اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-07-2010, 05:24 AM
الصورة الرمزية الاستاذ عوض على
الاستاذ عوض على الاستاذ عوض على غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 27,698
معدل تقييم المستوى: 42
الاستاذ عوض على is just really nice
افتراضي بعد صدمة التنسيق: زيادة تظلمات الثانوية


بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الجامعات هذا العام والتي جاءت مخيبة لآمال الطلاب في الالتحاق بكليات متميزة..توافد الطلاب بشكل متزايد علي الكنترولات للتقدم بتظلماتهم أملا في الحصول علي درجاتهم الضائعة.
قال الطالب مصطفي عبدالرحمن إنه تقدم بتظلم من درجاته في الكيمياء التي حصل فيها علي 28 درجة بعد ان وجد التنسيق مرتفعا بهذه الطريقة بالرغم من ارتفاع درجاته في كافة المواد الأخري بمجموع 80%.
يوضح انه وجد ان هناك بعض الجزئيات التي تم تصحيحها علي أنها صواب ولم يتم ادراج درجات عليها فضلا عن عدم النظر للإجابة الأخري رغم أنها صحيحة ومطابقة للحل الوارد بكتاب الوزارة.

أكد ان عملية التصحيح كانت تتم بشكل عشوائي ولا يتم التدقيق فيها مما يؤثر في النهاية علي مستقبل الطالب.
قالت سمر أحمد إنها تظلمت من درجات الرياضيات واللغة العربية التي حصلت فيها علي 5.17 درجة خاصة بعد معرفتها بارتفاع التنسيق هذا العام الي حد كبير مما يعني أهمية كل درجة حتي تستطيع الالتحاق بكلية متميزة.
أكدت ان هناك عشوائية في تصحيح اسئلة الرأي التي يفترض انها ترجع فقط لرأي الطالب ولكن ما حدث انه يتم احتسابها علي أنها خاطئة بالرغم من ان ذلك لا يجوز في هذه النوعية من الأسئلة.
أضاف أحمد ممدوح بالمرحلة الأولي ان انخفاض درجاته بشكل كبير في الكيمياء فقط التي حصل فيها علي 38 درجة جعله يتقدم بطلب الإطلاع علي أوراقه للتأكد من سلامة التصحيح من عدمه حيث انه حصل علي مجموع بنسبة 90% وهذا يعني ان هناك خطأ ما في التصحيح لأنه لم يشتك من صعوبة امتحان الكيمياء الذي جاء في متناول الطالب المتوسط.

أوضح انه وجد بعض التعريفات التي أجاب عليها بشكل نموذجي ورغم ذلك تم حسابها علي أنها خطأ..وتظلم الطالب بدر أحمد من درجات مادة اللغة الفرنسية التي خفضت مجموعه العام والتي بلغت 5.16 درجة فقط رغم قيامي بالإجابة علي كافة الأسئلة وعدم ترك أي منها حيث جاء الامتحان جيدا ولم يمثل صعوبة أمامي أثناء الإجابة عليه مطلقا وجاءت هذه الدرجة بمثابة الصدمة الحقيقية.
أوضحت الطالبة أمنية محمد أنها تقدمت للتظلم من درجاتها في الكيمياء والرياضيات خاصة بعد إعلان التنسيق بالجامعات هذا العام والذي يقول ان الحد الأدني لم يتم خفضه وبالتالي فان الطالب سيكون في حاجة لكل درجة لذا فان لدي أملا في عودة الدرجات الضائعة بعد الكشف عن أوراق الإجابة ومطابقتها بنموذج الإجابة الخاص بكل مادة.
شهدت كنترول مدينة مبارك التعليمية بمدينة 6 أكتوبر.. انخفاضا في أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين بتظلماتهم مع نهاية الفترة المخصصة لتقديم تظلماتهم.

واستمرت شكاوي الطلاب وأولياء الأمور من عدم وجود مواصلات لمدينة مبارك التعليمية.
كما أشار الطلاب الي وجود حالة من السخط بين المصححين في الكنترول بسبب زيادة عدد أظرف كراسات الإجابة المخصصة لكل واحد منهم من 8 الي 12 ظرفا مما يسبب ارهاقا وضغطا عليهم اضافة الي ارباكهم للطلاب اثناء كتابة ملاحظاتهم لكي ينصرفوا مبكرا من الكنترولات.
قالت مني علي 90% بالصف الثاني الثانوي انها قدمت تظلما في مواد الرياضيات والكيمياء واللغة الفرنسية حيث حصلت فيها علي 44. 5.43. 5.43 درجة مؤكدة أنها بعد اطلاعها علي ورقة اجابة مادة الكيمياء اكتشفت ان المصحح أنقصها في إحدي المقارنات لعدم تسطير الجدول وفي مادة اللغة الفرنسية فانها اجابت علي سؤال التعبير بكفاءة من خلال الحوار بين اثنين ورغم ذلك أعطاها 4 درجات فقط.

أكد مصطفي محمود 60% بالصف الثاني الثانوي انه يتظلم من مادتي الكيمياء والرياضيات حيث حصل علي 20. 15 درجة فيهما.. مشيرا الي أنه برغم ان نموذج الإجابة في الجبر والتفاضل وضع درجات علي الخطوات الا ان المصححين لا يعترفون بذلك..أضاف انه سمع علي أن الوزارة ألزمت المصححين بتصحيح 12 مظروفا هذا العام بزيادة كبيرة عن العام الماضي مما أدي الي ارهاقهم ووجود أخطاء أثناء التصحيح وظلم الطلاب.
قال د. غسان زكي ولي أمر الطالبة زمرد بالصف الثالث الثانوي ان ابنته تتظلم من مادة اللغة الانجليزية "مستوي رفيع" والفيزياء والتي حصلت فيهما علي 5.4. 5.15 درجة.. مشيرا الي انه عند الإطلاع اكتشف ان ابنته أجابت بشكل كامل علي بعض الأسئلة الا أن المصححين لم يعطوها الدرجة الفعلية.

أوضح محمد جمال 79% بالصف الثاني الثانوي انه يتظلم من درجاته في مادتي اللغة الفرنسية والكيمياء حيث حصل علي 5.40. 36 درجة.
أضاف انه عند الاطلاع وجد بعض الأسئلة غير مقدرة ويتمني ان يحصل علي حقه كاملا بعد تدوين ملاحظاته في الكنترول.
وقالت اسماء عبدالعاطي الطالبة في الصف الثاني الثانوي.. أنها حضرت من أجل التظلم في مادة الرياضيات والتي حصلت فيها علي 38 من 50 موضحة أنها لاحظت ان مصححي المواد لم يقدروا اجاباتهم علي المسائل الحسابية بشكل صحيح حيث انها قامت بكتابة الخطوات الصحيحة والقوانين الا أنها لم توفق في الوصول للناتج النهائي ومع ذلك لم تحصل علي أي درجة..

واشتكت محروسة مصطفي ولية أمر الطالبة أماني السيد من عدم وجود مواصلات لمدينة مبارك موضحة انها تكاد تصاب بضربة الشمس بسبب عدم وجود أي مكان انتظار للقادمين للمدينة مطالبة المسئولين بمراعاة معاناة الطلاب وأولياء أمورهم.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...s/detail06.asp
__________________

العلم النافع .. صدقة جارية

  #2  
قديم 24-07-2010, 08:47 PM
m e y a m e y a غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9
معدل تقييم المستوى: 0
m e y a is on a distinguished road
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:53 PM.