اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمو مصر > منتدى معلمي التربية والتعليم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-01-2011, 01:18 AM
طاهر الشاعر طاهر الشاعر غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 715
معدل تقييم المستوى: 15
طاهر الشاعر is on a distinguished road
Neww1qw1 طلب احاطة لوزير التربية والتعليم


طلب إحاطة عن أحداث التربية والتعليم وحقوق الموظفين..
والعاملون بالمراكز الاستكشافية يتظاهرون ضد سياسة بدر..فى حدائق القبة دربوهم فى الداخل والخارج ويصرون على إلغاء انتدابهم

سيد جاد وإيمان زين العابدين
تظاهرالعاملون بالمركز الاستكشافى للعلوم بحدائق القبة التابع لوزارة التربية والتعليم بعد أن علموا باتجاه الوزارة لإلغاء انتدابهم للعمل بالمركز الرئيسي وفروعه بالمحافظات رغم مرور سنوات طويلة علي انتدابهم من الأماكن التي كانوا يعملون بها.
أجمع المتظاهرون أنهم يعملون منذ سنوات تتراوح بين 10 سنوات و12 سنة وأن إلغاء الندب يعتبر إهدارا للمال العام بسبب حصولهم على دورات وسفر مجموعة منهم إلى الخارج لتطوير مهاراتهم .
تساءلوا لماذا يتم إلغاء انتدابهم طالما أنهم حصلوا على دورات تدريبية من الخارج ..طالبوا الوزير بمساواتهم بزملائهم بمركز التطوير التكنولوجى في الحصول علي مستحقاتهم من المكآفات والأجور وعدم إلغاء انتدابهم خاصة أنهم أدوا عملهم بأمانة وبدون أى تقصير.
كانت الإدارة العامة لشئون العاملين بوزارة التربية والتعليم قد أرسلت منشورا يستند إلي كتاب اللواء مدير مكتب الوزير إلي المركز وفروعه بضرورة توفيق أوضاع المنتدبين ودراسة إمكانية إنهاء إجراءات نقلهم بدرجاتهم المالية إلي الديوان أو إنهاء الندب..وقام مدير المركز بطلب نقل المنتدبين وعددهم 32 موظفا حيث أرسل كتابا بذلك إلي مكتب الوزير إلا أن أحمد عبد المنعم مدير مكتب الوزير أشر علي الخطاب ( لا نوافق )!!!!
أكد المتظاهرون أن حنان محسن المدير التنفيذى للمركز أرسلت خطابا الى اللواء أحمد عبد المنعم المشرف على مكتب الوزير اوضحت فيه ان المركز يستمد قوته البشرية من مصدرين هما المنتدبون من المديريات والمتعاقدون بمكافأة شاملة (عقود) وبالنسبة للمركز فإن هؤلاء المنتدبين يتم ندبهم من المديرية المعنية من فئة المعلمين مع مراعاة عدم وجود عجز فى تخصصاتهم بالمدارس ويتبعون الديوان العام حيث إن المركز يتبعه ويشكلون عصب القوة البشرية حيث تتطلب أنشطة المركز التعليمية خبرات تدريسية سابقة فى تخصصات عديدة ويتم تحديد هذا الندب سنويا بعد موافقة المديرية ثم موافقة الوزير وصدور الأمر التنفيذى لذلك ويقوم العاملون المنتدبون بعملهم منذ سنوات طويلة وتم تدريبهم واكتسابهم الخبرة اللازمة بأعباء تبسيط العلوم ورعاية الموهوبين سواء فى المتحف العلمى أو نموذج المدرسة الاستكشافية والمتحف المتنقل وتدريب المعلمين وإنتاج المواد التعليمية والأنشطة الخاصة بالمركز وكل يؤدى عمله حسب احتياجات المركز وحسبب تخصصه وقالت إنها في نهاية كتابها طلبت تجديد الندب للجميع إلا أن طلبها باء بالفشل
استمرت المظاهرات أكثر من 6ساعات حضر بعدها الدكتور رضا أبو سريع مساعد اول الوزير ومعه مدير أمن الوزارة وأقنع الحاضرين بأنه ستتم إعادة النظر في كافة القرارات الخاصة بإلغاء ندبهم وسوف ينقل طلباتهم إلي الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم.
طلب إحاطة
من ناحية أخري أكد علي بدر عضو مجلس الشعب عن اهناسيا ببني سويف انه سوف يتقدم بطلب إحاطة إلي وزير التربية والتعليم عن الأحداث المؤسفة التى وقعت باعتصام موظفى شئون الكتب فى ديوان الوزارة بسبب ما وصفوه بالإجراءات التعسفية للوزير ومستشاريه ونقل العديد من الموظفين بدون سبب أو إجراء تحقيق وإلغاء العقود لبعض العاملين والإهانات التى تعرضوا لها ووصفهم بالحرامية وأنهم لا يعملون وعدم اعترافه بالمجهود الذى يبذلونه.
قال إن الطلب سيشمل ضرورة عودة مستحقات الموظفين والمكافآت التى يتقاضونها والتى حرمهم الوزير منها منذ توليه الوزاره وتنفيذ مطالبهم المشروعة دون إعطاء مسكنات أو تسويف كما يرى الموظفون أنهم ساخطون حتى الآن بسبب فشل اجتماعهم مع الوزير.
قدم علي بدر طلب إحاطة آخر حول دور الوزارة فى مواجهة ظاهرة تخرج مئات الآلاف من طلاب التعليم الفنى غير المؤهلين لسوق العمل الأمر الذى يؤدى بهم إلى اليأس والإحباط لعدم العثور على فرصة عمل لعدم كفاءتهم أو تدريبهم فى المصانع والشركات وإهمال الجانب العملى والتركيز على النظرى.
أكد عضو مجلس الشعب أن هذه الظاهرة التى تزيد من البطالة وتؤدى إلى وقوع حوادث الانتحار وغيرها والتى زادت فى الآونة الأخيرة لابد من مواجهتها مع البحث عن آليات لتطوير التعليم الفنى والنهوض به لتخريج كوادر طلابية قادرة على المنافسه فى سوق العمل خاصة أن هذا القطاع عريض ويهم فئة كبيرة من الرأى العام. قال إن التعليم الفنى هو قاطرة التقدم لذلك لابد من إعطائه الأولوية الكبرى من خلال خطط قابلة للتنفيذ ودورات تدريبية مكثفه تتيح لخريج التعليم الفنى بعد التخرج ممارسة تخصصه بكفاءة.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-01-2011, 01:22 AM
طاهر الشاعر طاهر الشاعر غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 715
معدل تقييم المستوى: 15
طاهر الشاعر is on a distinguished road
افتراضي

ياريت كل واحد في دايرته يكلم اعضاء مجلس الشعب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19-01-2011, 02:16 AM
رنا وريهام رنا وريهام غير متواجد حالياً
مُعلم فصل ابتدائى
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 120
معدل تقييم المستوى: 15
رنا وريهام is on a distinguished road
افتراضي

أهلا ياعلي بدر ياريت بقى تفتكر تقدم طلب احاطة تاني تذكر فيه سبب تأخر تثبيت المعلمين المساعدين ويارب يكون دخولك البرلمان لأول مرة يكون فيه خير للبلد وسلملي على سيادة السفير
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:44 AM.