اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-06-2010, 07:58 AM
osamaabdsalam osamaabdsalam غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 6,862
معدل تقييم المستوى: 23
osamaabdsalam is on a distinguished road
افتراضي جنازة إنجليزية.. في امتحانات الثانوية


تحولت لجان الثانوية العامة أمس إلي ما يشبه سرادقات العزاء المنصوبة فوق رءوس الأموات علي أبواب المقابر.
صرخات وآهات وبكاء.. وعويل .. وطالبات ترتمين في أحضان أمهاتهن باكيات صارخات وآباء يحاولون بيأس تهدئة أبنائهم وبناتهم الذين فقدوا العزيز الغالي في لحظة غدر الزمان عليهم ووقوعهم في الفخ الذي نصبه لهم واضعو الامتحان في اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي.
خرج الجميع من اللجان في حالة ذهول غير مصدقين ما تعرضوا له من مهانة ومذلة أمام ورقة أسئلة لم ترحم أيا منهم سواء الذي ذاكر واجتهد علي مدار العام أو من اكتفي بالقراءة السريعة للمنهج المقرر!!
اشتكي الطلاب والطالبات مر الشكوي من صعوبة الامتحان الذي لم يخل فيه سؤال واحد من الألغاز والتعقيد والصعوبة.
قطعتا الفهم لم يكن فيهما أي مجال لفهم شيء.. والترجمة من العربية إلي الانجليزية والعكس لم تمر كلماتها علي الطلاب طوال العام.. أما موضوع التعبير فلم يكن هناك من يفهم ماذا يريد؟!
خرجت الطالبات من لجنة مدرسة النيل الثانوية بنات بمصر القديمة تكسو ملامح وجوههن علامات الحزن وفقدان الأمل في الحصول علي درجات عالية بسبب صعوبة الامتحان وهن يرددن: "حسبي الله ونعم الوكيل في وزير التعليم" وكأنهن في جنازة مهيبة لا يسمع فيها إلا أصوات الصراخ والبكاء والعويل.
قالت رحاب علي وأسماء عمر وفريدة حسن ان الأسئلة كانت صعبة وغامضة لدرجة أصابتنا بصدمة وأفقدتنا القدرة علي التصرف إزاء هذه الصعوبة فالامتحان مكون من 9 أسئلة نجيب عنها كلها فمثلاً سؤال ال minimaialagues والخاص بمعرفة المتحدث ولمن والمكان كان غير واضح اضافة إلي صعوبة سؤال الترجمة سواء من العربية إلي الانجليزية أو العكس.
أكدت ليلي طارق وياسمين صلاح ونوران محمد ان الامتحان بعيد عن المنهج ونماذج الامتحانات التي تدربنا عليها وان امتحانات السنوات السابقة أسهل بمراحل من هذا الامتحان وصعوبة الامتحان جعلت الطالبات يبكين داخل اللجان وأفقدتهن أعصابهن لعدم قدرتهن علي الحل واحراز درجات فأسئلة Choose معظمها صعب كما ان ال Reading كلماته غير مفهومة لحل الأسئلة المطلوبة وأسئلة القصة جاءت من الأجزاء الأخيرة التي درسناها والمعظم منها كما يركز علي الاجزاء الأولي في المذاكرة.
وطالبن من واضعي الامتحان مراعاة ان تأتي الامتحانات سهلة ميسرة خاصة انه لا توجد فواصل راحة بينها لعمل المراجعة الجيدة علي ما تم دراسته.
أشارت جهاد أشرف وياسمين عادل ومي محمد ورحاب عبدالوهاب إلي ان الامتحان بعيد عن كتاب المدرسة وقطع الفهم كلماتها مبهمة والاختيار صعب كما ان سؤال الترجمة من العربية إلي الانجليزية به كلمات "سحابة الرماد البركاني والصيد الجائر لم ندرسها.. أما ال Writing فقد طلب فيه كتابة حوالي 100 كلمة من نموذج لشخص يقتدي به في الحياة.
تساءلت شيماء أحمد واسراء علاء ونورهان ايهاب لماذا يأتي الامتحان صعبا وتعجيزيا للطلاب وبه كل هذه الأسئلة الصعبة وغير المباشرة.. فالامتحان يمكن ان يأتي فيه سؤال صعب ولكن ان تكون جميع الأسئلة صعبة فهذا تعسف.
