اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > منتــدى مُـعـلـمـــي مـصــــــر > أخبار التعليم المصـري

أخبار التعليم المصـري نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 31-12-2010, 06:51 AM
osamaabdsalam osamaabdsalam غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 6,862
معدل تقييم المستوى: 23
osamaabdsalam is on a distinguished road
افتراضي د. أحمد زكي بدر: مبارك حريص علي تحسين أحوال المدرسين


البحث عن العنصر البشري الجيد .. أهم تحديات التطوير û شهادة الصلاحية ل 43 ألف معلم مساعد .. خلال أيام
احتفلت نقابة المعلمين بالعيد الثامن والثلاثين للمعلم بحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم.
نقل الوزير تحيات الرئيس محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية إلي المعلمين والمعلمات مؤكداً ان سيادته حريص دائما علي نهضتهم في جميع المناسبات.. وهو الذي وضع التعليم مشروع مصر القومي الأكبر والركيزة الأساسية للأمن القومي وأهتم بتحسين أحوالهم المادية والاجتماعية والتربوية من خلال كادر خاص تنفيذا لما جاء ببرنامجه الانتخابي يستهدف الارتقاء بهم مهنيا ووظيفيا وماليا بما يحقق احترام الدولة لهذه المهنة الجليلة ولمن يمارسها. ويرفع كفاءة المعلم المصري ليلبي طموحات المجتمع والمواطنين من خلال جدول للترقيات علي أساس الجدارة والكفاءة حيث تم تسكين ما يزيد علي المليون معلم بنسبة 93% من اجمالي عدد المعلمين علي الوظائف التي نص عليها القانون.
وإيمانا منا بأن كل خطط تطوير العملية التعليمية لن تتحقق إلا بسواعدكم وكان تدريب المعلمين ضرورة ملحة لضمان تحقيق الجودة واستمرارها. فقد تم انشاء الأكاديمية المهنية للمعلمين.. لتكون بمثابة بيت خبرة للارتفاء الدائم بمستوي المعلم.. وتقوم بوضع المعايير التي تضمن أن يكون الأداء مرتبطا بالمستوي العالمي.. وتكون مسئولة عن اجراء اختبارات الكادر.. واتاحة فرص التنمية المهنية للمعلمين وتوسيع مجالاتها.. وتنويع مصادرها ومساراتها وأساليبها.. بما ينعكس علي جودة مخرجات العملية التعليمية.
أشار إلي انه تم تدريب آلاف المعلمين علي مجموعة من البرامج العلمية والفنية والاشرافية وبرامج التكنولوجيا وتطبيق اللامركزية والتقويم الشامل من شهر يونيو 2010 حتي الآن.
أضاف اننا نسعي خلال المرحلة المقبلة إلي الانتهاء من مراجعة شهادات صلاحية المعلمين المساعدين الذين استوفوا متطلبات الحصول علي شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس.. ويبلغ عددهم "43000" من اجمالي "000.70" معلم مساعد.. استوفوا شروط الكادر تمهيدا لتعيينهم أوائل عام 2011. كما نسعي لاستكمال منظومة الترقي طبقا للقانون 155 لسنة 2007 وإعلانها علي المعلمين لاعداد ملفاتهم.. كما يتم استكمال اجراءات اعتماد معايير الخدمات التدريبية.. وذلك من أجل الارتقاء بمستوي التدريب والتنسيق بين الجهات التي تقدمه لأعضاء هيئة التعليم.
قال انه رغم الجهود المستمرة والمبادرات المتعددة التي تتبناها الدولة لإصلاح التعليم والنهوض بمستوي الأداء والجودة في المؤسسات التعليمية.. وسعيها الحثيث لتطوير نظم العمل من جانب.. والتنمية البشرية للمدرسين والاداريين من جانب آخر.. الا ان توفير العنصر البشري الجيد سواء علي مستوي العمليات أو علي مستوي القيادات التربوية والادارية لايزال يمثل أحد أهم التحديات التي تواجه وزارة التربية والتعليم.. ومن ثم فإن بناء القدرات الإدارية في مجال ادارة الموارد البشرية.. يعتبر المحور الرئيسي لتحقيق رؤية الوزارة في إصلاح التعليم. كما يعتبر مكونا مؤثرا علي قدرتها لتنفيذ خطط التطوير.
