اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-01-2011, 09:14 AM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي باحث مصرى يفوز بجائزة التميز الآسيوى لعلاج فيرس سى

حصل الدكتور علاء عوض، أستاذ الكبد بمعهد تيودور بلهارس، على جائزة البحث المميز من مؤتمر الاتحاد الآسيوى الباسيفيكى لدراسة الكبد الذى عقد بمدينة شيبا اليابانية مؤخرًا وناقش أبحاثًا تتعلق بفيروس سى من مختلف الدول الآسيوية والأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية ومصر، الأبحاث ناقشت وسائل تشخيص وعلاج المرض ومعدلات انتشاره فى مختلف دول العالم، وقد تم عرض بحثين مصريين فى المؤتمر، وقد فاز البحث المصرى المقدم من الدكتور علاء عوض بجائزة التميز.

تناول البحث إثر المراحل العمرية فى النساء المصابة بفيروس سى على استجابتهن للعلاج بعقار الإنترفيرون حيث أثبتت النتائج ارتفاع معدل الشفاء لدى النساء قبل سن انقطاع الطمث (76%) بشكل ملحوظ عن معدلاته بعد هذه السن (45%).

ويشير الدكتور علاء عوض إلى أن الدراسة أجريت على 143 مريضًا ولم تكن هناك فروق ذات دلالة إحصائية فى معدلات الشفاء بين النساء والرجال أو بين المراحل العمرية المختلفة فى الرجال.

وتعتبر هذه الدراسة هى الأولى على مستوى العالم التى تتناول ارتباط هذا العامل الفسيولوجى بمعدلات الاستجابة للعلاج من هذا المرض.

وقد ألقى الدكتور علاء كلمة فى حفل توزيع الجوائز بالمؤتمر أعرب فيها عن سعادته بحصول باحث مصرى على هذه الجائزة الهامة وأكد على أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين الباحثين المصريين والاتحادات الدولية للكبد على خلفية حجم مشكلات أمراض الكبد فى مجتمعنا وأهمية دور البحث العلمى فى العمل على إيجاد حلول لها على مستويات المكافحة والتشخيص والعلاج.

من المعروف أن الاتحاد الآسيوى الباسيفيكى لدراسة الكبد هو أحد أهم ثلاثة اتحادات دولية للكبد على مستوى العالم هو والاتحادين الأمريكى والأوروبى.
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...45&IssueID=147
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:34 PM.