اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-02-2007, 12:08 PM
الصورة الرمزية The_Relativistic200
The_Relativistic200 The_Relativistic200 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 2,083
معدل تقييم المستوى: 0
The_Relativistic200 is an unknown quantity at this point
افتراضي

يجمعون البيض والذرة والدقيق مقابل الدروس في بني سويف
المعلمون: نبيع فى بلاليص العسل ونتاجر فى أقفاص الجريد لننفق على أبنائنا</span></span>



مدرس يستخدم الدراجة للذهاب إلى المدرسة لتوفير الأجرة والمواصلات
لو أن الذين يرسمون ملامح الكادر الخاص للمدرسين لم يزوروا محافظة بني سويف ويلتقوا بمعلمي هذه المحافظة لغابت عنهم تفاصيل مهمة وضاعت منهم معلومات مهمة كفيلة بأن تقلب الكادر الخاص رأسا علي عقب.. ففي بني سويف معلمون يعملون سائقي تاكسي وآخرون يطوفون القري حاملين بلاص العسل علي أكتافهم حتي يعودوا آخر النهار بثلاثة أو أربعة جنيهات

وهناك أيضا مدرسون يعملون في تصنيع الأقفاص من جريد النخل.. أما سعيد الحظ منهم فتمكن بعد 30 سنة خدمة من شراء دراجة يذهب بها الي المدرسة.

* زارع أبوبكر عبدالمطلب ـ مدير مدرسة: في شهر يوليو القادم أي بعد أقل من 5 شهور ستنتهي حياتي الوظيفية وأحال للمعاش بعد 30 عاما من العمل بمهنة التدريس وبعد هذه السنوات سأودع الحياة الوظيفية وراتبي لم يتخط 750 جنيها شهريا وطبعا لو حاولت أن أعيش حياة نصف كريمة فإن راتبي لن يكفي أسرتي إلا لمدة 10 أيام فقط خاصة أن لديّ أبناء في الجامعة وآخرين في مراحل التعليم المختلفة.

وأشد ما يؤلمني أن المدرس الذي قيل عنه انه كاد يكون رسولا هذا المدرس يعجز عن ان يعيش وأسرته حياة متوسطة فأغلب مدرسي المرحلة الابتدائية حاليا فقراء والباقي يعيش تحت خط الفقر ويكفي لكي أدلل علي ذلك أنني وبعد 30 سنة عملا لم أتمكن من ترك شئ لأبنائي فكل ما استطعت أن أفعله بعد عمل كل هذه السنوات هو شراء دراجة أذهب بها الي المدرسة وبحكم خبرتي العملية أؤكد أن الكادر الخاص لا يجب ألا يقتصر فقط علي زيادة رواتب المعلمبن بل يجل أن يشمل تحسين الخدمات الصحية والاجتماعية للمدرسين بشكل عام بما في ذلك العلاج والمعاشات اضافة الي تأهيل المدرسين ليواكبوا التكنولوجيا الجديدة.

* أحمد إمام ـ مدير مدرسة: يخطئ واضعو الكادر لو وضعوه بشكل إجمالي بل يجب أن تختلف قيمة الراتب من منطقة لأخري فالعاملون في المناطق النائية يجب أن يحصلوا علي رواتب تزيد كثيرا علي العاملين في مناطق حضرية كما يجب وضع بنود لتكريم الذين أفنوا أعمارهم في التدريس أنا مثلا أعمل بالتدريس منذ عام 1975 أي منذ 32 عاما وبعد كل هذه السنوات لم يتجاوز راتبي مبلغ 600 جنيه شهريا ولديّ 4 أبناء في مراحل التعليم المختلفة وكان عليّ أن أعيش وأسرتي بهذا المبلغ طبعا مستحيل ولهذا استأجرت محلا أبيع فيه كشاكيل وكراسات وبقالة ولولا هذا الحل لعجزت عن تعليم ابنائي.

