اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-09-2010, 03:22 PM
سمير الجابرى سمير الجابرى غير متواجد حالياً
مدرس لغة عربية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 2,326
معدل تقييم المستوى: 18
سمير الجابرى is on a distinguished road
Icon114 تعديل لائحة الامتحانات بالأزهر

تعديل لائحة الامتحانات بالأزهر
لجنة برئاسة "واصل" لدراسة المقترحات .. الاثنين أول اجتماع
قرر فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر تشكيل لجنة برئاسة د.محمد واصل وكيل الأزهر لدراسة لائحة الامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية وإجراء بعض التعديلات لمواكبة المتغيرات وتحقيق صالح العمل.. وذلك في إطار حملات الإصلاح التي يقودها د.الطيب بهدف النهوض بمختلف الوحدات الادارية والتعليمية بما يخدم رسالة الأزهر في نشر صحيح الاسلام بمنهجه المعتدل.
علمت "المساء"" أن الإمام الأكبر أعطي تعليمات مشددة بالغاء كافة القرارات التي تخالف لائحة الامتحانات.
من بين التعديلاته المقترحة للائحة الامتحانات: الغاء المادة 61 التي تعطي لشيخ الأزهر الحق في اصدار أي قرارات فيما يستحدث من أعمال لا تتضمنها اللائحة دون الرجوع إلي مجلس الوزراء.. وضم الأعمال المستحدثة مثل امتحانات أبنائنا في الخارج إلي اللائحة.. وإعادة النظر في مكافآت المطابع السرية بحيث يتم منح العمال يوم ب5% من المرتب الاساسي لكل 5 آلاف ورقة أسئلة يقوم بطباعتها وذلك بدلا يوم لكل ألف ورقة سؤال لأن نظام الطباعة تم تحديثه.
ومن التعديلات المقترحة أيضا: طباعة امتحانات النقل بالمناطق التعليمية بحيث يحصل المشاركون في المطابع علي 95 يوما طوال العام الدراسي علي ثلاث مراحل: التيرم الأول. التيرم الثاني. الدور الثاني وذلك بنسبة 5% من المرتب الاساسي.. ومن المقترح أن يكون المشارك في هذه المطابع عاملا فنيا حيث سيتم تنظيم دورة تدريبية للذين ترشحهم المناطق للعمل بالمطابع ومن يجتازها يكون متخصصا "عامل فني مطابع".
وهناك اتجاه إلي الغاء المادة 58 من لائحة الامتحانات أو تقنينها حيث إنها أطلقت مسألة الاستعانة بالمحالين للمعاش في أعمال الامتحانات.
أضف إلي ذلك الالتزام بالمادة 52 في اللائحة والغاء أي قرار يخالفها بحيث يتم صرف مكافأة امتحانات النقل "200 يوم" دفعة واحدة اعتبارا من أول يوليو من كل عام.. خاصة أن تجزئتها علي أكثر من دفعة كان يضيع حقوق الكثيرين حيث تنص اللائحة علي أحقية كل من أمضي 6 أشهر "180 يوم عمل" متصلة أو منفصلة من العام الدراسي في صرف المكافأة كاملة.
الالتزام بنص اللائحة في المادة "64" والغاء أي قرار يخالفها علي أن يتم تحديد العمال والكتبة في مراكز تقدير الدرجات بشكل موضوعي كأن يكون هناك عام لكل 8 أعضاء.. ولا تكون العبارات مطاطة واسعة تقبل أكثر من معني كأن نقول: الاستعانة ب"عدد مناسب" من العمال والكتبة.
تعقد اللجنة أول اجتماع لها الاثنين المقبل.. وتدرس كل المقترحات وتقر ما تراه مناسبا.. وبعد ذلك يتم رفعها إلي فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الذي يحيلها إلي مجلس الوزراء لاعتمادها.
كانت "المساء" قد أشارت إلي أن هناك قرارات تخالف لائحة الامتحانات وانفردت بقرار الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر بصرف مكافأة ال200 يوم دفعة واحدة.. وكذلك المنشور رقم "1" بالالتزام بتطبيق لائحة الامتحانات.
__________________



سمير موسى الجابرى
معلم أول اللغة العربية
الازهر -دمياط
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:16 PM.