اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-07-2010, 03:32 PM
سارةالنودى سارةالنودى غير متواجد حالياً
طالبة جامعية (جامعة عين شمس )
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 870
معدل تقييم المستوى: 16
سارةالنودى is on a distinguished road
News2 السماح لطلاب العلمي المتأدب بدخول كليات الهندسة والحاسبات مهزلة تعليمية جديدة لإنقاذ

السماح لطلاب العلمي المتأدب بدخول كليات الهندسة والحاسبات مهزلة تعليمية جديدة لإنقاذ الجامعات الخاصة من سنة الفراغ أثارت قرارات المجلس الأعلي للجامعات الخاصة التي صدرت منذ أيام حول إمكانية السماح لطلاب الثانوية العامة شعبتي العلمي والعلمي المتأدب بالالتحاق بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات بالجامعات الخاصة غضباً وبلبلة بين الخبراء التربيين لصعوبة تنفيذ القرار وأنه تم إعداده للجامعات الخاصة لمواجهة سنة الفراغ وأنه يعد باباً خلفياً للتربح والترويج وطالب الخبراء بضرورة إعادة النظر في تنفيذ القرار وذلك لانقاذ المنظومة التعليمية من التدهور ولكن رؤساء الجامعات الخاصة أيدوا بشدة هذا القرار.
رفض د. محمود همام عميد كلية العلوم بحلوان دخول الطلاب شعبتي العلمي والعلمي المتأدب الالتحاق بكليات الهندسة أو الحاسبات دون دراسة مادة الرياضة 2 ولكن إذا تعهدت الجامعة الخاصة المسئولة عن توفير وإعداد المنهج للطالب بشكل مقنن فليس هناك أي مشكلة بشرط أن تضاعف عدد الساعات الدراسية للمادة المؤهلة.
ويري د. همام أن تلك الدراسة تمثل عبئاً شديداً علي الطالب، حيث يصعب جداً علي الطالب الذي لم يدرس مستوي معيناً من الرياضات أن يتماشي مع كليات الهندسة أو الحاسبات.
وأضاف د. همام أن هذا القرار لا يشكل للجامعات الحكومية أي استنزاف للطلاب ولا أي ميزة بالمرة وأشك في ذلك، حيث إن الطالب ذا الميول الأدبية لن يدخل فجأة كلية الهندسة ويتكيف معها وبالتالي أنا اعتقد أنه لا يكون له أي مردود قوي.
وطالب عميد حلوان المجلس الأعلي للجامعات الخاصة بإعادة النظر في هذا القرار حتي لا يمثل عبئاً علي الطالب والاسرة.
واعتبر د. محمد شرف أستاذ العلوم بحلوان وعضو بحركة 9 مارس أن هذا القرار عبثي وتهريج وتلاعب بمنظومة التعليم بالكامل، حيث أن طالب الهندسة يتخرج من الثانوية مؤهل من الأصل ولا ينفع للجامعات الخاصة أن تؤهله من البداية.. فالطالب الذي يدخل العلمي ويلتحق بكلية الهندسة تصادفه متاعب كثيرة وبالنسبة لكلية الحاسبات والمعلومات إذا لم تكن تعتمد علي رياضة صميمة يصعب جداً علي الطالب غير المؤهل من البداية استيعابها.
وأكد د. شرف أن القرار يعد باباً خلفياً للجامعات الخاصة لمواجهة سنة الفراغ وترويجاً للجامعات الخاصة لممارسة استثمارها بمنظومة التعليم.
وأشار د. شرف إلي أن هذا القرار يؤثر بالسلب علي منظومة العملية التعليمية وعدم تكافؤ الفرص لمن يقدر علي شراء شهادة بأمواله الخاصة وأيضاً عنصر عدم الدستورية فما يسمح بالجامعات الخاصة لابد أن يسمح بالجامعات الحكومية وهذا يؤدي إلي أن منظومة التعليم فيها تفرقة بين الكليات المختلفة بحيث تكون النتيجة أو المردود أن يتخرج الطالب دون تحقيق متطلبات وأسياسيات سوق العمل فكان من المفروض أن تخرج كوادر تتوافق مع معايير الجودة لتكون قادرة علي المنافسة ولكن أصبحت العملية بالقدرة علي الشراء.
