اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-02-2011, 12:33 PM
الصورة الرمزية عاشقة الاسلام والمسلمين
عاشقة الاسلام والمسلمين عاشقة الاسلام والمسلمين غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,229
معدل تقييم المستوى: 16
عاشقة الاسلام والمسلمين is on a distinguished road
Icon Music مسيرات بغزة ابتهاجا بسقوط مبارك

خرج الآلاف من سكان قطاع غزة في مسيرات عفوية عقب إعلان تنحي الرئيس المصري حسني مبارك وتبادلوا التهاني ووزعوا الحلوى، فيما باركت الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" نجاح الثورة المصرية.

ويرى سكان غزة أن النظام المصري المنصرف هو أحد أسباب معاناتهم الرئيسية، وأن حرب شتاء العام 2008-2009 لم تكن إلا بتغطية من هذا النظام، الذي وصفته شعارات صدحت من أئمة المساجد في القطاع "بالخائن ومذيق الويلات لغزة".

وخرجت عائلات كذلك بأكملها في سيارات شخصية تلف شوارع مدينة غزة والمحافظات الأخرى ابتهاجا بما حصدته ثورة الشعب المصري رافعين العلمين المصري والفلسطيني ومرددين شعارات "إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القصر!".

ولم تتمالك بعض النسوة بمخيم جباليا شمال القطاع أنفسهن أمام الحشود فأطلقن الزغاريد والتكبيرات، فيما أطلق مسلحون عشرات الأعيرة النارية ابتهاجا بنجاح الثورة المصرية وتحقيقها لأهدافها.

الزهار: نحيي ثورة الشعب المصري ونحترم إرادته (الجزيرة-أرشيف)

آمال
وقال محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس إن حركته تحيي ثورة الشعب المصري وتحترم إرادته، وتأمل بأن تستعيد مصر صدارة الدور العربي والقومي والدولي واصفا هذا الدور بالمهم.

وقال الزهار في تصريح خاص للجزيرة نت "نأمل أن تستعيد مصر عافيتها سريعا وأن يعاد دورها التاريخي المشرف مع الشعب الفلسطيني وقضيته"، وشدد على أن المظاهرات في غزة دليل على ابتهاج الجماهير، ولا يستطيع كائن من كان أن يمنع الجماهير من التعبير عن فرحتها.

وأعرب الزهار عن أمله في "أن يكون للنظام المصري الجديد دور مهم في التخفيف عن معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة".

من جهته قال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس إن حركته تأمل من القيادة المصرية الجديدة أن ترفع الحصار عن غزة وأن تفتح معبر رفح بشكل كامل وتسمح بالتنقل والحركة التجارية بين مصر وقطاع غزة.

مباركة
بدوره قال داود شهاب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إن الحركة تبارك لشباب مصر وأبنائها انتصار مطالبهم العادلة، مؤكدا أن انتصارهم في ثورتهم سيغير وجه المنطقة وسيعزز صمود قطاع غزة.

وأشار شهاب في حديث للجزيرة نت إلى أن الشعب الفلسطيني يأمل من النظام الجديد أن يقف إلى جانبه وأن يساعد في إنهاء الحصار وأن ينهي مأساة غزة المركبة الذي كان النظام السابق أحد أسبابها.

وأمل شهاب كذلك بأن تساعد القيادة المصرية القادمة بإعمار قطاع غزة وإنهاء معاناة آلاف المواطنين المشردين فيه جراء الحرب الإسرائيلية التي انطلق إعلانها من مصر على لسان وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني.

المتظاهرون رفعوا العلم المصري (الجزيرة نت)

تقدير
كما عبر القيادي البارز بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر عن تقديرهم للثورة المصرية وانتصارها، معتبرا أن الشباب المصري انتصر على الفقر والظلم والاستبداد الذي كان سائدا في عصر مبارك.

