اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-04-2010, 09:22 AM
محسن هاشم محسن هاشم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
محسن هاشم is on a distinguished road
افتراضي انظروا الى فضايح اليهويد بقلم الصحفى والاعلامى محسن هاشم

د، ٤ أبريل، ٢٠١٠
سياسة التهويد.. إلى أين ؟ بقلم الكاتب الصحفى محسن هاشم


زيارات سرية لضباط اسرائيليين الى الصين تزامنا مع زيارة جليلي لبكين
بقلم محسن هاشم
ذكرت صحف اسرائيلية أن ضابطا كبيرا في الجيش الإسرائيلي قام بزيارة سرية الى بكين قبل ايام ٍمن زيارة كبير المفاوضين الإيرانيين سعيد جليلي الى الصين.
وكشفت الصحف الاسرائيلية النقاب عن أن رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الجنرال عاموس يادلين قام بزيارة سرية لبكين مؤخراً عرض خلالها على المسؤولين الصينيين معلومات استخبارية حساسة حول التقدم الحاصل في البرنامج النووي الإيراني، واشارت الصحف إلى أن رئيس هيئة التخطيط العسكرية اللواء أمير إيشيل سيزور هو الآخر الصين الأسبوع القادم للسبب ذاته.
وذكرت الصحف أن الزيارات الإسرائيلية للصين لم تنقطع، حيث قام وفد إسرائيلي منذ عدة أشهر وبرئاسة وزير الشؤون الإستراتيجية، رئيس الأركان الأسبق موشيه يعالون ومحافظ بنك إسرائيل البروفسور ستينلي فيشر، بزيارة بكين مؤخرا لإقناع المسؤولين الصينيين بالعدول عن معارضة فرض عقوبات مشددة على إيران.
وكان امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي قد قال للصحفيين في ختام زيارته لبكين يوم 2 ابريل/نيسان ان العقوبات الدولية على بلاده لم تعد مجدية، مضيفا ان طهران وبكين اكدتا على عدم فعالية العقوبات ضد ايران.
فيما اكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما من جانبه ان بلاده ستواصل تكثيف الضغوط على ايران لاجبارها على الكشف عن نياتها في المجال النووي.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 12:58:00 م 0 التعليقات