قالت شيماء أحمد حصلت في الامتحان التجريبي الذي قرره الوزير علي مجموع 94% ولكن امتحان صعب كامتحان الانجليزي لا يجعلني حتي أحصل علي درجة النجاح فهل الامتحان دعوة لتحطيم أعصابنا وعدم قدرتنا علي الحصول علي مجموع لنواصل ونحن مطمئنات.
قالت الطالبات حنين عادل وأسما عمر أن الامتحان تعجيزي ولم يراع مستوي الطالب المتوسط نهائياً حيث ضم العديد من المصطلحات الجديدة وأنماط الأسئلة غير المتوقعة مثل أسئلة القصة التي جاء معظمها من الفصول الأخيرة علي عكس ما هو متبع كل عام حيث تم التركيز علي الفصول الأولي بشكل أكبر وجاءت الأسئلة غامضة وغير واضحة خاصة الجزئية "C) التي ضمت نقطتين من نوعية أكمل الجمل التي جاءت غير محددة وتحتمل عدة إجابات عليها.
أضافت قوت القلوب سامح وليلي حازم ان قطعة الفهم تضمنت العديد من الكلمات الجديدة التي لم تصادف الطلاب طوال العام الدراسي سواء في القطعة وفي السؤال رقم 5 أو 6 حيث جاءت الأولي عن الاتصال الشفهي والثانية عن جرائم العنف أو Violent Crim التي شملت كلمات عديدة نراها للمرة الأولي مثل كلمة Restrict Prospects كما جاءت الأسئلة عليها غير مباشرة بالمرة.
أشارت مارينا أيوب وسلوي عزمي وشرين جمال انهن غير متأكدات من صحة الاجابات التي قمن بها في امتحان اللغة الانجليزية الذي جاء معقداً بكل المقاييس.
أكدت ان اللجنة الامتحانية شهدت حالات انهيار للطالبات بسبب صعوبة الامتحان وأن كثيرات منهن تركن عدة أسئلة دون إجابة عليها.
قالت سارة حسن ورانيا مصطفي ان سؤال البراجراف لم يوضح الموضوع الذي سنتحدث عنه وقليل من الطالبات استطعن التعرف علي الموضوع الذي يتحدث عنه حيث يدور عن المثل الأعلي أو القدوة مما دفع البعض للكتابة عن أي موضوع أو ترك السؤال كله.
أكدت الطالبة نهي حسام ان الكلمات الواردة بهذا الامتحان لم يحدث أن رأتها في أي امتحان للسنوات السابقة أو حتي في الكتب الخارجية التي يفترض انها تضم أكبر قدر من المعلومات والمصطلحات الاضافية وانها توقعت أن تأتي الترجمة من الأحداث الجارية إلا أن هذا لم يحدث وجاءت من مواضيع عادية لم يتوقعها الطلاب مطلقاً.
الجيزة
صراخ وعويل وإغماءات ولطم للخدود أمام لجنة مدرسة الأورمان الثانوية بنات بالدقي والتي تحولت إلي ما يشبه الجنازة حيث انهارت الطالبات وانهمرت الدموع من أعينهن لصعوبة امتحان اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي.
اتهم أولياء الأمور وزير التربية والتعليم بأنه يهتم بعقاب المدرسين المخالفين ويترك مصلحة أبنائهن حيث أصر واضع الامتحان علي الاتيان بأسئلة تعجيزية تعقيدية عجزت أمامها الطالبات وتم شل تركيزهن أمام صعوبة الأسئلة فضلاً عن عدم وجود وقت كاف أمام صعوبة الأسئلة وألغازها وطلاسمها.
اشتكت الطالبات من صعوبة قطعتي الفهم وصعوبة الترجمة من العربية والانجليزية والتي احتوت علي كلمات غير مفهومة وغامضة فضلا عن صعوبة سؤال موضوع التعبير والذي لم يفهمه كثير من الطلاب وما هو المراد منه وأيضاً احتواء السؤال الرابع عن إيجاد الأخطاء في الجمل علي ألغاز.
أمام لجنة مدرسة الأورمان الثانوية بالجيزة خرجت الطالبات يبدين الندم والدهشة والوجوم تغطي وجوههن وارتمين في أحضان أولياء أمورهن وكلمة واحدة علي لسانهم وهي "حسبي الله ونعم الوكيل" فضلاً عن هياج أولياء الأمور ودعائهم علي واضع الامتحان.
