اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-06-2010, 09:37 PM
mrweb mrweb غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1,191
معدل تقييم المستوى: 16
mrweb is on a distinguished road
افتراضي منظمة حقوقية: مصر باتت أشبه بأوربا الإقطاعية إبان العصور الوسطى

نددت الشبكة العربية لحقوق الإنسان اقتحام مجموعة من عناصر الشرطة لمدرسة في كفر الشيخ والتعدي بالضرب على موظفين لم يتستروا على ابن مسئول أمني كبير كان يغش في امتحانات الثانوية العامة.

وشبهت الشبكة حال مصر الآن بأحول أوربا إبان الحكم الإقطاعي في أوربا خلال العصور، حيث بات بعض المسئولين وأبنائهم أشبه بالنبلاء الذين يعتبرون أنفسهم فوق القانون، وكأنهم يمثلون طبقة أرفع شأنا من باقي المواطنين.

يذكر أن الدكتور حمدي حسن عضو مجلس الشعب، تقدم بسؤال للدكتور فتحي سرور رئيس المجلس الاثنين 28يونيو ، يطلب فيه ردا كتابياً من كل من رئيس الوزراء و وزيري التعليم و الداخلية بشأن اقتحام عناصر من أفراد الشرطة لجنة لامتحانات الثانوية العامة بمدرسة تريان للتعليم الأساسي مركز الحامول كفر الشيخ والاعتداء بالضرب على مدير لجان المراقبة وجرحه جرح بالغ برأسه، بعد ضبطه نجل مسئول كبير بمديرية أمن كفر الشيخ متلبسا بالغش عن طريق ساعة إلكترونية حديثة لها القدرة على تخزين المعلومات. وحاولوا استرداد الساعة والاستيلاء على أوراق الإجابة؟

ثم قيام ابن المسئول بالاتصال بوالده، مما ترتب عليه قيام بعض أفراد الشرطة بحصار المدرسة والاعتداء على مدير لجان المراقبة ومحاولة إفشال الإجراءات القانونية ضد ابن المسئول الأمني.

وشدد عضو مجلس الشعب رفضه تدخل قوة رسمية من الشرطة بهذا الشكل وبهذه العلانية و الفجاجة لفرض الغش وحماية الغشاشين ، حتى لو كان ابن مسئول كبير في وزارة الداخلية.

فضلا عن محاولة تقديم مبلغ مالي ضخم "100ألف جنيه مصري" لمراقب الامتحان على سبيل الرشوة في مقابل التصالح والتنازل عن المحضر.
وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان” إن هذه الواقعة توضح بجلاء يقين بعض رجال الشرطة في مصر من أنهم بعيدون عن المسائلة ، وسعيهم لأن يتمتع أبنائهم بذات الحق وهو الإفلات من العقاب”.

وأكدت الشبكة على استمرارها في رصد وتوثيق الجرائم التي يرتكبها المسئولين دون عقاب حتى يأتي اليوم الذي ينال فيه كل هؤلاء العقاب الرادع عن جرائمهم بحق المجتمع.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Po...mideurope.aspx
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:03 AM.