اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-06-2010, 01:22 PM
الصورة الرمزية مصراوى22
مصراوى22 مصراوى22 غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 2,629
معدل تقييم المستوى: 19
مصراوى22 is on a distinguished road
Exclamation الثانويه العامه الى اين

مجزرة التفاضل» تطرح طلبة الثانوية أرضاً

كتب وفاء بكرى وغادة عبدالحافظ وياسمين القاضى ومحمد أبوالعينين ١٨/ ٦/ ٢٠١٠تصوير- فؤاد الجرنوسى
دموع وانهيارات الطلبة وأولياء الأمور.. مشهد تكرر أمام معظم المدارس أمس

دموع وصراخ وقطع شرايين و«سيارات إسعاف» ومظاهرة تهتف «يا بدر.. إحنا طلبة مش عبيد»
اختتم طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة الأسبوع الأول من الامتحانات، أمس، باختبار التفاضل والتكامل، الذى وصف الطلبة وأولياء الأمور أسئلته بـ«المجزرة».
تعرض عدد كبير من الطالبات للإغماء وفقدان التوازن، ونقلت سيارات الإسعاف عدداً منهن إلى المستشفيات، فيما وقفت زميلاتهن يصرخن ويبكين بشكل «هستيرى» على أبواب المدارس فى مختلف المحافظات، وفتح عدد من أولياء الأمور باب مدرسة المنيرة الإعدادية بالقوة بعدما قررت إدارة المدرسة إغلاقه وتأجيل خروج الطالبات إلى الشارع بسبب حالة الانهيار التى عانين منها، إلا أن أولياء الأمور فتحوا الباب عنوة عندما سمعوا صراخ بناتهم من الداخل.
وقال مدرسو رياضيات إن الامتحان جاء غير متوقع بالمرة، وأكثر صعوبة من العامين الماضيين، مشيرين إلى أنه من الناحية العلمية يعد امتحاناً جيداً ويعتمد على التفكير، ولكن الـ«سيستم» المعمول به فى الدراسة لا يسمح بهذا، وتوقعوا ألا يحصل الطالب الممتاز على أكثر من ٢١ درجة من ٢٥.
وفى مدرسة محمود سامى البارودى بإدارة شرق الإسكندرية، سادت حالة من الذعر بين الطلاب بسبب حدوث قطع فى معصم يد طالب يُدعى أشرف مشالى داخل اللجنة، وظن زملاؤه أنه حاول الانتحار، وتم نقله إلى مستشفى الطلبة بسبورتنج، وتحرر محضر بالواقعة، فيما قال الطالب المصاب إنه فشل فى حل أغلب مواد الامتحان مما دفعه إلى تحطيم زجاج النافذة المجاورة له، وتسبب كسر الزجاج فى جرح فى يده اليسرى.
فى سياق متصل، تظاهر العشرات من طلاب الصف الثالث الثانوى أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، أمس، للمطالبة بدخولهم امتحان المستوى الرفيع، غداً «السبت»، وأشاروا إلى أن الإدارة العامة للامتحانات ترفض تأديتهم
  #2  
قديم 18-06-2010, 01:32 PM
الصورة الرمزية مصراوى22
مصراوى22 مصراوى22 غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 2,629
معدل تقييم المستوى: 19
مصراوى22 is on a distinguished road
افتراضي

