اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف

منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف ملتقى معلمى التعليم الأزهرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-05-2010, 11:31 AM
الصورة الرمزية الاستاذ عوض على
الاستاذ عوض على الاستاذ عوض على غير متواجد حالياً

مستشار مجلس الادارة

 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 29,086
معدل تقييم المستوى: 44
الاستاذ عوض على is just really nice
افتراضي إعادة هيكلة مركز المعلومات بالأزهر


د."الطيب" يدرس إعادة هيكلة مركز المعلومات بالأزهر
المدير العام تخصص جغرافيا .. وترقيته أثارت جدلاً !!

يدرس فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر ملف مركز المعلومات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار بالمشيخة ومن المنتظر أن يصدر قرارا خلال الأيام المقبلة بإعادة هيكلته لصالح العمل وبما يحقق العدالة بين الجميع ويمنح الفرصة لأهل التخصص والخبرة والكفاءة وذلك في إطار الجودة الشاملة.. ومن المتوقع الاستعانة بأحد أساتذة الجامعة المتخصصين.. لتحقيق الاستفادة القصوي من الامكانيات المتاحة بالمركز.
علمت "المساء" ان مدير عام المركز الحالي يحمل ليسانس الآداب قسم الجغرافيا وكان يعمل في بداية تعيينه مدرساً بأحد معاهد الجيزة ثم انتقل إلي قطاع المعاهد للعمل مسئولا للبرمجيات بالإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي وفي 20 أكتوبر 2008 صدر له قرار باسناد أعمال وظيفة مدير عام المركز إليه.. بناء علي ما عرضه أمين عام المجلس الأعلي للأزهر ومحضر لجنة الوظائف القيادية المنعقدة في 19 أكتوبر 2008 وبعد ذلك حصل علي الدرجة رسمياً.. وقد أثارت ترقيته جدلاً كبيراً بين العاملين.
المدير العام لم يكن متخصصاً في تكنولوجيا المعلومات ولم يحصل علي شهادة متخصصة في الشبكات أو البرمجيات التي تعد من أساسيات العمل داخل المركز.. لكن يتردد انه حصل علي دبلومة في علوم الحاسب من معهد الإحصاء عام ..2006 شبكة ربط مشيخة الأزهر بالقطاعات والمناطق الأزهرية البالغ عددها 32 بالاضافة إلي مركز التدريب والمكتبة تتكلف سنويا حوالي مائة ألف جنيه ولكن للأسف مازال ادخال المؤثرات "بيانات مرتبات العاملين" يتم يدويا أي لا يتم تبادلها بين المناطق والقطاعات عبر الشبكة.
علمت "المساء" ان هناك محاولات للاستفادة من هذه الشبكة في أي شيء.. لحفظ ماء الوجه أمام د.الطيب إذا سأل عن تكلفة الشبكة واستخداماتها ومدي الاستفادة منها والهدف الذي أقيمت من أجله.. وهل تحقق أم لا.. ولماذا؟
وكان قد تم ندب 7 من العاملين بمعاهد منطقتي القاهرة والمنوفية من الحاصلين علي دورات مؤهلة لاستخدام الحاسب الآلي وإعداد البرمجيات للعمل بمركز المعلومات بالمشيخة وهم: سيد محمود عبدالعاطي من معهد عبدالحليم محمود الابتدائي ومحمود علي حامد "فتيات عمرو بن العاص" ومحمد إبراهيم حسن الطناني "البراموني الإعدادي والثانوي" وعماد عبدالحليم حسين "مصر الجديدة الإعدادي" بمنطقة القاهرة ومحمد يسري عبدالعزيز من معهد "العربي أبورقية الابتدائي" بالمنوفية وعلاء كامل عبدالحميد من معهد "حسين أبوبكر الثانوي" وايهاب فتح سليمان من معهد "فتيات السلام النموذجي الاعدادي والثانوي" وذلك لصالح العمل بتاريخ 8 يناير 2009!!.. وفي 18 مايو 2009 أي بعد 5 أشهر صدر قرار بنقل أربعة من هؤلاء المنتدبين إلي قطاع المعاهد لسد العجز بالإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي وهم: سيد محمود وعماد عبدالحليم ومحمد إبراهيم وإيهاب فتحي.. والثلاثة الباقون مازالوا بالمركز ولم يعملوا في الشبكات أو البرمجيات بل عملوا "مدخلين للبيانات" وذلك بعد حصولهم علي دورات تدريبية علي نفقة الأزهر؟!!

__________________

العلم النافع .. صدقة جارية

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:18 PM.