أبدت أماني محمد وأسماء سعيد وهدي أحمد غضبهن الشديد لصعوبة امتحان اللغة الانجليزية واشتماله علي العديد من الأسئلة التعجيزية خاصة القطعة الأولي التي بها كلمات غير مفهومة وأيضاً الترجمة من الانجليزية للعربية ومن العربية للانجليزية فمثلا في الترجمة للانجليزية هناك ألفاظ مثل الرماد البركاني والنسور مهددة بالانقراض والصيد الجائر.
أعربت نجوي عبدالنبي وزينب محمد ونانسي كرم ودعاء محمد عن استيائهن لصعوبة امتحان الإنجليزية ووصفنه بأنه أسوأ ما يكون هذا العام وأن الوزير يتعمد تعقيد الطلاب.
أضفن: ان كل جزئية في الامتحان بها لغز وفزورة. مما أفقدنا العديد من الدرجات وأن الامتحان يفوق مستوي الطالب فوق المتميز.
أكدت أمنية خالد وخلود حسين وعلا محمد صعوبة الامتحان واشتماله علي فوازير. فكلمات الترجمة صعبة وموضوع التعبير لا نعرف الهدف منه أو ما الذي يتكلم عنه.
تشاركهن الرأي رنا محمد بصعوبة الامتحان. فقطعتي الفهم أهلكت تفكير الطلاب. وأيضاً سؤال اكتشف الأخطاء في الجمل والترجمة كلها كلمات صعبة.
وصبت ريم محمد وزينب شكري ونورا أيمن جام غضبهن علي واضع الامتحان وأكدن أنه يقصد تعقيد وتعجيز الطلاب. فالامتحان لا يوجد به سؤال مباشر وجزئياته صعبة جداً ومليئة بالطلاسم ولابد أن يعاد النظر في هذا الامتحان أو إعادة توزيع درجاته لأن ما حدث مهزلة كبري.
أوضحت نورا حسين ومني علي وسحر محمد أن امتحان اللغة الإنجليزية سييء جداً وأن هذا الامتحان تعقيدي ولا يراعي الفروق الفردية بين الطلاب.
أكدت دلال محمود صعوبة الامتحان وأنه من خارج الكتاب المدرسي ونماذج الوزارة.. فسؤال Rewrite صعب والسؤال الرابع Find the mistake والقطعتان وأيضاً سؤالا الترجمة اللذان اشتملا علي كلمات صعبة للغاية.
قالت أمل وجدي ولوجينا عبدالحميد: ان الامتحان يفوق مستوي الطالب المتوسط بمراحل عديدة.. أشارتا إلي أن الجزئيات الصعبة في الامتحان تجاوزت 50% من أسئلة الامتحان.
أضافتا: ان سؤال الترجمة لم يكن فيه كلمات طبيعية. حيث دار حول سحابة الرماد البركاني التي تسببت في تعطيل النقل الجول العالمي.. بينما دار السؤال الثاني حول بيئة النسور المهددة بالانقراض بسبب الصيد الجائر.
أوضحت نورهان محمود وآية عبدالله أن مشكلة الطلبة الأساسية في الامتحان أن به كلمات كثيرة غير موجودة بكتاب المدرسة أو التدريبات. خاصة سؤال القطعة رقم خمسة الذي دار حول العادات الصحية المثلي. وهو ما تكرر في سؤال القصة رقم 7 من قصة العناكب .
واتهم أحمد بدوي وآمال رمزي - من أولياء الأمور - وزير التربية والتعليم بالاهتمام بالعقاب دون الاهتمام بالطلاب عبر جدول امتحانات غير عادل. حيث لم يعط طلاب الصف الثاني الثانوي أكثر من نصف يوم لمراجعة مادة اللغة الإنجليزية رغم ضخامتها.. مشيرين إلي أنهما لم يصدقا بعد ذلك تصريحات المسئولين في التربية والتعليم بالفضائيات الذين يتحدثون عن عدم وجود صعوبات في الامتحانات.
وهو ما اتفقت معه الطالبتان علا هشام وميادة طلال.. اللتان أكدتا أنهما قاما بحل النماذج وتدريبات الكتاب دون أن تجدا أياً من هذه الأسئلة الصعبة.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/detail00.asp
  #3  
قديم 15-06-2010, 12:53 PM
elsayed2 elsayed2 غير متواجد حالياً
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 615
معدل تقييم المستوى: 17
elsayed2 is on a distinguished road
افتراضي

