اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-03-2011, 10:18 AM
الصورة الرمزية أمينة مكرم
أمينة مكرم أمينة مكرم غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 133
معدل تقييم المستوى: 16
أمينة مكرم is on a distinguished road
افتراضي رحلة المفاجآت فى بحيرة المنزلة


رحلة المفاجآت فى بحيرة المنزلة



3/3/2011
مطرية اون لاين يستكشف الغموض والرعب فى البحيرة
أسلحة آلية ورشاشات


كتب مراسلى مطرية اون لاين :

فى رحلة الغموض والمفاجآت والرعب غاص فريق مطرية اون لاين فى اعماق بحيرة المنزلة ليهتك ستر البلطجية وليكشف عن ماآلت اليه تلك البحيرة التى نهبت ثرواتها ولم يترك للصيادين الا القليل ليتصارعوا عليه .
ان ما رأيناه اليوم لا يمكن ان يكون نتيجة البلطجة فحسب ، بل هو تواطؤ واضح من الثروة السمكية والمجلس المحلى منتهى الصلاحية والقلة القليلة الغير منضبطة من رجال الامن .

والان لنعرف ما حدث ولتشاركونا لحظات الغموض والرعب والغيظ أحيانا مما يحدث فى البحيرة :

تحرك فريق مطرية أون لاين فى تمام الساعة ال9.30 صباحا برفقة المهندس محمد فرج الى موقف اللنش الشهير بوسط البلد حيث كان فى انتظارنا الموتور الذى سيقلنا فى هذه الرحلة الغير متوقعة .


فى البداية ذهبنا الى مقر خفر السواحل فى اخر البلد حيث التقينا العقيد حاتم نائب الحاكم العسكرى والعقيد احمد الجميل رئيس خفر السواحل ولواءا من الامن المركزى حيث لاحظنا ونحن فى طريقنا وجود ثلاثة ****ات فى طريقها لكى تطهر البحيرة من أرجاس البلطجية الذين استولوا على ارزاق البلاد والعباد .

ثم انطلقنا فى بداية رحلتنا من منطقة لاجان فى البحيرة التى امتلأت – كبقية المناطق التى ذهبنا اليها – بالسدد والبرور المصطنعة والتى كونها البلطجية المدعومين من بعض خربى الضمير بالسلاح الالى ولم يتركوا غير طريق للنشات والمواتير ، وحينما ذهبنا الى هناك وجدنا مركبا من الصيادين الذين حيونا بشدة حينما رأونا برفقة المهندس فرج وبصحبتنا الكاميرات نصور بها احوال البحيرة .
وادار فريق مطرية اون لاين حوارا مع الاخوة الصيادين حيث اخبرونا بانهم فى الصباح الباكر تعرضوا للتهديد بإطلاق النار الصائب عليهم من البلطجية لان الصيادين ارادوا الصيد فى مكان محمى من قبلهم .

واعترف لنا الاخوة الصيادون بأن الاحوال قد ضاقت بهم وانهم لا يستطيعون الصيد الا فى الطريق المتروك للمواتير واللانشات الذى لا تنمو به الاسماك لأن البلطجية استولوا على مساحات شاسعة من البحيرة ولم يتركوا اى مكان يمكن به الصيد .
وحملنا اخواننا الصيادون امانة ان ننقل بشفافية وبحرية ما يحدث لهم لان الامور قد فاضت وبلغ السيل الزبى ولم يعد امامهم الا الله عز وجل ثم الشرفاء فى القوات المسلحة المصرية .
واستكملنا رحلتنا فى بحيرة المنزلة لننتقل الى منطقة الحفيرة والتى حفتها السدد والحوز وما يسمى ب"الجسور " والجسر سيدى القارىء هو سور من الطين الذى يتم به التحويط على قطعة من حرم البحيرة استولى عليها شخص من معدومى الضمير اكلى حقوق البشر لتكون ضمن حوزته ولتدخل تحت حمايته .

ومن الحفيرة انطلقنا الى بوغاز الجميل القديم حيث مكان تجديد شباب البحيرة والذى ننادى بتطهيره منذ امد بعيد ويحدثنا المهندس فرج عن ما يحدث للبحيرة وعن وجود قناة اتصال بين البحيرة وقناة السويس تمر من تحت كوبرى الرسوة وأيضا بوغازين يتصلان بالبحر الابيض المتوسط وهما بوغازى الجميل القديم والجديد .
و حينما اقتربنا من محمية الجميل الطبيعية وداعبتنا انسام البحر القادمة من بعيد وجدنا ان المساحة الموجودة لتحرك اللانش ( الموتور ) قد اتسعت بشكل كبير فظننا ان المكان يتسع للاخوة الصيادين للصيد به ولكننا فوجئنا بوجود تحاويط من الغزل والغاب فى قلب تلك المساحة الواسعة يتم بها صيد الاسماك بالشباك الضيقة و****** الاسماك التى يصطادها الغلابة من اهل البلد .

