اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-01-2007, 05:55 PM
علاء منير علاء منير غير متواجد حالياً
عضو جديد

علاء منير is an unknown quantity at this point

بسم الله الرحمن الرحيم انا مسلم ومؤمن بالله لكن دماغى زى ما تقول شاطحه حبتين لأ قول تلاته
مليش اخوات ووحيد فى حياتى ولا اقرايب اللى عايز يعرف السبب يبقى يقول
1....المهم ساعات كتير بسرح فى الكون وافكر اين هى حدود الكون وماذا كان قبل الكون واين الله عز وجل قبل نشأه الكون اين العرش من هذا واذا نظرنا الى انفسنا فى ظل هذا نستحقر انفسنا
ما هى الحياةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2..............وعندما ارى الاخبار احتقر البشر واتمنى ان اكون حيوان لحقارتهم
ارجو قبل قراءه هذا الجزء نزع روح الغياء والعنصريه

4........أهم نقطه انا مقتنع ان الاسلام دين عظيم ولكنه حرف الان على يد معظم المسلمين فهم اغبياء ارجو ألا تهاجمونى فانا اموت كل يوم حزنا على الاسلام ولكن قبل لن تحكم على ما اقوله تطلع على الاخبار انزل الى الشرع انظر ال تعاملات الناس اوروبا اخذت جوهر الاسلام فتقدمت ونحن امسكنا الطروف بل لم نسكت على هذا فقط ولكن حرفناها انا ارى ان سبب تأخرنا هو خوفنا وذلنا حتى اصبحنا مثل النعامه التى تدفن راسها فى الارض والكل ينهشوا فيها واعتقد عكس كثسر ان الدين ليس هو السبب فى تاخرنا بل المفروض ان يكون السبب فى تقدمنا وليت ايام الاندلس تعود ليت الاسلام يعود انا اتعامل مع المئات من البشر ولكنى لا اجد مسلما واحدا الكل اهتم بغذاء بطنه وتأمين متقبل اولاده ولايوجد فى هذا ضرر ولكن ان يكون كل همنا وفانا اعترض واصبح هم الشباب والعربى عامه الاكبر هو الجنس لماذا؟؟؟ لقد قيل من قبل ان "همك عل قدر ما أهمك"همك الاولى بمعنى المشاغل او الاهتمام........
لقد اصبح المسلم عندما يموت تقام السرداقات فى الشوارع غير مراعيه مرضى او طلبه ويقولون اسلام.أين هو ؟
لو تبرعوا للفقراء بهذه الاموال ومظاهر البذخ التى ما انزلها سلطان لتحسنت احوالنا
اصبحنا شحاذين نتسول كل شئ حتى العلم انظر الى الشاشه التى تقرا منها المكتوب ما منشأها؟ هل هو بلد عربى ؟محاله
لقد استغلنا الغرب احسن استغلال وانا ابغض هذا ولكنى احترم ذكائهم حتى لو فى الشر فهم درسوا وخططوا ونفذوا بنظام وانتصروا حتى الان انظر الى اى شئ حولك ستجده صينى تايونى او غيره اتمنى فى مره اجد كلمه صنع فى مصر على تلفاز بفكر مصرى او عربى وليس بايدى مصريه فقط بتصريح من هولندا او المانيا او غيرها
بجانب منزلنا محل يبيع الطيور تجد كل من فيه ذوى ذقون وجلباب قصير وسيده منقبه وطوا الةقت تسمع من بعد شارع كامل القران من عندهم إذن هم ناس ذوى ضمير يراعوا ربهم فىالناس تشترى الفرخه 2كيلو تخرج من عندهم تزنها تجدها كيلو واحد إذن وزن الريش وامعائها كليو كامل لعنهم الله وخذ من هذا النظر الكثير الجميع اتخذوا الدين ستار وياليتهم اتخذوا الاصول ستار لعلهم تعلموا منها شيئا ولكن مسكوا السبحه والسجاده وذبيبه الصلاه وتجدهم فى المعاملات لا يمتوا لدين الاسلام بشئ عكس الغرب الذى اخذ جوهر الاسلام فهم يقدسوا الوقت ويتقنوا العمل والنظام ولا يكذبوا فى عملهم واخذوا الشورى منا فلا تزوير ولا بلطجه اما عن حياتهم الشخصيه فلا داع لنا بها فلننظر الى علمهم الذىتاسس على العلوم الاسلاميه فى عهد الاندلس ليتنا نعود الى فسقهم ولكن نكن مثلهم فى العلوم انهم كانوا يتحدثوا فى كل شئ لقد اطلقوا العنان لافكارهم تحدذوا عن الذات الالهيه والروح تعال تحدث الى اى احد عن الحجاب وفرضيته من الممكن ان يتهمك بالكفر فما بالك لو حدثته عن لن اقل لك الذات الالهيه ولكن ساقل لك اوليكن عذاب القبرانا شخصيا لا اقتنع بعذاب القبر لان الموت هو نوم الى البعث كما فى ايه قرانيه "وتموتون وكأنكم تنامون"كذا احيانا ارى انه لاضروره للصلاه طلما ان ايانى كبير وقلبى ملئ بحب الله العظيم الذى خلق الكون وما فيه انظر الى السماء سترى عظمه الخالق ارجو منكم الا تمسكوا فى هذه النقطه ولكن اريد مناقشه لكن نقطه ذكرتها
سترى انى انحرفت الى كذا موضوع لان الناس اهتمت بالدنيا قفط فلا اجد من يناقشى لذا ارجو من المسئول عن المنتدى عدم حذف موضوعى لنرى اراء الجميع ونكتشف المخفى الذى من الممكن ان ينفجر من الحيره القليل من يفكر تفكيرى ولكنه جدير بالمناقشه لعلى اهتدى على ايدى المعلقين على الموضوع شاركونى اراكم ولكن دون تعصب بل بهدوء ولنبتعد الروح العنصريه التى ظهرت مؤخرا هربا من عناء الحياة
وجزاكم الله خيرا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قديم 31-01-2007, 06:05 PM
عبد اللطيف عبد اللطيف غير متواجد حالياً
عضو قدير