أكد انه ايمانا ان المعلم هو القائد الحقيقي للتغيير التربوي في الميدان.. بما يوفره من بيئات تعليمية آمنة ومساندة تساعد علي إحداث التطوير المنشود.. فقد أعدت الوزارة عددا من المشاريع التكنولوجية لتفعيل دور المعلم.. وانسجاما مع متطلبات عصر المعلوماتية ومستجداته وتحدياته حيث تم تجهيز مركز اختبارات للرخصة الدولية بجميع المديريات ليصبح معلمو التربية والتعليم هم النسبة الأعلي بين الفئات المختلفة في الحصول علي شهادة "ICDL".. كما تم افتتاح البوابة الالكترونية للوزارة لإتاحة خدمة جديدة إلكترونية للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور.
خاطب الوزير المعلمين قائلا: اننا نحتاج إلي جهودكم المخلصة لتطوير المناهج وطرق التدريس.. لإحداث نقلة نوعية في نظام التعليم المصري وذلك من خلال مراجعة كل المقررات الدراسية بهدف ازالة الحشو والتكرار وتدقيق المعلومات لتحقيق جودة الكتاب المدرسي من حيث الشكل والمضمون.. ليناسب كل المراحل الدراسية واتاحة الفرصة للطلاب لممارسة الأنشطة المصاحبة للمادة الدراسية. وتطوير نظام التقويم الشامل.. والذي من شأنه أن يحدث نقلة نوعية نتجاوز بها نظم التقويم التقليدية.
أشار إلي اننا نسعي إلي تحديث منظومة التعليم الثانوي بشقيه العام والفني.. لأهمية هذه المرحلة وحساسية وضعها في السلم التعليمي في مصر.. وارتباطها بشريحة عمرية عريضة من الشباب.. لها خصائصها النفسية والاجتماعية سريعة التغير.. حتي يكتسب الشباب في هذه المرحلة المهارات والقدرات العلمية والعملية.. التي تمكنهم من التعلم مدي الحياة أو الالتحاق بسوق العمل.. ونناقش حاليا مشروع تطوير التعليم الثانوي وسياسات القبول بالتعليم العالي مع الجهات الأخري المسئولة.. وسيتم عرضه أيضا علي أصحاب العلاقة والمصلحة.. حتي نصل إلي أنسب نظام يحقق تطوير التعليم والعدالة والشفافية.
قال انه نظرا لضخامة النظام التعليمي المصري وانتشاره مما يتعذر عمليا ادارته مركزيا.. فقد تم تطبيق لامركزية الباب الثاني وبعض مشاريع الباب السادس وخاصة مشاريع التعليم الفني بالكامل وتدريب الكوادر علي مستوي الجمهورية علي كيفية استخدام دليل الانضباط المالي الذي تم اعداده بالتعاون مع وزارة المالية ومن مميزاته تقريب الخدمة من مقدميها وتوفير عامل الشفافية والمشاركة.
كما تم اختيار قيادات التعليم بالمديريات التعليمية من المعلمين وفقا لمعايير محددة وواضحة.. والاستعانة بالمتميزين من الحاصلين علي برامج تدريبية لتشكيل صف ثاني من القيادات.. يمكن الاستعانة بهم كقيادات مستقبلية خلال المرحلة القادمة.
ان الدولة تعي مسئوليتها ازاء قضية تطوير التعليم وإصلاح المؤسسة التعليمية.. والارتفاع بمكانتها وتتطلع الي أن يقف المجتمع بأسره مؤيدا لأهدافها.. مساندا لتبعاتها.. كي نحقق هدفنا القومي في احداث تطوير ايجابي حقيقي في نظامنا التعليمي ومؤسساتنا التعليمية.. والدليل علي ذلك ان اجمالي الانفاق علي التعليم قبل الجامعي في العام المالي 2010  2011 بلغ "36.3" مليار جنيه تقريبا.. في حين كانت ميزانية العام المالي 2005  2006 "18.1" مليار جنيه تقريبا بزيادة مقدراها "94.8%".
