اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-08-2010, 01:38 AM
الصورة الرمزية Mr. Medhat Salah
Mr. Medhat Salah Mr. Medhat Salah غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 32,316
معدل تقييم المستوى: 62
Mr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond repute
افتراضي الامارات العربية المتحدة

الامـــــــــــــارات
أبـو ظبــــــى



أسم الدولة : الإمارات العربية المتحدة العاصمة : أبو ظبي

اللغة الرسمية : العربية العملة : الدرهم و الفلس

نظام الحكم : اماري

المساحة : 83600 كم2 التعداد : حوالي 2.8 مليون نسمة

الموقع: تقع قطر فى الشمال الغربي للإمارات وتحيطها غربا السعودية وجنوبا عمان

المناخ : أهم السمات المناخية ارتفاع شديد فى درجة الحرارة ونسبة الرطوبة العالية وتأثير ذلك السيئ على صحة الأفراد.

المنازعات : يوجد نازع بينها وبين إيران على جزيرتين فى الخليج العربي.

أهم المدن : أبو ظبي - دبي - عجمان -الشارقة – الفجيرة- رأس الخيمة – ام القيوين

العطلات الرسمية: الجمعه والسبت أجازة أسبوعية.

مواعيد العمل من : 8 إلى : 3
القطاع الخاص من : 8 إلى : 11
المحلات التجارية من : 8 إلى : 11

تليفون الطوارئ : 445656

دائرة الاختصاص : دولة الإمارات العربية المتحدة ( الإمارات السبع )

مواعيد العمل : من 8 إلى 3
بيانات الاتصال بالسفارة
بيانات الاتصال بالقنصلية

الحالة الامنية : الامن مستقر و اجهزة الدولة المخصصة تسيطر تماما على جميع الجهات دون اية مخاطر .

نظام الدخول إلى الدولة :

نظام التأشيرات : تمنح تأشيرات الدخول المختلفة مثل الزيارة والعمل والإقامة أو للمرور مع العلم ان تأشيرة الزيارة لا تتيح لحاملها فرصة العمل.
عقوبة انتهاء التأشيرة : غرامة التواجد بعد انتهاء التأشيرة 100 درهم عن كل يوم تأخير وفى حالة عدم الدفع يسجن الفرد بعدد الأيام المخالفة ثم يتم ترحيلة خارج البلاد.
إجراءات رسمية : أن يقوم بإجراءات الإقامة - التسجيل لدى القنصلية المصرية.
رسم المغادرة : 20 درهما فقط للفرد عن طريق البر فقط ولا يوجد رسم مغادرة عن طريق الجو.
إجراءات جمركية : لا يوجد إجراءات متبعة عند دخول وخروج السلع إلا المحظور منها.

حق الإقامة:
1. تمنح الإقامة للعاملين الأجانب بناء على عقد العمل وكفالة الجهة التي استقدمتهم، أو بكفالة العامل لأسرته ( زوجته - وأبنائه القصر ) فى حالة كون المرتب الممنوح له أكثر من 5الاف درهم شهريا.
2. يحظر نقل الكفالة ( من جهة عمل إلى أخرى ) بالنسبة للفئات الدنيا من غير حملة الشهادات الدراسية العليا ، كما يشترط خروج حاملي تأشيرات الزيارة للعودة مرة أخرى بتأشيرات الإقامة أو تسديد رسوم باهظة عدم خروجهم وعودتهم للبلاد مرة أخرى بتأشيرات محولة من زيارة إلى إقامة .
3. تسقط الإقامة فى حالة تعدى وجود حاملها لمدة 6 شهور خارج البلاد يرحب سوق العمل بالعمالة المصرية وخاصة المهنيين منهم ( مدرسين - مهندسين - أطباء - محاسبين )
4. تلقى العمالة غير الماهرة منافسة شديدة من العمالة الهندية التى تقبل بأجور أقل وظروف عمل اشد قسوة على القادمين للبلاد للعمل فى وظائف غير متخصصة كعمال البناء وخلافة التأكد من أن المرتب الثابت فى العقد مقبول لديهم حيث تنص العديد من العقود على أن ساعات العمل الإضافية سترفع المرتب بدرجات كبيرة بينما يحدث فى العديد من الأحيان أن لا تكون هناك فرصة للعمل لساعات إضافية ( خاصة بالنسبة لشركات البناء ) نتيجة تقلص فى حجم عمل الشركة.