عبد اللطيف is an unknown quantity at this point

ّاذا كنت تؤمن بالله

فأنت تحب ان تكون على صلة به

والصلة هى الصلاة

كما انها هى التى تقودك للإيمان

فالصلاة غاية ووسيلة

أما عذاب القبر

فما دام قد ذكر فى أحاديث صحيحة فلا جدال

لأنها غيبيات

والمؤمن يؤمن بالغيبيات على ما هى عليه لأنها لا مصدر لها سوى كلام الله ورسوله

وقد جعلت فتنة بين من يصدق ولا يصدق فحذار أن تقع فى الفتنة

وانصحك ان تقرأ الصحيح فقط عن عذاب القبر وابتعد عن ما لا أصل له وستجد أن الكلام مقنع ومقبول
قديم 31-01-2007, 06:54 PM
الصورة الرمزية مـــــــــازن
مـــــــــازن مـــــــــازن غير متواجد حالياً
عضو متواصل

مـــــــــازن has a little shameless behaviour in the past
Wink

<div align="center">قبل اى حاجة ... احب اهينيك على شجاعتك وجرأتك ...

وابدأ فى ردى عليك ...

** اولا اللى انت قولته ده طبيعى ومنطقى وما فى فيه اى عيب ...

بالعكس انت كده بتتأمل وبتفكر ...