وقال مزهر للجزيرة نت "انتصار الثورة المصرية انتصار لصمود الشعب الفلسطيني ونضالاته، ونأمل أن يزول الحصار عن غزة وأن تنتهي المعاناة في غزة وأن يعاد إعمار القطاع عبر مصر، كما نأمل أن تعود مصر لدورها الرائد في قلب الأمة العربية".



http://aljazeera.net/NR/exeres/1C96E...GoogleStatID=9
__________________
اللهم ارحم أسد الاسلام الشيخ اسامة بن لادن وتقبله شهيدا.
اعيدوا كتابة كل المعاجم ** فان الرجولة تعني اسامة
قد مات قوم وما ماتت مكارمهم... وعاش قوم وهم في الناس اموات!
  #2  
قديم 12-02-2011, 12:34 PM
الصورة الرمزية عاشقة الاسلام والمسلمين
عاشقة الاسلام والمسلمين عاشقة الاسلام والمسلمين غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,229
معدل تقييم المستوى: 16
عاشقة الاسلام والمسلمين is on a distinguished road
Talking القذافي يدعو للتمسك بسلطة الشعب

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي مواطنيه إلى التمسك بسلطة الشعب لتقرير مصيرهم بأنفسهم والإشراف على توزيع أموال ثروتهم في المجتمع، معلنا دعمه لعودة صدور صحيفة قورينا اليومية واستئناف بث أحد البرامج الإذاعية الذي كان ينتقد أداء المسؤولين.

ونقلت صحيفة قورينا في موقعها على شبكة الإنترنت مساء الجمعة، عن القذافي دعوته، في لقاء مع وفود شعبية وصحفيين في مدينة بنغازي، الليبيين إلى التمسك بسلطة الشعب لتقرير مصيرهم بأنفسهم والإشراف على توزيع أموال ثروتهم في المجتمع، وأضاف أن "ليبيا تتفرد بنظام سلطة الشعب الذي يتيح لمواطنيها العيش بكل كرامة وحرية".

وأشارت إلى أن القذافي أكد أنه لا يريد استخدام الشرعية الثورية التي منحتها له المؤتمرات الشعبية الأساسية ولا يود الخوض في الشأن العام كون الجماهير الليبية هي صاحبة السيادة والسلطة من خلال المؤتمرات الشعبية الأساسية.

ونقلت عن القذافي قوله أيضا إنه ليس رئيس دولة أو رئيس جمهورية وإنه تجنب الظهور للمواطنين في الأيام الأولى للثورة، غير أنه ظهر لهم بعد مضي أيام من قيامها تحت إصرار الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر لكي لا تسرق الثورة أو يتم الاستيلاء عليها، على حد قوله.

وقال الزعيم الليبي إن أجواء عدم الاستقرار وعدم الأمن تؤثر على أي بلد، ضاربا المثل بما حدث في ليبيا أخيرا من اقتحام الوحدات السكنية، التي قال عنها إنها زعزعت الثقة عند الشركات العاملة في ليبيا.

صحيفة قورينا ذكرت أن القذافي أعلن دعمه لعودة صدورها يوميا (الجزيرة-أرشيف)

عودة صحيفة وبرنامج
وذكرت قورينا أن القذافي أعلن في اللقاءات دعمه لعودة الصدور اليومي للصحيفة، وعودة بث برنامج "مساء الخير بنغازي" الذي كان يبث عبر إذاعة بنغازي المحلية، حيث تم إيقافه والاستغناء عن خدمات طاقمه بداية العام الماضي 2010.

يشار إلى أن صحيفتي أويا وقورينا، التي تصدرهما شركة الغد الإعلامية أوقفتا عن الصدور اليومي مع الاكتفاء بالإصدار الأسبوعي، غير أن الحكومة الليبية أوقفت صحيفة أويا حتى عن الإصدار الأسبوعي، فيما أوقفت كذلك إذاعة برنامج "مساء الخير بنغازي"، الذي كان ينتقد بصورة مباشرة المسؤولين في مدينة بنغازي.

وحسب الصحيفة، فإن القذافي قال إنه لم يكن يعلم أن الصحيفة كانت متوقفة عن الصدور اليومي، مشيرة إلى أن اللقاء الذي وصفته بأنه جرى وسط أجواء من الدفء والصراحة تناول أوضاع هؤلاء الصحفيين والمشاكل التي تعترضهم أثناء أداء مهام عملهم.