السبت، ٣ أبريل، ٢٠١٠

بقلم محسن هاشم


بقلم محسن هاشم
فمنذ الاجتماع الأول في القرن الماضي لهرتزل زعيم المنظمة الصهيونية وأنظارهم تتجه نحو أرض الميعاد ( أورشليم ) القدس فلسطين وقد حظيت فلسطين بالاحترام والتقدير في كل الديانات لأنها أرض الميعاد وأرض الأنبياء عليهم السلام .
فقبورهم شاهدة على ذلك وأثارهم واضحة هناك ، وكان الإسراء بالرسول صلى الله عليه وسلم إلى القدس نقطة تحول أكدتها الصلاة إلى بيت المقدس واتخاذها قبلة ولقد كانت صلاة النبي صلى الله عليه وسلم بالأنبياء هناك إماماً إعلام بمسؤولية النبي صلى الله عليه وسلم من هذه البقعة الطاهرة فتوالت الآيات والأحاديث تؤكد قدسية هذا المكان وطهارته وبركته وأرسل النبي صلى الله عليه وسلم في سبيل ذلك جيش مؤته ثم غزا تبوك ثم أمضى بعث أسامه إلى أن جاء الفتح في أيام عمر رضي الله عنه وظلت هذه البقعة أمانة في نفوس المسلمين وتوالت الحملات الصليبية عليها فاغتصبت (90) عاماً ثم عادت لحظيرة الإسلام مرة أخرى .
وبعد الاحتلال الصهيوني الحديث لهذه الأرض وما فعلته عصابات الهاجانا من *** وتشريد أصبحت فلسطين قضية العالم ثم تقادم ذكرها فأصبحت قضية المسلمين ثم قضية العرب ثم قضية دول الجوار ثم قضية منظمة التحرير الفلسطينية التي ثبتت خياناتها وجناياتها المتكررة في حق الشعب الفلسطيني مما دفع الشعب لاختيار حماس وغيرها كممثل شرعي للشعب الفلسطيني وحوصرت غزة وقصفت الضفة وأغتصبت المساجد في القدس والعالم ينظر للتفنن في هذا ال****** ومن ثم يجيء دورنا جميعاً في خدمة فلسطين وهو السؤال المتكرر كيف أخدم فلسطين ؟
والجواب ...
أولاً : الكتابة عن كل جديد في النت والصحافة بكل اللغات حول ما يفعله اليهود في فلسطين وإحياء القضية وعدم إماتتها .
ثانياً : الإعلام بتصوير التدمير وال*** والتهجير المربع وبثه في الإعلام الحي واليوتيوب ليرى العالم ما يفعل اليهود .
ثالثاً : إقامة المعارض حول فلسطين .
رابعاً : إقامة الندوات والمحاضرات وخطب الجمعة .
خامساً : الدعم المالي المستمر للصامدين في فلسطين .
سادساً : تشكيل جمعيات ولجان لمقاطعة الصهاينة وتعزيز اللحمة مع الفلسطينيين في الداخل .
سابعاً : الملاحقة القانونية الدولية للصهاينة على جرائمهم .
ثامناً : إيجاد حلول لآلاف الفلسطينيين النازحين والمقيمين في المخيمات .
تاسعاً : الدعاء المستمر للفلسطينيين وعدم هجر هذه السنة .
وأخيراً : حلّ أصل المشكلة وهي ****** أرض فلسطين وتهجير شعبها حيث أن العالم يناقش اليوم آثار المشكلة دون أصلها فهم يتحدثون عن الإغاثة واللاجئين ولا يتحدثون عن ****** الأرض ، مع ضرورة رفع الروح المعنوية للشعب الفلسطيني المجاهد الصابر وإبراز آيات الوعد لهم والوعيد للخونة ولأعدائهم .
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون ،،

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 6:12:00 م 0 التعليقات







الجمعة، ٢ أبريل، ٢٠١٠

سنياريو عزة لم ينتهى حتى الان بقلم الصحفى محسن هاشم


وزير اسرائيلي يهدد بهجوم جديد على غزة
بقلم محسن هاشم
هدد نائب رئيس الوزراء الإسرائيلى سيلفان شالوم بهجوم واسع النطاق على قطاع غزة، إذا لم توقف حركة حماس إطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل.
وقال شالوم في حديث للاذاعة الاسرائيلية "لن نسمح مجددا برؤية أطفالنا مروعين فى الملاجئ، وسيجبرنا ذلك في نهاية المطاف على شن هجوم عسكري جديد"، وأضاف "آمل أن نتمكن من تفادي ذلك، غير أن هذا من الخيارات التي نملكها وإذا لم يكن أمامنا من خيار اخر فسنستخدمه فى المستقبل".
وكانت مقاتلات إسرائيلية قد شنت سلسلة غارات جوية وقال مراسل "روسيا اليوم" في غزة إن عددا من الفلسطينيين بينهم 3 أطفال أصيبوا في تلك الغارات. وأضاف المراسل أن الغارات دمرت منزلين ومصنعا للالبان في غزة، والحقت اضرارا بالمنازل والممتلكات المجاورة، كما أطلقت المروحيات الإسرائيلية صواريخ على مخيم النصيرات في القطاع ودمرت ورشة للحدادة.
من جهته قال متحدث في الجيش الاسرائيلي أن الهجمات استهدفت مصنعين لتصنيع الاسلحة ومخزنين للسلاح. واضاف المتحدث ان الغارات الجوية هي رد على اطلاق صاروخ فلسطيني قصير المدى سقط في اسرائيل في وقت سابق لكنه لم يتسبب في اصابات. ولم يصدر اعلان بالمسؤولية عن اطلاق الصاروخ.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 6:28:00 م 0 التعليقات