** ديكارت نفسه ... شك فى الحياة الشعورية اللى احنا عايشنها ... وشك فى وجوده الله ... وشك
فى العقل ...

** الغزالى امام التصوف ... شك فى الله ... والحياه الشعورية ...

**... بس احب اقولك ان الشك ده , كان شك منهجى , يعنى كان شك عشان يوصلو للحقيقة ...
الشك من اجل اليقين ... وده طبعا عكس الشك المذهبى ( الشك من اجل الشك )

** بس فى الاخر الاتنين رجعوا لعقلهم وامنوا بالله وبالحياه ... ( بس ديكارت بالاستدلال الياضى والعقل )
, ( الغزالى بالحدس والنور الالهى ) عشان الغزالى كان بطبيعته صوفى ومتصوف

يعنى الغزالى كان بيقعد فى الجامع ويتقرب لربنا اكتر واكتر ... لحد ما ربنا هداه
وديكارت اخدها واحده واحده بالعقل ... وبالاستدلال الرياضى ...

** انا بس كنت عايز اهنيك فى على موضوعك وجراءتك ... ونقدر نستعين بأى حد فى المنتدى معانا
بيدرس فلسلفة ...

او انك تنتظر وانا اجيبلك ازاى ديكارت وصل لليقين بالاستدلال الرياضى بالنص وكلمه كلمه ...

عشان انا كنت واخد الفلسفة السنه اللى فاتت ... ومش متزكر اوى ... استنى منى الرد القادم

** وهنيك للمرة الالف على شجاعتك ... وتأملك </div>
قديم 31-01-2007, 09:09 PM
عضو جديد

انا متشكر على رودوكم بس انا مش عارف الناس جاوب على النص وسابت النص التانى طب انتوا مش مأيدينى ان الاسلام اللى موجود دلوقتى مش الاسلام اللى كان موجود زمان واننا بنرجع لورا بسبب التعصب والجهل ارجو المشاركه اكتر من كده والردود الكامله وجزاكم الله خيرا
قديم 31-01-2007, 11:47 PM
عضو جديد

بسم الله الرحمن الرحيم انا كررت الموضوع بتاعى لأن انا عايز مشاركه من الجميع عشان تساعدونى فى البحث اللى انا بعمله اللى معتمد على ارائكم ياريت تعلقوا اى تعليق وقولوا ارائكم فى كل نقطه عندكم 4 نقط والاهم النقطه التالته اللى هى عن سبب تاخرنا التعليق مش هيعملك مشلكه لكن هيفرق معاى
بسم الله الرحمن الرحيم انا مسلم ومؤمن بالله لكن دماغى زى ما تقول شاطحه حبتين لأ قول تلاته
مليش اخوات ووحيد فى حياتى ولا اقرايب اللى عايز يعرف السبب يبقى يقول
1....المهم ساعات كتير بسرح فى الكون وافكر اين هى حدود الكون وماذا كان قبل الكون واين الله عز وجل قبل نشأه الكون اين العرش من هذا واذا نظرنا الى انفسنا فى ظل هذا نستحقر انفسنا
ما هى الحياةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2..............وعندما ارى الاخبار احتقر البشر واتمنى ان اكون حيوان لحقارتهم
ارجو قبل قراءه هذا الجزء نزع روح الغياء والعنصريه

