اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-04-2010, 09:18 AM
محسن هاشم محسن هاشم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
محسن هاشم is on a distinguished road
افتراضي انظروا الى فضايح اليهويد بقلم الصحفى والاعلامى محسن هاشم

قلق ورعب اليهود بقلم محسن هاشم


في فبرايرالماضى كشفت صحيفة "معاريف فضيحة مدوية هزت الأوساط الإسرائيلية

أعلنت أن أسرار الصاروخ الإسرائيلي "حيتس" ربما تكون قد وقعت في أيدي المصريين، بعد أن أشرف مهندسون مصريون على معالجة الأخطاء في البرنامج الذي يدير الصاروخ!.
ونقلت الصحيفة عن مسئولون أمنيون قلقهم من تسرب تقنية الصاروخ الاعتراضي للصواريخ البالستية للمصريين.
ووصف هؤلاء المسئولون الحالة بأنها "حماقة غير قابلة للتصديق"، وطبقا لتقرير الصحيفة فقد كان الفرع المصري لشبكة IBM العالمية على اتصال مباشر بنظيره الإسرائيلي للكشف عن وتصحيح الأخطاء البرمجية في برنامج تشغيل الصاروخ!.
وكان "حيتيس" مشروعا مشتركا بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وتكلف أكثر من 2 مليار دولار، وهو يحتوي على نظام رادار حساس جدا يعطي الصاروخ القابلية لتعقب وإعتراض الصواريخ الباليستية.
أطلقت قوات الجو الإسرائيلية أربعة صواريخ أعتراضية من هذا الطراز بنجاح في تدريب يختبر قدرة البلاد الدفاعية
وأعربت المصادر الأمنية الإسرائيلية بعد هذا التدريب عن اقتناعها بقدرات الصاروخ الذي يسير بسرعة تسع مرات ضعف سرعة الصوت، ويمكنه اعتراض قذائف عدائية قبل ان تصل أهدافها بنحو 50 كيلومتر.
وطبقا لتقرير معاريف، فقد أحال مكتب IBM إسرائيل ارسلت برنامج الصاروخ إلى مكتب القاهرة لمعالجة الأخطاء البرمجية.
وكنتيجة لقلقهم، خصص مسؤولي الأمن فرق كاملة من الخبراء من مؤسسة الدفاع لفحص كل سطر من برنامج الصاروخ خشية أن يكون المصريون قد زرعوا برامج تحكم خفية ، فضلا عن قطع كافة المعاملات بين IBM تل أبيب ومكاتب القاهرة.
خاف المسؤولين في إسرائيل من أن يكون المصريون قد زرعوا ما يمكنهم من تدمير الصاروخ قبل أن يبلغ هدفه.
ومنذ نشر هذا الموضوع تتابعت أصداء الفضيحة علي نحو مثير في إسرائيل، وسعت الحكومة الإسرائيلية للتكتم علي الموضوع، وحاولت إسكاته بأي ثمن، والتغطية عليه، . لكن خاب ظنها و. لقد فتح هذا القرار الباب لانتشار الشائعات بسرعة البرق، وتلقفت الصحف الإسرائيلية الموضوع من خلال مواقعها علي الإنترنت، بدلا من مطبوعاتها الورقية.
وقال عدد من الخبراء لصحيفة معاريف: "أن تصرف الجيش في هذا الموضوع " كان غبيا وعبثيا لدرجة الإهمال الإجرامي فمن المعروف لابسط ضابط اسرائيلي ان مصر ترصد حركة الطيور من والي الحدود الاسرائيلية ولا يعقل ألا يكونوا قد انقضوا علي المعلومات التي توفرت لديهم، عندما كان خبراؤهم يتابعون معالجة الخلل في جهاز الكومبيوتر الاسرائيلي الرئيسي للجيش ولسلاح الطيران. ومما لا شك فيه ان اجهزتهم المتطورة جدا في مجال الكومبيوتر، تمكنت من التقاط المعلومات الغنية التي انزلت الي اجهزتهم من السماء فتلقفوها بتلهف وراحوا يحللونها ويخزنونها ويبنون عليها الخطط والبرامج، وفي ذلك ضرر كبير لإسرائيل".
