اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-04-2011, 03:11 PM
هاجر موسى هاجر موسى غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 424
معدل تقييم المستوى: 15
هاجر موسى is on a distinguished road
افتراضي % نسبة الحضور بامتحان الكادر وأوراق الإجابة تصل "التعليم"


% نسبة الحضور بامتحان الكادر وأوراق الإجابة تصل "التعليم"
السبت، 2 أبريل 2011 - 14:07
وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى
كتب حاتم سالم

أوضحت مصادر، بوزارة التربية والتعليم، أن نسبة حضور المعلمين فى امتحان كادر المعلم المساعد، الذى انعقد أمس الجمعة بالجامعات الحكومية، بلغت 98%، يأتى ذلك فى الوقت الذى بدأت فيه المديريات التعليمية تسليم أوراق إجابات المعلمين إلى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، التابع للوزارة، تمهيداً لمراجعة البيانات والتأكد من صحتها ثم بدء عملية التصحيح خلال هذا الأسبوع على الأرجح بواسطة أجهزة الماسح الضوئى دون تدخل عنصر بشرى.

وحول تأجيل امتحان الكادر لمعلمى الجيزة و6 أكتوبر، اعتبرت المصادر أنه لم يكن هناك بديل عن قرار وقف الامتحان وتأجيله إلى موعد لاحق لمنع وقوع مشاجرات بين الممتحنين داخل جامعة القاهرة بعد انقساهم إلى مجموعة ترغب فى تأدية الامتحان ومجموعة أخرى ترفض دخول أحد إلى اللجان وتصر على الإلغاء وتقف ضد فكرة تقويم المعلم إلى جانب عدم وجود أمن إدارى يكفل فرض النظام أثناء الامتحان.

وأكدت المصادر أن الأجواء التى سادت داخل لجان معلمى الجيزة وأكتوبر حالت دون استكمال الاختبار، ولكنها كانت استثنائية لأن التقارير الواردة إلى غرفة عمليات الوزارة أفادت بحسن سير الامتحان داخل باقى اللجان وانتهائه بهدوء، وأضافت أن الأكاديمية المهنية للمعلم تغلبت هذه المرة على المشكلات التى ظهرت فى امتحانات سابقة وعلى رأسها عدم التنظيم داخل اللجان ووجود أخطاء فى أرقام الجلوس.

فى السياق ذاته علم "اليوم السابع" أن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، سيجتمع غداً الأحد بعددِ من مسئولى الوزارة، الذين أشرفوا على ملف امتحان الكادر، لبحث تحديد موعد جديد لامتحان كادر معلمى الجيزة وأكتوبر مع إمكانية تغيير مقر اللجنة الخاصة بهم.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-04-2011, 03:13 PM
هاجر موسى هاجر موسى غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 424
معدل تقييم المستوى: 15
هاجر موسى is on a distinguished road
افتراضي



"التعليم": 4 آلاف معلم بالجيزة وأكتوبر يخوضون إعادة الكادر

السبت، 2 أبريل 2011 - 15:00

الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم

فى أول تعليق رسمى لها على اختبارات كادر المعلم المساعد التى أُجرِيَت أمس، الجمعة، أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن عدد معلمى محافظتى الجيزة وأكتوبر الذين لم يتمكنوا من خوض الامتحان يبلغ 4 آلاف و 164 ألف معلم بنسبة 5.4% من الممتحنين.

وأرجعت الوزارة، فى بيان لها اليوم، تأجيل اختبارهم إلى قيام من وصفتهم ببعض الأشخاص ممن لا تنطبق عليهم شروط التقدم للامتحان وآخرين تنطبق عليهم الشروط بمنع باقى زملائهم من الحل وهو ما أدى، بحسب الوزارة، إلى الإضرار بشدة بمن أرادوا خوض الاختبار لأنهم تعطلوا عن الانتقال من درجة معلم مساعد إلى درجة معلم.

وأوضح الدكتور رمضان محمد رمضان، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن عدد المعلمين الذين تقدموا بأوراقهم لخوض امتحان أمس وصل إلى 76 ألفاً و590 معلماً، فيما بلغت نسبة الحضور 98.1% فى 27 محافظة.

وأضاف أن كل من سينجح فى امتحان أمس سوف يتم تعيينه فى وظيفة "معلم" مع صرف بدل الاعتماد المقرر له بنسبة 50% من الأجر الأساسى وفقاً للقانون 155 لسنة 2007، مؤكداً "باستثناء لجنة جامعة القاهرة سار الامتحان فى بقية المحافظات فى جو هادئ وجيد وسنعلن لاحقا عن موعد إعادة امتحان معلمى الجيزة وأكتوبر".
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:59 AM.