3........أهم نقطه انا مقتنع ان الاسلام دين عظيم ولكنه حرف الان على يد معظم المسلمين فهم اغبياء ارجو ألا تهاجمونى فانا اموت كل يوم حزنا على الاسلام ولكن قبل لن تحكم على ما اقوله تطلع على الاخبار انزل الى الشرع انظر ال تعاملات الناس اوروبا اخذت جوهر الاسلام فتقدمت ونحن امسكنا الطروف بل لم نسكت على هذا فقط ولكن حرفناها انا ارى ان سبب تأخرنا هو خوفنا وذلنا حتى اصبحنا مثل النعامه التى تدفن راسها فى الارض والكل ينهشوا فيها واعتقد عكس كثسر ان الدين ليس هو السبب فى تاخرنا بل المفروض ان يكون السبب فى تقدمنا وليت ايام الاندلس تعود ليت الاسلام يعود انا اتعامل مع المئات من البشر ولكنى لا اجد مسلما واحدا الكل اهتم بغذاء بطنه وتأمين متقبل اولاده ولايوجد فى هذا ضرر ولكن ان يكون كل همنا وفانا اعترض واصبح هم الشباب والعربى عامه الاكبر هو الجنس لماذا؟؟؟ لقد قيل من قبل ان "همك عل قدر ما أهمك"همك الاولى بمعنى المشاغل او الاهتمام........
لقد اصبح المسلم عندما يموت تقام السرداقات فى الشوارع غير مراعيه مرضى او طلبه ويقولون اسلام.أين هو ؟
لو تبرعوا للفقراء بهذه الاموال ومظاهر البذخ التى ما انزلها سلطان لتحسنت احوالنا
اصبحنا شحاذين نتسول كل شئ حتى العلم انظر الى الشاشه التى تقرا منها المكتوب ما منشأها؟ هل هو بلد عربى ؟محاله
لقد استغلنا الغرب احسن استغلال وانا ابغض هذا ولكنى احترم ذكائهم حتى لو فى الشر فهم درسوا وخططوا ونفذوا بنظام وانتصروا حتى الان انظر الى اى شئ حولك ستجده صينى تايونى او غيره اتمنى فى مره اجد كلمه صنع فى مصر على تلفاز بفكر مصرى او عربى وليس بايدى مصريه فقط بتصريح من هولندا او المانيا او غيرها
بجانب منزلنا محل يبيع الطيور تجد كل من فيه ذوى ذقون وجلباب قصير وسيده منقبه وطوا الةقت تسمع من بعد شارع كامل القران من عندهم إذن هم ناس ذوى ضمير يراعوا ربهم فىالناس تشترى الفرخه 2كيلو تخرج من عندهم تزنها تجدها كيلو واحد إذن وزن الريش وامعائها كليو كامل لعنهم الله وخذ من هذا النظر الكثير الجميع اتخذوا الدين ستار وياليتهم اتخذوا الاصول ستار لعلهم تعلموا منها شيئا ولكن مسكوا السبحه والسجاده وذبيبه الصلاه وتجدهم فى المعاملات لا يمتوا لدين الاسلام بشئ عكس الغرب الذى اخذ جوهر الاسلام فهم يقدسوا الوقت ويتقنوا العمل والنظام ولا يكذبوا فى عملهم واخذوا الشورى منا فلا تزوير ولا بلطجه اما عن حياتهم الشخصيه فلا داع لنا بها فلننظر الى علمهم الذىتاسس على العلوم الاسلاميه فى عهد الاندلس ليتنا نعود الى فسقهم ولكن نكن مثلهم فى العلوم انهم كانوا يتحدثوا فى كل شئ لقد اطلقوا العنان لافكارهم تحدذوا عن الذات الالهيه والروح تعال تحدث الى اى احد عن الحجاب وفرضيته من الممكن ان يتهمك بالكفر فما بالك لو حدثته عن لن اقل لك الذات الالهيه ولكن ساقل لك اوليكن عذاب القبرانا شخصيا لا اقتنع بعذاب القبر لان الموت هو نوم الى البعث كما فى ايه قرانيه "وتموتون وكأنكم تنامون"كذا احيانا ارى انه لاضروره للصلاه طلما ان ايانى كبير وقلبى ملئ بحب الله العظيم الذى خلق الكون وما فيه انظر الى السماء سترى عظمه الخالق ارجو منكم الا تمسكوا فى هذه النقطه ولكن اريد مناقشه لكن نقطه ذكرتها
سترى انى انحرفت الى كذا موضوع لان الناس اهتمت بالدنيا قفط فلا اجد من يناقشى لذا ارجو من المسئول عن المنتدى عدم حذف موضوعى لنرى اراء الجميع ونكتشف المخفى الذى من الممكن ان ينفجر من الحيره القليل من يفكر تفكيرى ولكنه جدير بالمناقشه لعلى اهتدى على ايدى المعلقين على الموضوع شاركونى اراكم ولكن دون تعصب بل بهدوء ولنبتعد الروح العنصريه التى ظهرت مؤخرا هربا من عناء الحياة
4.....ارجو من اى عالم ان يفسر لى قصه العرانيق وهى ذكرت فى تفسير ابن كثير وهى ضد عصمه الرسول صلى الله عليه وسلم من الشيطان وعلى اساس هذا انا اطالب بتنقيح كل التراث الاسلامى من كل التخاريف والخزعبلات اللى مرجعانا ورا