كما دعا القذافي إلى تقلد الصحفيين مسؤوليات ومهام في الدولة لأنهم يقومون بنقد تصرفات بعض المسؤولين، وإلى مؤازرة ودعم عجلة مشاريع التنمية في البلاد.




http://aljazeera.net/NR/exeres/2A133...GoogleStatID=9
__________________
اللهم ارحم أسد الاسلام الشيخ اسامة بن لادن وتقبله شهيدا.
اعيدوا كتابة كل المعاجم ** فان الرجولة تعني اسامة
قد مات قوم وما ماتت مكارمهم... وعاش قوم وهم في الناس اموات!
  #3  
قديم 12-02-2011, 12:37 PM
الصورة الرمزية عاشقة الاسلام والمسلمين
عاشقة الاسلام والمسلمين عاشقة الاسلام والمسلمين غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,229
معدل تقييم المستوى: 16
عاشقة الاسلام والمسلمين is on a distinguished road
افتراضي توالي الترحيبات الدولية بتنحي مبارك

رحب زعماء في أنحاء العالم بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك الجمعة عن الحكم بعد 30 عاما قضاها في السلطة، قائلين إنهم يشاركون المصريين فرحتهم، معربين عن أملهم بأن يكون الانتقال إلى الديمقراطية سلميا.

فقد قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن تنحي مبارك يعكس إرادة الشعب، ودعا الجيش المصري إلى ضمان الانتقال إلى "ديمقراطية حقيقية".

وقال أوباما للصحفيين "لقد تكلم الشعب المصري". وأضاف "أوضح المصريون أنهم لن يرضوا بشيء أقل من ديمقراطية حقيقية".

وأقر أوباما بأن تنحي مبارك ليس نهاية المرحلة الانتقالية، لكنها بداية لتحول مصر إلى الديمقراطية قائلا "ستكون هناك أيام طويلة صعبة قادمة، وما زالت أسئلة عدة بلا أجوبة".

وشدد على أن الفترة الانتقالية يجب أن تأتي بكل الأصوات المصرية إلى طاولة المفاوضات، وقال إن العالم شهد لحظة حقة من لحظات التاريخ، مضيفا "لقد حرك المصريون مشاعرنا وألهمونا، فقد شاهدنا محتجين يهتفون سلميا ورأينا عسكريين لا يطلقون النار على شعب أعزل".

وأكد أن الولايات المتحدة ستكون صديقة وشريكة لمصر ومستعدة لتقديم أي مساعدة ضرورية للانتقال للديمقراطية. وشدد على أن الجيش المصري يجب أن يرفع قانون الطوارئ ويحدد مسارا واضحا لانتخابات حرة، مشيرا إلى أن الجيش تصرف بمسؤولية ويجب أن يضمن الآن انتقالا يحظى بالمصداقية.

أوباما اعتبر أن تنحي مبارك يعكس إرادة الشعب المصري (الفرنسية)

وقال مراسل الجزيرة في واشنطن فادي منصور إن كلمة أوباما تنم عن فرح عميق بما جرى في مصر فقد تحدث وكأنه ليس رئيسا أميركيا وإنما تحدث كأنه خطيب مصري مفوه.

وأشار إلى أن أوباما لم يثقل كاهل الثورة الشعبية المصرية بأي مطالب أو اشتراطات وكان يريد كسب الشعب المصري خاصة أن الموقف الأميركي من تنحية مبارك كان متذبذبا.

وكان البيت الأبيض أعلن أن كلمة أوباما جاءت بعد اجتماع عقده مع فريقه للأمن القومي، كما حضر اجتماعا كان مقررا لكبار المساعدين دعا إليه مستشاره للأمن القومي توم دونيلون لبحث التطورات في مصر.

ووصف نائب الرئيس الأميركي جو بايدن تنحي مبارك بأنه "لحظة محورية في تاريخ مصر والشرق الأوسط". وقال في أول رد فعل أميركي "اليوم هو يوم تاريخي للمصريين".

الأمم المتحدة
أما الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون فقد جدد الجمعة الدعوة إلى "انتقال منظم وسلمي وشفاف" للسلطة في مصر، عقب تنحي مبارك عن منصبه.

وقال بان في بيان إنه يحترم "القرار الصعب" الذي اتخذه مبارك بالتخلي عن السلطة، بعد حكم استمر 30 عاما، استجابة للمطالب "المشروعة" للمتظاهرين، وبما يصب في صالح البلاد.

ودعا الأمين العام الأممي إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة يمكن التعويل عليها، من أجل إقامة "مؤسسة حكم مدني سريعا" وحوار حقيقي بين الحكومة المؤقتة والشعب حول مستقبل البلاد.