وقال علماء آخرون لمعاريف، ان الضرر الحاصل لاسرائيل من جراء هذه العملية، هو في احسن الاحوال مجرد وصول المعلومات الي مصر. لكنه في حالة تفعيل عقلية التنافس واستغلال المعلومات، فان بامكان مصر الاستفادة منها بدرجة خطيرة مدمرة.؟ وقال أحدهم: "تعالوا نتصور ان تقوم دولة ما، عربية او غير عربية، باطلاق صاروخ يحمل رؤوسا كيماوية او غازية وغيرها من اسلحة الدمار، باتجاه اسرائيل فالمفروض ان صاروخ "حيتس" ينطلق لتفجير ذلك الصاروخ وهو في الجو. الآن، يخشي ان تكون مصر قد اطلعت علي المعلومات الكافية لجعل صاروخ "حيتس" مثلا يحيد عن هدفه بضعة سنتيمترات. فيضيع هدفه. ويصل الصاروخ المعادي الي هدفه في اسرائيل".
وكانت صحيفة "عنيان ميركازي" الإليكترونية أكثر جرأة في اختراق أمر حظر النشر، وغمزت القيادات الإسرائيلية التي طالبت بالتكتم علي الفضيحة. وأكدت تفاصيل الموضوع المنشور بمعاريف، وحيت الصحفي بن كسبيت الذي كشف تفاصيل فضيحة أمنية، كان من الممكن أن تستمر، او تكتشف ويتكتم عليها العسكريون.
وفي المقابل رصدت صحيفة "العربي" المصرية الموضوع في منتديات الحوار بمواقع الانترنت الإسرائيلية، وبخاصة موقع صحيفة معاريف صاحبة السبق الصحفي، فلاحظت بوضوح، ودون مبالغة انخفاضا واضحا في المعنويات، وهجوما علي المؤسسة الحاكمة والقيادة العسكرية، والأخيرة تعتبر بمثابة بقرة مقدسة لم يجرؤ الناس علي مهاجمتها، إلا بعد هزيمتهم في أكتوبر 1973، التي سميت بالعبرية "المحدال" أي التقصير، وهو نفس الوصف الذي اطلقته صحيفة عنيان ميركازي علي فضيحة الصاروخ حيتس.
فبين الذهول، وعدم تصديق ما حدث، رصدت الصحيفة بعض تعليقات الزوار، فنقلت عن شاب إسرائيلي سمى نفسه باسم (درور) قوله: "أنا لا أنام خوفا من أن تتوقف الصورايخ عن الانطلاق في يوم الحساب، وساعتها لن أغفر لجنرال برمجيات، قوله أنه أخطأ في التقدير وأن المصريين فعلا نجحوا في زرع برنامج تافه عطل منظومة الدفاع الصاروخي بأكملها. هناك أشياء لا يصح التهريج فيها"
وقال شخص يرمز لنفسه بالاسم الكودي (إنسان يخاف علي أمن إسرائيل): "إلي كل الإسرائيليين الثرثارين، وإلي كل زوار المنتدي الذين لا يجيدون سوي توجيه النقد اللاذع سواء للصحفي أو الصحيفة، لكن الحقيقة أن أيا منكم لا يعرف شيئا عما يتكلم عنه، ولا يمكن أن يدعي واحد من جنرالات التحليل في هذا المنتدي البائس، أنه يعرف بالضبط ماذا فعل المبرمجون المصريون في برنامج الصاروخ "حيتس"، ما هي الشفرة التي عملوا علي إصلاحها، وما هو مدي أهميتها، وخطورتها. الذي نعرفه أن المبرمجين الإسرائيليين واجهوا مشكلة مستعصية في البرنامج، وطلبوا مساعدة الشركة التي صنعته أصلا. لكن لماذا تستعمل هذه الشفرة في برنامج الصاروخ "حيتس" أنا لا أعلم، ولا أظن أن أحدكم يعلم، فلا تدعوا الحكمة، لأن الأمر ليس بهذه السهولة".
وهنا قال (منشي) وهو جندي بالجيش: "أعرض علي كل العالم دولة للبيع، لقد تحولنا من دولة مشهورة بأنها تملك أقوي جهاز مخابرات في العالم، إلي أكبر دولة مغفلة في العالم، لا عجب، إذن أن الفلسطينيين وحزب الله حولونا إلي سيرك. المصريون لا يستطيعون زرع شفرة طروادة في منظومة تشغيل الصاروخ فقط، تلك الشفرة التي يمكن أن تعرقل تشغيل الصاروخ وتضر به، لكنهم أيضا يستطيعون حل الشفرات المكتوبة بالعبرية، وبالتالي يرصدون أية أوامر تصدر بالانتقال إلي وضع الاستعداد للضرب، ويتسببون في حمل زائد علي الجهاز يدمر المنظومة الدفاعية بالكامل.
