اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31  
قديم 20-06-2010, 11:20 PM
mr_moh55555 mr_moh55555 غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,508
معدل تقييم المستوى: 0
mr_moh55555 is on a distinguished road
افتراضي الجمهوريه تنشر ما كتبته قبل اسبوع

الجمهوريه تنشر اليوم 21/6 مثل الذي قلته في تحليلي للامتحان

اثار تقرير لجنة اللغة الانجليزية الذي أعلنه د. احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم غضب الطلاب وأولياء أمورهم والمدرسين.. مؤكدين ان أعضاء اللجنة من مستشارين وأساتذة جامعات بعيدون كل البعد عن الواقع الفعلي.. وتضامنوا في خداع الوزير لصالح واضع الامتحان ونسوا ابناءهم الطلاب. أجمع المدرسون ان التقرير في مجمله لا يوصف الا انه غير صادق لأنه ركز علي كلمات موجودة في دروس ولم يركز علي طريقة صياغة اسئلة أو معاني لجمل مصاغة بصورة كاملة وكيفية ترجمتها.
أكدوا ان واضع الامتحان خدعهم بكلمات من أرقام صفحات بالمنهج وتخلي عن الحقيقة الفعلية أو مثار الشكوي الحقيقية للطلاب عقب والتي تمثلت في صياغة الجمل بعيدة عن المنهج.
قال المدرسون إذا كان واضع الامتحان معجبا بكلمة ويري انها مهمة أو تصلح لسؤال أو تعبر عن حدث جار لماذا لم يأخذ الجملة كاملة من كتاب الوزارة؟! ولكنه كان يبحث عن كلمة ويأتي بمجموع كلمات في السؤال من خارج المنهج. انتقد مدرسو اللغة الانجليزية تقرير اللجنة المشكلة ووصفوه بأنه لأفراد يجلسون في المكاتب المكيفة وبعيدون كل البعد عن الواقع الفعلي للمدارس وحالتها.
قالوا ان السؤال الأول والثاني درجاتهما معا "4" درجات من "25" درجة في مستوي الطالب المتوسط ولكنهما خادعان للطالب تحت المتوسط.أضافوا ان السؤال الثالث والخاص بعدد "16" جملة اختياري ويقدر بأربع درجات معا ويخصص لكل نقطة ربع درجة ان معظم الجمل تم صياغتها بطريقة صعبة جدا ولا تفهم أبدا وتسبب ارباكا للطالب.
فالجملة الأولي وقع فيها الطالب المتفوق قبل المتوسط فصياغة الجملة صعبة جدا فالضمير they ما قبل النقط غير واضح ان كان عائدا علي محلات النت أو علي المواقع سهلة الاستخدام مما جعل الطالب لديه اجابتان صحيحتان "easy to operate/out of reach" والإجابة هي "easy to operate".
أضافوا ان كلمة "onLine shops" موجودة بالمنهج كما قال التقرير ولكن من هو الطالب العبقري الذي سيفهم الصياغة التعجيزية التي ذكرت بها الجملة ويتفادي مطب "they".
قالوا ان الجملة رقم "4" قام واضع الامتحان بوضع كلمة "suddenly" لكي يجعل الطالب مشتتا وغير قادر علي الوصول للزمن الصحيح.
** والجملة رقم "6" ليس لها علاقة بالمنهج وتعمد واضع الامتحان أن يجعل الفاعل "I" لأنه يعلم ان معظم الطلاب سيختارون الاختيار الخطأ وهو "were" لأن معظمهم معتاد علي تركيبة "If I were" و"If" غير موجودة بالجملة وبالتالي يكون الاختيار من وجهة نظرهم "were" وهو خطأ والحل "was".
** وفي الجملة رقم "14" وضع تركيبة "keep up the good work" التي لن يفهمهما الطالب بسهولة وبالتالي يصعب عليه الاختيار ووصفها بأنها جملة غير مفهومة بالرغم من ان المنهج مليء بالجمل التي يعرفها الطالب.
أضاف ان السؤال الرابع والخاص بتصويب الخطأ والذي حدد له واضع الامتحان "ثلاث درجات" جاءت الجزئية الأولي فيه لإرباك الطالب عمدا.
* ففي المنهج كلمة "I'm sure" تأخذ زمن المستقبل "will" مما جعل الطلاب يظنون ان الحل الصواب "will" بدلا من "is" مع ان الحل أبسط من ذلك وهو تحويل "I" إلي "me".
