اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-08-2010, 10:21 PM
الصورة الرمزية Mr. Medhat Salah
Mr. Medhat Salah Mr. Medhat Salah غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 32,316
معدل تقييم المستوى: 62
Mr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond repute
افتراضي القبول في المرحلة الابتدائية

1/أ - إن التسجيل المبكر لطلاب الصف الأول الابتدائي عامل مهم ومساعد على تحقيق الأهداف التربوية ولذا يبدأ تسجيل الطلاب السعوديين ومن والدته سعودية من بداية الفصل الدراسي الثاني من كل عام دراسي مع تأكيد ملاحظة التقيد التام بالسن المحددة للقبول وهي ست سنوات من تاريخ الولادة حسب التاريخ الهجري، وأول إجراءات القبول توجيه التلميذ إلى الوحدة الصحية. ولا يحول إلى الوحدة الصحية إلا من اكتملت مسوغات قبوله، وخاصة بلوغه السن النظامية، عملا بما نصت عليه القواعد التنظيمية لمدارس التعليم فقد حدد سن القبول في الصف الأول من المرحلة الابتدائية بست سنوات ويمكن التجاوز إلى حدود خمس سنوات وتسعة أشهر كحد أدنى، أما الحد الأعلى للقبول في الصف الأول الابتدائي فهو ثماني سنوات، أما من زاد عمره على الثامنة فيصدر بشأنه قرار من مدير التعليم.

1/ب - تقدم كل مدرسة ملفا لولي أمر التلميذ الجديد يشتمل على أهداف المرحلة الابتدائية، وخصائص النمو، وواجبات المدرسة وواجبات الأسرة، والخطة الدراسية وخطة عمل المدرسة ونشاطها خلال العام وغير ذلك مما تراه المدرسة مساعدا على تحقيق أهدافها على أفضل وجه بالتعاون مع البيت.

1/ج - يقبل أبناء غير السعوديين بمراعاة ما سبق ويضاف إلى ذلك شروط القبول الأخرى الخاصة بهم كالإقامة السارية المفعول طيلة العام الدراسي.

1/د - يقبل أبناء غير السعوديين وفق النسبة الصادرة بقرار مجلس الوزراء ذي الرقم 65 في 3/5/1409هـ المحددة بـ15% للمراحل الثلاث. ويعمل به على مستوى المنطقة أو المحافظة ويستثنى من ذلك أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأبناء حملة البطاقات من النازحين.

1/هـ- يتم تسجيل رقم السجل المدني الخاص بكل تلميذ ويتخذ رقما مميزا له طيلة حياته الدراسية.
  #2  
قديم 06-08-2010, 12:19 AM
الصورة الرمزية ايه كمال
ايه كمال ايه كمال غير متواجد حالياً
مدرس اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 8,564
معدل تقييم المستوى: 23
ايه كمال is on a distinguished road
افتراضي

__________________
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:31 PM.