حق العمل:
تعتبر مشاكل مستحقات المصريين لدى الكفلاء الإماراتيين من ابرز المشاكل التى تواجه أبناء الجالية المصرية وعلى الرغم من حصولهم على أحكام قضائية تتيح لهم الحصول على هذه المستحقات ولكن يقوم هؤلاء الكفلاء بالتهرب من الدفع بحجة الإفلاس أو العذر المادي وتنشأ من جراء ذلك مشاكل متعددة يلجئون بعد ذلك للقنصلية لمحاولة التدخل لاستلام مستحقاتهم . وكذلك الخلافات مع الكفيل حول العمل وظروفه وشروط التعاقد من ابرز المشكلات الاجتماعية التى تواجه المصريين.

الجالية المصرية:
يتراوح عدد أبناء الجالية المصرية فى دبي والإمارات الشمالية ما بين 100 إلى 150 ألف مواطن يتركزون فى دبي والشارقة وتليها رأس الخيمة والفجيرة وبدرجة اقل فى عجمان وأم القيوين وذلك وبالتناسب مع التقدم الاقتصادي والعمراني والاجتماعي فى هذه الإمارات ويعود تواجد الجالية المصرية إلى الثلاثين عاما الأخيرة تزامنا مع الثروة البترولية وما صاحبها من احتياج للخيرات والموارد البشرية لندرتها بين أبناء ومواطني الإمارات.

أهم المشكلات – حضانة الأطفال:
بالنسبة للمواطن الإماراتي إذا تزوج من مصرية تكون حضانة الأولاد له.
اما المواطنة الاماراتية اذا تزوجت من غير جنسيتها تسقط عنها جنسية بلدها

المخدرات:
تعتبر من الهم المشاكل حيث تهتم وزارة الداخلية بالامارات بمكافحة ظاهرة تعاطي المخدرات و الاتجار فيها و تستخدم احدث الاساليب الامنية في سبيل ذلك انه لا تقتصر العقوبة على المتعاطي أو الحائز للمواد المخدرة بل إنها تمتد لكل من يشاركهم المجلس و يتم اكتشاف نسبة المخدر عن طريق تحليل البول لكل من يتم ضبطهم و تفرض الامارات عقوبات صارمة لا تقل عن الحبس لمدة 4 سنوات إلى الإعدام
و تفرض اجراءات تفتيش صارمة على المطارات لهذا الصدد


دبـــــــــــــي

- تعتبر دبي ثاني أكبر إمارات الدولة ومركزها التجاري الرئيس ، وتبلغ مساحتها 3.588 كيلو متر مربع وعدد سكانها 1 مليون و200 ألف نسمة . وقد استقرت وحكمت أسرة آل مكتوم الإمارة منذ عام 1830 ، حيث أصبحت دبي عام 1870 ميناء تجارياً رئيسياً في الخليج مع الهند وإيران في مجال تجارة اللؤلؤ وبناء السفن والصيد ، وتحولت عام 1940 إلى مركز رئيس لتجارة الذهب ، إلى أن قامت بتصدير أول إنتاجها البترولي عام 1969 .

- تعتبر دبي الإمارة الوحيدة التي تعتمد في ميزانيتها على مواردها الذاتية الناجمة عن النشاط التجاري والخدمات الامر الذي أعطاها درجة عالية من الاستقلالية في قراراتها ووضعية هامة ومتميزة داخل الاتحاد .

- بلغ معدل نمو اقتصاد الإمارة 16% تقريباً في العام الماضي ووصل إجمالي ناتجها المحلي على 137.3 مليار درهم مقارنة بنحو 117.6 مليار درهم عام 2004 ومن المتوقع أن يصل هذه العام إلى 150 مليار درهم .