مؤتمر التعليم
وأعلن محمد كمال سليمان أمين عام نقابة المعلمين انه يتم حاليا الاعداد لعقد مؤتمر عام لمستقبل التعليم في مصر في ظل معايير الجودة سوف يشارك فيه المعلمون ميدانيا في القري  والنجوع والحضر للتعرف علي مشكلات التطبيق واقتراح الحلول المناسبة لها.
قال انه سيتم التمهيد لهذا المؤتمر بمؤتمرات علي مستوي النقابات الفرعية بالمحافظات واللجان النقابية بالمراكز والأقسام الإدارية علي مستوي الجمهورية.
تأييد مبارك
وفي ختام الاحتفال أعلن الحاضرون تأييدهم المطلق لسياسة الرئيس محمد حسني مبارك وأرسلت النقابة العامة باسم مليون و500 ألف معلم ببرقية إلي الرئيس مؤكدين فيها خالص شكرهم وعظيم تقديرهم لتوجيهات سيادته الدائمة برعاية المعلم أدبيا وماديا ومهنيا.
مع المكرمين التقت "عقول تتفتح" مع بعض المكرمين
قال صلاح الدين طاهر .. مدير عام ادارة كفر الدوار التعليمية.. ان تكريمه يعد بمثابة جائزة شخصية له.. وتتويج لسيرته في حقل التعليم والتي بدأت منذ 36 عاما حينما كان مدرسا للغة الانجليزية.
أضاف انه يتمني ان تكتمل مسيرة التطوير في مدارسنا لكي تصبح أكثر علما وامدادا للوطن بكافة التخصصات والعلماء المؤهلين علي أعلي المستويات.
طالب علاء رجب خليل.. مدرس لغة عربية بمركز أبوالمطامير.. المسئولين عن التعليم.. بايجاد طرق وسبل أكثر عدالة لتوزيع وتعيين المدرسين علي مستوي الجمهورية للتغلب علي مشكلة نقص المدرسين في بعض المناطق مقابل زيادتها في مناطق أخري.
كما طالب بالاسراع بتطبيق اللامركزية.. وتعيين المتخصصين من أبناء المناطق التعليمية التي تعاني من العجز في الكوادر التعليمية مشيرا إلي انها أفضل السبل للتغلب علي هذه المشاكل.
أشار ماهر مهني جرجس.. مدير مدرسة أنس بن مالك.. بادارة السلام التعليمية إلي انه يؤيد خطط وزير التربية والتعليم ومحافظ القاهرة.. لنشر استخدام السبورة الذكية في المدارس.. لما تتميز به من فوائد تعود بالمنفعة علي الطلاب والمدرسين.
أكد أن اهتمام الدولة وكافة المسئولين بالمشاركة في الاحتفال بعيد المعلم يؤدي إلي رفع الروح المعنوية لمعلمي مصر ويؤكد لهم أن جهودهم لتأهيل وتعليم الاجيال والبراعم المصرية لن تذهب هباء.
دعا علي جاد حسن.. ناظر مدرسة الشهيد علي نجم الابتدائية التابعة لادارة المطرية التعليمية.. وأمين صندوق نقابة المعلمين لمنطقة شرق القاهرة.. إلي زيادة الدعم المقدم من النقابة العامة.. للنقابات الفرعية حتي تستطيع تقديم خدمات أفضل للمعلمين في مختلف انحاء الجمهورية وطالب وزير التربية والتعليم.. بزيادة الميزانيات المخصصة لتنمية قدرات ومهارات المعلمين في كل أنحاء الجمهورية علي اعتبار ان الحفاظ علي سمعة ومستوي المعلم المصري يتطلب وجود خطة دائمة لتدريبه علي كافة التطورات التكنولوجية في عالم التربية والتعليم.
قال عصام محمد دسوقي.. مدرس أول لمادة العلوم في مدرسة أسماء بنت أبي بكر الاعدادية.. انه يتمني في عيد المعلم 38 أن يكون العام الجديد أقل في مستوي العنف بين الطلاب وألا تشهد المدارس أية أحداث عنيفة كما حدث في العام الماضي.
أضاف أنه يدعو زملاءه من المعلمين إلي التحلي بالمزيد من الصبر لاستيعاب مشاكل الطلاب في المدارس لأنهم في النهاية هم بمثابة أولاد للمعلمين.
