اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > منتــدى مُـعـلـمـــي مـصــــــر > أخبار التعليم المصـري

أخبار التعليم المصـري نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-04-2011, 09:56 AM
الصورة الرمزية توفيق رفعت عجيز
توفيق رفعت عجيز توفيق رفعت عجيز غير متواجد حالياً
مشرف معلمى مصر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
العمر: 47
المشاركات: 4,044
معدل تقييم المستوى: 21
توفيق رفعت عجيز will become famous soon enough
افتراضي الوزير الطيب ايلي رفض يقابل المدرسين بيقابل الطلبة


اليوم مؤتمر اتحاد طلاب المدارس
شباب الثورة .. يريدون تطوير التعليم الفني استقبل الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم عددا من شباب ثورة 25 يناير أعضاء مؤسسة مصر الحياة وأكد الحاضرون أن مؤسستهم مدنية تنموية اجتماعية تركز علي العمل التطوعي. وأشاروا الي رغبتهم الحقيقية في الشراكة مع وزارة التربية والتعليم من أجل حل المشكلات الأساسية التي تعاني منها. باعتبار أن الشراكة بين المجتمع المدني والدولة اصبحت أمرا ضروريا في هذه المرحلة.
ناقش الشباب مع الوزير ضرورة الاهتمام بتطوير التعليم الفني وإمكانية ربطه بالمشروعات الحديثة لتوفير فرص عمل لخريجيه. والاهتمام بالبنية الأساسية للمدارس وتطوير المناهج والاهتمام باللغات الأجنبية. وتطوير نظام التقويم الشامل.
شددوا علي رغبتهم في المشاركة في محو الأمية بشكل تطوعي بدون أي مقابل لتعليم أكبر عدد من الأميين.
أشار شباب الثورة الي أن اهتمامهم يتركز علي تطوير القري الأكثر فقراً. وأنهم اختاروا في الوقت الحالي ثلاث قري كبداية لنشاطهم : قرية بنو وشاح بمحافظة سوهاج وقريتا الروس والزورات بمحافظة كفر الشيخ.
اكد الوزير الدور الحيوي الذي يقوم به المجتمع المدني في النهوض بأي دولة. موضحا أن العمل التطوعي رسالة لا غني عنها لتحقيق الإخاء بين أبناء المجتمع الواحد وأن جهدنا في المرحلة الحالية يجب أن يمتد الي التطبيق العملي علي أرض الواقع.
وأشاد بروح الانتماء التي يتمتع بها شباب الثورة. مؤكدا عقد اجتماعات مقبلة معهم لتحديد الآليات التي يمكن من خلالها تحقيق أكبر قدر من التعاون بينهم وبين الوزارة.
من ناحبة اخري يبدأ اليوم المؤتمر الأول لمجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية تحت شعار "قيادات طلابية واعية للانتماء الوطني" وذلك بالمركز الرئيسي لاتحاد طلاب المدارس بالعجوزة تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم.
تعتبر الاتحادات الطلابية القناة الشرعية للتعبير عن فكر وآراء الطلاب. وحقل الممارسة الديمقراطية السليمة التي تحقق منتجا تعليميا متميزا ذا شخصية سوية متكاملة . حيث يهدف المؤتمر إلي : التدريب علي مهارات الديمقراطية عملياً والتأهيل السياسي للطلاب. الإيمان بالوحدة الوطنية كمدخل للوحدة الإنسانية. التأكيد علي روح الانتماء للأسرة والمدرسة والمجتمع. تدعيم القيم وتأصيلها بين الطلاب. تشجيع الطلاب علي التفوق الدراسي وتدعيم روح الإبداع والابتكار. تدعيم روح الأسرة داخل المجتمع المدرسي والتعامل مع هيئة التدريس علي أساس من الاحترام الواجب.
يتضمن المؤتمر لقاء الوزير مع المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب الذي يمثل جميع طلاب وطالبات مدارس الجمهورية. ومع أعضاء مجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية. والحفل الختامي لتنصيب المكتب التنفيذي. وسوف يتخلل المؤتمر لقاءات للطلاب مع بعض المسئولين بالوزارة. بالإضافة الي عقد لجان الطلاب مع قيادات تربوية.
يصل عدد الأمناء والأمناء المساعدين من الطلاب 306 طلاب وطالبات من "153" إدارة تعليمية.



__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-04-2011, 09:58 AM
الصورة الرمزية توفيق رفعت عجيز
توفيق رفعت عجيز توفيق رفعت عجيز غير متواجد حالياً
مشرف معلمى مصر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
العمر: 47
المشاركات: 4,044
معدل تقييم المستوى: 21
توفيق رفعت عجيز will become famous soon enough
افتراضي

http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...s/detail02.asp
الخبر من جريدة الجمهورية
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:30 AM.