-من المتوقع أن يصل نمو إجمالي الناتج المحلي للإمارة هذا العام إلى ما يتراوح بين 12و15% بفضل المشاريع الراهنة قيد التنفيذ في دبي والتي تقدر تكلفتها بنحو 100 مليار دولار (367 مليار درهم )

- بلغ إجمالي الناتج المحلي غير النفطي لدبي 130.56 مليار درهم في العام الماضي بنمو 16.71 % مقارنة بعام 2004 وتظهر التقديرات أن إجمالي الناتج المحلي غير النفطي للإمارة نما بنحو 242% خلال العقد الماضي .

- إلا أنه بطبيعة الحال لعبت عائدات لنفط القوية دوراً إيجابياً في حفز النمو الاقتصادي للإمارة حيث نما إجمالي الناتج المحلي النفطي لدبي بمعدل 18% في العام الماضي إلى 5.8 مليار درهم ، ووفرت عائدات النفط الفائضة مورداً ضخماً للاستثمار في البنية التحتية والمشاريع الجديدة سواء على مستوى حكومة دبي والإمارات أو على مستوى القطاع الخاص .
- تتوقع الحكومة أن يصل فائض موازنة دبي هذا العام إلى 5.8 مليار درهم بنمو 45% عن عام 2005 عندما بلغت قيمة الفائض 4 مليارات درهم ، ومن المنتظر أن تصل عائدات الإمارة هذا العام إلى 78.7 مليار درهم مقارنة بنحو 56 مليار درهم في 2005 .

- توجد صعوبة في تقدير القيمة الفعلية للتضخم في دبي ، حيث يقدر البنك المركزي للإمارات لتضخم في الدولة بما يترواح بين 5و6 % في 2004 في حين تشير تحليلات القطاع الخاص بدبي إلى نمو لا يقل عن 6.5 % حيث زادت الضغوط التضخمية في سبتمبر 2005 عندما أعلنت الإمارات عن رفع أسعار الوقود بمعدل 30% موضحاً وتوجد احتمالات كبيرة لتفاقم الضغوطات في حال أقرت الدولة تطبيق ضريبة القيمة المضافة وهي قيد الدراسة الآن .

- في عام 2005 بلغت مساهمة التجارة في الناتج الإجمالي المحلي لإمارة دبي 23% لتحتل المرتبة الثانية بين مكوناته .

- كانت كل من الصين والهند واليابان أهم الشركاء التجاريين للإمارات لعام 2004 بحجم تداول تجاري بلغ 18.3 مليار درهم مع الصين و 17.6 مليار درهم مع الهند و 10.5 مليار درهم مع اليابان ويتوقع أن يرتفع حجم التبادل التجاري مع شبه القارة الهندية مستقبلاً إلى 44.4 مليار درهم.

- بلغت حركة إعادة التصدير في دبي خلال عام 2005 إلى 79 مليار درهم أي ما يعادل 80% من إجمالي حركة إعادة التصدير الإماراتية .

- يتواصل نجاح التجربة الاقتصادية إمارة دبي في منطقة الخليج والشرق الأوسط ، وأتسع تأثير مؤسساتها الاقتصادية ليخرج من حيز الإقليمية إلى العالمية ، حيث أصبحت أسماء طيران الإمارات ، أعمار ، دبي القابضة علامات في مجتمعات المالي والأعمال والسياحة محققة المزيد من النجاحات كل يوم لتقف الإمارة على قدم المساواة مع التجارب الرائدة في النهضة والتنمية ، ولعل الحدث الشهر مؤخراً المتمثل في رفض المشرعين الأمريكيين الموافقة على إتمام صفقة إدارة موانئ دبي العالمية لموانئ أمريكية لمخاوف أمنية ، وهو ما يبرز ما وصلت إليه الشركات الإماراتية الواعدة .

- لطالما كان سمو الشيخ / محمد بن راشد آل مكتوم رجل الإمارة القوي حتى في أبان عهد سلفه شقيقة المغفور له الشيخ / مكتوم بن راشد آل مكتوم ، المر الذي لم يحدث فرقاً فعلياً في أوضاع الأمارة بعد تولي سمو الشيخ محمد الحكم حيث كان هناك توافق في أوساط الإمارة وفي الأوساط الاتحادية على تولي سموه الحكم ، ويلاحظ أن سمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء أعطى دفعة لدورة في قيادة دولة الإمارات .

