اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > القسم العلمى و الصحى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-07-2010, 05:45 PM
الصورة الرمزية مسترسمير إبراهيم
مسترسمير إبراهيم مسترسمير إبراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,848
معدل تقييم المستوى: 20
مسترسمير إبراهيم is on a distinguished road
Exll مخترع مصرى يكتشف نوعا من البكتيريا تنقى مياه الصرف الصحى فى 7 دقائق

مخترع مصرى يستطيع تنقية مياة الصرف الصحى فى 7 دقائق فقط

الدكتور رضوان علام سالم الطيار، أستاذ الفيزياء الكونية اكتشف نوعاً من البكتيريا يسمى (Mostivit) تستطيع تنقية مياه الصرف الصحى فى ٧ دقائق فقط، وهو الاختراع الفريد من نوعه ولا تطبقه سوى اليابان، وهو الاكتشاف الذى أبهر الحكومة المصرية، وقرر مجلس الوزراء تبنيه وتنفيذه كمشروع قومى لا يهدف إلى الربح، وفرض على الأمر سياجاً من السرية منعاً لاستغلال المشروع تجارياً.

يستعد الآن الدكتور رضوان علام لدخول موسعة جنيس ريكورد بأضخم 4 مسلات فرعونية، فرضوان يعشق الحضارة الفرعونية ويحاول بعث روح هذه الحضارة التى بهرت العالم من جديد عبر إحياء العلوم الفرعونية.

التقى اليوم السابع بالدكتور رضوان علام، فرغم حصوله على أرقى الدرجات العلمية فى الفيزياء الكونية، إلا أنك وأنت تحدثه تجد نفسك مبهوراً ببساطته وعلمه ومعرفته، شيد لنفسه منزلاً فريداً من نوعه فى مسقط رأسه قرية وردان التابعة لمركز إمبابة، وأول من حصل على درجة الدكتوراه فى الفيزياء الكونية فى الشرق الأوسط والثالث على مستوى العالم، والآن مشغول ببناء أربع مسلات على الطراز الفرعونى راعى فيها كل التقاليد المعمارية الفرعونية.

سيبلغ الارتفاع الكلى للمسلات الأربع حوالى 32 متراً ارتفاع لكل مسلة على حده، ويبلغ وزن المسلة الواحدة تقديرياً حوالى 1650 طناً بدون القاعدة وأبعادها من القاعدة 2,25 لكل ضلع من أضلاعها الأربعة، وتنتهى بقمة هرمية الشكل أبعادها 2,03 والهرم الصغير الموجود على القمة سيبلغ ارتفاعه 4 أمتار، والأرقام هنا لها دلالة مهمة، حيث تمثل مجموع أرقام القاعدة 9 وهو عدد الأقواس التسعة الممثلة للشر وأعداء مصر الذى يضعها الفرعون تحت أقدامه وتنتهى المسلات بالرقم خمسة رمز حورس إلهة الخير، ويمثل انتصار الخير فى النهاية على الشر.

تعتبر هذه المسلات أكبر مسلات تظهر بعد انتهاء الدولة الفرعونية، وهى أيضاً الوحيدة المقامة بهذه الدقة، والمقاييس الفلكية التى كان يراعيها المصريون القدماء فى إنشاء مسلاتهم اعتمدت فى إقامتها على علم الفلك وجيولوجيا الأرض والرياح والنجوم.

والأربع مسلات التى أشيدهم ترمز كل مسلة إلى شىء معين، فأولى المسلات ترمز إلى العقل، والثانية ترمز إلى الصدق، والثالثة ترمز إلى قوة الإرادة، والرابعة ترمز إلى البصيرة، هذه الأشياء كانت العمود الفقرى للحضارة المصرية القديمة.

وقال د. رضوان، سأقوم بتدوين نصوص كتابية على هذه المسلات مكتوبة بثلاث لغات هى الهيروغليفية والعربية والإنجليزية، تحكى قصة الحضارة المصرية القديمة وما وصل إليه المصريون الآن.

ولقد بنى الأمريكيون مسلة أمام البيت الأبيض تقليداً لما فعله المصريون القدماء، ولكن ليس بمثل الدقة التى كان الفراعنة يشيدون بها مسلاتهم، وأنا عندما جاءتنى فكرة إقامة هذه المسلات أردت أن أحيى علم القدماء المصريين فى فن العمارة، ولم أرد بناء ضخماً فقط يخلو من الروح.

والمسلات المصرية تبنى بمقاييس هندسية دقيقة وترمز إلى أشياء مرتبطة بالحركة الكونية، وهى تعتبر حسب العقيدة الفرعونية حلقة الوصل التى تربط الأرض بالسماء، وتعبر عن أن كل شىء يتجه إلى السماء، وأن السماء هى مصدر الخير الأساسى.

وتعتبر المسلات الفرعونية من أهم الرموز والأشكال المعمارية التى تبرهن وتوضح عظمة ودقة العمارة الفرعونية، وتبرهن أيضا على مدى ارتباط الفراعنة بالسماء.

وعندما تأتى المسلات الأربع فى انسجام وتناسق مع الاتجاهات الأربعة ترمز إلى انتصار النظام على الفوضى، وعدم ترك الأشياء تمضى بالصدفة وتحقق حلماً طالما راود الدكتور رضوان، وهو البعث الجديد للحضارة المصرية القديمة
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-08-2010, 12:36 AM
الصورة الرمزية ايه كمال
ايه كمال ايه كمال غير متواجد حالياً
مدرس اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 8,564
معدل تقييم المستوى: 23
ايه كمال is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خيرا يا مستر
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-08-2010, 05:38 PM
الصورة الرمزية مسترسمير إبراهيم
مسترسمير إبراهيم مسترسمير إبراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,848
معدل تقييم المستوى: 20
مسترسمير إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي

وجزاكم الله الخير والسعادة ميس آية كمال
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:54 AM.