أكدوا ان السؤال الخامس وهو الخاص بالقطعة الأولي التي من المفروض أن تعبر عن حقائق تضمنت "15" كلمة جديدة علي الطلاب لم يروها من قبل في السنوات السابقة.. وهذه الكلمات كفيلة بأن تجعل القطعة صعبة ولا يمكن حلها بسهولة.. فهي واحدة من أصعب القطع التي يمكن أن تأتي في مادة المستوي الرفيع للغة الانجليزية لطلاب الصف الثالث الثانوني.. وهكذا ضاعت من الطالب درجتان ونصف الدرجة بسبب لعبة الكلمات الصعبة.
أما السؤال السادس فيه خطأ فني وهو ما كان أولي باللجنة أن يذكروه في تقريرهم ولا يسيروا وراء خداع واضع الامتحان حيث خالف المواصفات الفنية لنيته المبيتة لإيذاء الطلاب.
فالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية تقول القطعة الثانية لابد وأن تكون "حدوتة" تحكي وتكون قصة سهلة الفهم.. ولكن للأسف لم يقرأ واضع الامتحان المواصفات وجاء بقطعة صعبة جدا ليتأكد ان الطالب إذا أجاب علي القطعة الأولي لن يجاوب علي الثانية وهي أيضا تحتوي علي كلمات جديدة استحالة أن يعرفها الطالب.. وهكذا فقد الطالب درجتين ونصف الدرجة كان جديرا باللجنة أن تذكر في تقريرها أن يتم توزيع درجاتها علي باقي الأسئلة.
والسؤال السابع والخاص بالقصة والتي قال عنها أعضاء اللجنة في تقريرهم انها اسئلة عادية في الحقيقة انها لم تخل من المكر والخداع.. حيث وضع واضع الامتحان كلمة "cunning" في السؤال الأول ومعناها ماكرين وكلمة "eviL deeds" بمعني أفعال شريرة وهي كلمات لم يرها الطالب من قبل واللجنة تؤكد انها بسيطة وسهلة.
كما جاء واضع الامتحان بكلمة "sacrificed" ومعناها يضحي بي بدلا من كلمة "cut" الموجودة بالمنهج لأنها سهلة جدا وبذلك سيعرف الطالب الاجابة بسهولة لكن تم استبدالها بكلمة يضحي بي لتعجيزه عن فهم الجملة.
السؤال الثامن والخاص بموضوع التعبير تخلي أعضاء اللجنة عن ذكر الكلمات وجاءوا لكي يؤكدوا انها دروس بالمنهج ولكن للأسف كلمة "respect" التي درسها الطالب ويفهمها تم استبدالها بكلمة "Look upto" والتي لا يمكن أن يفهم الطالب ان معناها يحترم.. كما ان هذا الموضوع سؤال من المنهج القديم كتاب "work book" صفحة 55 وتخلي واضع الامتحان عن الموضوعات التي ذكرت بالمنهج والتي تدرب عليها كثيرا.
أما السؤال التاسع والخاص بالترجمة من الانجليزية إلي العربية جاء واضع الامتحان بكلمة "I llegal im migration" بمعني الهجرة غير الشرعية والتي لم تمر نهائيا علي الطالب هذا العام أو كتركيبة خلال السنوات السابقة.
أما سؤال الترجمة من العربية إلي الانجليزية ذكر التقرير ان كلمة سحابة الرمال البركاني موجودة بصفحة 115 وهذا الكلام خطأ لأن الموجود كلمة انفجار بركاني.
تضمنت قطع الترجمة كلمات صعبة الأمر الذي يجعل ترجمة الجملة كاملة عملية مستحيلة بالنسبة للطالب حيث احتوت علي كلمات مثل "رماد وتعطيل واحداث وخسائر فادحة".. تساءلوا كيف للطالب أن يعلم كلمات مثل النسور ومهددة بالانقراض والصيد الجائر ومعظم الطلاب لا يفهمون معناها بالعربية.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...s/detail02.asp
  #32  
قديم 11-07-2010, 01:49 PM
mr_moh555555 mr_moh555555 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 609
معدل تقييم المستوى: 15
mr_moh555555 is on a distinguished road
افتراضي

كان هذا النقد فو الاول للامتحان و الذي ...و لكن الكل ينسب الفضل لنفسه...كم انت صعب ايها الندم
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:28 AM.