* صالح حسن جمعة ـ مدرسة لغة عربية: 166 عاما هي عمر تاريخي الوظيفي حتي الآن عينت عام 1991 براتب أساسي 42 جنيها يصل بالحوافز الي 69 جنيها شهريا ووقتها كنت راضيا وفي كل عام لم يمكن راتبي يزيد إلا بنسبة 7% حتي وصل الآن الي 338 جنيها ولأنني تزوجت كان عليّ أن أسكن في شقة مستقلة عن منزل والدي استأجرت شقة بمبلغ 150 جنيها شهريا وكان الفارق بين راتبي وايجار الشقة لا يكفي لأن آكل أنا وأسرتي »عيش حاف« ولهذا اضطرتني الظروف الي البحث عن اي عمل في الاجازة الصيفية حيث عملت رجل أمن في القري السياحية وعملت بائع عسل فكنت أحمل »بلاص العسل« علي كتفي وأطوف مدينة الواسطي وقراها لكي أبيع العسل وأعود آخر الهار بأربعة أو خمسة جنيهات أنفق منها علي اسرتي التي تضم حاليا أربعة أبناء اضافة الي زوجتي.

وبدون مبالغة تحولت حياتي الي ضنك بسبب ضعف راتبي، وزاد الأمر سوءا أنني لم أعد قادرا صحيا علي الطواف علي القري ببلاص العسل واقتصر دخلي علي راتبي ومع »قبض« راتب كل شهر أجنب منه 150 جنيها للإيجار و100 جنيه لفواتير المياه والكهرباء والتليفونات ولا يتبقي من الراتب الا 88 جنيها نعيش بها 30 يوما ولهذا لا نأكل إلا الفول ولا أدري ماذا سأفعل عندما يكبر أبنائي الصغار وأصبح مطالبا بسداد مصاريف تعليمهم ويجن جنوني اذا ما اصيب احد الأبناء بأي مرض لأن مصاريف الكشف والعلاج تأكل المبلغ الذي نعيش به وأحيانا نجد أننا مطالبون بأن نعيش بجنيه واحد في اليوم وهكذا حال مدرسين كثيرين.

وإذا كانت الحكومة جادة في عمل كادر خاص للمدرسين فيجب أن ترفع رواتب كل المدرسين بحيث يكون حدها الأدني 1500 جنيه شهريا.

* أحمد طلب ـ مدرس رياضيات: المدرس الذي يقتصر دخله علي راتبه الشهري يعيش حياة الشحاتين ولهذا يضطر غالبيتهم الي البحث عن عمل بعد انتهائه من التدريس.

أنا مثلا أعمل بائعا في محل بعد الظهر حتي أتمكن من توفيرأدني متطلبات الحياة لأبائي الثلاثة وزوجتي اذ إن راتبي الشهري بعد 17 عاما من التعيين هو 338 جنيها نسدد منها شهريا 70 جنيها للكهرباء والتليفونات والمياه اضافة الي 30 جنيها للمواصلات ولا يتبقي سوي 238 جنيها ولهذا فإن أسرتي لا تأكل اللحمة إلا مرة واحدة كل شهر وتشتري كيلو جرام واحد وأغلب أكلنا فول أو خضراوات من حقل والدي.

ولست وحدي الذي أعيش هذا الحال فكل من أعرفهم من المدرسين مثلي يعملون في مهن مختلفة لكي يعيشوا.. الأستاذ أحمد موجه عام وبعد الظهر يصنع أقفاصا من جريد النخيل والاستاذ علي يبيع أنابيب بوتجاز والاستاذ محمد يعمل بائعا في محل.. وعلي الذين يحددون تفاصيل الكادر الخاص للمدرسين أن يراعوا هذا الواقع الأليم.

* سامي أحمد ـ مدرس دراسات اجتماعية: عام 1991 حصلت علي دبلوم معلمين وفي العام التالي التحقت بالعمل مدرسا للدراسات الاجتماعية في مدرسة الزاوية بمدينة الواسطي والآن وبعد 17ـ عاما من العمل لم يتعد راتبي 340 جنيها شهريا أسدد منها 100 جنيه ايجار شقة و30 جنيها كهرباء ومياه و15 جنيها تليفونات ولا يتبقي من الراتب سوي 195 جنيها وأضطر الي أن أستلف من اشقائي ووالدي حتي غرقت في الديون ولكن ما باليد حيلة فكيف أعيش أنا وابنتي وزوجتي بمبلغ 195 جنيها كيف نعيش ب6،5 جنيه في اليوم وسعر كيلو البصل تعدي الجنيهات الخمسة، أتحدي وزير المالية لو وضع لي خطة أتمكن خلالها من توفير متطلبات الحياة الأساسية لأسرتي بمبلغ 650 قرشا يوميا.. نأكل منها ونشتري ملابس وندفع تكاليف العلاج.