أكد منصور نصر محمد شحاتة.. موجه أول تربية اجتماعية بمركز كفر الدوار.. أنه يتوجه بالشكر للرئيس مبارك علي احتضانه لقضايا وهموم المعلم المصري وحرصه علي رفع مستوي العملية التعليمية.. كما أنه يشيد بجهود كافة المسئولين في الدولة الذين حرصوا علي نجاح تجربة الكادر وزيادة رواتب المعلمين.. مشيراً الي أنه وزملاءه يعتبرون تلك الخطوة بمثابة بداية لترسيخ هيبة ومكانة المعلم في المجتمع المصري وتأمين مستقبلة من الناحية المادية حتي يتفرغ لمهمته المقدسة في تعليم الأجيال القادمة.
أبدت ليلي عبدالعزيز موجه أول تربية رياضية بادارة شرق المحلة التعليمية سعادتها بالتكريم كمعلم مثالي واصفة إياه بالتتويج لرحلة طويلة استمرت لمدة 35 عاما في عمال التعليم.
تقدمت بالشكر لنقابة المعلمين التي تهتم بالمعلم المتميز وبتكريمه لأن ذلك يعد أكبر حافز لهم علي العمل والانجاز والاستمرار في الاجتهاد.
قال محمد عبيد مدير مدرسة الشروق بادارة سفاجا التعليمية انه سعيد بالتكريم لأنه فخر لكل المعلمين المصريين خاصة انه قضي في العمل بالمدارس مدة 30 عاما.
تمني ان يتم تبني قضية تطوير التعليم بدءا من المرحلة الابتدائية ليكون التطوير شاملا مشيرا الي ان الثانوية العامة مازالت تمثل عبئا حقيقيا علي كاهل الأسرة المصرية متمنيا ان يختفي شبح الثانوية العامة من البيوت المصرية.
أشار مجدي أحمد مدرس للمرحلة الثانوية بادارة القصير التعليمية موضحا انه فضل مهنة التدريس داخل الفصول علي العمل الاداري كما انه يرفض مبدأ الدروس الخصوصية ويؤمن بأن التعليم رسالة علي كل معلم عليه تأديتها بأمانة.
أعرب محمد اسماعيل الشرباصي مدير مدرسة فارسكور الثانوية الصناعية عن بالغ سعادته بالتكريم ضمن المعلمين المثاليين.
أكد أن الفترة الأخيرة شهدت اهتماما كبيرا بالتعليم الفني وتطوير المدارس الفنية وهو ما يعد طفرة حقيقية في التعليم يتمني ان تستمر لأن التعليم الفني هو أساس النهضة الحقيقية في المجتمع.
ووصفت مها شحاتة الطويل مدرسة لغة انجليزية بمحافظة الدقهلية التكريم بالفرصة الحقيقية لرد الجميل للمعلم الذي قضي حياته في خدمة العملية التعليمية.
أضافت سناء الشريف مدير عام ادارة المعصرة التعليمية انها سعيدة بالتكريم الذي يعيد للمعلم هيبته واحترامه في المجتمع متمنية ان يتم تكريم كافة العناصر الفاعلة في العملية التعليمية بصفة مستمرة.
قال محمد عبدالعزيز حجاج مدير عام ادارة المطرية والفائز بالمركز الأول علي حفظة القرآن الكريم من المعلمين ان التكريم يعني له الكثير خاصة أنه في أفضل شيء في الحياة وهو القرآن الكريم مبديا سعادته الغامرة بأن النقابة تهتم بحفظة القرآن الكريم بشكل خاص.
أشارت هالة عبدالعزيز حاصلة علي الدكتوراه إلي أن تكريم الوزير والنقابة يعد أكبر حافز للمعلم مع الاستمرار في مسيرة التعلم وعدم التوقف عند حد معين.
قال علاء الدين حلمي من ادارة غرب القاهرة وأحد المعلمين المثاليين ان التكريم من النقابة وسام يشرف به ويتمني ان يستمر اهتمامهم بالمعلمين الذين يمثلون الناحية الايجابية وسط العديد من السلبيات.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/detail00.asp
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31-12-2010, 02:52 PM
algazzr algazzr غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 2,461
معدل تقييم المستوى: 18
algazzr is on a distinguished road
افتراضي