وجزاكم الله خيرا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قديم 31-01-2007, 11:51 PM
مشاركة واحدة مشاركة واحدة غير متواجد حالياً
عضو جديد

مشاركة واحدة is an unknown quantity at this point
كلمتين ورد غطاهم

أولا الآية غلط "وتموتون وكأنكم تنامون" غير موجودة في القرآن إطلاقا لا لفظا ولا معنى .. يمكن قصدك
"اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ " الآية 42 سورة الزمر

ثانيا أول كام سطر رد الرسول صلى الله عليه وسلم عليهم وقال :
"قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يأتي الشيطان أحدكم فيقول من خلق كذا وكذا حتى يقول له من خلق ربك فإذا بلغ ذلك فليستعذ بالله ولينته "
http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Doc=1&Rec=335

سنن الترمذي :
" يا رسول الله أين كان ربنا قبل أن يخلق خلقه قال ‏ ‏كان في عماء ما تحته هواء وما فوقه هواء "
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=2&Rec=4922

ثالثا " احيانا ارى انه لاضروره للصلاه طلما ان ايانى كبير وقلبى ملئ بحب الله العظيم " ...

وهل دليل الحب والإيمان هو عصيان الأمر .. كفاية عليك كده

كل كلامك الباقي كلام عن أشخاص مش عن دين وأنا مليش علاقة بتفسيرات الأشخاص

"رانا شخصيا لا اقتنع بعذاب القبر " : اقتناعك من عدمه دي حاجة ترجعلك ولكن كونك مسلم سنى لازم تؤمن بيه فهو وراد في الأحاديث الصحيحة

وأخيرا : "ولكنه حرف الان على يد معظم المسلمين" تحدث بدليل يا رجل هل كون الرجل مؤمنا ظاهريا ومنافقا باطنيا خلاص يبقى حرف الدين .... يا فلسطيني دينك باقي حتر يرث الله الأرض ومن عليها .. فهو الدين الحق ونتحدي كمسلمين من يثبت عكس ذلك من الملحدين حتى أتباع الديانات المحرفة

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

"قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا[size=6] إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ " سورة الزمر 53
قديم 01-02-2007, 12:06 AM
الصورة الرمزية The_Relativistic200
The_Relativistic200 The_Relativistic200 غير متواجد حالياً
عضو متألق