اطفال برئية تموت بقلم محسن هاشم


إصابة 3 أطفال فلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
بقلم محسن هاشم
عددا من الفلسطينيين بينهم 3 أطفال أصيبوا في سلسلة غارات جوية شنها الطيران الإسرائيلي ليلة 1 أبريل على مناطق في قطاع غزة. وأضاف المراسل أن الغارات دمرت منزلين ومصنعا للالبان في غزة، والحقت اضرارا بالمنازل والممتلكات المجاورة، كما أطلقت المروحيات الإسرائيلية صواريخ على مخيم النصيرات في القطاع ودمرت ورشة للحدادة.
من جهته أكد متحدث في الجيش الاسرائيلي القيام بالهجمات قائلا انها استهدفت مصنعين لتصنيع الاسلحة ومخزنين للسلاح. واضاف المتحدث ان الغارات الجوية هي رد على اطلاق صاروخ فلسطيني قصير المدى سقط في اسرائيل في وقت سابق من يوم 1 أبريل/نيسان لكنه لم يتسبب في اصابات. ولم يصدر اعلان بالمسؤولية عن اطلاق الصاروخ.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 11:03:00 ص 0 التعليقات







الأربعاء، ٣١ مارس، ٢٠١٠

سياسة التهويد.. إلى أين ؟ بقلم الكاتب الصحفى محسن هاشم


بقلم محسن هاشم
هل تعني سياسة تهويد القدس والضفة الغربية تكريس نهج التخلي عن مبدأ حل الدولتين واستبداله بتحويل اسرائيل الى دولة لشعبين؟ اذا كان الجواب بنعم فماذا سيكون مردوده على اطراف عملية السلام؟ ومن يستطيع ايقاف هذه العملية التي تتجافى كليا مع مبادئ التسوية المعترف بها دوليا؟
معلومات حول الموضوع:
كثيرا ما يتردد في اسرائيل في الآونة الأخيرة الرأي القائل بأن النخبة السياسية الإسرائيلية ، وخلافا للتصريحات الرسمية، لم تعد تعتبر مبدأ الدولتين قابلا للتنفيذ. فالمحلل السياسي الإسرائيلي المعروف ميرون بن فينيستي، نائب عمدة اورشليم- القدس سابقا، يشير مثلا الى ان ضم الضفة الغربية بات في حكم الواقع النهائي من وجهة نظر المواطنين الإسرائيليين ومصالحهم الإجمالية. كتب بن فينيستي في احدى مقالاته الأخيرة يقول" إن توصيف هذه المنطقة "بالأراضي المحتلة" انما يعطي انطباعا خاطئاً وكأن الإحتلال ظاهرة وقتية يمكن ان تنتهي. وهذا غير صحيح". ووفقا لتقويم الأحداث من هذا المنطلق لن تسمح اسرائيل في واقع الأمر بتأسيس الدولة الفلسطينية. وانها هي ستتحول بمر الزمن الى دولة لشعبين يتعرض فيها الفلسطينيون الى التفرقة والتمييز في شتى الميادين
الحكومة الحالية في اسرائيل لا تعترف على الصعيد الرسمي حتى الآن بوجهة النظر هذه. الا ان رغبتها في الإحتفاظ بهيمنها على القدس، وعلى كامل الضفة الغربية لهذه الدرجة او تلك، بادية للعيان تماما. سياسة تهويد القدس وما يسمى "يهودا والسامرة" في الضفة الغربية لا تقتصر على ****** الأراضي عن طريق بناء المستوطنات، وخصوصا تلك التي اكتسبت من زمان مكانة المدن لتأكيد صفتها الدائمية. فالتهويد ينفذ ايضا على المستوى الإجتماعي والثقافي. كما ان من مظاهره مناورات السلطات الإسرائيلية بشأن الحرم القدسي الشريف وإعلانها بأن الحرم الإبراهيمي في الخليل ومقدسات بيت لحم "ملكا وطنيا لإسرائيل". الا ان هذه السياسة تنطوي على تناقض داخلي خطير. فليس واضحا كيف سيتمكن انصار فكرة اسرائيل كدولة عبرية من تنفيذ هذه الفكرة وهم يحتفظون بسيطرتهم على السكان الفلسطينيين الذين يتزايد عددهم باطراد في القدس وفي الضفة الغربية؟

