اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-08-2010, 11:34 PM
الصورة الرمزية Mr. Medhat Salah
Mr. Medhat Salah Mr. Medhat Salah غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 32,237
معدل تقييم المستوى: 62
Mr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond repute
افتراضي القواعد الواجب توافرها عند التصديق

(أ) أن يكون المحرر مشتملاً علي سلسلة من التصديقات تنتهي بتصديق الجهة المصرية المخولة في حالة صدور المحرر من أي جهة في الدولة . مثال ذلك الشهادات الجامعية أن تصدق من أمين عام الجامعة .
( ب) أن يكون المحرر مشتملاً علي سلسلة من التصديقات تنتهي بتصديق وزارة خارجية الدولة المعتمدة لديها سفارة أو قنصلية مصر بالخارج في حالة صدور المحرر من أي جهة في تلك الدولة بصفة عامة وبصفة استثنائية من سلطات الحكم المحلي في الولايات أو المحافظات الني تتبع القنصلية في دائرتها وبشرط أن يكون النظام في تلك الدولة يسمح بذلك .
( ج) لا يجوز التصديق علي إقرار مواطن بصحة مستند صادر من أحد الجهات الرسمية مثل إقراره علي شهادة ميلاد .. الخ له ولأولاده بأنها صحيحة وعلي مسئوليته كذلك لا يجوز التصديق علي إقرار شخصين أو أكثر مما يدخل في نطاق الشهادات الإدارية السابق إلغاؤها .
( د) عدم التصديق علي أي محرر إلا بعد التأكد من سلامة التصديقات الموجودة عليه وعدم وجود كشط أو طمس لأي بيانات عليها والتحقق من مطابقة التوقيعات والأختام الواردة به للتوقيعات والأختام المبلغة بها البعثة في الخارج أو مكاتب تصديقات وزارة الخارجية في الداخل .
( هـ) عدم التصديق علي أي محرر إلا بعد مراجعة موضوعه مراجعة دقيقة للتأكد من عدم مخالفته للنظام العام أو الآداب أو انه يتضمن أي تعريض أو مساس بجهورية مصر العربية أو الدول الأخرى وفي حالة وجود ذلك يتم الامتناع عن التصديق عليه .
( و) يجب أن تتوافر في المحرر المطلوب التصديق عليه وحدة الموضوع، وعدم تتضمنه لأي بيانات مستقاة من مصدر أخر خلاف الجهة التي صدر منها المحرر، مثل أن يتضمن شهادة خبرة صادرة من جهة ما بيانات متعلقة بتاريخ ميلاد صاحب الشهادة أو بشهادته الدراسية وذلك ما لم تكن الجهة المصدرة للشهادة حكومية مصرية " اذ يجب أن تكون هذه البيانات موضع شهادات منفصلة صادرة من الجهات المختصة بإصدار مثل تلك البيانات، ولكن يمكن في حالة الضرورة الملحة أو العاجلة التصديق علي شهادات الخبرة المشار إليها بعد التأشير عليها بأنه " لا يعتد بهذا التصديق بالنسبة للبيانات الخاصة بميلاد المذكور، أو بشهاداته المدرسية، إلا بعد إرفاق شهادات بذلك من الجهة المختصة بإصدار مثل تلك البيانات " .
( ز) إذا كان المحرر مكتوباً بلغة غير العربية داخل مصر أو الإنجليزية و الفرنسية خارج مصر وجب أن ترفق به ترجمة رسمية إلي العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية .
( ح) يرجى العلم انه لا يجوز للبعثات المصرية في خارج مصر ( سفارة أو قنصلية ) التصديق علي توقيعات أفراد أجانب مباشرة بل يلزم أن تصادق السلطات الرسمية الأجنبية المختصة أولاً، وبذلك يكون تصديق البعثة وارداً علي توقيع وخاتم السلطة الرسمية التي اعتمدت التوقيع .

  #2  
قديم 07-08-2010, 12:11 AM
الصورة الرمزية ايه كمال
ايه كمال ايه كمال غير متواجد حالياً
مدرس اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
العمر: 36
المشاركات: 8,549
معدل تقييم المستوى: 23
ايه كمال is on a distinguished road
افتراضي

__________________
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:22 AM.