اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-02-2011, 11:10 PM
الصورة الرمزية Mr. Medhat Salah
Mr. Medhat Salah Mr. Medhat Salah غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 32,316
معدل تقييم المستوى: 62
Mr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond repute
افتراضي توضيح بشأن اختراق الجزيرة نت

ابحث عن في الجميع الأخبار الفضائية المعرفة الاقتصاد و الأعمال دراسات حريات وحقوق
العضوية|من نحن|إلى الجزيرة|بيانات صحفية|خريطة الموقع|مركز المساعدة|تواصل معنا الجمعة 1/3/1432 هـ - الموافق 4/2/2011 م (آخر تحديث) الساعة 19:34 (مكة المكرمة)، 16:34 (غرينتش)عربيدوليرياضةفلسطين .. سجلات التفاوضمنتدى صحافة الإنترنتويكيليكس.. كشف المستورثقافة وفنالسودان . . استفتاء المصيرطب وصحةمنوعـاتتقارير وحواراتجولة الصحافةكاريكاتيرعربي تفاعلاتاستطلاع رأيالعضويةتصويتحلقات النقاشخدمات الموقعإعلاناتالجزيرة موبايل الصفحة الرئيسية: عربي توضيح بشأن اختراق الجزيرة نت
الاختراق استهدف نظام النشر في قسم الإعلانات بالجزيرة نت (الجزيرة)

تمكنفنيو الجزيرة نت من صد محاولة اختراق للموقع من قبل قراصنة صباح اليوم. بدأت محاولة الاختراق تحديدا من الساعة السابعة إلا ربعا وحتى التاسعة صباحا بتوقيت الدوحة.
القراصنة تمكنوا من اختراق نظام الإعلانات في موقع الجزيرة نت فترة وجيزة قبل أن يتمكن الفنيون من التغلب على الاختراق.
إدارة الجزيرة نت وفي خلال الفترة التي نجح فيها القراصنة في اختراق الموقع، أعطت تعليماتها للفنيين بإغلاق الموقع في حال عدم تمكنهم من التغلب على الاختراق نظرا لحساسية العمل التخريبي الذي قام به القراصنة، إلا أن الفنيين تمكنوا من صد الهجوم في النهاية ولله الحمد.
وقد نشر القراصنة إعلانا مسيئا يحمل عنوان "معا لإسقاط مصر"، وربطوه بمواد مزعومة وزعت قبل أيام بالقاهرة ونسبت لتسريبات ويكيليكس زورا، ليعطوا انطباعا بأن الجزيرة تساهم في خطة واسعة في سياق ما يحدث في مصر، وهو ما نفته شبكة الجزيرة جملة وتفصيلا، ونجدد نفيه بالمناسبة.
وفي اليوم نفسه تمكن فنيو الجزيرة من إفشال محاولتي اختراق قويتين، إحداهما كان مصدرها من مصر والثانية كانت من ألمانيا، وكان الهدف المشترك بينهما هو دخول قواعد بيانات الموقع واستبدال بيانات خاطئة منها.
وقد تمكنت الجهات الفنية من التصدي لعشرات محاولات الاختراق هذه الأيام، وآخرها محاولات اليوم التي يحتاج تحديد مصدرها إلى بعض الوقت، علما بأن الأيام السابقة شهدت هجمات لقراصنة كان مصدرها مصر والأراضي الفلسطينية وإسرائيل والمجر والمغرب وغيرها، وكلها استهدفت حجب الموقع أو وضع مواد عليه كما وقع اليوم، إلا أن الاحتياطات التي يتخذها الموقع والتي تتبع آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا قد نجحت في صد جميع الهجمات.
ويأتي هذا الاختراق والمحاولات الفاشلة في سياق تشويه تغطية شبكة الجزيرة لمجمل الأحداث العربية وخاصة في تونس ومصر ووثائق مفاوضات السلطة الفلسطينية مع إسرائيل.
والجزيرة نت إذ تعتذر لزوارها الكرام عن هذا الخلل الذي ظهر بالموقع اليوم، تبرئ ذمتها أمامهم من أي مادة لا تتوافق مع سياسات الموقع المعتمدة التي كانت ظاهرة لهم في التوقيت المحدد.
وتود الجزيرة نت بالمناسبة أن تؤكد على الخط التحريري للموقع وهو الخط الذي يلتزم المهنية والاحتراف ويبتعد عما عدا ذلك، فلم يكسب الموقعُ الذي تضاعف زواره خلال الأيام الماضية أكثر من 2500% منزلته إلا بفضل رصانته واتزانه ومهنيته العالية، وهي أمور سنظل محافظين عليها ولن تخضعنا لمخالفتها أي ممارسات أو تحديات، ولن نحيد عنها مهما كانت التضحيات.
إن شبكة الجزيرة التي منع مراسلوها وأغلق مكتبها في مصر بل وألغيت تردداتها على القمر الصناعي من قبل شركة نايل سات، لن تخضع للترهيب ولا الترغيب ولن تخون أمانة المهنة، ولن تتعدى على أي حقوق مصونة وأولها احترام مصر وأهل مصر بعيدا عن أي ديماغوجيا أو مساومات.
وستظل الشبكة -والموقع من ضمنها- ملتزمة بالخط التحريري وميثاق الشرف المهني، وهو أمر لا محيد عنه واتجاه لا صارف عنه.