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 11:04:00 ص 0 التعليقات





اين الرحمة فى قلوب القردة والخنازير بقلم الصحفى محسن هاشم


م*** فتى فلسطيني برصاص قوات الجيش الاسرائيلي
بقلم محسن هاشم
قال مصدر طبي فلسطيني أن فتى فلسطيني لقي مصرعه يوم الثلاثاء 30 مارس/اذار برصاص قوات الجيش الاسرائيلي عند اقترابه من السياج الفاصل قرب مطار غزة الدولي شرقي رفح.
وتشهد المناطق الحدودية بين قطاع غزة واسرائيل توترا ملحوظا وذلك بعد عملية خان يونس يوم الجمعة الماضي والتي ادت الى م*** جنديين اسرائيليين واصابة 5 آخرين بجراح.
من جهة اخرى ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي سيبدأ عمليات ضد فصائل المقاومة الفلسطينية بعد انتهاء الاعياد اليهودية مشيرة الى ان قيادة الجيش تتعرض لضغوط كبيرة من ضباط في قيادة المنطقة الجنوبية لتوجيه ضربات الى البنى التحتية لاجهزة المقاومة الفلسطينية.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 11:02:00 ص 0 التعليقات





ربنا ارنا فيهم اية اكثر من هذا بقلم الصحفى والاعلامى محسن هاشم


باراك يتفقد كتيبة غولاني ويحذر حماس من زعزعة التوازن في المنطقة
بقلم الصحفى محسن هاشم
قام وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك بجولة تفقدية على الحدود الفاصلة بين الاراضي الاسرائيلية وقطاع غزة، شملت الاطلاع ميدانيأً على موقع تمركز كتيبة غولاني للمشاة بالقرب من القطاع، والتي فقدت جندياً ونائب قائدها، عقب اشتباكات وقعت قبل ايام مع مسلحين فلسطينيين في مدينة خان يونس.
وقال باراك اثناء جولته ان هذا الحادث هو واحد ضمن عشرات مثله تتكرر من حين الى آخر، مشيراً الى ان الحادث الاخير الذي اسفر عن م*** اثنين في صفوف الجيش الاسرائيلي كلف "الجانب الآخر" العدد نفسه، الا انه هدد الفصائل الفلسطينية المسلحة بانها ستستمر في دفع الثمن في حال اصرت على "زعزعة التوازن في المنطقة".
هذا وكانت حركتا حماس والجهاد الاسلامي قد اعلنتا مسؤوليتهما عن م*** العسكريين الاسرائيليين، ما دفع وزير الدفاع الاسرائيلي للقول: اعتدنا ان نرى جماعات منشقة تطلق النار بينما تحاول حماس تهدئة الامور، وربما ترخي الحركة الآن قبضتها لسبب ما، لافتاً الى انه اذا كان الامر كذلك بالفعل فسوف تكون هناك عواقب بالنسبة لحركة حماس،