وأضاف "في هذه العملية من الضروري احترام حقوق الإنسان والحريات المدنية وضمان حوار حقيقي وشامل". وأوضح أن "صوت الشعب المصري ولا سيما الشباب قد سمع، والقرار يعود إليهم في تحديد مستقبل بلادهم".

وقال "أثني على شعب مصر للطريقة السلمية الباسلة المنظمة التي مارس بها حقوقه". وأشار إلى أن الأمم المتحدة مستعدة لمساعدة الشعب المصري في العملية الديمقراطية.


ساركوزي وصف قرار مبارك التنحي بالشجاع والضروري (الأوروبية-أرشيف)

فرنسا
من جهته حث الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مصر على اتخاذ خطوات نحو إجراء انتخابات حرة بعد تنحي الرئيس حسني مبارك.

وقال مكتب الرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه في بيان "تأمل فرنسا بقوة أن تتخذ السلطات المصرية الجديدة خطوات تؤدي إلى إقامة مؤسسات ديمقراطية من خلال انتخابات حرة وشفافة".

ووصف ساركوزي قرار مبارك التنحي بأنه "شجاع وضروري في لحظة تاريخية لمصر بعد نحو 18 يوما من الاحتجاجات المطالبة بالتغيير.

وقال في بيان "تحث فرنسا السلطات المصرية على الشروع بأسرع ما يمكن في الإصلاحات الضرورية لتحويل مصر إلى مجتمع حر وتعددي".

بريطانيا
بدوره دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون إلى تحرك نحو الحكم المدني في إطار عملية انتقال تجعل مصر "منفتحة وديمقراطية وحرة".

ومرددا نفس الرأي قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ إن الجيش المصري تقع عليه مسؤولية قيادة الانتقال إلى الديمقراطية، وحذر من أن أي محاولة "لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء سيترتب عليها ضرر بالغ لمصر وستواجه بإدانة كاملة".

وقال كاميرون "لدى مصر فرصة ثمينة فعلا لكي يكون لديها حكومة تلم شمل البلد وكأصدقاء لمصر وللشعب المصري فإننا مستعدون للمساعدة بأي وسيلة تكون في مقدورنا".

وأبلغ كاميرون تلفزيون بي بي سي "نعتقد أنه يتعين أن تكون حكومة تبدأ في وضع اللبنات لبناء مجتمع منفتح وحر وديمقراطي بحق".

كاميرون دعا إلى تحرك نحو الحكم المدني في مصر (رويترز-أرشيف)

وأضاف قائلا "ما حدث في مصر اليوم يجب أن يكون الخطوة الأولى، أولئك الذين يديرون مصر الآن من واجبهم أن يعكسوا رغبات الشعب المصري وبصفة خاصة يتعين أن يحدث تحرك إلى حكم مدني وديمقراطي في إطار عملية الانتقال الهامة هذه نحو مصر منفتحة وديمقراطية وحرة".

من جهته قال هيغ في بيان إنه يجب على المصريين الآن أن يعملوا على تسوية خلافاتهم مع تحركهم نحو "تغيير لا يمكن الرجوع عنه نحو حياة أفضل.

وأضاف أن الجيش عليه أن ينفذ الخطوات الملموسة التي تحتاجها عملية الانتقال نحو انتخابات حرة ونزيهة. وقال "إن أي محاولة لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء ستلحق ضررا عميقا باستقرار مصر وتماسكها ومكانتها في العالم وستقابل بإدانة".

الاتحاد الأوروبي
كما رحبت مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون بتنحي الرئيس الذي "استمع إلى صوت الشعب" وفتح الطريق أمام "إصلاحات سريعة وعميقة".

وأعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن سعادتها بالتطورات السياسية الأخيرة في مصر، وقالت "كلنا شهود على تحول تاريخي" وأكدت أنها تتمنى للمصريين مجتمعا "بدون فساد ولا رقابة ولا اعتقال ولا *****".

وفي أول رد فعل إسرائيلي، أعرب مسؤول لم يكشف عن هويته عن أمل حكومته بأن تتم العملية الانتقالية نحو الديمقراطية بهدوء "من أجل مصر وجميع جيرانها أيضا". وطالب بضرورة الحفاظ على معاهدة السلام التي وقعت عام 1979.