<div style="text-align: right;">تحولت لجان تصحيح الثانوية العامة في مادة اللغة الإنجليزية إلي سرادقات عزاء.. خيم الحزن علي مقدري الدرجات لعدم تعاطف
واضع الامتحان واللجنة المشكلة لفحص الورقة الامتحانية مع الطلاب بالرغم من الصعوبة البالغة التي جاءت عليها الأسئلة.
أبدي مقدرو الدرجات استياءهم.. مؤكدين أن كل غرفة تصحيح مكونة من 25 مصححاً وتم تكليفهم بتصحيح مظروفين فقط من الأوراق في اليوم الأول كعينة عشوائية وكل مظروف يضم خمسين كراسة إجابة.
أكد عدد كبير من مقدري الدرجات بلجنة مدرسة المحمدية بالسيدة زينب "رفضوا ذكر اسمائهم خوفاً من بطش المسئولين" أن جميع كراسات الإجابة التي قاموا بتصحيحها أمس الأول تخص طلاب مدارس لغات وليست المدارس الحكومية.
أجمعوا أنه بالرغم من أن الأوراق تخص طلاب اللغات إلا أن متوسط الدرجات تراوح بين عشر درجات و17 درجة ولم يتجاوز العشرين درجة إلا عدداً بسيطاً جداً لم يتعد طالبين.
أكد رئيس "تربيزة" يتولي مسئولية المراجعة وراء المقدرين أن الدرجة النهائية لم يحصل عليها ولا طالب في الكراسات التي تم تصحيحها في اليوم الأول.
أضاف أن إجمالي الناجحين في المظروفين البالغ عددهما مائة طالب بلغ 86 طالباً ورسب 14 طالباً والدرجات لا تبشر بخير فمعظمها تحت الـ 17 درجة.
قال أحد المصححين إن نسب النجاح التي أعلنتها اللجنة المشكلة لفحص الورقة الامتحانية نسبة عامة وليست درجات فعلية للطلاب.. والأولي بهم أن يذكروا كم طالباً تجاوز العشرين درجة.
أضاف أن النسب التي يتم إبلاغها للدكتور الوزير خاصة بطلاب اللغات وليست لطلاب المدارس الحكومية.
قال مقدر آخر إنهم حاولوا الاعتراض علي ما جاء في نموذج الإجابة خاصة في جزئيات الاختيار من متعدد والترجمة وبالرغم من ذلك لم يسمع لهم أحد وكأنهم في واد والمسئولين في واد آخر.
قال ربيع جلال مدرس لغة إنجليزية أن المخالفات واضحة في الامتحان.. فبالنسبة للسؤال الخامس والسادس الخاص بالقطعتين يجب أن تكون القطعة الأولي تتحدث عن حقائق والثانية عن رواية أو قصة.. وهذا الأمر لم يحدث والقطعتان من نوع واحد حقائق..
أضاف متسائلاً.. كيف تضع وزارة التربية والتعليم مواصفات وتخالفها في نفس الوقت.. وعندما تعترض يكون الرد أن الامتحان مناسب فهل هذا معقول..؟!
أوضح أن واضع الامتحان استمر في مخالفاته بإحضاره موضوع تعبير من المنهج القديم الملغي صفحة 55 بكتاب التدريبات ¢work book" وكالعادة تأتي التقارير مطابقة للمواصفات.
اتفق معه زميله عماد مجاهد مدرس لغة إنجليزية الذي بدأ حديثه قائلاً.. ما أصابنا بالإحباط هو عدم التعاطف مع الطلاب وإعادة توزيع أي درجات من التي اشتكي منها الطلاب وبقي الحال كما هو عليه دون تغيير بالرغم من صعوبة الترجمة والقطع وعدد من الاختيارات.
أضاف أن محاربة الدروس الخصوصية لن تكون بتدمير طلاب صغار لا تتجاوز أعمارهم الـ 16 عاماً كما أن القضاء عليها لن يكون بضرب التوقعات والخروج عن المنهج والمقرر فالطالب الذي فشل مع مدرس سيبحث عن آخر لكي يعطيه درساً خصوصياً وتعاد الحكاية من جديد.
قال عبدالفتاح خضير مدرس لغة إنجليزية ان الصعوبة متعمدة والتجاهل ايضا متعمد وبتعليمات عليا من الوزير.. فالمفروض أن كتاب الوزارة هو "عمدة" أي واضع امتحان والخروج عنه جريمة يجب أن يحاسب عليها.
أضاف أن المنهج جديد وكان لابد من معالجته بصورة بسيطة في البداية وأن تأتي أسئلة الامتحان من المنهج وليس من خارجه.

<div>

خرج طلاب المحافظات من اللجان في حالة انهيار تام.. الصراخ والعويل والاغماءات بين الطالبات هي اللغة السائدة والدعاء إلي
الله الوسيلة الوحيدة التي لجأ إليها أولياء الأمور لينزل السكينة علي قلوب أبنائهم وبناتهم ويخرجهم من ظلمات التفاضل والمثلثات وواضعي الامتحان!!