اقسم بالله
كلام فقط
كلام فقط
كلام فقط
دون اى فعل او تطبيق عملى
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31-12-2010, 06:21 PM
سعيد منار سعيد منار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 199
معدل تقييم المستوى: 15
سعيد منار is on a distinguished road
افتراضي

والله عندك مليون حق يااخ جزار كلة كلام سمك لبن تمر هندى لانى اعرف واحد من ضمن
المعلمين المكرمين من المحلة الكبرى عضو بالنقابة المستفزة ولايعلم اى شىء عن التعليم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-01-2011, 12:40 PM
محمود حسن حرب محمود حسن حرب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 201
معدل تقييم المستوى: 17
محمود حسن حرب is on a distinguished road
افتراضي

نقول للوزير الهمام ورئيسة المفدى نريد أن نرى أعمال لا أن نسمع أقوال وأين درجات المعلمين..........
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-01-2011, 01:15 PM
الصورة الرمزية aboyoussef
aboyoussef aboyoussef غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 946
معدل تقييم المستوى: 17
aboyoussef has a spectacular aura about
افتراضي

اسمع ضجيجا ولا ارى طحينا . علي رأي الرئيس مبارك خليهم يتسلو
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-01-2011, 01:00 AM
سعيد منار سعيد منار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 199
معدل تقييم المستوى: 15
سعيد منار is on a distinguished road
افتراضي

حسبناالله ونعم الوكيللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل للللللللللللللللللللللللللللللللللللللل
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-01-2011, 06:56 PM
حنان حلوة حنان حلوة غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,177
معدل تقييم المستوى: 18
حنان حلوة is on a distinguished road
افتراضي

خير خير خير خير
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-01-2011, 07:14 PM
الصورة الرمزية teacher_2
teacher_2 teacher_2 غير متواجد حالياً
مدرس الرياضيات وعضو مثالى 2011
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 2,945
معدل تقييم المستوى: 17
teacher_2 is on a distinguished road
افتراضي

كلام زى الفل المهم الفعل
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-01-2011, 02:11 PM
الصورة الرمزية sobhy333
sobhy333 sobhy333 غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 1,071
معدل تقييم المستوى: 18
sobhy333 is on a distinguished road
افتراضي

عندنا 18معلم ومعلمة حاصلين على الرخصة الدوليه وميعرفوش يفتحوا ملف وورد ويكتبوا فيه عبارة وينسقوها ولا حتى يعملوا ادراج جدول ، ولما يدخلوا حجرة التطوير ينادوا المسئول اللى هو غالبا دبلوم تجارة او زراعه او ثانوى فنى تحت مسمى فنى تطوير علشان يفتحلهم صفحة الوورد ولو قال لهم مفيش اوفيس على الجهاز يقولوله امال الجهاز شغال ازاى من غير اوفس مش غريب الكلام ده ان معلم يدخل يلاقى جهاز مفتوح عليه 30 او 40 سوال ويختار من بين الاجابات الاجابه اللى هو حافظ شكلها دون فهم معناها وفى الاخر يقولوله حصلت على icdl ياترى مين بيضحك على مين
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-01-2011, 11:23 PM
رضاك الجنة رضاك الجنة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 179
معدل تقييم المستوى: 15
رضاك الجنة is on a distinguished road
افتراضي

ايةالكلام دة امال حرمونامن الدرجة لية وهى ابسط حقوقنا طيب حتى يعطوها درجة شرفية للمعلمين اللى بيقولوا للتربية والتعليم سلام ..... بل يمكن للدنيا كلها ..... وانا منهم علشان اللى قرب يطلع معاش ما يزعلش من الكلام دة ..... انا حزين لما ابص الاقى بنات المدارس القومية جابوا حقهم واحنا قدوتهم المفروض يعنى .... لا نستطيع ان ندافع على ابسط الحقوق .......
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 06-01-2011, 05:09 PM
algazzr algazzr غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 2,461
معدل تقييم المستوى: 18
algazzr is on a distinguished road
افتراضي

اقسم بالله
والله على ما اقول
شهيد ووكيل
لسنا فى بال الوزير او اى مسئول
الدوله تتبع سياسة
الطناش
التغافل
تكبير الجمجمه
كبر دماغك
طنش تفحل
سلم سلم يارب
والله المستعان
وانا لله وانا اليه راجعون
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 06-01-2011, 05:12 PM
algazzr algazzr غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 2,461
معدل تقييم المستوى: 18
algazzr is on a distinguished road
افتراضي

الرئيس
فى عيد اى فئه من الناس
يذهب اليهم ليكرمهم
يرفع من شأنهم
متى فعل اى شىء للمدرس او المعلم
متى القى هو بنفسه كلمه
فى اى عيد للمعلم
منى متى متى
قال عن الكادر
ثم اصبح كابوسا
او فض مجالس
البقاء والدوام لله
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:47 AM.