The_Relativistic200 is an unknown quantity at this point

<div class='quotetop'>إقتباس</div>
اقتباس:
اخذ جوهر الاسلام فهم يقدسوا الوقت ويتقنوا العمل والنظام ولا يكذبوا فى عملهم واخذوا الشورى منا فلا تزوير ولا بلطجه اما عن حياتهم الشخصيه فلا داع لنا بها فلننظر الى علمهم الذىتاسس على العلوم الاسلاميه فى عهد الاندلس ليتنا نعود الى فسقهم ولكن نكن مثلهم فى العلوم انهم كانوا يتحدثوا فى كل شئ لقد اطلقوا العنان لافكارهم تحدذوا عن الذات الالهيه والروح تعال تحدث الى اى احد عن الحجاب وفرضيته من الممكن ان يتهمك بالكفر فما بالك لو حدثته عن لن اقل لك الذات الالهيه ولكن ساقل لك اوليكن عذاب القبرانا شخصيا لا اقتنع بعذاب القبر لان الموت هو نوم الى البعث كما فى ايه قرانيه "وتموتون وكأنكم تنامون"كذا احيانا ارى انه لاضروره للصلاه طلما ان ايانى كبير وقلبى ملئ بحب الله العظيم الذى خلق الكون وما فيه انظر الى السماء سترى عظمه الخالق ارجو منكم الا تمسكوا فى هذه النقطه ولكن اريد مناقشه لكن نقطه ذكرتها
سترى انى انحرفت الى كذا موضوع لان الناس اهتمت بالدنيا قفط فلا اجد من يناقشى لذا ارجو من المسئول عن المنتدى عدم حذف موضوعى لنرى اراء الجميع ونكتشف المخفى الذى من الممكن ان ينفجر من الحيره القليل من يفكر تفكيرى ولكنه جدير بالمناقشه لعلى اهتدى على ايدى المعلقين على الموضوع شاركونى اراكم ولكن دون تعصب بل بهدوء ولنبتعد الروح العنصريه التى ظهرت مؤخرا هربا من عناء الحياة [/b]
انت عاوز رأى مين وفى ايه
اولا انت اخترت الطريق الخطأ
لاننا يا استاذ لسنا محل فتوى او الكلام فى الدين او حتى اعطاء النصائح
تسأل المتخصصيين فى ما يحيرك ويجيبون عليك
واسألك سؤال
انت بتحب ابوك
....فرضنا نقول بتحبه
ينفع تضرب ابوك بالشبشب وتقول والله بحبه ده حته من قلبى!!!

فأنت بتحب ربنا وللاسف همسك فيها
ومش مقتنع بالصلاة
الامام على يقول((الايمان ما وقر فى القلب وصدقه العمل))

وياريت تحدد المطلوب فى نقطة او اتنين
نفهمهم
لانى مش شايف غير انك بتحب ربنا
والغرب بيطبقوا الاسلام واحنا لآ
فقول من الاخر انت عاوز ايه؟؟؟؟؟!

قديم 01-02-2007, 12:20 AM
عضو جديد

شكرا جدا لكل اللى ردوا انا بحترم جدا الاراء المختلفه واذا كان على اول كام سطر فسيبك منهم انا اللى يهمنى النقطه التلته أانتم متفقين معى فيما قلته أم لا هذا كل ما اريده وللعلم انا اصلى ولا اترك فرض ولكنى اريد ان اطمئن ولكن حزين على وضعنا وانى احلله فى اننا تمسكنا بالفروع وتركنا المعاملات فيجب من رايى تنقيه كل التراث الاسلامى اقرا التعديل الجديد للموضوع فى"ششاركوا بجد"
قديم 01-02-2007, 02:54 AM
gomaa gomaa غير متواجد حالياً
عضو له إمتياز خاص