ولن ننساق للرد على تشويش بعض الجهات التي تقوم بحملة تشويه، نكل إلى زوارنا ومشاهدينا الحكم عليها، ونعتذر مجددا عن أي خلل، وسنظل محافظين على رسالتنا.


المصدر:الجزيرة http://www.aljazeera.net/NR/exeres/1...oogleStatID=24

الجزيرة نت يتعرض لقرصنة مكثفة






أصبح موقع الجزيرة نت في الأسبوعين الماضيين عرضة لمحاولات قرصنة مكثفة، وذلك تزامنا مع التغطية الإخبارية المكثفة التي أفردها الموقع ضمن تغطية شبكة الجزيرة للاحتجاجات التي تشهدها مصر للمطالبة برحيل الرئيس حسني مبارك، وأيضا تغطية الوثائق المسربة حول المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.



وفي أحدث المحاولات، تعرض موقع الجزيرة نت العربي لهجوم غير ناجح في تمام الساعة الثالثة وعشر دقائق عصرا بتوقيت مكة المكرمة اليوم الجمعة، وذلك عن طريق ما يعرف بمسح ثغرات الويب عن طريق برنامج Nikto الذي يستطيع مسح 200 أو أكثر من ملفات الويب من أجل إيجاد ثغرات في النظام.
وحيث إن التطبيقات المستخدمة والأساليب البرمجية المتبعة لتطوير موقع الجزيرة نت العربي تأخذ بعين الاعتبار هذه الطرق، ولوجود أنظمة حماية عالية الدقة على موقع الاستضافة في أميركا تم تخطي ومنع هذه المحاولات.
كما تمكن قراصنة فجر اليوم من اختراق الخادم المخصص للإعلانات في موقع الجزيرة نت، وبثوا إعلانا يهدف إلى تشويه تغطية شبكة الجزيرة للأحداث الجارية بمصر.

ومن خلال ذلك الاختراق نشر القراصنة إعلانا مسيئا يحمل عنوان "معا لإسقاط مصر" وبقي ذلك الإعلان قائما طيلة نحو ساعتين قبل أن تتمكن الجهات الفنية المختصة في الشبكة من وقف هذه الاختراق. وفي غضون ذلك حددت الجزيرة نت خيار حجب الموقع إن لم يتم التغلب حينها على الاختراق.

وفي اليوم نفسه تمكن فنيو الجزيرة من إفشال محاولتي اختراق قويتين، إحداهما كان مصدرها من مصر والثانية كانت من ألمانيا، وكان الهدف المشترك بينهما هو الدخول لقواعد بيانات الموقع واستبدال بيانات خاطئة بها.

وأكدت الشركة التي تقدم خدمات الدعم الفني للموقع أنه باستثناء اختراق خادم الإعلانات تم إفشال كل محاولات القرصنة التي جاءت من دول مختلفة وأن كل تلك المحاولات لم تؤثر على الموقع لأنه يتمتع بتطبيقات حماية لقواعد البيانات الموجودة فيه.

وقال محمد التكريتي المدير العام لشركة آفاق (IHorizons) المكلفة تطوير الموقع إن الجزيرة نت عادة تصبح عرضة لمحاولات القرصنة أثناء تغطيتها لأحداث هامة من قبيل الحرب على العراق (2003)، والعدوان الإسرائيلي على غزة (2008/2009)، والثورة التونسية، وكشف الوثائق السرية التي تتعلق بالمفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقد زادت حدة محاولات القرصنة في الآونة الأخيرة على خلفية التغطية التي أفردتها الجزيرة نت ضمن شبكة الجزيرة لحركة الاحتجاجات التي تشهدها مصر المطالبة برحيل الرئيس حسني مبارك.

تزايد الإقبال
والجزيرة نت إذ تعتذر لزوارها الكرام عن هذا الخلل الذي ظهر بالموقع اليوم تبرئ ذمتها أمامهم من أي مادة لا تتوافق مع سياسات الموقع المعتمدة كانت ظاهرة لهم في فترة الاختراق.

يأتي هذه التطور بينما أشارت مواقع مختصة في رصد متابعة الجمهور للمواقع على شبكة الإنترنت إلى أن جمهور موقع شبكة الجزيرة (الجزيرة نت) تضاعف الأيام الماضية بنسبة 2500%، وذلك على خلفية تغطية الشبكة للأحداث في مصر.



كما أورد موقع أليكسا المختص في متابعة تصنيف المواقع العالمية على شبكة الإنترنت أن موقع الجزيرة نت على الشبكة العنكبوتية أصبح يحتل المرتبة 555 على المستوى العالمي لمواقع الإنترنت.



ويعزى هذا التقدم إلى مدى المتابعة التي يحظى بها الموقع لما يتمتع به من مهنية في متابعته للتطورات المتسارعة في العالم خاصة في مصر، حيث يسعى عدد كبير من الناس للبحث عن معلومات فورية حول الوضع في هذا البلد، مما جعلهم يلجؤون إلى موقع الجزيرة على شبكة الإنترنت.


المصدر:الجزيرة http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D...2625BD11BE.htm
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:39 AM.