اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-03-2011, 11:28 AM
mmagdy_81 mmagdy_81 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,838
معدل تقييم المستوى: 16
mmagdy_81 is on a distinguished road
Icon111 باريس: الضربات الجوية ضد القذافى تبدأ فى غضون ساعات بمشاركة فرنسية


باريس: الضربات الجوية ضد القذافى تبدأ فى غضون ساعات بمشاركة فرنسية

الجمعة، 18 مارس 2011 - 10:54
المتحدث باسم الحكومة الفرنسية فرنسوا باروان
باريس (أ. ف. ب)

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية فرنسوا باروان اليوم الجمعة أن الضربات الجوية ضد نظام العقيد الليبى معمر القذافى ستبدأ "فى غضون ساعات" وان القوات الفرنسية "ستشارك" فيها.

وأكد المتحدث أن هذا التدخل العسكرى "ليس احتلالا لأرض ليبية" بل "جهاز ذو طبيعة عسكرية من أجل حماية الشعب الليبى والسماح له بالوصول إلى نهاية مطالبته بالحرية وبالتالى سقوط نظام القذافى"، مضيفا أن "الضربات ستجرى سريعا" بدون أن يحدد فى الوقت الحاضر "متى وكيف وعلى أى أهداف وبأى شكل".

وقال إن "الفرنسيين الذين كانوا فى طليعة هذا الطلب (للتدخل العسكرى) سيكونون بالطبع منسجمين مع التدخل العسكري، وبالتالى سيشاركون فيه"، لافتا إلى أن "ما حدث هذه الليلة هو مرحلة مهمة جدا من إدارة الحرب فى ليبيا والتعاطى مع المجزرة التى يرتكبها القذافى بحق شعبه، وينبغى الإقرار بالدور القوى الذى لعبه رئيس الجمهورية نيكولا ساركوزى وفرنسا".

واعتمد مجلس الأمن الدولى مساء الخميس بعد ثلاثة أيام من المفاوضات الشاقة قرارا يفرض منطقة حظر جوى فوق ليبيا ويجيز استخدام القوة ضد نظام الزعيم معمر القذافى لمنعه من شن هجمات على المدنيين.
  #2  
قديم 18-03-2011, 11:29 AM
mmagdy_81 mmagdy_81 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,838
معدل تقييم المستوى: 16
mmagdy_81 is on a distinguished road
Icon111

مجلس الأمن يفرض حظرا جويا على ليبيا.. واحتفالات ببنغازى

الجمعة، 18 مارس 2011 - 00:53
العقيد معمر القذافى
كتبت سماح عبد الحميد

وافق مجلس الأمن منذ قليل على قرار بفرض حظر جوى على ليبيا بأغلبية ساحقة، حيث وافقت 10 دول على رأسها أمريكا وفرنسا على القرار، فيما امتنعت خمس دول عن التصويت هى روسيا والصين وألمانيا والهند والبرازيل، ولم يكن هناك أى صوت رافض للقرار.

وعمت الاحتفالات مدينة بنغازى عقب صدور القرار، حيث خرج سكانها إلى الشوارع، حاملين العلم الليبى والعلم المصرى.وأكدت المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن، أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة قرار تنفيذ الحظر الجوى على ليبيا.


وكان وزير الخارجية الفرنسى الان جوبيه، أعلن قبل الاجتماع فى تصريحات لقناة العربية، أنه من المتوقع أن يوافق الأغلبية فى مجلس الأمن على مشروع القرار بفرض حظر جوى على ليبيا.
  #3  
قديم 18-03-2011, 11:30 AM
mmagdy_81 mmagdy_81 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,838
معدل تقييم المستوى: 16
mmagdy_81 is on a distinguished road
افتراضي

صحف كندية: كندا ترسل ست مقاتلات طراز "سى إف-18" إلى ليبيا

الجمعة، 18 مارس 2011 - 02:52
مقاتلات "سى إف-18" - صورة أرشيفية
(ا.ف.ب)