فقد الطلاب الثقة وانتابهم شعور باليأس وفقدان الأمل وتبددت أحلامهم وتحولت رغبتهم من الحصول علي المجموع إلي مجرد الرغبة فقط في النجاح.. هذا ما أكده طلاب الثانوية العامة بمحافظة 6 أكتوبر بعد خروجهم أمس من امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات.
في لجنة كرداسة الثانوية بنات أوضح أحمد ياسر وسارة ياسر محمود المكاوي وشريف عرفان ان السؤال الأول اجباري وكان في متوسط الطالب العادي بينما جاء السؤال الخامس من خارج المنهج نهائياً والنقطة "ب" في السؤال الرابع معقدة والتي جاءت عن منحني الدالة.
وأمام لجنة مدرسة الأمل الابتدائية أشار الطلاب إلي ان السؤال الثاني الذي جاء عن الدوال المثلثية يستغرق وقتاً طويلاً في الاجابة عنه بينما جاء السؤال الثالث عن الزوايا غامضاً للغاية وغير مباشر أما السؤال الخامس فقد جاء حول المسائل الكلامية وهو غير مقرر وخارج المنهج ولم يتم دراسته خلال العام الدراسي.
الغريب والطريف والمبكي والمحزن في نفس الوقت ان مع هذه الحالة وتلك المأساة لم تتلقي غرفة العمليات المركزية في المديرية أية شكاوي علي حسب تصريحات المسئولين بالمديرية في الوقت نفسه الذي أكد كل من مصطفي ماهر ومحمد عادل عثمان وعبدالموجود سليم من أولياء الأمور ان ما يحدث في أسئلة وامتحانات الثانوية العامة هذا العام مهزلة لا يمكن بأي حال من الأحوال السكوت عليها ولابد من وجود وقفة من المسئولين والتدخل الفوري العاجل من رئيس الوزراء خاصة وان مستقبل أبنائنا الطلاب في ضياع!!
حلوان
:
بكاء هستري وعويل شديد من العشرات من طلاب محافظة حلوان لصعوبة امتحان التفاضل وحساب المثلثات.. وفرحة شديدة في ادارة المستقبل التعليمية بعد نجاح طلاب مدرسة عثمان بن عفان في التغلب علي نقاط الالتفاف في ثلاث مسائل بالامتحان.
أكد محمد جلال ان الامتحان من كتاب الوزارة وبه بعض التعديلات حيث قام بوضع ك بدلاً من عدد وطلب تحديد قيمتها.
أضاف محمد أحمد بأن الامتحان جيد باستثناء النقطة "ب" في السؤال الرابع موضحا ان التدريب المستمر جعله يجيب عن كافة المسائل وأمام لجان مدرسة الياس وحافظ ابراهيم خرج العشرات من الطلاب يبكون من صعوبة الامتحان وارتفاع مستواه عن الطالب المتوسط في الوقت الذي أكد سعيد عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بحلوان عدم تلقي غرفة العمليات المركزية أية شكاوي.
بكاء
استمرار لمسلسل انهيار طلاب الثانوية العامة أمام لجان الامتحانات اجتاحت حالة من الانهيار والبكاء الشديد طلاب المرحلة الأولي- الصف الثاني خلال امتحان التفاضل وحساب المثلثات.
أكد الطلاب صعوبة الامتحان وعدم كفاية الوقت المخصص للاجابة وخاصة الفقرة "ب" من السؤالين الرابع والخامس وانخرط الطلاب في بكاء شديد وسيطرت عليهم حالة من اليأس امتدت إلي أولياء أورهم الذين بدت عليهم حالات الضيق والتذمر من صعوبة الامتحانات وانخرطت الأمهات في الدعاء علي واضعي الامتحان وطالبن الوزير بالتدخل لانقاذ مستقبل أبنائهن وقالوا حرام يا وزير التعليم الامتحانات كلها صعبة.
شهدت اللجان ارتباكاً شديدا بين الطلاب بسبب صعوبة الامتحان وحاول ملاحظو اللجان ورؤساؤها تهدئة الطلاب ولكن دون جدوي.
أكد الطالب عمرو طارق ان السؤال الرابع غير موجود بالمنهج وان صعوبة الأسئلة تخطت كل الحدود وطالب الوزير بمراعاة صعوبة الامتحان أثناء عملية التصحيح.
وأكدت ولية أمر احدي الطالبات ان الامتحان صعب جداً ولا يتناسب مع مستوي الطلاب وفقاً لما أكده لها بعض المدرسين مشيرة إلي تناقض امتحانات هذا العام مع تصريحات الوزارة.
الشرقية - نبيلة حسن وروح الفؤاد محمد:
اشتكي طلاب المرحلة الأولي من صعوبة أسئلة التفاضل وحساب المثلثات وطول الامتحان وعدم كفاية الوقت المحدد للاجابة علي جميع الأسئلة.
سار الوجوم والحزن الشيد عددا كبيرا من لجان الامتحان بسبب عجز الطلاب عن حل الامتحان أكد الطلاب نورا عبدربه سليمان ودينا عبدالمنعم قاسم ومحمود أحمد وحيد الدين وسمر محمد عبدالخالق بلجنة عبدالمنعم رياض ومحمود عمر أبوالقاسم ومحمود سليمان عبدربه وحسني السيد حسني ومحمد مجدي عمر وعمر وعلاء الخوانكي بلجنة أبوبكر الصديق ان الامتحان فوق مستوي الطلاب وانه تضمن فقرات شديدة الصعوبة لم تصادفهم في جميع الامتحانات التي قاموا بحلها طوال العام سواء في كتاب الوزارة أو الكتب الخارجية مثل الفقرة "ب" بالسؤال الأول اذا كان 4 ص ½ ؟ ولم تتعود علي وجود رقم حسابي مع حل كما ان الفقرة "أ" بالسؤال الثالث تطلب تعيين منحني الدالة كما أكدوا صعوبة السؤال الرابع وعدم وروده في كتاب المدرسة أو الكتب الخارجية.
بالنسبة للسؤال الخامس فلم يتمكن معظم الطلاب من حل الفقرة "ب" والتي تتضمن رسماً به زاويتان ومطلوب من الطلاب معرفة محيط المثلث دون بيان طول أي ضلع من أضلاع المثلث.
أكد الطلاب ان امتحان التفاضل وحساب المثلثات قضي علي حلمهم في النجاح والتفوق وحسبنا الله ونعم الوكيل.
تعقيد