وعلي الحكومة اذا كانت تريد خيرا للعملية التعليمية في مصر أن ترفع راتب المدرسين بحيث لا يقل حدها الأدني عن 1500 جنيه.

* طه حمزة ـ مدرس لغة انجليزية: عمري الآن يقترب من الثلاثين عاما ومع ذلك لم أفكر في الزواج بعد لماذا؟ لأنني لا أقبل أن أبهدل بنات الناس معي وكيف لا أبهدلها وأنا وهي علينا أن نعيش بمبلغ 257 جنيها هي كل ما احصل عليه شهريا بعد 7 سنوات عملا في مهنة التدريس كيف يعيش شخصان بحوالي 8 جنيهات يوميا وهو مبلغ أقل من ثمن تذكرة سينما، وبالفعل أملنا في الكادر الخاص الذي أعلنت عنه الحكومة ولكن الأيام تمر ولا نزال نسمع كلاما دون أن نري فعلا، نتمني أن نري فعلا وأن أقبض كل شهر 1000 جنيه هي كل أملي وحلمي فهل هذا كثير علي مدرس يعمل في الأسبوع 24 حصة يبح فيها صوته ويستنشق جيرا يتطاير من الطباشير الذي يكتب به علي السبورة.

* إبراهيم عبود ـ مدرس فصل: 15 عاما هي عدد السنوات التي قضيتها في مهنة التدريس حتي الآن أما راتبي فيبلغ 324،5 جنيه وطبعا هذا المبلغ وحتي ثلاثة أمثاله لا يمكنه توفير حياة كريمة لأسرة تضم 5 أفراد كأسرتي ولأن مدرسي الابتدائي لا يمكنهم زيادة دخلهم عن طريق الدروس الخصوصية لأن التلاميذ لا يأخذون دروسا خصوصية من الأساسي والمدرس سعيد الحظ الذي يفوز بتلميذين أو ثلاثة يعطيهم دروسا لا يحصل الا علي خمسة جنيهات آخر كل شهر من كل واحد منهم وفي محافظات الصعيد لا يحصل المدرس دائما علي أجرة من الدروس الخصوصية في صورة نقود اذ لا يستطيع بعض التلاميذ سداد ثمن دروسهم وآخرون يسددونها في شكل بيض وذرة ودقيق وعسل، ولهذا فضلت أن أعمل بعد المدرسة سائقا علي تاكسي أجرة فهذا أفضل لي لأن البديل هو أن أترك أبنائي يموتون جوعا.

* تريزة سمعان ـ مدرس أول: في عام 1975 تم تعييني مدرسة بإحدي مدارس بني سويف ووقتها كان راتبي 11 جنيها لكنه كان يكفي لكي أعيش حياة كريمة فوقتها كان كيلو اللحمة يبلع بـ70 قرشا يعني كان راتبي يعادل ثمن 15،5 كيلو جرام لحمة، الآن وبعد 32 عاما من العمل بالتدريس لم يزد راتبي علي 500 جنيه وهو مبلغ لا يشتري حاليا سوف 14 كيلو لحمة وهو ما يعني ان راتبي الحالي أقل مما كان عليه عام 1975.

وتحديد رواتب المدرسين في الكادر الخاص المزمع صدوره يجب أن يراعي حالة الغلاء التي تعيشها البلاد كما يجب أن يراعي القفزات المتسارعة للأسعار ولو تمت مراعاة ذلك فإن راتب المدرسين في المرحلة الابتدائية تحديدا يجب ألا يقل عن 1500 جنيه شهريا وأقول المرحلة الابتدائية لأن تلك المرحلة تتميز بسمات خاصة جدا اهمها ان مدرس الابتدائي لا يعطي دروسا خصوصية كما هو حال مدرس الاعدادي والثانوي ولهذا يجب أن يعامل ماليا معاملة خاصة.