وأخيرا قال (نون)، وهو شخص قدم نفسه علي أنه خبير برمجيات مشهور لا يحب ذكر اسمه، وأنه يحب أن يعرِف زوار المنتدي بأبعاد وخطورة فضيحة الصاروخ "حيتس" فقال: "بما أنني خبير في البرمجيات، ومتخصص في أمن المعلومات أريد ان أقول أن تدخل المصريين في برنامج (MOTIF)، حتي لو كان برنامجا كل وظيفته تشغيل المنظومة بالعبرية مع الحفاظ علي الشكل الجرافيكي لها، هو أمر خطير بكل المقاييس، وتدخلهم هذا قد يسفر عن مخاطر واضرار لا حصر لها لجميع أجزاء منظومة الدفاع الصاروخي، سواء برنامج التشغيل، أو برنامج التحكم المركزي في بطاريات الصواريخ، ومنظومة الرادار الملحقة به.
ورد عليه (دافيد) وهو مبرمج آخر مؤمنا علي كلامه، ومضيفا أن الجيوش عادة تستخدم برنامج تشغيل واحدا في كل أجهزتها ووحداتها العسكرية، وأن الأمر قد يقتضي تغيير منظومة البرمجة في الجيش بأكمله.
وعلي صعيد آخر فإن فضيحة الصاروخ حيتس التي نشرتها معاريف فتحت في المنتدي جملة فضائح إسرائيلية أخري، فيما يمكن أن نسميه بالثقب التكنولوجي الإسرائيلي، الذي تتسرب منه أشد المعلومات حساسية، فقد نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن القناة العاشرة وهي قناة إخبارية خاصة استطاعت، أن تلتقط بهوائي عادي بث سري لتجربة إطلاق الصاروخ حيتس أيضا، رغم أن هذا البث الإليكتروني كان من المفترض أن يكون مؤمنا لأنه يجري داخل دائرة تليفزيونية مغلقة تضم موقع اطلاق الصاروخ، ومقر وزارة الدفاع الإسرائيلية، أما صحيفة معاريف فقد كشفت عن فضيحة أخري لاختراق أجهزة الكومبيوتر في البنك "الوطني" الإسرائيلي وسحب كميات هائلة من أرصدة العملاء. ولم ينتبه العاملون بالبنك إلا بعد انتهاء العملية. ولم تغفل بالطبع الإشارة إلي الفضيحة الأخيرة التي فجرتها بشأن الصاروخ حيتس.
كل هذه المعطيات جعلت عددا لا حصر له من زوار المنتدي يلعنون الحكومة والدولة والجيش المقدسات الثلاثة في إسرائيل، فيسال احد اليهود "ماذا حدث لإسرائيل - نحن نسير من فشل إلي فشل".
ويرد علية "لا شك أن مجموعة من المغفلين تحكم إسرائيل".
ويعيب (يانيف) علي بن كسبيت محاولته طمأنة الناس عندما قال ان وزاة الدفاع بدأت تحقيقات مكثفة بهذا الشأن ويقول: "هل يعني ذلك أن نشعر بالاطمئنان، وننام مرتاحي البال لأن التحقيق يتم بواسطة محققي وزارة الدفاع، ما هذا العبث، لا نهاية للحمق، والعبث!! يجب تحييد رجال الجيش عن أي عملية تحقيق جادة".
أما أظرف الردود فجاءت من شخص رفض كتابة اسمه واكتفي بالإشارة لنفسه بالرقم (15)، وقال: "هذه هي دولتنا القوية، اقترح خصخصة وزارة المالية، وتعيين وزير دفاع مصري".
ويقول (يعقوب): "سمعنا من فترة، أن مناقشات سرية دارت بشأن الصاروخ حيتس، التقطت بإريال عادي في التليفزيون، ويحتمل أن تكون تفاصيل حساسة وصلت لأيدي المصريين، يجب أن نكف عن شغل الهواة، والسذج، لأننا لا نمتلك سوي دولة واحدة، وكل خطأ ضخم بهذا الحجم يشكل كارثة علينا وعلي أبنائنا".