انهمرت العديد من الطالبات في البكاء الشديد فور خروجهن من لجان امتحان التفاضل وحساب المثلثات وأعرب العديد من أولياء الأمور عن استيائهم الشديد من صعوبة الامتحان بعد الآخر.
وطالبوا وزير التربية والتعليم بوضع حد لتلك المأساة.. قالت الطالبات أماني أحمد خضير ونجلاء فتحي ابراهيم وميسون محمود ندا ان الامتحان صدمة كبيرة وتم وضعه للتعقيد وليس للحل.
الشهداء- عبدالفتاح البقلي:
شهدت لجان الشهداء قيام بعض الطلاب بتمزيق الأوراق في مادة التفاضل حيث قامت الطالبة رولا حسن عبده بلجنة الاعدادية بنين ومحمد عبدالقوي سلطان بلجنة عروس بتمزيق الورقة وتم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعتين.
قالت الطالبات عبير محمود أبوحجر ويمني محمد الشريف ومي حسن عطية وأسماء محمود زيدان ان امتحان التفاضل لم يكن مناسباً للوقت والسؤال الرابع ب تعجيزي للطلاب في حين بكي كثير من الطالبات من صعوبة الامتحان.
م***ة
انهار طلاب الثانوية العامة بكفرالشيخ عقب انتهاء امتحان حساب المثلثات والتفاضل لصعوبة الاسئلة. حدثت اغماءات لبعض الطالبات في مدرسة اللغات بكفرالشيخ.
أكدت الطالبات ميرنا اشرف ومنا فايز ورضوي يوسف ان الامتحان جاء فوق مستوي الطالب المتفوق.
قالت الطالبة مني جريء زاهر من مدرسة زيان رفاعي ببلطيم ان الامتحان جاء به 3 اسئلة لا نعرف من أين أتي بها واضعو الامتحانات؟
طالب أولياء الأمور بضرورة تدخل رئيس الوزراء لايقاف *** طلبة الثانوية العامة بهذه الطريقة.

