اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-07-2010, 01:13 AM
mrweb mrweb غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1,191
معدل تقييم المستوى: 16
mrweb is on a distinguished road
افتراضي (ثورة الصمت).. الآلاف يطالبون بإلغاء الطوارئ ومحاسبة (زبانية) ال*****

تجمع الآلاف من النشطاء الحقوقيين وشباب الـ"فيس بوك" وعناصر من كافة التيارات والتوجهات السياسية والوطنية مساء يوم الجمعة في وقفة صامتة سوداء "ثورة الصمت"، للمطالبة بإلغاء قانون الطوارئ تضامناً مع الشاب السكندري خالد سعيد "قتيل الإسكندرية" واحتجاجاً على استمرار ال***** وانتهاك حقوق الإنسان من قبل عناصر الشرطة.

ففي القاهرة تجمع الآلاف في منطقة وسط البلد وعلى كباري 6 أكتوبر ، 15 مايو، قصر النيل، وكورنيش نيل المعادي ومنطقة العجوزة من أمام ميدان سفنكس، منطقة شبرا أمام معهد ناصر ومنطقة عمارات أغاخان للتنديد بقانون الطوارئ وم*** الشاب خالد سعيد وال*****.. وقد اصطف المحتجون على كورنيش النيل حاملين المصاحف وصور لخالد سعيد "قتيل الإسكندرية" ونسخ من المادة 54 من الدستور التي تنص على أن المواطن حر في الاجتماع والتظاهر طالما كان هذا بشكل سلمي دون التعرض للقواعد والقوانين أو الحاجة لإبلاغ الجهات الأمنية بموعد ومكان التظاهر، التي وزعها عليهم جروب "كلنا خالد سعيد" المنظم للوقفة الاحتجاجية المعروفة باسم "ثورة الصمت".

وفي الإسكندرية كان الأمر أكثر تأثيراً، حيث بدأ توافد المشاركون في "ثورة الصمت" منذ السادسة بمناطق سان ستيفانو وكليوباترا حتى تجاوز عددهم الثلاثة آلاف محتج.. حملوا جميعاً علم مصر ورددوا هتافات تندد بم*** خالد سعيد وإنهاء قانون الطوارئ وتقديم جميع المتورطين في واقعة "قتيل الإسكندرية" للمحاكمة، قبل أن يتوجهوا مع المغرب إلى منزل أسرة خالد سعيد ورددوا هتافات تضامنية مع خالد.

وفي اتصال هاتفي مع مصراوي، قال أحمد عبد العزيز محامي أسرة خالد سعيد "حضر أسفل منزل أسرة خالد نحو 3 ألاف من الشباب والناشطين الحقوقيين حاملين أعلام مصر وصور لخالد ورددوا هتافات تطالب بإلغاء الطوارئ وإقالة وزير الداخلية ومحاسبته على جميع جرائم ال***** ومحاسبة رجال الشرطة المتورطين في م*** خالد".

وأضاف عبد العزيز أن المشاركون طالبوا " بتعديل عقوبة المتورطين في قضايا ال***** بإضافة العزل النهائي من الوظيفة وإلغاء الرأفة من العقوبة، التزام وكلاء النيابة بالتفتيش الدوري على أقسام الشرطة لكشف جرائم ال*****، وضع مفهوم شامل وكامل لل*****، توقيع مصر على بروتوكول مناهضة ال*****"، وهي المطالب التي حددها جروب "كلنا خالد سعيد" الداعي لـ "ثورة الصمت".

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Po...leed-said.aspx
  #2  
قديم 24-07-2010, 06:46 AM
الصورة الرمزية عاشقة الموج
عاشقة الموج عاشقة الموج غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 3,654
معدل تقييم المستوى: 19
عاشقة الموج is on a distinguished road
افتراضي

و هل ذلك سيلغى السراديب
و المعتقلات التى تحت الأرض و لم يسمع بها إنسان
أنت بمصر
حبيب قاعد على أنفاسنا ليوم الذين
و لعلها حكمة إلهية
ربنا يرحمنا
__________________



دخول متقطع
أرجو الدعـــــاء بظاهـــــــــر الغيب
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:29 PM.