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 8:16:00 ص 0 التعليقات






الأحد، ١١ أبريل، ٢٠١٠

ربنا ارنا فيهم اية كاية عاد وثمود بقلم الصحفى والاعلامى محسن هاشم


: أمر عسكري اسرائيلي يهدد بترحيل الاف الفلسطينيين من الضفة
بقلم محسن هاشم
ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان قوات الجيش الاسرائيلي ستعمل خلال الاسبوع الجاري على ادخال امر عسكري حيز التنفيذ، يمكّن السلطات الاسرائيلية من طرد الاف الفلسطينيين من الضفة الغربية وتقديمهم للمحاكمة بتهمة التسلل التي قد تصل عقوبتها حتى 7 سنوات سجن.
وحسب الصحيفة فإن مضمون الامر العسكري يتصف بالغموض، و يتيح للسلطات الاسرائيلية اتخاذ اجراءات قضائية ضد " المتسللين" وهذا ماينطبق على فلسطينيي غزة الذين انتهت تصريحات اقامتهم في الضفة الغربية. كما ان الامر العسكري الجديد ينطبق ايضا على فلسطينيين من سكان القدس الشرقية ومواطني دول لها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل وكذلك على مواطنين اسرائيليين من العرب واليهود.
ومن المقرر ان يدخل هذا الأمرالعسكري حيز التنفيذ وفي حال اثبت "المتسلل" انه دخل الضفة بتصريح قانوني، فإن ذلك لا يعفيه من وجوب حصوله على تصريح اقامة، وفي هذه الحالة قد تصل العقوبة الى عام واحد، وتلقى تكاليف الإعتقال والترحيل على "المتسلل" ذاته شريطة ان لا تتجاوز 7500 شيكل.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 1:49:00 م 0 التعليقات