أصيب طلبة وطالبات الثانوية العامة بشربين بحالات اغماء وانهيار داخل اللجان بمدرسة الثانوية بنات والشهيد عودة من صعوبة امتحان التفاضل وحساب المثلثات الذي جاء فوق مستوي الطالب.
اصيب أولياء الأمور بحالة من الهلع لسماعهم صراخ ابناءهم وتأخر فتح البوابة لخروج الطلاب بعد انتهاء الامتحان اكثر من ربع ساعة وتم نقل حالتين إلي المستشفي العام لتلقي العلاج.
أكدت الطالبات آية عادل الحلو ويمني السعيد عاشور وايمان احمد البروش وسمية جلال وآية علي المنير ان الامتحان صعب جدا وغامض ويعتمد علي الالغاز وغير مباشر خاصة السؤال الأول الفقرة "ب" والسؤال الخامس وان معظم الاسئلة من خارج كتاب الوزارة والنماذج وليس له علاقة بالامتحان التجريبي الذي تم عقده منذ عدة شهور.
:
أصاب امتحان التفاضل وحساب المثلثات للمرحلة الأولي للثانوية العامة طلاب ميت غمر بصدمة كبيرة لصعوبته ليضيف إليهم حزنا وألما وشهدت اللجان حالات صراخ وبكاء لا حصر لها.
أمام لجنة المدرسة الاعدادية الحديثة بنات بميت غمر أكدت الطالبات دينا مسعد السيد ونورهان خالد جمال وسلمي ناصر الجوهري وسمر عاطف عبدالعليم ومادونا عادل حنا ومحاسن عبدالهادي حسن ان الامتحان للطالب فوق المتوسط وان الجزئية "ب" في كل الاسئلة في غاية الصعوبة والاسئلة جديدة عليهم ولم تصادفهم طوال العام وتعجيزية والافكار كلها جديدة وتتناول عددا من الاسئلة التي بها فقرات تفوق مستوي الطالب المتوسط بكثير مثل الفقرة "ثانيا" في السؤال الأول الاجباري محورة وغير صريحة والسؤال الثالث الفقرة "أ" "إذا كان المستقيم" في غاية الصعوبة ومن خارج المنهج والفقرة "ب" في المثلث في السؤال الرابع لم نعرف شكل الرسم وما هو المطلوب أصلا وإذا تم معرفة شكل الرسم تم حل المسألة بسهولة وخارج المنهج واجمعوا علي ان أصعب الاسئلة السؤال الخامس بفقرتيه الفقرة "ا" صعبة في تفكيرها وليست في كتاب الوزارة والفقرة "ب" في الشكل المقابل غير موجودة في المنهج ولكنها درست في المرحلة الاعدادية وان الامتحان طويل ويحتاج إلي وقت.
:
شكا طلبة الصف الثاني الثانوي بمحافظة دمياط من طول اسئلة مادة التفاضل وحساب المثلثات وصعوبتها وعدم كفاية الوقت المحدد للاجابة عليها.
تعالي صراخ الطلبة سواء في لجان البنين أو البنات في حين زادت حالات الاغماء بين البنات وتجمع أولياء أمور الطلبة أمام اللجان يندبون حظهم وحظ ابنائهم التعس الذي أوقعهم في عهد مسئولين تجردوا من المشاعر الإنسانية.
أمام لجنة مدرسة دمياط الثانوية العسكرية أكد الطالب محمد سعيد بدر ان الامتحان مستواه عال وللطالب المتميز ولكن الوقت المحدد للاجابة لا يكفي الطالب المتميز فما بالنا بالطالب المتوسط ولذلك لم يستطع الاجابة علي كل الاسئلة.. أضاف كريم نور ان الاسئلة جاءت صعبة وفيها جزئيات من خارج المنهج خاصة الجزء الثاني من السؤال الخامس.
اضاف محمد زيدان ان الاسئلة جاءت صعبة وغامضة وغير متوقعة وضيق الوقت لم يمنحنا فرصة للتفكير.
اشار كريم الضويني إلي أن الرؤية ظهرت في امتحان الانجليزي وثبتت اليوم في التفاضل فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الحرب علي اعدائها الطلاب فلم نكن في امتحان.. إنما كنا في حرب.
وتؤكد الطالبتان اسماء حسن وروان الماس بلجنة مدرسة اللوزي ان الامتحان جاء صعبا واعتبر ان جميع الطلبة من المتميزين ولم يراع تباين مستويات الطلبة.. اضافت الطالبة آية المصري بلجنة مدرسة عمر بن الخطاب ان الامتحان جاء صعبا واسئلته طويلة والوقت غير كاف للاجابة عليها ووضح ان المقصود تعقيد الطلبة.
أما أولياء الأمور فصبوا غضبهم علي وزير التربية والتعليم وطالبوا بتشكيل لجنة من اساتذة الجامعة لتقييم الاسئلة واستبعاد العاملين بالوزارة لأن رأيهم معروف مسبقا وسيكون كالعادة الامتحان متوازن ومن صميم المنهج المقرر علي الطلبة وربما وضع رجال الوزير تقريرهم عن الاسئلة قبل بداية الامتحان.
شكاوي بالجملة
:
شهدت لجان رشيد الاعدادية بنات ومجمع رشيد للتعليم الاساسي وعمر بن الخطاب الابتدائية والمصنع الجديدة بكفرالدوار وشبراخيت الثانوية وايتاي البارود الابتدائية المشتركة وعزت النمر الثانوية بنين وصلاح سالم الاعدادية بنات بكوم حمادة والدلنجات الجديدة العشرات من حالات الاغماء والصراخ والبكاء بسبب صعوبة اسئلة مادة التفاضل وحساب المثلثات مشيرين إلي انها جاءت فوق مستوي الطالب المتوسط والمتميز ايضا مؤكدين انها اسئلة تعجيزية وانتقام من الطلاب.
أجمع الطلاب بدمنهور الثانوية بنين وبدر الثانوية بنات والسيدة صفية الابتدائية بكوم حمادة علي عدم قدرتهم علي حل الاسئلة وانهم خرجوا بعد مرور نصف الوقت وتركوا ورقة الاجابة خالية الا من حل بعض الاسئلة وانها صدمة كبيرة لهم.
شكا أولياء أمور لجنة مدرسة الشهيد عبدالرحمن الصباح الاعدادية بأبوالمطامير من صعوبة الاسئلة وعدم وجود مراوح باللجنة والتساهل في بعض اللجان في مقابل الشدة في أخري وسوء المعاملة.
بكاء