وأعرب مسؤول حكومي لوكالة الصحافة الفرنسية أن بلاده تأمل بأن تكون الفترة



الانتقالية التي بدأت في مصر هادئة.





نجاد وعد الشعب المصري بالصداقة والدعم (رويترز)

تهنئة إيرانية
وأعربت إيران الجمعة عن تهانيها للشعب المصري بتنحي الرئيس حسني مبارك عن الحكم.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية في البلاد بيانا لوزير الخارجية علي أكبر صالحي قال فيه "نهنئ شعب مصر العظيم بهذا النصر ونشاركهم سعادتهم".

كما دعا صالحي الجيش المصري إلى مشاركة الشعب المصري في تحوله الديمقراطي.

وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد توقع في وقت سابق الجمعة أن تشهد مرحلة ما بعد مبارك "شرقا أوسط جديدا لن يكون فيه مكان لا للولايات المتحدة ولا للكيان الصهيوني".

ووعد أحمدي نجاد الشعب المصري بأن بلاده ستكون صديقة له وستدعم اختياره الكوكبة السياسية المستقبلية في البلاد.

كما دعا الرئيس الإيراني الولايات المتحدة إلى تجنب أي تدخل في شؤون مصر قائلا "إن الأميركيين يجب أن يتعلموا من تجربتهم في العراق وأفغانستان".



http://aljazeera.net/NR/exeres/6085C...GoogleStatID=1
__________________
اللهم ارحم أسد الاسلام الشيخ اسامة بن لادن وتقبله شهيدا.
اعيدوا كتابة كل المعاجم ** فان الرجولة تعني اسامة
قد مات قوم وما ماتت مكارمهم... وعاش قوم وهم في الناس اموات!
  #4  
قديم 12-02-2011, 12:38 PM
الصورة الرمزية عاشقة الاسلام والمسلمين
عاشقة الاسلام والمسلمين عاشقة الاسلام والمسلمين غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,229
معدل تقييم المستوى: 16
عاشقة الاسلام والمسلمين is on a distinguished road
Exll احتفالات شعبية عربية بسقوط مبارك

خرجت الشعوب العربية من المحيط إلى الخليج اليوم الجمعة إلى الشوارع احتفالا بسقوط الرئيس حسني مبارك بعد ثورة شعبية دامت 18 يوما، تخللتها مظاهرات واحتجاجات شارك فيها الملايين في القاهرة والمدن المصرية الأخرى.

فقد عمت الفرحة شوارع قطاع غزة وعمان وبيروت وتونس وقطر وغيرها.


ففي قطاع غزة، شارك المئات في مسيرات عفوية في أرجاء متفرقة من القطاع بعد إعلان نبأ سقوط مبارك، وزعوا خلالها الحلوى ورددوا هتافات مؤيدة لثورة الشعب المصري، وأطلقوا الألعاب النارية والرصاص في الهواء.

ولم تتمالك بعض النسوة في مخيم جباليا (شمال القطاع) نفسها أمام الحشود فأطلقت الزغاريد .

وهنأت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان –وصل الجزيرة نت نسخة منه- " الشعب المصري العظيم بنجاح ثورته الشعبية المباركة وتحقيق أهدافه المنشودة."

وأعربت حماس عن أملها بـ"أن تستعيد مصر الشقيقة دورها الرائد والقيادي على الصعيد العربي والإسلامي والدولي، وأن تكون مصر الشعبية والرسمية سندا لقضايا الأمة العربية والإسلامية، وفي مقدمتها قضية فلسطين والصراع مع العدو الصهيوني".

وبدورها، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مباركتها للشعب المصري، متأملة أن يكون ذلك فاتحة خير على طريق إسقاط كل الطغاة وتحرير القدس وفلسطين التاريخية.

كما باركت الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر نجاح الشعب المصري في ثورته.

"ووزع بعض اللبنانيين الحلوى في محيط مقر السفارة المصرية في بيروت احتفالا بالحدث، ورفع المشاركون في الاحتفالات الإعلام المصرية والتونسية كما رفعوا صورا للرئيس المصري الأسبق الراحل جمال عبد الناصر."