هولاء بنات اسرائيل بقلم الكاتب الصحفى محسن هاشم


اتهام إسرائيلية بالتجسس على الجيش بسرقتها ألفي وثيقة عسكرية "سرية للغاية"
بقلم محسن هاشم
افادت اذاعة الجيش الاسرائيلي أن المحكمة المركزية في تل أبيب قامت بتوجيه التهم الى صحفية يسارية إسرائيلية في قضية "التجسس الخطير" وتسريب معلومات سرية. وقررت المحكمة إزالة حظر النشر الذي كانت فرضته قبل عدة اشهر عن توجيه لائحة اتهام ضد انات كوت التي كانت قد حصلت على وثائق عسكرية سرية عندما كانت تعمل في مكتب قائد المنطقة الشمالية للجيش الاسرائيلي في الفترة ما بين عامي 2005 و2007.
وكان "الشاباك" قد اعتقل انات كام قبل 5 اشهر وهي تقبع منذئذ في الحبس المنزلي. وقد يصدر بحقها حكم بالسجن مدى الحياة. وقال افيغدور فيلدمان محامي كام في مقابلة مع اذاعة الجيش ان "البيان الاتهامي لم يعلن رسميا بعد".
وافادت الاذاعة بأن الجندية السابقة اغتنمت خدمتها العسكرية الاجبارية ومهامها كسكرتيرة ليائير نافيه رئيس مكتب قائد الجبهة الوسطى للجيش الإسرائيلي لسرقة نحو 2020 وثيقة مصنفة "سرية جدا" تخص عتادا واسلحة وتفاصيل حول عمليات عسكرية وانتشار قوات الجيش وأنشطة مخابراتية. وعلى وجه الخصوص تضمنت الوثائق أوامر باعدام مواطنين فلسطينيين. وقال رئيس "الشباك" يوفال ديسكين ان تسريب الوثائق يشكل خطرا على حياة الجنود والمدنيين وحجم الضرر الذي يمكن إلحاقه بأمن إسرائيل جراء هذه الافعال.
ونقلت انات كام التي عملت بعد خدمتها العسكرية لموقع "والا" الاخباري الاسرائيلي، معظم تلك الوثائق للصحافي اوري بلاو الذي يعمل في صحيفة "هآرتس"، فقد نشرت الصحيفة عدة تقارير اعتمادا على قسم من هذه الوثائق في نهاية عام 2008.
وجاء في تقرير نشره بلاو في 28 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2008 أن تقارير سرية وصلت الى أيدي "هآرتس" تكشف عن أن "الجيش الإسرائيلي أعطى ضوءا أخضر لقتل مطلوبين في الضفة الغربية حتى لو كان بالإمكان اعتقالهم".
وصادقت الرقابة العسكرية الإسرائيلية على نشر جميع تقارير بلاو (التي شملت صورا عن الوثائق العسكرية)، قبل ان تمنع صدور مقالات اخرى تتعلق بهجوم الجيش على قطاع غزة بين كانون الاول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير 2009.
وحسبما افاد يوفال ديسكين فقد حاولت كام تسليم الوثائق والمعلومات التي حصلت عليها الى مراسل صحيفة "يديعوت أحرونوت" العسكري يوسي يهوشواع لكن الأخير رفض أخذ المعلومات. واكدت انات كام انها تحركت بدوافع ايديولوجية.
ويشتبه في ان اوري بلاو المتواجد في الخارج منذ عدة اشهر، اخفى عن السلطات الاسرائيلية حيازته مئات الوثائق المسروقة.
واكد يوفال ديسكين ان كام تعاونت خلال التحقيق. كما اضافت مصادر "الشاباك" أن الافكار السياسية التي تحملها كام كانت معروفة منذ أن كانت في المدرسة الثانوية وقال ديسكين إنها نفذت أعمالها بدوافع أيديولوجية يسارية.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 1:47:00 م 0 التعليقات







الجمعة، ٩ أبريل، ٢٠١٠

سنياريو لبنان سيفتح من جديد بقلم الكاتب الصحفى محسن هاشم


اشتباكات بين مسلحين داخل مخيمات الفلسطينيين في لبنان
بقلم محسن هاشم
دارت اشتباكات بين مسلحين من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة يوم الخميس 8 ابريل/نيسان في موقع عسكري للجبهة شرق لبنان.
وحدثت الاشتباكات بعد ان تمرد احد المسؤولين في القيادة العامة كرد فعل على قرار تنحيته من منصبه.
ووفقا لقناة "المستقبل" اللبنانية فانه يوجد قتلى وجرحى في هذه الاشتباكات.
من جانبه فرض الجيش اللبناني طوقا امنيا حول المنطقة التي جرت فيها الاشتباكات، لكنه ازال هذا الطوق بعد انتهاء التمرد.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مسؤول فلسطيني قوله ان "تمردا وقع في قاعدة عين البيضاء القريبة من كفر زبد في البقاع، بسبب خلافات داخلية بين عناصر في هذا الفصيل".
من جهة اخرى قال مسؤول عسكري لبناني لوكالة "فرانس برس" ان "الوضع هادىء"، مشيرا الى ان ضابطا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة و 3 عناصر آخرين سلموا انفسهم للجيش
من جهتها قالت القيادة العامة انها اوقفت 4 عناصر يجري التحقيق معها بعد انهاء التمرد.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 10:00:00 ص 0 التعليقات