شهدت لجان الاسماعيلية حالات من الانهيارات والاغماءات والبكاء الهستيري من طلاب المرحلة الأولي للصعوبة غير المتوقعة لامتحان التفاضل وحساب المثلثات اجمع عدد كبير من الطلاب والطالبات علي ان الامتحان شديد الصعوبة وغير مفهوم وغير مباشر ولا علاقة للمنهج بالاسئلة التي تم التدريب عليها طوال العام.
قال الطلاب ان الامتحان مختلف تماما عن جميع الامتحانات المماثلة في السنوات السابقة واعربوا عن ان الاسئلة نفسها لا حلول لها ومعقدة وخاصة السؤال الرابع والفقرة "ب" في السؤال الخامس إلي جانب عدم كفاية الوقت لفك طلاسم الامتحان.
أما أولياء الأمور فقالوا جملة واحدة علي لسانهم وهي "حسبنا الله ونعم الوكيل".
حطمت أحلامنا!
:
في السويس تظاهر عدد كبير من أولياء الأمور أمام المدارس ومديرية التربية والتعليم احتجاجا علي صعوبة امتحانات التفاضل وحساب المثلثات للمرحلة الأولي.
أكد أولياء الأمور ان الامتحانات تعجيزية وتهدف إلي تحطيم احلام الطلاب وأولياء الأمور واتهموا واضعي الامتحانات "بال***ة" وأكدوا انهم متفقون مع الجامعات الخاصة لتوريد اكبر صفقة طلاب هذا العام بمقابل مادي وحرمان أولادهم من دخول كليات الجامعات الحكومية المجانية.
تلقت غرفة عمليات المديرية عدة شكاوي من الطلاب.
أكدت آلاء علي عبدالفتاح مدرسة السويس القديمة بنات ان اسئلة التميز زادت علي 30% من الاسئلة وخصوصا السؤالين الثالث والخامس "ب".
قالت زميلتها نسرين علي يوسف معظم الاسئلة تعتمد علي ما تم تدريسه خلال المرحلة الاعدادية "الاسلوب التراكمي" وهذا يصعب تذكره ويضربنا في م***!!
أما الطالبة الهام خالد بلجنة مدرسة حوض الدرس ببورتوفيق فأكدت ان الامتحان طويل والوقت غير كاف وتوافد علي مكتب جريدة الجمهورية عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور وطالبوا بالاتصال برئيس التحرير واحالة واضعي الامتحان للتحقيق فورا.
أكد محمد عوض وكيل وزارة التعليم انه سيرفع تقريرا عاجلا إلي الدكتور احمد زكي بدر واخطاره بعدد الشكاوي.
بكاء وصراخ في الإسكندرية
:
خرج طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية من اللجان في حالة بكاء وصراخ وإغماءات من صعوبة أسئلة امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات.
وأمام لجنة مدرسة إسكندرية للبنات إنسابت الدموع علي وجوه الطالبات فور خروجهن من اللجان وتعالت صراخات الطالبات وحاول أولياء أمورهن تهدئة بناتهم وإخراجهم من الحالة السيئة التي أصبن بها حتي أن بعض أولياء الأمور لجأ إلي الله يستغيث به من ظلم واضعي أسئلة الامتحان.
وأكدت بعض طالبات مدرسة النصر أنه تم توزيع ورقة الأسئلة عليهن بعد الميعاد الأصلي بحوالي 10 دقائق ولم يتم منحهم وقتاً إضافياً رغم طول الأسئلة التي جاءت للطالب المتميز.
دموع
:
خرج طلاب المرحلة الأولي في حالة استياء وبكاء وصدمة كبيرة من صعوبة أسئلة مادة التفاضل وتعقيدها وحاجتها إلي وقت اضافي.
أكد مينا ممدوح ومايكل ماهر ورامي عادل ومصطفي حسني وكريم جمال عبدالقادر ان الاسئلة تحتاج إلي وقت ومهارات تفكير عالية والسؤال الأول الاجباري صعب جدا استغرقت الاجابة عليه ساعة كاملة أي نصف الوقت والفقرة "ب" بالسؤال الرابع خارج المنهج والرسم الهندسي بالسؤال الخامس يستحيل فهمه ومعرفة المطلوب مهما كانت درجة ذكاء الطالب.
كما شهدت لجنتا الثانوية بنات وفاطمة الزهراء بكاء وعويلا وصراخا من الطالبات وأصيبت بعضهن بحالات اغماء وصدمة عصبية.

اشتكي عدد كبير من طلاب المرحلة الأولي بالثانوية العامة في أسيوط من طول امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات.
أكد الطلاب أحمد محمد البدري وأحمد عبود وجميل طلعت وهشام عنتر بمدرسة أبنوب الثانوية الجديدة والطالب أحمد حسن أحمد بمدرسة المشير أحمد إسماعيل بمدينة أسيوط. ورانيا علاء الدين مدرسة الثانوية بنات صعوبة الأسئلة خاصة السؤال الرابع النقطة رقم "ب". والسؤال الخامس النقطة "ب" مشيرين إلي ان هذا السؤال يعتمد بشكل كبير علي رياضة الاعدادية كذلك السؤال الثالث كما ان معظم الامتحان ركز علي باب الاشتقاق في التفاضل.