ولدى اقترابنا من بوغاز الجميل الجديد كان هناك فئة من مجندى خفر السواحل ترصدنا وهم لا يرتدون لباس الشرطة بل بالاردية المدنية العادية وحينما رأونا توتروا وضربوا عدة اعيرة نارية فى الهواء مما دفعنا لاخفاء الكاميرات خوفا من ان يأخذوها لانهم انطلقوا فى موتور لكى يتفحصونا عن قرب متسائلين عن وجودنا هنا وماذا نفعل وتولى المهندس فرج الرد باننا من الثروة السمكية ومن اللجنة الشعبية لحماية المطرية ونتفقد احوال البحيرة واعمال التطهير بها وحينها تركونا ومضوا راجعين .
ولم تكن تلك لحظات الاثارة الوحيدة بل كنا على موعد اكثر خطورة منه حينما اتجهنا بعد ذلك الى اخطر منطقة بالبحيرة " العجايبة " .

وقبل توجهنا الى هناك حذرنا المرافقون معنا من خطورة تلك المنطقة ولكننا اصرينا على الذهاب حيث ظهرت لاول مرة البيوت المبنية على البرور المصطنعة وذلك فى طريقنا وضاقت بنا الطريق حتى لم تعد تتسع الا لمرور الموتور وراينا اطباق استقبال _ دش _ فوق تلك البيوت .
وحينما تقدمنا قليلا تم رصدنا بواسطة البلطجية المتواجدين على بر مقابل لأننا رأيناهم يسرعون الى مواتيرهم حين رأونا فقررنا العودة بسرعة واطلق السائق للموتور العنان ليقلنا باسرع ما يمكن لنخرج من تلك المنطقة .

ثم قررنا الذهاب لمنطقة وش البحر حيث تعمل ال****ات الثلاثة الايتام الذين تمخضت عنهم هيئة الثروة السمكية المتواطئة بمسؤوليها فى البلطجة الموجودة بتلك البحيرة المنهوبة .
درنا حول جزيرة ابن سلام حيث وجدنا صيادا فى فلوكة سألناه عن مكان ال****ات الثلاث حيث دلنا علي مكانها وتوجهنا لل****ة الأولى .

ولا يستطيع فريق مطرية اون لاين ان يصف لكم الية عمل تلك ال****ات والتى اختارت بقعة محددة بجسر جديد لم يستطع صاحبها ان يحميها بالاسلحة وقررت هدمها تاركة البرور والجسور الموجودة المحمية بالسلاح ولكننا قلنا انها بداية مقبولة واقتربنا منها اكثر لكى نسأل قائدها عن كيفية عمله .
وحين التقيناه وبدأنا فى الكلام معه فوجئنا بقدوم قارب الحملة الذى يتواجد به عريفين من الامن المركزى وخفر السواحل وجنديين واثنين مخبرين والذين منعونا من الكلام مع سائق ال****ة وقالوا له بالحرف الواحد :"اشتغل يا محمد واظهر الشغل وبين ان فى شغل " حينها ادركنا طبيعة عمل ال****ات !!

ثم تركنا ال****ة الاولى وتوجهنا للثانية والتى بدا العاملون بها متحفظين للغاية حين سألناهم عن طبيعة عملهم ومن اين اتوا وهل الثلاث ****ات هم الوحيدون بالمنطقة واجابونا بأنهم من دكرنس وان هناك ****تين اخريين متواجدتين بالنسايمة ليبلغ مجموعهم 5 ****ات .
وحينما انتهينا من الحديث معهم قررنا الرجوع الى السواحل لننهى جولتنا المثيرة فى اعماق البحيرة حيث كان هناك فى انتظارنا مفاجأة اخرى .

حيث تجمع بعض الصيادين من الاهالى للحديث مع العقيد حاتم والمهندس المسؤول عن الثروة السمكية والذى كان يحاول تبرير تصرفات الثروة السمكية فى العهد السابق وانها لم تكن تملك الا ان تطهر المناطق وتسلمها للشرطة وانها كانت لا تملك من امرها شيئا وانها تعانى شحا فى ال****ات .
وكأن الجميع مظلوم وكأن ال****ات قد نضبت واختفت وفات الاخ المسؤول انه كان يملك سلطة تقديم تقارير رقابية عن اوضاع البحيرة الى الجهات المعنية سواء وزارة الداخلية فى السابق وخفر السواحل او الجيش المصرى حاليا ولكنه وللاسف كان يقول كل شىء تمام وان الامور تجرى على خير ما يرام وان الاحوال جميلة والسماء صافية !!

على العموم لقد اتفقنا ان هذا ليس وقتا للحساب ولكن هو ايضا ليس وقت التلاعب بعقول هؤلاء الصيادين البسطاء من اهلنا فى المطرية دقهلية ..
وفى النهاية نشكر كل من ساهم فى ان نمر بتلك التجربة لنكشف للجميع ما يحدث فى بحيرة المنزلة المنهوب خيراتها المظلوم صياديها واهلها ..













للأمانة منقول



 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:59 AM.