اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الركن الإجتماعى > المنتدى الرياضى

المنتدى الرياضى قسم يهتم بالرياضة المحلية والعالمية بأنواعها المختلفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-07-2010, 12:52 PM
الصورة الرمزية عاشقة الاسلام والمسلمين
عاشقة الاسلام والمسلمين عاشقة الاسلام والمسلمين غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,229
معدل تقييم المستوى: 16
عاشقة الاسلام والمسلمين is on a distinguished road
Impp الأهلي يحاول فك عقدة الحدود في السوبر اليوم

في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم ستكون البداية الرسمية للموسم الكروي المصري.. تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية إلى ملعب ستاد القاهرة لمتابعة مباراة السوبر التي يفتتح بها الموسم .
سيكون اللقاء للمرة الثانية على التوالي بين الأهلي بطل الدوري العام وحرس الحدود بطل كأس مصر وحامل لقب البطولة التي أقتنصها من أبناء القلعة الحمراء في الموسم الماضي.
فرضت نتيجة البطولة الماضية على الأهلي أن يلعب للثأر من هزيمته مرتين متتاليتين من الحرس الأولى في نهائي كأس مصر الموسم الماضي بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الاصلى للمباراة 1/1 .. والثاني في مباراة السوبر التي أنهاها لصالحه بهدفين نظيفين .
ويسعى حسام البدرى المدير الفني للأهلي إلى الخروج بنتيجة ايجابية خاصة وانه فشل في الفوز على الحدود طوال الموسم الماضي في الدوري والكأس بجانب الخسارة في السوبر وكل هذه الأمور شكلت لدى الإعلام انطباع بأن الحرس أصبح عقدة الأهلي وهو ما يريد أن يتخلص منه البدري ويتجاوز سيطرة الحدود .
ويدخل الاهلى اللقاء وهو أكثر جاهزية من فريق الحدود خاصة وانه خاض مباراة في دوري أبطال أفريقيا مع هارتلاند النيجيري خارج أرضه ونجح في إنهائها بالتعادل ــ سبقها بفترة إعداد خارجية في أوروبا وضم عد من اللاعبين المميزين منهم محمد شوقي وحسام غالي إلي جانب إعادة مهاجمه الجزائري أمير سعيود.
أما حرس الحدود فقد لعب مع جابرون يونايتد من بتسوانا في كأس الكونفدرالية الأفريقية وتعرض للهزيمة وكانت فترة إعداده داخل مصر فقط ولم يعقد صفقات مؤثرة مثل الأهلي ولكن أعتمد على عدد من اللاعبين الصاعدين من قطاع الناشئين في النادي.
ولكن رغم الاختلاف في مستوى الإعداد بين الفريقين ألا أن هذا غالبا ما لا ينعكس على مستوى أدائهما في الملعب الذي يغلب عليه الحماس وخاصة مع وجود عناصر جديدة في الفريقين كل منهم يحاول أن يثبت وجوده فضلاً عن التأثيرات التاريخية للنتائج الفريقين في لقائهما المشترك في السوبر بصفة خاصة .
ولاشك أن الجهاز الفني للفريقين يلعب وهو يضع في حساباته أن هناك مباراة هامة سيلعبها أفريقيا بعد أيام من هذا اللقاء المحلي.. سيواجه الأهلي الإسماعيلي في الجولة الثانية من دوري أبطال أفريقيا بينما يلعب الحدود لقاء العودة مع جابرون ويحاول تعويض خسارته في مباراة الذهاب .
من الواضح من خلال تدريبات الأهلي في الفترة الماضية أنه سيلعب على الأجناب مستغلا بصفة خاصة سرعة محمد بركات وتوسيع جبهة الهجوم لفتح الثغرات لاختراق الدفاع من الوسط .. وهو نفس التفكير الذي يسعى طارق العشري المدير الفني للحدود إلي تطبيقه .
وستكون تشكيلة الاهلى مثل التي خاض بها مباراة هارتلاند في حراسة المرمى شريف اكرامى ورباعي الدفاع شريف عبد الفضيل ووائل جمعة واحمد السيد وسيد معوض وثلاثي الوسط حسام عاشور واحمد حسن واحمد فتحي وثلاثي الهجوم محمد فضل ومحمد أبو تريكة في حالة اكتمال شفائه ومحمد بركات مع الاحتفاظ على دكه البدلاء بعدد من الأوراق الرابحة للدفع بهم حسب مجريات اللقاء مثل شهاب الدين احمد واحمد شكري وعبد الحميد شبانه والليبيري فرانسيس واللبناني محمد غدار.
ويغيب عن تشكيلة الاهلى محمد ناجى جدو الموقوف محليا من قبل اتحاد الكرة لحين الانتهاء من التحقيقات من قبل الشئون القانونية بالاتحاد.
ويتمنى العشري شفاء احمد عبد الغنى واحمد عيد عبد الملك نجوم الفريق للحاق بالمباراة .. ويعتمد على تشكيلته الأساسية التي غالبا لا تخرج عن من على فرج في حراسة المرمى ورباعي الدفاع إسلام الشاطر ومحمد مكي وعبد الرحم محيى وإسلام رمضان وثنائي الوسط محمد الهردة ومحمد حليم وثلاثي الهجوم احمد مكي واحمد عيد عبد الملك واحمد عبد الغنى.
تاريخ السوبر