"الامتحان صعب" الكلمة التي نطق بها جميع الطلاب والطالبات بالبحر الأحمر
قال علي وائل من مدرسة الجونة ان الامتحان طويل والوقت غير كاف أما حسام عماد أبوالعزايم من مدرسة القديس يوسف فأكد ان السؤال الخامس "ب" يعتمد علي السنوات السابقة وليس علي هذا العام.
قال بلال أحمد حسين من حسن كامل الثانوية ان السؤال "3أ" مكتوب بطريقة خاطئة بحيث ان الطالب لا يتعرف علي المسألة.
خرجت طالبات لجنة الثانوية بنات جميعهن بدون استثناء الدموع تملأ أعينهن وكثيرات رفضن التحدث.
قالت هديل وائل من مدرسة الجونة السؤال "4ب" صعب.
الغضب مستمر

استمر مسلسل الغضب بين طلاب المرحلة الثانوية العامة بالأقصر واشتكي الجميع من صعوبة اسئلة امتحان التفاضل وحساب المثلثات وتساءلوا عما يريده الوزير والوزارة.
قال الطلاب عمرو محمود الرشيدي ومحمود محمد بغدادي ومحمود محمد أنور بلجنة عمار بن ياسر بمدينة البياضة ان 40% من اجمالي الاسئلة جاءت صعبة ومعقدة ولا يعلم الطلاب ما هو المطلوب بالضبط خاصة نقاط السؤالين الرابع والخامس واجمع الطلاب علي أن الوقت المخصص وهو ساعتان فقط غير كاف للاجابة والمراجعة ولا حتي التفكير وقالوا ان واضعي الاسئلة ينظرون اليهم علي أنهم خبراء في التخصص ويضعون اسئلة لم ترد علينا من قبل.
فوجئ طلاب مدرسة اللغات أنهم مطالبون بحل الأسئلة باللغة العربية مما مثل أغرب وقائع الامتحانات بالنسبة لطلاب اللغات الذين اعتادوا علي الدراسة والاجابة باللغة الأجنبية.
أكد الطالبان مصطفي أحمد درويش وعمر أحمد الحلواني انه بعد تزمر الطلبة ابلغ رئيس اللجنة تليفونيا وكيل وزارة التعليم بأسوان فأمر باعطائهم ورقة الانجليزي وزيادة الوقت لمدد بسيطة لا تتجاوز ربع ساعة.
خرج طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولي من امتحان التفاضل في حالة انهيار وبكاء وهاجموا وزير التربية والتعليم وواضعي الأسئلة في هتافات جماعية في معظم مدارس المحافظة مطالبين باقالة وزير التربية والتعليم وبسؤالهم قالوا ماذا نفعل لقد ذاكرنا من أول العام وبتركيز ولكن هذا الوزير أخرجنا عن تركيزنا بأسئلة تعجيزية.
قالوا حرام عليه يعمل فينا كده لقد اضاع مستقبلنا وبسؤال بعض الطلاب وهم ابانوب جرجس وابراهيم خيري وأحمد محمود عبيد الذين خرجوا في نهاية الوقت وهم في حال سيئة يهاجمون المسئولين في التربية والتعليم وعلي رأسهم الوزير وشاركهم المدرسون هذا التذمر وقالوا ان هذا الامتحان تعجيزي وان الاسئلة كثيرة وتعجيزية وبالتأكيد سيدخل معظم الطلبة دور ثاني في هذه المادة.
أما أولياء الأمور فذهبوا إلي غرف العمليات.
ويقولون ضاع مستقبل ابنائنا وطالبوا بمحاسبة واضعي الامتحان.
بكي أولياء أمور طلاب الثانوية العامة ببورسعيد علي بكاء أبنائهم من شدة صعوبة أسئلة مادة التفاضل وحساب المثلثات التي لم تفرق في صعوبتها بين الطالب المتفوق والضعيف وطالبوا الوزير أحمد بدر باعادة تقييم الاسئلة بمعرفة مستشاريه لانها كانت فوق قدرات الطلاب جميعا.
وشهدت لجنة القناة الاعدادية والثانوية بنات صراخا وعويلا من الطالبات وقامت احداهن بكسر زجاج واجهة اللجنة بيدها فأصيبت بجرح قطعي لعدم تمكنها من الاجابة المطلوبة.
كما حاول بعض أولياء الأمور بإحدي اللجان التعدي علي المراقبين للتنفيس عن غضبهم بسبب انهيار ابنائهم وتعليمات وزير التعليم بالتراجع عن النسب العالمية في المجاميع التي عكست مفهوم واضعي الاسئلة بضرورة تعجيز الطلبة عن الاجابة حيث جاءت الامتحانات لأول مرة بتلك الصعوبة.
قالت الطالبات مروة أسامة وداليا ادريس وريهام ابراهيم ان الامتحان به اسئلة من الصف الثالث الاعدادي غير ان الفقرتين "ب" من السؤال الرابع والخامس لم تكونا من كتاب الوزارة وهذا لا يرضي وزير التعليم الذي يريد ان يعقد الطلاب أو يريدنا نضرب عن الحضور لباقي الامتحانات.
صعبة

