اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-06-2010, 12:47 PM
الصورة الرمزية ابو سند
ابو سند ابو سند غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 559
معدل تقييم المستوى: 15
ابو سند is on a distinguished road
Impp اسرائيل تثير ازمة مع مصر بسبب الحصار والمسؤولية عن غزة

الناصرة ـ رام الله ـ 'القدس العربي' من زهير أندراوس ووليد عوض:
يثير استمرار اسرائيل في فرض حصار على قطاع غزة ازمة بين القاهرة وتل ابيب، حيث ترفض القاهرة دعوة وزير إسرائيلي الى ربط قطاع غزة بمصر، فيما حذر رئيس جهاز الأمن العام الاسرائيلي (الشاباك)، يوفال ديسكين، خلال جلسة عقدتها لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي من إمكانية تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة.
ونقل موقع صحيفة 'هآرتس' على الإنترنت ظهر الثلاثاء عن ديسكين قوله لأعضاء اللجنة إنّ تخفيف الحصار يُشكّل اختراقا أمنيا كبيرا للغاية بالنسبة للدولة العبرية، مشددا على أنّ هذا الأمر سيحدث حتى ولو جرت فحوصات أمنية على البضائع المتوجهة إلى قطاع غزة في الموانئ الدولية، لافتًا إلى ميناء نيقوسيا في قبرص، حيث مرت من هناك سفن أسطول الحرية التي تمّ اعتراضها من قبل البحرية الإسرائيلية في المياه الدولية.
وتطرق رئيس الشاباك إلى قضية تسلح التنظيمات الفلسطينية في قطاع غزة حيث قال إنّ جميع التنظيمات تواصل عملية التسلح، كما أنّ التنظيمات بدأت بإنتاج السلاح في القطاع. وأضاف، إنّ عمليات تهريب الأسلحة ما زالت مستمرة، وزعم أنّ حركتي حماس والجهاد الإسامي تملكان اليوم أكثر من خمسة آلاف قذيفة، والتي يصل مداها إلى أكثر من أربعين كيلومترا، أربعة آلاف منها تابعة لحركة حماس.
وقال ديسكين إنّ حركة حماس تملك عددا من الصواريخ التي يصل مداها إلى مركز الدولة العبرية. وزعم ديسكين أنّه لا توجد أزمة إنسانية في قطاع غزة، لافتا إلى أنّه لا توجد أي مشكلة في عملية تخفيف إدخال البضائع إلى القطاع، مشددا على أنّ عمليات التهريب تتم في هذه الفترة من شبه جزيرة سيناء إلى القطاع. ورفضت القاهرة امس الثلاثاء تصريحات وزير إسرائيلي دعا فيها الى ربط قطاع غزة مع مصر.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي، للصحافيين امس، إن 'التصريحات التي أدلى وزير المواصلات الإسرائيلي إسرائيل كاتس الاثنين بشأن ربط قطاع غزة مع مصر مرفوضة بالكامل وتكشف النوايا السلبية لإسرائيل في هذا الموضوع'.
وأعتبر زكي ان ما قاله الوزير الإسرائيلي عن استعداده لوضع خطة تربط غزة بالبنية التحتية المصرية 'محاولة للتنصل من مسؤولية القطاع'.
وأوضح ان 'مثل هذا الكلام يؤكد بما لا يدع مجالا للشك على ما كنا نقوله على مدار الأعوام الماضية من أن هناك تفكيرا إسرائيليا رسميا يهدف إلى التنصل من مسؤولية قطاع غزة وإلقائها على مصر، وهو الأمر الذي ترفضه مصر تماما وحذرت منه ومن تبعاته وبالذات على مستقبل القضية الفلسطينية'.
وشدد زكي على أن 'قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة وبالتالي الدولة الفلسطينية المقبلة، ولا مجال لحديث أو أفكار عن قطاع غزة خلاف ذلك حتى إذا كان البعض في إسرائيل لا يزال يحلم بأن أفكاره يمكن أن تكون موضع اعتبار'.
وتابع المتحدث 'إنني أهدي هذه التصريحات إلى كل الذين يشككون في الموقف المصري من التعامل مع القطاع، والتأكيد المستمر على وضعيته القانونية، نأمل أن يتدبر الجميع هذا الكلام وحتى لا يخدموا تنفيذه سواء عن قصد أو غير قصد'.
من جهة اخرى اكدت مصادر اسرائيلية الثلاثاء بأن مصر تسعى لمنع وصول سفينة ايرانية لقطاع غزة لكسر الحصار عنه، وذلك بناء على طلب اسرائيلي.
واوضحت المصادر بأن الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو طلبت من مصر التدخل لمنع دخول السفينة الايرانية لمياه البحر الابيض المتوسط في طريقها لقطاع غزة.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن مصادر سياسية اسرائيلية قولها ان هناك محاولات لمنع السفينة الايرانية المتوجهة الى قطاع غزة من دخول البحر المتوسط، وذلك بواسطة مصر.
وقالت المصادر 'انه رغم المباحثات التي تتناول تخفيف الحصار فان اسرائيل ستتصدى لاي سفينة تحاول كسر الحصار وستمنع اقتراب سفن من شواطئ غزة بما في ذلك سفن ايرانية'.
وكانت اسرائيل قد هاجمت اسطول الحرية المتوجه الى غزة قبل اسبوعين تقريبا و***ت 9 من المشاركين فيه جميعهم من الاتراك .وافادت صحيفة 'يديعوت احرونوت' ان الجيش الاسرائيلي يستعد لمواجهة سفينتين قد تصلان الى المنطقة نهاية الاسبوع الحالي احداهما ايرانية والاخرى مرسلة من حزب الله اللبناني .
واوضحت المصادر بأن اسرائيل بعثت برسالة الى إيران ولبنان، عبر جهات دبلوماسية مختلفة، تبلغ فيها ان أجهزة الأمن الإسرائيلية أصدرت تعليمات لسلاح البحرية بمنع السفن المتوجهة الى غزة من عبور المياه الإقليمية، وإن اضطر الأمر الى استخدام القوة'، مشيرةً الى أن التعامل القانوني مع السفن التي تخرج من ميناء 'عدو' باتجاه إسرائيل مختلف عن التعامل مع سفن ترفع علم دولة 'صديقة' لإسرائيل، كسفينة مرمرة التي انطلقت من تركيا. وفي هذا الإطار، تجري إسرائيل محادثات مع مصر، في محاولة للتوصل الى اتفاق معها لإيقاف السفن الإيرانية فور وصولها الى قناة السويس.
__________________
[..................
  #2  
قديم 16-06-2010, 12:58 PM
الصورة الرمزية ابو سند
ابو سند ابو سند غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 559
معدل تقييم المستوى: 15
ابو سند is on a distinguished road
افتراضي