الوزير ما بيحبش كلمة طالب ولا مدرس وأسألوا جامعة عين شمس عنه
  #4  
قديم 15-06-2010, 05:05 PM
القابضة القابضة غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 255
معدل تقييم المستوى: 15
القابضة is on a distinguished road
افتراضي

الى الله المشتكى
  #5  
قديم 15-06-2010, 05:27 PM
الصورة الرمزية نعمةمحمد محمود
نعمةمحمد محمود نعمةمحمد محمود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 176
معدل تقييم المستوى: 15
نعمةمحمد محمود is on a distinguished road
افتراضي

ربنا يستر ويراعو هذا فى التصحيح
الله آمين
  #6  
قديم 15-06-2010, 06:03 PM
الوليد أبوبكر الوليد أبوبكر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 31
معدل تقييم المستوى: 0
الوليد أبوبكر is on a distinguished road
افتراضي

خلي الطلاب يذاكروا ويهتموا بالمدرسة وخلي مافيا الدروس الخصوصية يتعدلوا أنا سعيد بهذة الإمتحانات علشان مش كل الطلاب يجيبوا درجات نهائية
  #7  
قديم 15-06-2010, 06:33 PM
mr. Hamdy mr. Hamdy غير متواجد حالياً
مدرس
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 270
معدل تقييم المستوى: 16
mr. Hamdy is on a distinguished road
افتراضي

عجبا والله العظيم
الطلاب عايزين امتحان تافهه مثلا عشان يرضيهم
اولا الامتحان على الجميع واحد
وبيفرق بين اللى ذاكر واللى مش ذاكر
دى خلاصة الكلام
بلاش بقى وبطلوا ترموا اخطائكم على غيركم
بلاش هروب من الواقع
الواقع ان فى طلاب خايبة ومش عارفه مصلحتها
والصحافة بطبلهم
عشان تبيييييييييييييييع وتلم فلوس
وتبقى سلملى على عزة
  #8  
قديم 15-06-2010, 06:55 PM
Mr.Ahmed Elsayad Mr.Ahmed Elsayad غير متواجد حالياً
مدرس لغة انجليزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 652
معدل تقييم المستوى: 17
Mr.Ahmed Elsayad is on a distinguished road
افتراضي

الامتحان مكنش بالدرجه الصعوبه اللى هيا وكل الاجزاء الصعبه كانت فى حدود 15%

ولكن الامتحان كان غير متوقع من جانب المدرسين والطلبة
__________________


MR .Ahmed Elsayad


A Teacher of English
  #9  
قديم 15-06-2010, 07:03 PM
الصورة الرمزية مستر .سعد الحجرى
مستر .سعد الحجرى مستر .سعد الحجرى غير متواجد حالياً
معلم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,518
معدل تقييم المستوى: 16
مستر .سعد الحجرى is on a distinguished road
افتراضي

الله يكون فى عونهم
جزاك الله خيرا
__________________



لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

  #10  
قديم 15-06-2010, 07:05 PM
الصورة الرمزية أحمد ابو اروى
أحمد ابو اروى أحمد ابو اروى غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 435
معدل تقييم المستوى: 16
أحمد ابو اروى is on a distinguished road
افتراضي

لكم الله يا طلاب الصف الثانى
  #11  
قديم 15-06-2010, 08:52 PM
الصورة الرمزية عاشقة الطفولة
عاشقة الطفولة عاشقة الطفولة غير متواجد حالياً
Faculty of Veterinary Medicine, South Valley University
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
العمر: 30
المشاركات: 6,901
معدل تقييم المستوى: 21
عاشقة الطفولة is on a distinguished road
افتراضي

ربنا معاهم


والناس اللي بتقول لازم نفرق بين الطالب المذاكر واللي مذكرش

يعني هما عليهم يذاكروا القاموس كله ويحفظوا عشان يعرفوا يترجموا
  #12  
قديم 15-06-2010, 10:27 PM
الصورة الرمزية الأميـرمحمد
الأميـرمحمد الأميـرمحمد غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 17
الأميـرمحمد is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم

احب اقول لـ ( طلاب الثانوية )*
هذه هي طبيعة الثانوية العامة ( و أسأل مجرب )*
فنحن رأينا ذلك في الثانوية العامة
مثل ( امتحان التفاضل )* الشهيــر
وكمان افتكر ان لازم يحصل تّرّيكات في اي امتحان
ومستحيل تعدي كل الامتحان وتيجي علي مزاج الطلبة
ولو حصل كده يبقي الطلبة كلها هتجيب درجات نهائية
وكله هيدخل طب وهندسة !!
وهتلاقي ساعتها إن الطب بقي مجموعه 109 % !!
و ( معلومة )*
كل ما كانت الامتحانات اصعب في وجهه نظر معظم الطلاب
كل ما كان تنسيق الجامعة ( هيكون كويس )*
والله اعلـــــم
و ذاكروا انتوا بس واعملوا اللي عاليكوا

ولله الأمر
__________________

سبحان الله وبحمده ۞ سبحان الله العظيم
إقرأ المصحف الشريف " من هنااا "

آخر تعديل بواسطة الأميـرمحمد ، 15-06-2010 الساعة 10:34 PM
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:10 PM.