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 10:59:00 ص 0 التعليقات





ضعف اليهود وخوفهم من الفلسطيين بقلم محسن هاشم


فرض طوق امني على الضفة الغربية عشية عيد الفصح
بقلم محسم هاشم
فرضت القوات الاسرائيلية طوقا أمنيا شاملا على الضفة الغربية منذ منتصف ليلة 28 - 29 مارس/آذار وحتى 6 ابريل/نيسان، وذلك بمناسبة حلول اعياد الفصح.
وتفيد وكالات انباء عربية نقلا عن مصادر عسكرية اسرائيلية ان القوات الاسرائيلية تعتزم تشديد الاجراءات الامنية في الضفة، حيث تم نشر المزيد من القوات على طول الخط الاخضر وعلى الحواجز العسكرية في الضفة الغربية لمنع الفلسطينيين من دخول اسرائيل.
وتأتي هذه الاجراءات في وقت توعد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتانياهو بالرد بحزم على أي هجوم يستهدف الإسرائيليين. وكانت القوات الاسرائيلية رفعت الطوق العسكري الذي فرضته على الضفة الغربية والقدس لمدة 10 ايام قبل اسبوع وذلك بعد افتتاحها كنيس الخراب اليهودي في البلدة القديمة من القدس.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 10:55:00 ص 0 التعليقات





هولاء بنات اسرائيل 2بقلم الكاتب الصحفى محسن هاشم


اعتقال 6 أولاد مارسوا الفاحشة مع فتاة بموافقتها!
بقلم محسن هاشم
اعتقلت الشرطة الإسرائيلية في منطقة 'عمكيك' ستة أولاد، تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 18 عام، بتهمة قيامهم بأعمال مشينة مع فتاة تبلغ من العمر 13 عاما.
وأشارت صحيفة إسرائيل اليوم إلى أن الشرطة أفرجت عن الأولاد الستة بعد التحقيق معهم، وفرضت عليهم الإقامة الجبرية في المنزل.
ولفتت إلى أن الحادثة وقعت قبل عدة أيام، وذلك بعد أن تقدمت أم الفتاة بشكوى للشرطة في المنطقة، بعد أن اشتبهت في الأمر.
الشرطة بدورها استجابت لشكوى الأم، واعتقلت الأولاد الستة، الذين اعترفوا بأنهم مارسوا الفاحشة مع الفتاة، لكن بموافقتها وبدون أي *** أو تهديد يُذكر.
وتبين من خلال التحقيق أن الأولاد الستة لم يكونوا مجموعة واحدة، وإنما تعرف كل واحد منهم على الفتاة بشكل خاص.
يشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها التي تحدث في إسرائيل، حيث تكشف وسائل الإعلام بشكل شبه يومي عن قضايا مشابهة.

مرسلة بواسطة محسن ابراهيم عبد الحميد في 10:52:00 ص 0 التعليقات





هولاء بنات اسرائيل 1بقلم الكاتب الصحفى محسن هاشم


فتاة في الرابعة عشر من عمرها تُجهِض جنينها في شهرها السابع!
بقلم محسن هاشم
أجهضت فتاة في الرابعة عشر من عمرها، حملها الذي دام لـ7 أشهر، وذلك من خلال رخصة غريبة من نوعها من قِبَل السلطات المختصة.
وادّعت والدة الفتاة بأن العملية تمت دون علمها، وصاحت '***وا لي الطفل'، وقد اتضح من خلال الفحص أن الفتاة حملت بشكل غير قانوني، عندما أقامت علاقة مع أحد الشباب الذي أمرها بإجهاض الجنين، وقد استجابت الفتاة لطلبه، بعد أن أبلغت اللجنة المختصة بهذا الأمر بأنها لا تريد أن تعلم أمها بذلك.
وعندما سئلت الفتاة عن رد فعل والدتها، عن سبب عدم تواجدها في البيت خلال المكوث في المستشفى بسبب العملية، قالت: 'أنا عادة لا أتواجد في البيت، وسيكون الأمر طبيعي جدا'.
الجدير بالذكر أن والدة الفتاة لاحظت في الآونة الأخيرة نوعا من السمنة عند ابنتها، التي عللت ذلك بأنها تأكل بكثرة
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:40 PM.