المبكر عن سرطان الثدى قامت بالكشف على 11 الف حالة مجانا ، وتم اعادة 850 حالة لعمل موجات صوتية وعينات من الثدى للحالات المحتملة اصابتها والتى بلغت 300 حالة اصابة مؤكدة.
وأوضح أن عدد المترددين على عيادة امراض النساء خلال نفس الفترة بلغت 1700 حالة، وعيادة المناظير 70 حالة، والسلس البولى 80 حالة، وامراض الباطنة والغدد الصماء 1900 حالة ، والجلدية والتجميل 800 حالة ، والتغذية والنحافة 500 حالة ، واورام الثدى 160 حالة، والمشورة الاسرية 2325 حالة، ومعمل كيمياء الدم 4757 حالة، ومعمل الباثولوجى 400 حالة، ومعمل البكتروبولوجى 400 حالة.
وأختتم الوزير جولته فى مستشفى الشاطبى للاطفال حيث تفقد اقسام العناية المركزة للاطفال حديثى الولادة ، وصرح أنه من المقرر أن تبدأ الوزارة بتطبيق تجربة قانون التأمين الصحى الجديد بمحافظة الاسكندرية من أول يوليو القادم.
وأشار الى ضرورة تفعيل لائحة الاسعار الجديدة للمستشفيات الجامعية الخاصة بالتعامل مع التأمين الصحى اضافة الى ضرورة عمل مكتب للعلاج على نفقة الدولة بكل مستشفى من هذه المستشفيات لتخفيف الاعباء عن المرضى.
  #2  
قديم 25-04-2011, 01:35 PM
الصورة الرمزية عاشق البلانكو الابيض
عاشق البلانكو الابيض عاشق البلانكو الابيض غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 8,830
معدل تقييم المستوى: 23
عاشق البلانكو الابيض will become famous soon enough
افتراضي

لا يوجد رابط للخبر
__________________

 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:20 AM.