وهذا يكفى لايضاح المغزى
ولنا عودة باذن الله
</span>
__________________



  #2  
قديم 23-02-2007, 12:15 PM
_GUIDE_
ضيف
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اللى يشوف بلاوى الناس
تهون عليه بلوته
ليا عوده
بعد ما الموضوع يسخن
اوعه يتحرق منك
  #3  
قديم 23-02-2007, 11:11 PM
الصورة الرمزية فتاة الاسلام
فتاة الاسلام فتاة الاسلام غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,616
معدل تقييم المستوى: 0
فتاة الاسلام is an unknown quantity at this point
افتراضي

.........................................
  #4  
قديم 23-02-2007, 11:37 PM
الصورة الرمزية msamido
msamido msamido غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 2,750
معدل تقييم المستوى: 0
msamido is an unknown quantity at this point
افتراضي

معلش مكملتش الموضوع يا خالد ومش هكمله كفاية أوي لغاية المدرسة اللي عندها 4 أولاد يعيشوا ب 9 جنية يوميااااااااااا


ومش هقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل
.
.
.
__________________
  #5  
قديم 23-02-2007, 11:50 PM
الصورة الرمزية ReceptiveGuy
ReceptiveGuy ReceptiveGuy غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 1,291
معدل تقييم المستوى: 0
ReceptiveGuy is an unknown quantity at this point
افتراضي

تريزة سمعان ـ مدرس أول: في عام 1975 تم تعييني مدرسة بإحدي مدارس بني سويف ووقتها كان راتبي 11 جنيها لكنه كان يكفي لكي أعيش حياة كريمة فوقتها كان كيلو اللحمة يبلع بـ70 قرشا يعني كان راتبي يعادل ثمن 15،5 كيلو جرام لحمة، الآن وبعد 32 عاما من العمل بالتدريس لم يزد راتبي علي 500 جنيه وهو مبلغ لا يشتري حاليا سوف 14 كيلو لحمة وهو ما يعني ان راتبي الحالي أقل مما كان عليه عام 1975.

رغم إنها نصرانية إلا إني شايف إنها قدرت تشرح الموضوع بصورة مبسطة جداً

يعني لما المسئولين حطوا نسبة الزيادة في المرتبات أيام زمان
كان عندهم حق في حاجة واحدة
لو الأسعار فضلت عند حدها
يعني تحبوا تعرفوا مرتب المدرسة ديه بأسعار زمان يساوي كام كيلو لحمة عشان تحسوا الفرق؟
أول التعيين
70 × 15.5 = 10.85
15.35 كيلو لحمة أول ما اتعينت بيساويها مرتبها
70 × 714 = 499.80
يعني م الآخر كانت هتبقى أعلى من علية القوم
بس المقاييس اختلفت
مش عارف بصراحة
أنا جت لي فكرة من فترة قريبة إني أنظر للموضوع بصورة مختلفة شوية
معلش يا خالد لو خرجت عن الموضوع بس ركز معايا
دلوقتي نسبة ظباط الشرطة إللي بيستخدموا سلطتهم فيما يضر بمصلحة المواطنين أو الدولة
بيقال إنها حوالي 20% بس ولكن إحنا فاركينهم كتير عشان هم إللي متصدرين الإعلام
في حين إن معظم الباقي إن ما كنش بيتكاسل فهوه مش بيأذي حد بمنصبه
ونسبة الوزراء الذين لديهم أخطاء في ذمتهم المالية؟
مش كلهم عندهم اختلاسات
جايز فيه نسبة موظفين بتقبل على نفسها الرشوة
بس فيه ناس تموت ولا تاخد رشوة
وأكيد بتقابلوا نماذج من ديه
فلو قلنا إن الأخطاء إللي إحنا فيها دلوقتي
نتيجة أخطاء تخطيط للسابقين
وكل لما حد يحاول يظبط حاجة
الشعب بيقعد يهزأوه ويمرمغ بكرامته الأرض
لأنه مش بيلتزم بالجدول إللي قايل عليه
فيروح واخدلوه قرشين ويخلع
يا إما يطنش لغاية لما التغيير الوزاري يحصل
شوفوا الكلام ده تخريف طبعاً بس إكمنا معانا ناس عاقلة جداً فحبيت أقولوه وخسارة أمسحه
يلله اعتبره شكر ليك يا خالد
بالمناسبة أنا قريت الموضوع كله
:D
__________________
May God Bless all of you
Wishing you a spiritual Ramdan
Salah El-Din
ReceptiveGuy
  #6  
قديم 25-02-2007, 05:47 PM
الصورة الرمزية Miss_CaR!zma
Miss_CaR!zma Miss_CaR!zma غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 2,365
معدل تقييم المستوى: 0
Miss_CaR!zma is an unknown quantity at this point
افتراضي