أناشيد ثورية
وفي بيروت، احتشد العشرات من المواطنين اللبنانيين والمصريين قرب السفارة المصرية، للاحتفال بسقوط مبارك، وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الحشود رددت "الأناشيد الثورية والهتافات الداعمة لأبناء الشعب المصري".


ووزع بعض اللبنانيين الحلوى في محيط مقر السفارة المصرية في بيروت احتفالا بالحدث، ورفع المشاركون في الاحتفالات الأعلام المصرية والتونسية كما رفعوا صورا للرئيس المصري الأسبق الراحل جمال عبد الناصر.


وشددت الشرطة اللبنانية الإجراءات الأمنية حول مبنى السفارة.


وبدوره قال حزب الله في بيان له إنه "يشعر بالفخر والاعتزاز بإنجازات ثورة مصر"، مؤكدا أنه يرى أن إرادة الشعب وعزمه وثباته هو مفتاح القدرة على صنع المعجزات والانتصارات لقضيته وأمته.

وتقدم حزب الله من "الشعب المصري العظيم بأسمى آيات التهنئة والتبريك للنصر التاريخي المجيد الذي حققته ثورته الرائدة..".

وعمت الفرحة عموم المدن السورية بعد إعلان تنحي مبارك عن السلطة وتسليم المجلس الأعلى للقوات المسلحة إدارة شؤون البلاد، بينما تحولت حفلة عرس لأحد أبناء القرى السورية إلى الاحتفال برحيل مبارك.


وقام الكثير من المواطنين السوريين بإطلاق الألعاب النارية ابتهاجا بتنحي مبارك ونجاح ثورة شباب مصر.


وقال أحمد سلامة (موظف) "نهنئ الشعب المصري الشقيق وندعوهم إلى غسل عار مبارك والسادات وإلغاء اتفاقية الذل والعار اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل في العام 1973".


وفي عمان وما إن أعلن النبأ حتى بدأ المواطنون الأردنيون بالوفود على مقر السفارة المصرية، وعلت هتافات تحيا مصر من حناجر المئات الذين احتشدوا أمامها.


وقال الناشط النقابي ميسرة ملص إن هذا القرار "جاء بعد طول انتظار، وحكم دام ثلاثين سنة" مشيرا إلى أنه "يجب أن تدرس الثورة المصرية للشعوب العربية في انتزاع حقوقها".



وفي تونس التي شهدت هي الأخرى ثورة شعبية أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي، تظاهر آلاف التونسيين وسط العاصمة احتفالا بسقوط الرئيس المصري. وجاب مئات المواطنين شارع الحبيب بورقيبة، مرددين شعارات احتفالية تضامنية مع الشعب المصري.

وحيا المتظاهرون "الدور الوطني للجيش" الذي استجاب لتطلعات الجماهير التي رابطت ثمانية عشر يوما في ميدان التحرير وبقية المدن المصرية الكبرى.


مظاهرات احتفالية تعم الشوارع المصرية (رويترز)

منع
وفي اليمن، بارك الحوثيون في بيان بتوقيع عبد الملك بدر الدين الحوثي "الشعب المصري العظيم على الانتصار الباهر الذي حققته ثورته الشعبية التي أسقطت النظام الحاكم في مصر".

وأعرب الحوثيون عن أملهم بأن تكون ثورتا مصر وتونس قد أعادتا للشعوب هيبتها وقوتها وصلابتها ودورها في صناعة المتغيرات مهما كانت الصعوبات.

وفي الجزائر ذكرت الجزيرة أن السلطات منعت مسيرة احتفالية مع سقوط نظام مبارك في مصر، وجاء ذلك عشية مسيرة للمعارضة الجزائرية للمطالبة بالإصلاح السياسي.