ذكرت صحف ووسائل إعلام كندية أمس الخميس، أن كندا سترسل إلى ليبيا ست مقاتلات من طراز "سى إف-18" للمشاركة فى تطبيق قرار مجلس الأمن الدولى، الذى ينص على فرض منطقة حظر جوى ويجيز استعمال القوة.
  #4  
قديم 18-03-2011, 11:32 AM
الصورة الرمزية teacher_2
teacher_2 teacher_2 غير متواجد حالياً
مدرس الرياضيات وعضو مثالى 2011
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 2,945
معدل تقييم المستوى: 17
teacher_2 is on a distinguished road
افتراضي

الضربة دى مفروض مش من الغرب
فين الجامعة العربية ؟
  #5  
قديم 18-03-2011, 11:34 AM
mmagdy_81 mmagdy_81 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,838
معدل تقييم المستوى: 16
mmagdy_81 is on a distinguished road
افتراضي

مجلس الأمن يتبني الحظر الجوي علي ليبيا

الجمعة, 18 مارس 2011 00:57



كتب- محمد ماهر:


تبني مجلس الأمن الدولي بفرض الحظر الجوي علي لبيا باغلبية ساحقة حيث صوت 10من أعضاء مجلس الأمن الدولي قرارفرض الحظر الجوي بينما امتنعت روسيا والصين وثلاث دول اخري علي التصويت علي القرار .
وطالب المندوب الفرنسي بتجميد أصول نظام القذافي ومنع وصول الاسلحة لدية وقال أن المواطنون الليبيون يتعرضون الي مزيد من الانتهاكات مع مرور كل ساعة .
ويتضمن القرار المقترح اتخاذ كل الاجراءات الضرورية، لحماية المدنيين والمناطق السكنية المدنية التي تواجه تهديدا في ليبيا بما في ذلك بنغازي، ويستبعد إرسال قوة احتلال.
ويشدد على حظر السفر للزعيم الليبي معمر وأبنائه والمقربين منه وتجميد ممتلكاتهم، وينادي بوقف العنف ويحذر من أي أعمال عنف ضد مدنيين سيتم اعتبارها جرائم ضد الإنسانية.
والمعروف أن مشروع القرار يحتاج لموافقة تسعة أعضاء من أعضاء مجلس الامن الخمسة عشرة دون استخدام أي من الدول الخمس دائمة العضوية لحق الفيتو.
وكانت قد زكرت مصادر في الامم المتحدة ودبلوماسيون فرنسيون لقناة العربية أنه سيكون من الممكن شن غارات محددة الأهداف اعتبارا من يوم الجمعة على مواقع للجيش الليبي بمجرد الحصول على موافقة من الامم المتحدة باستخدام القوة.
  #6  
قديم 18-03-2011, 11:37 AM
الاستاذ محمود حميد الاستاذ محمود حميد غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,229
معدل تقييم المستوى: 15
الاستاذ محمود حميد is on a distinguished road
افتراضي

اتمني ان يوفق قادة هذا التدخل العسكري في مهمتهم طالما كانت نيتهم هي انقاذ الشعب الليبي من بطش هذا الديكتاتور الذي قتل حوالي 10000 عشرة الاف مواطن ليبي
فالرئيس الذي يقتل ابناء وطنة لا يستحق العيش بينهم بل لا يستحق العيش علي الارض
( من قتل يقتل )
وطالما القذافي تجرأ علي تعاليم دينة واباح ان يقتل المسلم اخية المسلم فعليه ان يتحمل اوزار فعلتة الدنيئة
ربما يعتبر البعض ان ما يفعلة القادة الاوربيين تدخلاً في شأن دولة عربية ولكن ما الحل طالما وقفت الدول العربية والاسلامية عاجزة امام ما يحدث في ليبيا ومع استمرار مسلسل القتل الليبي لابد ان يقف هذا المجنون عند حدة وارجوا ان يتم القضاء عليه وعلي ابناءة وعلي عشيرتة المقربون كلهم وان يسحقوا عن بكرة ابيهم وبعد ذلك علي الدول الغربية الرحيل واعطاء الشعب الليبي حق تقرير مصيرة في اختيار من يحكمة