gomaa is an unknown quantity at this point

ولماذا نحذف الموضوع أخى الفاضل
ان ما ذكرته دار بذهنى وأنا طالب فى الصف الثانوى والأعدادى وحتى السنين فى الجامعه
ولعلك تريد أن تعرف ما وصلت إليه
لقد وصلت عن قناعه بوجود الله عز وجل ووصلت بقناعه للدين الأسلامى
وهنا لابد أن أحدد معك فى نقاط كيف وصلت لهذه القناعه ولكن قبل التحدث فى ذلك يجب أن تعلم أن ذلك أخذ منى وقت طويل
درست وقرءت وفكرت ودعوت الله أن يعيننى فى ذلك
وأيضا" لماذا أنت مضطرب لذكرك ذلك ألم يسئل إبراهيم عليه السلام الله عز وجل عن أحياءه للموتى حتى يطمئن قلبه
وألم يسئل موسى ربه أن يجعله يراه
لا تتضطرب فلم تفعل شئ قبيح فقط تريد أن تعرف
وسأحاول أن أساعدك فى النقاط التاليه
1- هل تعتقد أن تستطيع رؤية كل ما هوحولك ؟ وهل كل ما تراه موجود ؟
أجيبك لا تستطيع الرؤيه إلا فى المنطقة المريئية فلا يمكن أن ترى أى شئ فى المنطقة الفوق بنفسجيه ولا تحت الحمراء
كم أنك لا ترى أشياء كثيرة موجوده هل ترى الكهرباء هل الهواء كم أنك ترى أشياء غير موجود فى فصل الصيف ترى الماء وعندما تذهب إليه تجده سراب على الأرصفة مثلا"
إذا نظرك له حدود وليس مطلق ولا كامل
2- هل تسمع كل الأصوات ؟
الإجابه لا نحن نسمع فقط من 20ذبذبه/ث حتى 20000 ذبذبه /الثانيه وإذا أهتز الجسم الذى يصدر الصوت أقل من 20 أو أعلى من 20000 إهتزازه فى الثانيه لا تسمع
إذا سمعك له حدود وليس مطلق ولا كامل
3- هل يمكنك التفكير وإدراك كل شئ بعقلك ؟
الإجابه لا فأنت لا تستطيع تخيل أو إدراك أى شئ ليس له بدايه ولا أى شئ ليس له نهايه
رغم مثلا" أن الأعداد ليس له بدايه ولا نهاية
كل شئ عندك محصورا" بين سؤالين هما من أين جاء ؟وماذا حدث بعد ذلك ؟
كم أنك لا يمكنك إدراك أو تخيل شئ لم يمر عليك أو لا تراه
فلو قلت لك هذه حدود الكون سوف تسألنى وماذا بعدها ولو أجبتك سوف تسألنى وماذا بعد ذلك وهكذا لأن كل شئ عندك له بدايه ونهايه ولا يستطيع عقلك تخيل أى شئ ليس له بدايه ولا نهايه
4- هل أن تشعر بكل شئ حولك؟
الإجابه لا فملايين من الكائنات الدقيقة فى كل جسدك كم أن ملايين الإنفجارات تتم فى الكون ولا تشعر بها
كم أن الأرض تتحرك بك الأن وأنت لا تشعر بها

يا أخى كيف بالله عليك وأنت لك حدود ونطاق معين لا تستطيع رؤية كل شئ لا تستطيع سماع كل شئ لا تستطيع أن تفكر فى أى شئ ليس له بدايه ولا نهايه ولا تحس أو تشعر بكل شئ حولك كيف بالله عليك بعد ذلك تريد أن تفكر فى ذات الله ووجوده قبل الخلق
هذا أكبر من أن يتفهمه عقل بشرى
لقد أمرنا الله أن نفكر فى صفاته ولا نفكر فى ذاته إنطلاق من ذلك ورحمة بنا
ويحكى أن رجلا" سئل الله عز وجل أن يعرفه عنه ولو ذره
وألح فى السؤال فلما أعطه الله سؤاله صار يهذى وقد ذهب عقله لأن ذلك أكبر من أمكانية العقل البشرى

وقد سئل جماعة من بنى إسرائيل الأمام أحمد أبن حنبل عدة أسئلة
ومنها إذا كان الله خلقنا فمن خلق الله
ولم يجب الأمام ولكنه أخذ يحفر حفرة وطالبهم بأن يساعدوه فى حفرها فلم سئلوه ولماذا تريد أن تحفر هذه الحفرة
وكانوا عل شاطئ نهر كبير فقال لهم لأنقل فيه ماء هذه النهر
قالوا له أجننت يا رجل كيف تنقل ماء هذا النهر الكبير فى هذه الحفرة الصغيرة فقال لهم وكيف أنتم تريدن بعقلكم الصغير
التفكير فى ذات الله الكبير
فعقل البشر مربوط بأن كل شئ له بداية ونهاية ولا يستطيع أبدا" أن يفكر فى ماهية شئ ليس له بداية ولا نهايه

فلا تفكر فى ذات الله القدير وفكر فى صفاته تعلم منها
وأرجو أن أكون قد أجبت على الجزء الأول وغدا" ان شاء الله أجيبك على الباقى
قديم 01-02-2007, 02:55 AM
محــــمد البري
ضيف

لا تعليق بعد قول العبقري

قديم 01-02-2007, 03:47 AM
الصورة الرمزية مـــــــــازن
مـــــــــازن مـــــــــازن غير متواجد حالياً
عضو متواصل

مـــــــــازن has a little shameless behaviour in the past
Wink

<div align="center">لا حول ولا قوه الا بالله ...

