اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-09-2010, 07:45 PM
الصورة الرمزية خالد قاسم
خالد قاسم خالد قاسم غير متواجد حالياً
مستشار الجودة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 696
معدل تقييم المستوى: 15
خالد قاسم is on a distinguished road
Impp "التعليم" ترفع درجة استعداداتها لبدء الدراسة السبت..وتخطط لإنهاء أزمة "تأخر الكتب


"التعليم" ترفع درجة استعداداتها لبدء الدراسة السبت..وتخطط لإنهاء أزمة "تأخر الكتب المطورة" خلال 72 ساعة..و"بدر" يصدر تعليمات للمديريات بالالتزام بتعديلات "التقويم الشامل"


المدارس المصرية تستعد لاستقبال الطلاب


يبدأ العام الدراسى الجديد، بعد غد السبت، بـ 43 ألف مدرسة حكومية وخاصة وتجريبية، يأتى ذلك فى الوقت الذى رفعت فيه وزارة التربية والتعليم من درجة استعداداتها لمواجهة أزمة تأخر طبع الكتب المدرسية المطورة، حيث تحاول الوزارة إنهاءها خلال 72 ساعة.

وأوضح مصدر مطلع بـ "التربية والتعليم" أن الوزارة أصدرت تعليمات مشددة لمدراء المديريات التعليمية بالتنسيق مع المحافظين لمتابعة سير الدراسة داخل المدارس، والامتناع عن الجلوس داخل المكاتب والتواجد فى الميدان طوال أيام النصف الدراسى الأول، ووضع خطة طوارئ لحل أى مشكلات تواجه الطلاب.

وأضاف المصدر أن "التعليم" دعت مدراء المديريات إلى الالتزام، مع بدء العام الجديد، بتطبيق نظام "التقويم الشامل" بتعديلاته، التى أقرها القرار الوزارى 230، على طلاب التعليم الأساسى، مع إخطار الوزارة بنتائج التطبيق. وأشار المصدر إلى مطالبة "التعليم" للمديريات بتشكيل فرق عمل جماعية لمتابعة كيفية تطبيق "التقويم الشامل"، مضيفاً أنها ستوفر تدريبات للمعلمين على تعديلات النظام أثناء سير الدراسة.

فى الوقت نفسه أرسلت الوزارة بياناً بالأجزاء المحذوفة من الكتب الدراسية إلى موجهى الأقسام بالمديريات، تمهيدا لإخطار المدارس بها مع أول يوم دراسى، حتى يحوِّلها المعلمون من دروس مقررة على الطالب إلى أنشطة مصاحبة يمارسها داخل الفصل دون التزام بها فى التقويمات.

وتتوقع المصادر أن يشهد العام الجديد، والذى يعد الأول للدكتور أحمد زكى بدر فى منصبه، نسبة حضور مرتفعة من الطلاب فى ظل صدور تعليمات من الوزير بتفعيل آليات معاقبة المتغيبين فى المرحلة الثانوية، بفصلهم إذا تغيبوا لمدة 30 يوما منفصلا أو 15 يوما متصلا، أما فى مرحلة التعليم الأساسى فستفرض الوزارة غرامة مالية على أولياء الأمور قيمتها 15 جنيها إذا تغيب الطالب بعذر غير مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة.

ورغم انتهاء "التعليم" من أعمال إصلاحات المدارس وترميمها، إلا أن "الكتب المطورة" مازالت تشكل أزمة للوزارة، حيث تتوقع المصادر ألا ينتهى طبع الـ 14 مليون نسخة، المقررة على طلاب الصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى، إلا مع بداية الأسبوع الثانى من الدراسة نتيجة إسناد أعمال الطباعة للمطابع الحكومية فقط دون "الخاصة"، بحسب المصادر التى أفادت بأن "التعليم" سلَّمت المديريات 75% من الكتب ويتبقى لها 25 % بواقع 3.5 مليون كتاب مدرسى، وهو ما دفع الوزارة لمطالبة المطابع بمضاعفة ورديات العمل بها بغرض الانتهاء من النسبة المتبقية خلال 72 ساعة.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=278773&SecID=12

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:47 AM.