اسأل الله العظيم ان يحفظ اوطاننا العربية والاسلامية من كل مكروة
وفقنا الله جميعاً الي ما يحب ويرضي
  #7  
قديم 18-03-2011, 11:44 AM
mmagdy_81 mmagdy_81 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,838
معدل تقييم المستوى: 16
mmagdy_81 is on a distinguished road
افتراضي

ف.تايمز: تحالف أمريكا والسعودية ينهار

الجمعة, 18 مارس 2011 10:44


تحالف أمريكا والسعودية ينهار
كتب- جبريل محمد:


كشفت صحيفة بريطانية النقاب عن أن العلاقات الأمريكية السعودية التي توصف "بالمتميزة" ستشهد خلال الفترة القادمة تراجعا كبيرا، بسبب المواقف الأمريكية من الثورات التي تحدث في المنطقة، أو كما يطلق عليه الغرب موسم الثورات العربية، خاصة البحرين وليبيا.
وفي عددها الصادر اليوم الجمعة قالت صحيفة "الفايننشيال تايمز" إن الربيع العربي سيجعل العلاقة بين واشنطن والرياض أقل خصوصية في المستقبل، وذلك على خلفية مواقف أمريكا من الاحتجاجات التي اجتاحت الشرق الأوسط، فقد زرعت تلك المواقف شكوكا في السعودية حول قدرتها على الاعتماد على حليفتها.
وتضيف الصحيفة في مقال بعنوان "الخيار الصعب أمام واشنطن: إما الديمقراطية وإما الرياض" أن استعداد أوباما بأن يرى المحتجين المصريين يقصون حسني مبارك كانت أول ما أثار قلقهم، والآن يشعر السعوديون بالقلق من أن واشنطن لا تبدي رغبة كبيرة في المساعدة في إطاحة معمر القذافي الديكتاتور الوحيد في المنطقة الذي لا يحبونه حقيقة.
وتابعت الصحيفة أنه ما أثار قلق الرياض بصورة كبيرة جدا هو رفض أمريكا الدفاع بشدة عن الملكية السنية في البحرين، فالخوف الحقيقي للرياض هو من انتشار الاحتجاجات إليها".
وتستبعد الصحيفة وقوع انقطاع تام في العلاقات بين البلدين، فيما يحاول أوباما التوفيق بين دعم الديمقراطية من جهة والنظام السعودي من جهة أخرى, وترى الصحيفة أن السعودية لا تطمئن إلى أن بإمكانها الاعتماد على صديقتها القديمة إذا ما هددت احتجاجات مستقبل العائلة المالكة السعودية.
ولذا بادرت السعودية، بحسب الصحيفة، إلى أخذ احتياطاتها، من ناحية برد الفعل الملتوي إزاء ارتفاع أسعار النفط بإرسال رسائل متضاربة حول مستوى إنتاجها، ومن ناحية أخرى بتعزيز مجلس التعاون الخليجي، في خطوة تجعل الملكيات الخليجية أقل اعتمادا في أمنها الإقليمي على واشنطن.
وتقول الصحيفة إن لهذه الخطوات تداعيات دائمة على الدور الأمريكي في المنطقة وعلى الدولار كالعملة الرئيسية للاحتياطي. وترى أن ذلك لا يعني أن السعودية وواشنطن ستوقفان تعاونهما خاصة حينما تتلاقى مصالحهما، إلا أن هناك دلائل لا تخطئها العين.
وتعود الصحيفة لمحاولة تفسير العلاقة السعودية ـ الأمريكية بالقول إن الولايات المتحدة هي أكبر مستهلك للنفط الخام والسعودية هي أكبر مورد له، وهذه المصلحة المشتركة ساعدت الطرفين على تحمل توابع هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، حيث ساعدت العلاقات الخاصة بين أسرة بوش والعائلة المالكة السعودية في تقليص حجم الضرر على المدى الطويل.
وتضيف الصحيفة أن هذه الصلات الخاصة ساعدت الولايات المتحدة في الاحتفاظ بموقع قدم في الشرق الأوسط وكذلك في تقييد العمل العربي ضد إسرائيل واحتواء المحاولات الإيرانية لتوسيع نفوذها، وساعدت أيضا وبشكل خاص على الإبقاء على اعتدال أسعار النفط.
  #8  
قديم 18-03-2011, 11:46 AM
mmagdy_81 mmagdy_81 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,838
معدل تقييم المستوى: 16
mmagdy_81 is on a distinguished road
افتراضي