بس هنقول ايه بقى ...

وانا طبعا مش استاذ جمعه فى كل اللى قاله </div>
قديم 02-02-2007, 04:45 PM
عضو جديد

بصراحه حضرتك امتعتنى بحديثك هذا وارجو الرد ان شاء الله على باقى حديثى وخاصه النقطه الثالثه فهى التى ارهقت على حياتى وكرهتنى العالم الاسلامى الحالى انا لو تحدثت عما اسمعه لبكيتم على ما يفعله الذين يطلق علبهم مسلمون وللعلم هم ليسوا بقليل لنقل هم قله ولا داع لنا بهم فهم يصلوا لنسبه ال 85% اصبح الان من تفعل له خيرا يرد لك الصاع صاعين اذى لك فمن تساعد بعمل يظل يهمل بدأب ولكن ليس فى مجال عمله ولكن لينزعك من عملك مع انك لست تقف فى طريقه وحسبى الله ونعم الوكيل وايضا ناقشنى فى مظاهر التمسح بالدين وغيرها مما ذكرنه فى الجزء الثانى للموضوع بعد التعديل
قديم 02-02-2007, 05:36 PM
kaml_klamk kaml_klamk غير متواجد حالياً
عضو قدير

kaml_klamk is an unknown quantity at this point

يا جماعه الاسلام الدين الوحيد اللى متحرفش
ربنا قال " انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون "
صدق الله العظيم

انما بقى حكاية الغرب والتاخر اللى احنا فيه سببه ابتعادنا عن دينا وعن ربنا والانشغال بالدنيا

ومقدرش افتى اكتر من كده

والمفروض الموضوع ده فى القسم الدينى عشان اللى يرد يكون ناس موثوق فيها
" اسالوا اهل العلم ان كنتم لا تعلمون "

سلام

قديم 02-02-2007, 06:28 PM
عضو جديد

اخر رد الواضح انك فهمت غلط انا بقول ان اللى اتحرف هو شريعه الاسلام او المعنى الجوهرى فى الاسلام وليس الاسلام فى حد ذاته اى اصبح الاهتمام بالمعاملات منعدم وهى من اسس الاسلام ولكن ان الاسلام اعظم دين ولم يحرف فى ذاته ارجوا الانتباه
قديم 03-02-2007, 08:58 AM
الصورة الرمزية المخلص الي الابد
المخلص الي الابد المخلص الي الابد غير متواجد حالياً
عضو قدوة

المخلص الي الابد is an unknown quantity at this point

يا أخى كيف بالله عليك وأنت لك حدود ونطاق معين لا تستطيع رؤية كل شئ لا تستطيع سماع كل شئ لا تستطيع أن تفكر فى أى شئ ليس له بدايه ولا نهايه ولا تحس أو تشعر بكل شئ حولك كيف بالله عليك بعد ذلك تريد أن تفكر فى ذات الله ووجوده قبل الخلق
هذا أكبر من أن يتفهمه عقل بشرى
لقد أمرنا الله أن نفكر فى صفاته ولا نفكر فى ذاته إنطلاق من ذلك ورحمة بنا

صراحة مقدرش اقولك اكتر من رد استاذ جمعة حقيقي كلامك رائع استاذنا الفاضل ومقنع جدا جدا
ومنتظرين الباقي استاذ جمعة
ومشكور اخي الفلسطيني علي الموضوع وبشجعك وبتمنالك التواصل والتقدم في مواضيعك

العلامات المرجعية