اسرائيل تسمم افكار الصغار وكمان الكبار بقلم الكاتب الصحفى محسن هاشم


الطلبة العرب في إسرائيل.. وغرس القيم الصهيونية
بقلم محسن هاشم
تعد المناهج الإسرائيلية التي يدرسها الطلبة العرب في المدارس والجامعات التابعة لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية مخالفة للثقاقة والفكر العربي، إذ تهدف تلك المناهج إلى غرس القيم الصهيونية في أذهان الطلاب.
ويخضع المواطنون العرب في اسرائيل، البالغة نسبتهم 20% من سكان الدولة و25% من طلاب المدراس، يخضعون لجهاز التعليم في اسرائيل وهو جهاز مركزي تديره وزارة المعارف، والتي من ضمن مسؤولياتها تطوير المناهج التعليمية. غير ان المواد الادبية، التي يدرسها هؤلاء الطلاب، بعيدة عن العناصر الدينية والقومية والوطنية، وكتبهم العبريه مشبعة بقيم يهودية بحتة، زد على ذلك ضعف مناهج اللغة العربية وتعزيز اللغه العبرية. وكل هذا بهدف اعطاء المواطنين صبغة اسرائيلية.
أما في القدس الشرقية فالوضع اكثر تعقيدا. ففي سنة 2009 عانت المدارس العربية من نقص 1000 صف. اما في سنة 2011 فمن المتوقع ان يصل العجز في عدد الصفوف الى 1500، اضافة إلى ان وضع الصفوف القائمة غير صالحه للتعليم. هذا العجز والتهميش يؤدي لنتيجه واحدة، وهي فرار الطلاب من المدارس، خاصة ان مجمل عددالطلاب حتى عمر 18 يصل الى ما يقارب 95000. وينتسب حوالي 41000 طالب لاطر تعليمية حكومية. بينما البعض الآخر يدرس اما في مدارس خاصة او مدارس تابعة للاوقاف.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 9:58:00 ص 0 التعليقات





انقذوا غزة يا مسلميين بقلم محسن هاشم


غزة.. الأمراض تفترس عائلات بأكملها
بقلم محسن هاشم
يعاني سكان قطاع غزة ظروفا معيشية صعبة بسبب الحصار الإسرائيلي. وقد فقدت عائلة فلسطينية في غزة اثنين من أطفالها بمرض غريب. فيما تظل هذه العائلة عاجزة عن تقديم العلاج لاثنين آخرين من أطفالها مصابين بنفس المرض الذي يبدو غريبا ولم يتم التعرف عليه بعد.
ويعاني ابناء هذه العائلة، الذين يتوقع ان يحملوا قدر اخوتهم المتوفين، من مرض يظهر أجسادهم وكأنها احترقت بالنار.
أما والدتهم فتعيش كابوس فقد طفلين آخرين من العائلة، التي تعد واحدة من عديد العوائل الفقيرة التي لا تستطيع مجاراة تكاليف العلاج، وتستسلم الأم لمصيرها وتكتفي بعد صراعها الطويل مع مرض اولادها بمجرد الدعاء لهم بالشفاء، وتأمل بالحصول على الأدوية التي تجعل من هذا الكابوس الدائم شيئا محتملا.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 9:57:00 ص 0 التعليقات





هذا هو موقف تركيا تجاة الفلسطينين بقلم الصحفى والاعلامى محسن هاشم


أردوغان: إسرائيل الخطر الرئيسي على السلام
بقلم محسن هاشم
قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الارعاء 7 ابريل/نيسان في باريس إن إسرائيل تشكل الخطر الرئيسي على السلام في الشرق الاوسط .
وقد اجرى اردوغان مباحثات مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وعدد من المسؤولين الفرنسيين تركزت حول التعاون الاقتصادي والأمني والثقافي بين البلدين، بالاضافة الى بعض القضايا المهمة من بينها استئناف مفاوضات السلام في الشرق الأوسط .
وتاتي هذه الزيارة في وقت لا تزال فيه مواقف انقرة وباريس متباعدة بشأن الملف النووي الايراني وانضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 9:55:00 ص 0 التعليقات