يعد الاهلى أكثر الأندية مشاركة في السوبر حيث شارك في 6 لقاءات من أصل 9 لقاءات توج خلالها بخمسة ألقاب وتعد مباراة اليوم هي العاشرة في تاريخ السوبر المصري.
وبدا مشوار السوبر بمباراة الزمالك وغزل المحلة عام 2001 والتي فاز فيها أبناء القلعة البيضاء بهدفين لهدف سجل للزمالك حسام حسن وحازم إمام وللمحلة العتراوى.
وكان السوبر الثاني بين الزمالك والمقاولون العرب عام 2002 وفاز الزمالك بهدف وحيد لأسامة نبيه في الدقيقة 119.
وكان اللقاء الأول للأهلى في البطولة في موسم 2003 أمام الزمالك وانتهى بالتعادل السلبي في الوقت الاصلى والاضافى ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح للمرة الأولى في المسابقة ليتوج الاهلى باللقب الأول بعد الفوز 3-1.
وشهد سوبر 2004 مشاركة المقاولون العرب في البطولة للمرة الثانية بصفته بطلا لكأس مصر بعدما فاز على الاهلى في المباراة النهائية بهدفين لهدف وكان المقاولون حينها من أندية الدرجة الثانية, وفاز بأربعة أهداف لهدفين على الزمالك بطل الدوري سجل أهداف المقاولون تامر عادل بواقع هدفين وأيمن زين وطلعت محرم وللزمالك مدحت عبد الهادي بواقع هدفين.
وعاد الاهلى إلى المشاركة في السوبر عام 2005 عندما واجه إنبى وفاز بهدف وائل جمعة في الدقيقة 93 وتكرر ت المواجهة بين الفريقين في سوبر 2006 وفاز أبناء القلعة الحمراء بهدف دون مقابل لمحمد أبو تريكة في الدقيقة 92.
وواصل الاهلى احتكاره للقب السوبر عندما توج على حساب الاسماعيلى بلقب 2007 بالفوز بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الاصلى والاضافى بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق سجل للاسماعيلى محمد حمص في الدقيقة 33 وللاهلى شادي محمد في الدقيقة 44 وشهدت المباراة طرد وائل جمعة من الاهلى وسيد معوض من الاسماعيلى.
وفى سوبر 2008 فاز الاهلى على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين دون مقابل لأحمد حسن في الدقيقة 46 والمعتز بالله اينو في الدقيقة 89 وشهدت المباراة طرد التونسي وسام العابدى مدافع الزمالك.
وكانت أخر مباريات السوبر في العام الماضي 2009 بين طرفي مباراة اليوم الاهلى وحرس الحدود وانتهت بفوز الحدود بهدفين دون مقابل سجلهما احمد مكي في الدقيقة 5 واحمد عبد الغنى في الدقيقة 58 في مباراة شهدت طرد احمد السيد مدافع الاهلى.
وشهدت مباريات السوبر التسعة تسجيل 18 هدفا كان الاهلى والزمالك هم الأكثر تهديفاً برصيد 5 أهداف.. ويتصدر تامر عادل ومدحت عبد الهادي صدارة هدافي البطولة بواقع هدفين لكل لاعب.
http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=271438

__________________
اللهم ارحم أسد الاسلام الشيخ اسامة بن لادن وتقبله شهيدا.
اعيدوا كتابة كل المعاجم ** فان الرجولة تعني اسامة
قد مات قوم وما ماتت مكارمهم... وعاش قوم وهم في الناس اموات!
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25-07-2010, 03:32 PM
الصورة الرمزية MR : ABO BATTA
MR : ABO BATTA MR : ABO BATTA غير متواجد حالياً
معلم الحاسب الآلى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 15,721
معدل تقييم المستوى: 31
MR : ABO BATTA will become famous soon enough
افتراضي

هي عنق الزجاجة للأهلي
إما ان يفك نحس الحدود معه
وإما ان تصبح عقدة الأهلي بالفعل
مثلما كان إنبي عقدة الأهلي في بداية ظهورة بالممتاز
__________________
يارب ارفع عنَّا وعن مصر الفتن ما ظهر منها وما بطن
واحفظ بلاد المسلمين من كل شر وسوء يا أرحم الراحمين
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:14 PM.