- منذ تولى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد حكم إمارة دبي أصبحت ولاية العهد شاغرة ، وقام سموه مؤخراً بتعيين الشيخ / حمدان بن محمد بن راشد رئيساً للمجلس التنفيذي كمرحلة أولى وتمهيداً لتوليه العهد في الإمارة كما هو متوقع ، حيث يقوم الشيخ محمد منذ فترة بإعداد الشيخ حمدان وإسناد العديد من المهام الرسمية والأجتماعية له مثل رئاسة مجلس مؤسسة مشاريع الشباب ، ويكتسب مجلس تنفيذي دبي أهمية كبيرة باعتباره الآلة الرئيسية لإدارة برامج ومشروعات الإمارة والتي كان يتولى رئاستها سمو الشيخ محمد بن راشد حتى تعيين سمو الشيخ حمدان بن محمد ، ويلاحظ أن هناك ترحيباً وقبولا ًشعبياً كبيراً لتعيين سمو الشيخ حمدان لما يتمتع به من شعبية وما هو معروف بأنه أكتسب من والده القدرات القيادية والإدارية ، كما يأتي هذا التعيين في إطار ما هو معروف عن الشيخ محمد بن راشد من نظرة ثاقبة في اختبار الصلح للحكم .

- أعلن صاحب السمو الشيخ / خليفة بن زايد آل نهيان في يناير 2005 عن إجراء انتخابات ( غير مباشرة ) لانتخاب نصف أعضاء المجلس الوطني البالغ عدد أعضاءه 40 عضواً بواقع 8 أعضاء من أوب ظبي و8 أعضاء من دبي ثم يقسم باقي عدد الأعضاء (24 عضو ) على الأمارات الخمس الأخرى . وهو ما عكس أهمية دبي وثقلها في الإطار الاتحادي لدولة الأمارات العربية المتحدة حيث تساوت نسبة تمثيلها في المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث تساوت نسبة تمثيلها في المجلس الوطني الاتحادي الذي يعد بمثابة الهيئة الاستشارية العليا مع أبو ظبي .

التعليم :
موعد بدء العام الدراسي سبتمبر من كل عام


1. مدارس مصرية : توجد 8 مدارس تدرس المنهج المصري و لكن خارج البعثة
2. عدد المتقدمين لامتحانات ابناؤنا بالخارج حوالي 3000 طالب و طالبة .
و يسمح للعاملين بجهات حكومية بالدراسة في المدارس المحلية و هي مجانية ، و تعترف الإمارات بشهادة الثانوية العامة المصرية

الصحـــــة:
لا توجد لامراض متوطنة او معدية و لا تطعيمات و لا امصال و تتوافر الخدمة الطبية بشكل ممتاز و متقدم و الادوية متوفرة و لكن بضعف سعرها في مصر .

ارشادات و توصيات :
• ضرورة لتباع المسافرين لدولة الإمارات القنوات الشرعية في الحصول على فرص عمل و عدم إتباع مكاتب التسفير الوهمية التي هدفها الاستيلاء على الأموال و استغلال ظروف الشباب الباحث عن عمل ( بإعطائهم تأشيرات لا تسمح لهم بالعمل )كتأشيرة الزيارة او مهمة الامر الذي يضطرهم للمخالفة بعد انتهاء مدة الزيارة و مواجهة مشاكل كبيرة تبدأ بإلغاء اقاماتهم و تنتهي بالسجن و الترحيل و منع الدخول مرة أخرى بالإضافة الى الإساءة التي تصيب سمعة مصر من جراء ذلك .
• تجنب المخدرات حيازة او مجالسة لمن يتعاطونها و البعد عن مواطن الشبهات أي الأماكن التي يحتمل ان يكون فيها تعاطي للمخدرات حتى لا يعرض المواطن نفسه للمسائلة القانونية و الوقوع تحت طائلة القانون و العقوبات الخاصة بالمخدرات ( سواء حيازة او اتجار او تعاطي ) تبدأ بالسجن لمدة 4 سنوات و تنتهي بالإعدام .
• يعترف برخصة القيادة الدولية الصادرة من مصر بالإمارات .
• التأكد من صحة التعاقد الذي سيتم بين المواطن المصري و بين الجهات المحلية و الالتزام بالعادات و التقاليد الإسلامية السائدة .