أكد طلاب المرحلة الأولي بالثانوية العامة ان اسئلة امتحان التفاضل وحساب المثلثات طويلة وتحتاج إلي ضعف الوقت المقرر للاجابة.
قالت يمني ابراهيم ومنة يوسف وروان عسكر ان الوقت لا يكفي لاجابة نصف اسئلة الامتحان.
أكدت أميرة سلمي ان الاسئلة غامضة وتحتاج إلي وقت طويل للتفكير والاجابة.
أكد ذلك مدرسو وموجهو المادة.
شهدت لجان امتحانات المرحلة الأولي للثانوية صراخا وعويلا واختلطت دموع الآباء والأمهات والطلاب فور خروجهن من اللجان وأصاب البعض حالات اغماء.
قال الطلاب أحمد محمد رضوان ومحمد عبدالله الضبع ومحمود ناجي العواد وميرنا عامر ان الأسئلة الثالث والرابع والخامس جاءت غاية في الصعوبة ولم نكن نتوقع ان يأتي الامتحان بهذا الشكل.
أضاف الطلاب محمود رضا ومحمد محمد عبداللطيف وسمية عيد علي وهدي كرم وحنان حمدين ودعاء محمود عبدالمولي ويارا أسامة خلاف وفاطمة فتح الله ان اسئلة الامتحان جاءت طويلة جدا والوقت غير كاف بالمرة وقد أصابنا الامتحان بالاحباط.



:



جاء امتحان التفاضل وحساب المثلثات للصف الثاني الثانوي أمس حلقة جديدة في سلسلة الصدمات الكهربائية القاسية
التي يصاب بها الطلاب منذ بدء امتحانات هذا العام.
خرج الطلاب في جميع لجان الجمهورية في حالة يرثي لها.. وانتشرت حالات الاغماء والانهيار العصبي بين الطالبات.. لدرجة اصابت الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان بالرعب والقلق مما أدي إلي امتناعهم عن فتح أبواب المدارس خشية اعتداء أولياء الأمور الذين كانوا يتربصون بهم بالخارج وهو ما حدث بالفعل في لجنتي يوسف السباعي الثانوية بالنزهة والسلام الاعدادية بغمرة.
جاءت مسائل الامتحان تعجيزية وبعضها من خارج المنهج المقرر وعجز معظم الطلاب عن الإجابة عليها في الوقت المخصص..استمرت عمليات التصحيح الشامل لكراسات إجابات طلاب المرحلة الأولي في اللغة الانجليزية بعد اعتماد نتيجة العينة العشوائية التي بلغت 83.7% بزيادة 18.5% عن العام الماضي..أكد المصححون في معظم لجان تقدير الدرجات في القطاعات الأربعة ان هذه النسبة لا تعبر عن المستوي الحقيقي للامتحان الذي جاء صعبا بدليل عدم حصول أي طالب علي الدرجة النهائية وزيادة اعداد الحاصلين علي درجة النهاية الصغري وهي 10 درجات من 25 درجة بعد صدور تعليمات شفوية برفع درجة الطالب الذي يحصل علي 8 درجات إلي 10 درجات ليتحول من راسب إلي ناجح..أكد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم أمس ان نسبة النجاح في تصحيح عينات اسئلة اللغة الانجليزية اعلي من العامين الماضيين وبلغت أكثر من 84% وان عدد الحاصلين علي 90% فأكثر 2000 طالب وطالبة من 19 ألف طالب..اضاف خلال زيارته أمس لمدينتي سوهاج وناصر بحي شرق سوهاج يرافقه الفريق محسن النعماني محافظ سوهاج والدكتورة إرماما نكور مدير منظمة اليونسيف في مصر ود. محمد سيد ابراهيم رئيس جامعة سوهاج ان الطلاب أولادنا ونضع مصلحتهم أمام اعيننا وهم أمانة في أعناقنا وكل واضعي الاسئلة والمصححين آباء ولهم أبناء وليست لهم عداوات مع الطلاب




ناشد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمى الدكتور أحمد محمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتدخل للحفاظ على مستقبلهم،
على حد تعبيرهم، بعد أن جاء امتحان مادة الأحياء أمس، الأربعاء، غاية فى الصعوبة والغموض، حيث أكد بعض الطلاب أن امتحان الكيمياء والأحياء للثانوية الأزهرية سيفقدهم الكثير من الدرجات، نظرا لصعوبتهما، حيث إن امتحان الأحياء أمس احتوى على سؤالين من المنهج كان مقررا عليهم للقراءة فقط.

وطالبوا بنظر المسئولين إليهم كما ينظرون إلى طلبة الثانوية العامة، مؤكدين أن الثانوية الأزهرية أصعب عشرات المرات من الثانوية العامة، حيث إنهم طلاب الثانوية الأزهرية يدرسون 16 مادة، أما طلاب الثانوية العامة فيدرسون 5 مواد فقط.

من ناحية أخرى أدى اليوم، الخميس، طلاب الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى امتحانا فى مادة "الأدب والمطالعة والنصوص"، وأعربوا عن رضاهم عن الامتحان. أما طلاب الشهادة الإعدادية فقد أدوا امتحانا فى مادتى العلوم والتربية الفنية، معربين عن سعادتهم بسهولة الامتحان ووصفوه بالمباشر.


 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:08 PM.