المغزى واضح من اول سطرين
لان دلوقتى المدرسين نقول مثلا بيمثلوا 50 % من الشعب المصرى
لو مش اكتر لان اكتر كليتين بيقبلوا كل سنه اداب وتربيه
وبيبقى داخل الكليه وعارف انه هيدى دروس لانه هيضطر يبيع لب بجانب التدريس لو اكتفى بضمير ابله حكمت واشتغل مع الطلبه فى الفصل بس
ده اصلا لو الطلبه عندهم استعداد ينتبهوا لان مدرس الدرس هو الاول ومش فى تانى ليه
فلو انت عايز تتكلم عن الموضوع صح شوف زمايلك فى فصلك بيعملوا ايه لما المدرس يبدا يشرح
يعنى المشكله مزدوجه والطلبه والحكومه على المدرسين
ربنا يعينهم بقى وخصوصا بتوع الرياضه والفيزيا والاحياء :D
وشكرا ليك على الموضوع الجميل
__________________
*الإنسان حين التغيير يصبح هو قطعة الرخام وفي نفس الوقت هو النحات فحتما سيتبع هذا التغيير ألم .... ولكن في النهاية تبرز ملامح الانسان الصالح الجديد بكل روعه وجمال .
  #7  
قديم 25-02-2007, 07:19 PM
اسلام رشوان اسلام رشوان غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,480
معدل تقييم المستوى: 0
اسلام رشوان is an unknown quantity at this point
افتراضي

شكرا يا خالد علي موضوعك

انا حضضرب لكم مثال واحد بس

والدتي شغالة مدرسة من 18 سنة

و مرتبها 350 بالحوافز و كل الزيادات

بذمتك مش عاوز بعد ده التعليم يبوظ
__________________
  #8  
قديم 25-02-2007, 09:37 PM
=ivan= =ivan= غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,987
معدل تقييم المستوى: 0
=ivan= is an unknown quantity at this point
افتراضي

جارى قراءة الموضوع بتمعن ..

لكن اكيد كللو يهون فى سبيل العيش المدعم ابو شلن ..

اكيد لازم نصرف عليه دخل قناة السويس ...

وللا ايه رأيكم؟
__________________
<div align="center">







[/center]<div align="center"> </div>
  #9  
قديم 26-02-2007, 11:48 PM
الصورة الرمزية The_Relativistic200
The_Relativistic200 The_Relativistic200 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 2,083
معدل تقييم المستوى: 0
The_Relativistic200 is an unknown quantity at this point
افتراضي

سورى يا جماعة
انا مش متابع الموضوع
لانى اليومين دول مشغول بغباء(مش مذاكرة عشان محدش يفهم غلط)
طبعا ه الموضع قرب يشيط
لكن ربنا يسهل وافضى

<div class='quotetop'>إقتباس</div>
اقتباس:
انا حضضرب لكم مثال واحد بس

والدتي شغالة مدرسة من 18 سنة

و مرتبها 350 بالحوافز و كل الزيادات[/b]
حرام عليك يا راجل
طب سؤال ومتعتبرهوش تدخل منى
هى والدتك مدرسة ايه بالضبط؟؟؟؟!!!
ابتدائى ولا اعدادى....ولا ثانوى
والمادة
عشان بتاع الالعاب اكيد مثلا مش هياخد زى بتاع الكيمياء و لا الانجليزى
__________________



  #10  
قديم 27-02-2007, 12:11 AM
الصورة الرمزية M I D O
M I D O M I D O غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 2,439
معدل تقييم المستوى: 0
M I D O is an unknown quantity at this point
افتراضي

يبقي انتا اكيد في مصر
__________________


Curva Sud La Prima
  #11  
قديم 03-09-2010, 10:42 PM
mr_moh555555 mr_moh555555 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 609
معدل تقييم المستوى: 15
mr_moh555555 is on a distinguished road
افتراضي

و ماذا بعد وصول الكادر
__________________
السمك مهما كبر هيفضل صغير
و الحوت هيفضل حوت
  #12  
قديم 04-09-2010, 04:47 AM
الصورة الرمزية emadcom
emadcom emadcom غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 506
معدل تقييم المستوى: 17
emadcom is on a distinguished road
افتراضي

عمار يا مصر على اللى خربوكى و احتكروكى وورثوكى
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:30 PM.