.ctitle { color: green; font-size: 20px; font-family: Arial,Helvetica,sans-serif; font-weight: bold; line-height: 1.5; }.ctitle2 { font-family: Tahoma,Geneva,sans-serif; font-size: 9pt; line-height: 1.5; font-weight: bold; color: rgb(102, 102, 102); }.ctitle3 { color: orangered; font-size: 18px; font-family: Arial,Helvetica,sans-serif; font-weight: bold; line-height: 1.5; } انقاذا للمدنيين ببنغازى من مذبحة
أمريكا وفرنسا تستعدان لضرب القذافى الليلة

الجمعة, 18 مارس 2011 00:03



لندن- جمال شاهين:


كشفت مصادر دبوماسية أوربية وأمريكية أن قوات غربية تتأهب لتوجيه ضربة عسكرية ضد قوات القذافي في حالة شنه الليلة هجوما علي بنغازي "لإنقاذ المدنيين فيها من مذبحة متوقعة"، وفق المصادر. وعلمت "بوابة الوفد" أن جهات عربية وغربية أقامت لجنة إتصالات عاجلة مع الثوار لتحديد توقيت ومدى الضربة المتوقعة ضد قوات القذافي في حالة شنه الهجوم.
وبحسب مصادر أوربية واسعة الإطلاع فإن طائرات الإنذار المبكر الأمريكية وحاملات طائرات أمريكية وفرنسية تقف علي أهبة الإستعداد حال صدور الأمر لها بالعمل "حتي وإن لم يصدر مجلس الأمن قرار بفرض حصار جوي علي ليبيا".
وينص مشروع القرار البريطاني اللبناني الذي قدم لمجلس الأمن على "اتخاذ مواقف عسكرية فورية لمنع القذافي من شن هجوم علي اي منطقة مدنية بما فيها بنغازي".
  #9  
قديم 18-03-2011, 01:41 PM
mmagdy_81 mmagdy_81 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,838
معدل تقييم المستوى: 16
mmagdy_81 is on a distinguished road
افتراضي

قطر تشترك فى العملية العسكرية ضد القذافى

الجمعة، 18 مارس 2011 - 11:31
أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة
الدوحة (أ.ف.ب)

رحبت قطر اليوم الجمعة، بقرار مجلس الأمن الدولى السماح باستخدام القوة ضد نظام الزعيم الليبى معمر القذافى لحماية المدنيين الليبيين، مؤكدة أنها ستشارك فى العملية العسكرية المرتقبة فى ليبيا.

وقال مصدر مسئول فى وزارة الخارجية قوله "رحبت دولة قطر بقرار مجلس الأمن بشأن الحالة فى ليبيا"، مضيفاً أن "دولة قطر واستناداً إلى قرار مجلس الأمن قد قررت المشاركة فى الجهود الدولية الهادفة لحقن الدماء وحماية المدنيين فى ليبيا".


وأكد المصدر "احترام دولة قطر لخيارات الشعب الليبى وحقه المشروع فى الحياة الآمنة"، معرباً عن "تطلع دولة قطر للتنفيذ السريع لقرار مجلس الأمن بما يوقف نزيف الدم فى ليبيا، ويحقق الاستقرار والأمن والأمان للشعب الليبى الشقيق".
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:06 AM.