آخر تعديل بواسطة Mr. Medhat Salah ، 11-09-2010 الساعة 10:14 PM
  #2  
قديم 07-08-2010, 10:02 PM
الصورة الرمزية ايه كمال
ايه كمال ايه كمال غير متواجد حالياً
مدرس اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 8,564
معدل تقييم المستوى: 23
ايه كمال is on a distinguished road
افتراضي

__________________
  #3  
قديم 23-08-2010, 09:56 PM
الصورة الرمزية de7kt 2lb
de7kt 2lb de7kt 2lb غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 163
معدل تقييم المستوى: 15
de7kt 2lb is on a distinguished road
افتراضي

على فكرة الاجازة الاسبوعية جمعة و سبت مش خميس و جمعة
  #4  
قديم 11-09-2010, 08:20 PM
فارسة الإسلام فارسة الإسلام غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 741
معدل تقييم المستوى: 14
فارسة الإسلام is on a distinguished road
افتراضي

صح الاجازة الاسبوعية جمعة و سبت مش خميس و جمعة

و بارك الله فيك وجزاك الله خيراً
  #5  
قديم 11-09-2010, 10:20 PM
الصورة الرمزية Mr. Medhat Salah
Mr. Medhat Salah Mr. Medhat Salah غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 32,316
معدل تقييم المستوى: 62
Mr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة de7kt 2lb مشاهدة المشاركة
على فكرة الاجازة الاسبوعية جمعة و سبت مش خميس و جمعة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارسة الإسلام مشاهدة المشاركة
صح الاجازة الاسبوعية جمعة و سبت مش خميس و جمعة

و بارك الله فيك وجزاك الله خيراً


تم التعديل شكرا لكما
  #6  
قديم 11-09-2010, 10:22 PM
الصورة الرمزية مس رانيا حسن
مس رانيا حسن مس رانيا حسن غير متواجد حالياً
معلم المواد الفلسفية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 5,964
معدل تقييم المستوى: 22
مس رانيا حسن is on a distinguished road
افتراضي

العطلات الرسمية: الجمعه والسبت أجازة أسبوعية.

الاستاذ مدحت بالفعل ذكر ان
يومى الجمعه والسبت عطلة رسمية

جزاكم الله خيرا استاذ مدحت
__________________
  #7  
قديم 12-09-2010, 05:20 AM
M.Sami M.Sami غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 13
معدل تقييم المستوى: 0
M.Sami is on a distinguished road
افتراضي

أحب أضيف التعليم في الإمارت يفوق كثيرا التعليم في مصر ..

التعليم في الإمارات بالإنجليزي والمناهج الدراسة هي مناهج بريطانية وكندية .. لكن مترجمة .. والترجمة سوف تلغى وتصبح كل المناهج بالإنجليزي .. والدراسة صعبة وليست سهلة كما يخالها البعض ..

ونظام دخول الجامعات هناك نظام متحضر مش زي الجامعات المصرية ( اللي جاية من القرون الوسطى ) أنا أتحدى إنه يكون فيه طالب من الثانوي العامة في مصر يسمع حاجة عن اسمها توفل أو آيلاتس .. ربما المدرسين كمان ميعرفوهاش .. عموما دي شهادات عالمية في اللغة الإنجليزية .. ولا يسمح لك أن تدخل أي جامعة في الإمارات إلا بهذه الشهادات .. نفس أمريكا بالضبط .. كان حلمي إني أكمل دراستي في الإمارات بس لسوء حظي طبعا حروج مصر وأدرس .. ربنا يعينا على ما ابتلانا به ..