عندما يقع نظري على صور الزعماء العرب - واولهم رئيسنا البطل مبارك !!- حاليا في الجرائد والصحف اليومية او على مواقع الانترنت اشعر بوجود مصيبة حدثت او قد تحدث وهذا اثار حسرتي وشجوني كعربي الى رؤية او تخيل صورة لزعيم عربي ارى فيه روح العزيمة والنصر وارى فيه صدق الجهد والبعد عن المؤامرة مثل الزعيم البطل الكبير طيب رجب اردوغان نصره الله وحفظه وسدد خطاه .. آمين يا رب.
__________________
[..................
  #3  
قديم 16-06-2010, 01:08 PM
tarek elhamy tarek elhamy غير متواجد حالياً
مدرس حاسب الى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 2,580
معدل تقييم المستوى: 19
tarek elhamy is on a distinguished road
افتراضي

لاإله إلا أنت سُبحــانك أني كُنت من الظالمين
__________________
لاإله إلا أنت سُبحــانك أني كُنت من الظالمين
سـبـّحـَان الـلـهّ وبـِحـَمـّده*عـَدَدّ خـَلـّقـِه

وَزِنـَةِ عـَرّشـِه *وَرِضـاَ نـَفـّسِه*وَمـِدَآدّ كَـَلـِمـَآتـِه





 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:28 PM.