وقال د. هاني الحسيني استاذ العلوم بالقاهرة وعضو حركة 9 مارس: إن هذا القرار خاطئ بشكل واضح ومهزلة.. مشيراً إلي أن الجامعات الخاصة عبارة عن هيئات تجارية للتربح والمجلس الأعلي للجامعات الخاصة عبارة عن أناس بيمشوا أحوال الجامعات الخاصة لخدمة مؤسسات ربحية وليس لتنظميها.
وأكد د. هاني أن الطالب العلمي لم يقدر علي الالتحاق بكلية الهندسة.. مشيراً إلي أن الطالب الذي سيلحق بكلية الهندسة بالجامعات الخاصة لم يحصل علي الشهادة إلا إذا حصل علي المادة المؤهلة لكن الامتحان التكميلي بعد الثانوية هو عبارة عن امتحان صغير أصغر من امتحان الثانوية العامة يغطي أجزاء معينة من المادة وبالتالي الامتحان لا يغطي كل المنهج وما يحدث أن الطالب يحفظ ويأخذ درساً وينجح وبالتالي يحصل علي المادة المؤهلة من الباب الخلفي واعتبر د. الحسيني أن هذا النظام للفاشلين فقط ويساعد علي تخريج كوادر فاشلة للاغبياء فقط.
ويتساءل لماذا تستثني جامعات معينة لمستوي أقل وهي جامعات دون المستوي وإذا الطالب لم يكن معداً جيداً سيخرج مستوي اسوأ وبالتالي المجلس يعتمد شهادات مزورة ليس لها علاقة بالعلم والنتيجة لذلك فإن الدول المتخلفة اصدرت قراراً بمنح طلابها بدخول الجامعات الخاصة.. مضيفاً أن السياسة المتدنية للمجلس الأعلي للجامعات الخاصة هي أقل مستوي وهذا يسيء لسمعة التعليم المصري.
وطالب د. الحسيني بإلغاء المجلس الأعلي للجامعات الخاصة وبإلغاء الجامعات التي تهدف للربح.
وأكد د. شريف عمر رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب أن هذا القرار يمثل نوعاً من اتاحة الفرصة للطلاب ومن يستطيع الالتحاق فليتقدم فإذا كانت هناك إمكانية متاحة من السير في هذا التوجه فهذا نوع من المسار لم ينجح فيه إلا من كان مجتهداً ولن يتقدم الفاشلون.
وأشار د. عمر إلي أن المجلس الأعلي للجامعات الخاصة بالقطع وضع في اعتباره سنة الفراغ ليكون هذا القرار في مواجهته ولكن وضع شروطاً للحد الأدني للقبول لا يتعداه أحد.
القرار تجاوز للقانون
من جانبه قال النائب محسن راضي عضو مجلس الشعب: إنه من المفروض علي الطالب الذي يؤهل للكليات العلمية العملية لابد أن يكون حاصلاً علي مواد مؤهلة من بداية الثانوية العامة فلا نريد أن نخرج عما حدده المجلس الأعلي للجامعات بشأن الاشتراطات المطلوبة لكليات الهندسة.. معتبرا هذا الكلام غير قانوني وأي اختراق أو تجاوز لقانون المجلس الأعلي للجامعات سيبوء بالفشل.
وأوضح النائب راضي أن هذا القرار باب خلفي ليجمعوا طلاب سنة الفراغ ولتوسيع مساحة الجامعات الخاصة للتربح ويكون لها فرصة أكبر للطلاب وهذا ضد الفلسفة التعليمية في مصر.
وأكد راضي أنه سيتقدم بطلب إحاطة عاجل ضد وزير التعليم العالي خلال الأيام المقبلة بشأن وقف التجاوزات والقرارات التي تصدر عن الجامعات الخاصة وعدم الاعتداد بها وبطلانها ويتضمن البيان العاجل الاشارة إلي أن الهدف من المجلس الأعلي للجامعات دراسة المواد المطلوبة والتخصصات المطلوبة لسوق العمل في الجامعات الخاصة أما خروج الجامعات لجذب الطلاب يعد اعتداء علي دور فلسفة التعليم في مصر.
ويضيف د. محمد شبل رئيس اكاديمية مصر الدولية أن قرار المجلس الأعلي للجامعات بالسماح لطلاب الثانوية العامة شعبتي العلمي وعلمي المتأدب للالتحاق بكليات الهندسة أو الحاسبات والمعلومات قرار جيد يتيح للطلاب المجال للالتحاق بالكلية التي يرغب فيها بشرط أن يستوفي ما ينقص من المواد المؤهلة للالتحاق بهذه الكليات قبل دخولها وسيساعد علي تخريج كوادر في ظل معاناة مصر من ظاهرة نقص عدد فصول العلمي فلا توجد قاعدة علمية مما سيؤثر ذلك علي الدولة في تخريج كوادر علمية.