انظروا الى مقتل الفلسطينين


اصابة 4 فلسطينيين جراء سقوط صاروخ محلي على بيت حانون
بقلم محسن هاشم
ذكرت مصادر فلسطينية يوم الأربعاء 7 ابريل/ نيسان ان صاروخا محلي الصنع سقط في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، واسفر عن اصابة 4 مواطنين فلسطينيين ، أحدهم في حالة حرجة جدا .
ونقلت وكالة " سما " الفلسطينية عن المصادر الطبية ان الصاروخ سقط مساء الثلاثاء على منازل المواطنين الفلسطينيين في بيت حانون، وان من بين المصابين مواطنين من عائلة العماوي وابو عودة وان أحد المصابين قد تم بتر احد اطرافه.
وأوضحت الوكالة انه لم يعلن حتى الان أي فصيل فلسطيني مسؤوليته عن اطلاق الصاروخ المذكور .
من جهته دعا وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب "الشعب الفلسطيني"الفصائل والمجموعات المسلحة لوقف إطلاق الصواريخ محلية الصنع من قطاع غزة فورا، وذلك لما تلحقه هذه من أضرار بالمواطنين وحياتهم، ناهيك عن عدم إلحاقها الأذى بالاحتلال الذي يستخدم مثل هذه العمليات غطاءا لاستمرار استيطانه وعدوانه.
ورأى العوض ضرورة إدراك أن على المقاومة تغير شكلها واسلوبها بما يخدم تحقيق اهداف الشعب، حسب قوله. وجدد العوض دعوة حزبه إلى تشكيل جبهة موحدة للمقاومة، وفقا لما نصت عليه وثيقة الوفاق الوطني ،معتبرا أن استنهاض الجماهير واعتماد أسلوب المقاومة الشعبية هو الناجح في هذه الظروف.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 9:53:00 ص 0 التعليقات





اين الرحمة فى قلوب القردة والخنازير بقلم الصحفى محسن هاشم


تحقيق إسرائيلي: مقتل 4 فلسطينيين بنابلس كان يمكن تفاديه
ترجمة محسن هاشم
أظهرت نتائج تحقيقين أجراهما الجيش الإسرائيلي في حادثي اطلاق نار اسفرا عن مقتل 4 شبان فلسطينيين في نابلس بالضفة الغربية قبل حوالي أسبوعين، أظهرت انه كان من الممكن تفادي قتلهم.
ووصف قائد المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي الجنرال أفي مزراحي نتائج التحقيق في الحادث الذي وقع في قرية عراق بوري، وأدى إلى مقتل شابين فلسطينيين رشقا جنودا إسرائيليين بالحجارة، وصفه بالخطير وقال إنه كان يجب على افراد القوة العسكرية العمل بطريقة مغايرة.
وحول الحادث الذي وقع قرب قرية عورتا غداة الحادث الأول وأسفر إلى مقتل فلسطينيين آخرين، قال مزراحي ايضاً إنه كان من الممكن ان يتصرف الجنود بصورة اكثر مهنية.
هذا وتمت احالة نتائج التحقيق الى رئيس اركان الجيش غابي اشكنازي لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 9:51:00 ص 0 التعليقات







الأربعاء، ٧ أبريل، ٢٠١٠

محارم اسرائيل سنياريوا جديد بقلم الصحفى والاعلامى محسن هاشم


إسرائيلي يغتصب ثلاثة من بنات زوجته
بقلم محسن هاشم
اتهمت المحكمة اللوائية في مدينة حيف رجل إسرائيل بالقيام ب****** بنات زوجته لمدة ثلاث سنوات عندما كانت عمر البنات يتراوح بيم 11- 16 عاما.
وحسب صحيفة معاريف فقد تم الكشف عن الجريمة خلال حديث بين إحدى البنات الضحايا وبين صديقة والدتها التي أصرت على إخبار الأم بذلك فضلا عن الشرطة الإسرائيلية.
وبررت إحدى الفتيات الضحايا عدم تقديمها شكوى للشرطة بالخوف من تفكك الأسرة.
وأفادت الصحيفة أن المتهم كان يستغل سكناه في نفس المكان للقيام بأفعاله المشينة.
  #2  
قديم 13-04-2010, 10:28 AM
الصورة الرمزية ™Myth D™
™Myth D™ ™Myth D™ غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
العمر: 31
المشاركات: 1,501
معدل تقييم المستوى: 16
™Myth D™ is on a distinguished road
افتراضي

جميل تقبل مرورى وننتظر المزيد والتنسيققققققق
__________________

أغرك مني أن حبك قاتلي.... و أنك مهما تأمري القلب يفعل .
أنت النعيم لقلبي و العذاب له .... فما أمرّك في قلبي و أحلاك .
و ما عجبي موت المحبين في الهوى .... و لكن بقاء العاشقين عجيب .


  #3  
قديم 13-04-2010, 03:23 PM
محسن الديب محسن الديب غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 51
معدل تقييم المستوى: 15
محسن الديب is on a distinguished road
افتراضي

 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:37 AM.