غير أن أحزابا سياسية في الجزائر أشادت بثورة المصريين التي أسقطت مبارك، ومن بينها حركة النهضة الجزائرية (معارضة) وحركة مجتمع السلم (حمس) المشاركة في التحالف الحكومي.



http://aljazeera.net/NR/exeres/E2E7D...GoogleStatID=1
__________________
اللهم ارحم أسد الاسلام الشيخ اسامة بن لادن وتقبله شهيدا.
اعيدوا كتابة كل المعاجم ** فان الرجولة تعني اسامة
قد مات قوم وما ماتت مكارمهم... وعاش قوم وهم في الناس اموات!
  #5  
قديم 12-02-2011, 12:48 PM
الصورة الرمزية عاشقة الاسلام والمسلمين
عاشقة الاسلام والمسلمين عاشقة الاسلام والمسلمين غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,229
معدل تقييم المستوى: 16
عاشقة الاسلام والمسلمين is on a distinguished road
افتراضي

يا سبحان الله اراد قضاء الله وقدره ان لا يخرج الطاغية مبارك خروجا مشرفا او ينهى فترة حكمه طيلة 30 عاما كزعيم كمصرى وعربى يتشرف به المصريون والعرب ..
بل اسقط مذلولا مطرودا مخذولا شر خذلان !!
اللهم لك الحمد حمدا كثيرا .. والعاقبة لباقى الشعوب العربية والمسلمة يا رب..
__________________
اللهم ارحم أسد الاسلام الشيخ اسامة بن لادن وتقبله شهيدا.
اعيدوا كتابة كل المعاجم ** فان الرجولة تعني اسامة
قد مات قوم وما ماتت مكارمهم... وعاش قوم وهم في الناس اموات!
  #6  
قديم 12-02-2011, 12:50 PM
الصورة الرمزية عاشقة الاسلام والمسلمين
عاشقة الاسلام والمسلمين عاشقة الاسلام والمسلمين غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,229
معدل تقييم المستوى: 16
عاشقة الاسلام والمسلمين is on a distinguished road
افتراضي

يا سبحان الله اراد قضاء الله وقدره ان لا يخرج الطاغية مبارك خروجا مشرفا او ينهى فترة حكمه طيلة 30 عاما كزعيم كمصرى وعربى يتشرف به المصريون والعرب ..
بل اسقط مذلولا مطرودا مخذولا شر خذلان !!
اللهم لك الحمد حمدا كثيرا .. والعاقبة لباقى الشعوب العربية والمسلمة يا رب..
__________________
اللهم ارحم أسد الاسلام الشيخ اسامة بن لادن وتقبله شهيدا.
اعيدوا كتابة كل المعاجم ** فان الرجولة تعني اسامة
قد مات قوم وما ماتت مكارمهم... وعاش قوم وهم في الناس اموات!
  #7  
قديم 12-02-2011, 12:53 PM
الصورة الرمزية عاشقة الاسلام والمسلمين
عاشقة الاسلام والمسلمين عاشقة الاسلام والمسلمين غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,229
معدل تقييم المستوى: 16
عاشقة الاسلام والمسلمين is on a distinguished road
افتراضي

يا سبحان الله اراد قضاء الله وقدره ان لا يخرج الطاغية مبارك خروجا مشرفا او ينهى فترة حكمه طيلة 30 عاما كزعيم كمصرى وعربى يتشرف به المصريون والعرب ..
بل اسقط مذلولا مطرودا مخذولا شر خذلان !!
اللهم لك الحمد حمدا كثيرا .. والعاقبة لباقى الشعوب العربية والمسلمة يا رب..
__________________
اللهم ارحم أسد الاسلام الشيخ اسامة بن لادن وتقبله شهيدا.
اعيدوا كتابة كل المعاجم ** فان الرجولة تعني اسامة
قد مات قوم وما ماتت مكارمهم... وعاش قوم وهم في الناس اموات!
  #8  
قديم 12-02-2011, 02:18 PM
رحاب الاكشة رحاب الاكشة غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 47
معدل تقييم المستوى: 0
رحاب الاكشة is on a distinguished road
افتراضي