http://www.******.com/news/index.php...3-25&Itemid=15

  #2  
قديم 23-07-2010, 05:34 PM
فارسة صغيرة فارسة صغيرة غير متواجد حالياً
ممتاز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 236
معدل تقييم المستوى: 16
فارسة صغيرة is on a distinguished road
افتراضي

من اين هذا الطلب؟؟؟
مع الرابط لانه مش موجود لوسمحت
ولك جزيل الشكر
  #3  
قديم 23-07-2010, 05:39 PM
سارةالنودى سارةالنودى غير متواجد حالياً
طالبة جامعية (جامعة عين شمس )
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 870
معدل تقييم المستوى: 16
سارةالنودى is on a distinguished road
افتراضي

http://******.com/news/index.php?opt...3-25&Itemid=15
  #4  
قديم 23-07-2010, 05:49 PM
فارسة صغيرة فارسة صغيرة غير متواجد حالياً
ممتاز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 236
معدل تقييم المستوى: 16
فارسة صغيرة is on a distinguished road
افتراضي

لا يظهر ممكن مكان النجم
  #5  
قديم 23-07-2010, 05:51 PM
سارةالنودى سارةالنودى غير متواجد حالياً
طالبة جامعية (جامعة عين شمس )
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 870
معدل تقييم المستوى: 16
سارةالنودى is on a distinguished road
افتراضي

هو موقع التعليم المصري بس انا مش متأكدة من المحتمل يكن الخبر 2009 عشان كدا مش بيفتح
  #6  
قديم 23-07-2010, 06:01 PM
فارسة صغيرة فارسة صغيرة غير متواجد حالياً
ممتاز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 236
معدل تقييم المستوى: 16
فارسة صغيرة is on a distinguished road
افتراضي

احتمال لان بجد دى حاجة مش حلوة بس على فكرة حاسبات ومعلومات الالدلتا بتدخل من الاتنين
فممكن القرار صح
ولكن ؟؟؟ هذا ليس جيد بالنسبة للهندسة نهائى لان الهندسة رياضة اتنين
  #7  
قديم 23-07-2010, 06:29 PM
الصورة الرمزية الأستاذة أم شاهندة
الأستاذة أم شاهندة الأستاذة أم شاهندة غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 4,524
معدل تقييم المستوى: 20
الأستاذة أم شاهندة is on a distinguished road
افتراضي

يا جماعة الكلام ده كان من ضمن الإشاعات التى ظهرت العام الماضى
وتاريخ الخبر المذكور شهر 6 سنة 2009



سأضطر لإغلاق الموضوع لعدم فائدته
__________________
http://www.thanwya.com/vb/image.php?type=sigpic&userid=267552&dateline=13299  11165
  #8  
قديم 23-07-2010, 06:37 PM
Cha2y Cha2y غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 0
Cha2y is on a distinguished road
افتراضي

يعنى طلاب العلمى المتادب دلوقتى يقدروا يدخلوا مثلا
المعهد العالي لعلوم الحاسب ونظم المعلومات
التجمع الخامس – القاهرة الجديدة
؟؟؟

ياريت حد يرد عليا بسرعه
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:50 PM.