وشكرا لك أستاذي على الموضوع الجميل ده ..
  #8  
قديم 12-09-2010, 01:45 PM
الصورة الرمزية ايه كمال
ايه كمال ايه كمال غير متواجد حالياً
مدرس اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 8,564
معدل تقييم المستوى: 23
ايه كمال is on a distinguished road
افتراضي

__________________
  #9  
قديم 12-09-2010, 05:12 PM
Toutaya Toutaya غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 118
معدل تقييم المستوى: 14
Toutaya is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.Sami مشاهدة المشاركة
أحب أضيف التعليم في الإمارت يفوق كثيرا التعليم في مصر ..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.Sami مشاهدة المشاركة


التعليم في الإمارات بالإنجليزي والمناهج الدراسة هي مناهج بريطانية وكندية .. لكن مترجمة .. والترجمة سوف تلغى وتصبح كل المناهج بالإنجليزي .. والدراسة صعبة وليست سهلة كما يخالها البعض ..

ونظام دخول الجامعات هناك نظام متحضر مش زي الجامعات المصرية ( اللي جاية من القرون الوسطى ) أنا أتحدى إنه يكون فيه طالب من الثانوي العامة في مصر يسمع حاجة عن اسمها توفل أو آيلاتس .. ربما المدرسين كمان ميعرفوهاش .. عموما دي شهادات عالمية في اللغة الإنجليزية .. ولا يسمح لك أن تدخل أي جامعة في الإمارات إلا بهذه الشهادات .. نفس أمريكا بالضبط .. كان حلمي إني أكمل دراستي في الإمارات بس لسوء حظي طبعا حروج مصر وأدرس .. ربنا يعينا على ما ابتلانا به ..

وشكرا لك أستاذي على الموضوع الجميل ده ..

أولا ً : كل الشكر للأستاذ الفاضل على هذه المعلومات القيمة

وأتفق مع M.Sami في مشاركته تمامًا

للأسف فـــــاق التعليم في الإمارات التعليم في مصر

والمدارس في الإمارات تعاصر حالة من الازدهار والانضباط والتطور في شتى النواحي .

كما أن جامعات الإمارات تعتمد الأنظمة الأوربية والأمريكية في التدريس

وأنظمة التعليم في المدارس تعتمد مناهج مطورة وبالفعل أنا كنت من طلاب الدفعة الأخيرة التى

درست المناهج البريطانية المترجمة إلى العربية

أما باقي الدفعات القادمة فهي تدرس المناهج الغير عربية بالفعل

ولكن بالنسبة لي فلي الشرف أن أكمل تعليمى الجامعى في مصر

لان ببساطة دى بلدى وهيا اللى فاتحه بابها ليا ف النهاية وهيا مأوايا ومستقري

ومهما حصل في مصر من ظروف داخلية مضطربة ومن فساد أو عدم استقرار

ستظل مصر هي أم الدنيا وهي أصل التعليم في العالم العربي

ولكن علينا أن نفكر جديًا في وضعها الحالي الذي يسوء يومًا بعد يوم

وإن شاء الله نحن - أبناء هذا الجيل - سنعمل ما في وسعنا ونجتهد ونبذل قصارى جهدنا

محاولين إكمال مسيرة النهضة التى توفقت منذ زمن .

شكرًا لكم وآسفة على الإطالة

  #10  
قديم 19-09-2010, 05:06 PM
الصورة الرمزية de7kt 2lb
de7kt 2lb de7kt 2lb غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 163
معدل تقييم المستوى: 15
de7kt 2lb is on a distinguished road
افتراضي

[quote=Toutaya;2652931]






لان ببساطة دى بلدى وهيا اللى فاتحه بابها ليا ف النهاية وهيا مأوايا ومستقري
انا معلش عاوزة اعلق على كلمة انها فاتحة باباها لينا هو حضرتك مشفتيش تنسيق السنادي لينا و ظلمها لينا و لا ايه ؟؟ لما يبقى الثانوية العامة المصرية واخدة للهندسة 87و لا 89 و الصيدلة 90 و احنا جايبين 95 و مش طايلين الكليات دي ده يبقى بتطفشنا منها او بمعنى اصح بتبيعنا للجامعات الخاصة و المستثمرين و رجال الاعمال و في الاخر مفيش في ادينا حاجة غير اننا نقول حسبنا الله و نعم الوكيل
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:57 PM.