سوزان: ناوى تعمل إيه يامحمد (محمد حسنى مبارك)
مبارك: إن شاء الله حاأعمل إللى فيه مصلحة البلد
علاء: طيب ما تيجى نمشى يابابا ونسيب لهم البلد.
مبارك: إنت إتجننت، أصلك لو كنت خدمت فى الجيش ما كنتش قلت كده، مش أنا إللى أنا أنسحب، إنته نسيت إنى كنت من أبطال حرب أكتوبر.
سوزان: علاء يمكن قصده إن من حقك ترتاح بعد ما خدمت البلد أكثر من ستين سنة
جمال: أنا شايف إن بابا يستعين بالجيش لحماية البلد من التخريب.
مبارك (موجها حديثه لإبنه جمال): إمال فين مراتك وبنتك ؟
جمال: أنا سفرتهم لندن.
مبارك: بالذمة ده كلام من واحد مفروض إن قيادى فى البلد، عاجبك ياست سوزان آدى إللى كنت عاوزة تعمليه ريس على مصر، أول مشكلة كبيرة تحصل يجرى و يهرّب عيلته على برة، مش كفاية خللا مراته تولد فى إنجلترا وجاب لنا الكلام.
سوزان: والنبى مصر كلها كان نفسها جمال ييجى بعدك.
مبارك: إصحى ياسوزان بقى هو جابنى ورا إلا إبنك جمال ده
جمال: مع إحترامى لك يابابا ما فيش داعى للكلام ده، الفترة إللى أنا إشتغلت فيها مع الحزب الوطنى، مصر حققت معدلات تنمية لم تحققها فى تاريخها.
علاء: هو فين الحزب بتاعك ده إللى إنت فالقنا بيه؟ مش شايفينه فى الشارع عشان يحافظ على ممتلكات الناس.
جمال: والنبى يا علاء تنقطنا بسكاتك أنا مش ناقصك إنت كمان، خليك إنت فى صفقات الملايين بتاعتك
سوزان: وبعدين ياولاد إنت حتتخانقوا فى الظروف إللى إحنا فيها.
مبارك: آدى آخرتربيتك يا ست هانم.
سوزان: الله يسامحك يامحمد.
علاء: أنا أوافق جمال.. الجيش ضرورى يقف جنبك بعد كل إللى عملته لهم
مبارك: أنا رتبت مع عمر سليمان وأحمد شفيق والطنطاوى وسامى عنان كل حاجة، ومش حنسيب البلد تغرق.
جمال: البوليس راح فين يابابا؟
مبارك: مش عارف، أنا حا أخرب بيت وزير الداخلية حبيب العادلى، بس لما أشوفه، هو مستخبى فى وزارة الداخلية ومش عاوز يخرج.
سوزان: ما تيجى يا محمد نروح شرم الشيخ كام يوم
مبارك: إنتى بتقولى إيه يا سوزان، إنتى عاوزانى أسيب البلد فى ظرف زى ده.
سوزان: ما هو البركة فى عمر سليمان فى الكام يوم الجايين، إنت بقالك كام يوم ما جالكش نوم أنا خايفة عليك.
علاء: أيوه يابابا الإرهاق كان باين عليك قوى لما كنت مع عمر سليمان.
جمال: أنا مع علاء ومامى، إنت يلزمك ترتاح لك يومين.
مبارك: أنا ممكن أرتاح فى مركز العمليات فى مدينة نصر، كام يوم، وفى نفس الوقت ممكن أدير العمليات.
علاء: أنا مش فاهم الناس عايزة إيه، همه يلاقوا زيك فين، مش شايفين جو الحرية إللى مش موجود فى ولا بلد حوالينا، أنا وأخويا جمال وحضرتك بنتشتم فى الجرايد والفضائيات على طول، وما حدش بيعملهم حاجة.
مبارك: بقى هو ده ذنبى إللى سمحت لهم بحرية التعبير فى الجرائد والفضائيات والنت، كان أيام عبد الناصر إللى يفتح بقه يتاوب بس كان يروح ورا الشمس.
سوزان: دول ناس تخاف ولا تختشيش، كانوا بيعبدوا عبد الناصر رغم إنه كان بيدخلهم السجون عمال على بطال.
جمال: أوباما قالك إيه يابابا فى المكالمة الطويلة دى؟
مبارك: حيقول إيه يعنى! هو منتظر يشوف مين إللى حيكسب، لكن مش حا انساها له أبدا، الواحد صحيح ما يعرفش أصدقائه إلا وقت الشدة، الوحيد إللى طلع راجل هو القذافى، قال لى لو فيه أى مشكلة إعتبر إن خيمتى هى بيتك، وأهلا بيك فى لبييا فى أى وقت!
جمال: بس الشباب عنده بعض الحق فى مطالبه وممكن نقدم له بعض التنازلات.
مبارك: الوقت مش وقت تنازلات، الوقت وقت عودة النظام، وبعدها يكون لكل حدث حديث.
سوزان: أنا عاملة لكم ملوخية بالأرانب حتاكلوا صوابعكم وراها!
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:21 PM.