اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-2007, 09:40 PM
الصورة الرمزية M I D O
M I D O M I D O غير متواجد حالياً
عضو قدوة

M I D O is an unknown quantity at this point
Smile

- بقلم فؤاد رباح -

كنت أتصفح التقارير الصحفية الرياضية على موقع اخبارك حين لفت أنتباهي تقرير للصحفي محمد القوصي بجريدة الأهرام المسائي بعنوان : المنياوي يكشف أُكذوبة البرتغالي .. وكان بالطبع يتناول مباراة الأهلي والدراويش ليلة أمس .
في نهاية التقرير وتحت اسم مواضيع أخرى ، لفت انتباهي لينك تقرير آخر عنوانه غير عادي ، يقول به : إصابته بجرح أسفل عينه فهدد بالغاء المباراة : جماهير الأهلي تعتدي على الحكم الإماراتي .
حاولت أن أفتح اللينك ، فلم يفتح .. بحثت بباقي التقارير الرياضية بالصحف المصرية المختلفة ، فلم أجد أي تقرير يتعلق بالأمر ، جميع الصحف المصرية تكتمت تماماً عن هذا الخبر .. فخطر ببالي فوراً لو أن هذه الواقعة قد تمت بأيدي مشجعي نادي الزمالك ضد هذا الحكم أو غيره .. حيث من المؤكد أن تتباكى الصحف الرياضية ووسائل الاعلام المقروءة والمسموعة على الإخلاق الرياضية ، وسيحضر السيد أحمد شوبير ربابة يتغنى بها بالاخلاق الرياضية ، ويفرد ابراهيم حجازي المقالة تلو المقالة .. أسبوعاً بعد أسبوع كيف ان نادي الزمالك لارباط له أو لمشجعيه ، وكيف أن الادارة الحكيمة للسيد حسن حمدي تحول دون أن يقوم مشجعي النادي الأهلي بما يقوم به مشجعي الزمالك .. وكنت ستقرأ مقالات لمصطفى الأدور وشوقي حامد وحسن المستكاوي وعلاء صادق وخالد طلعت وماجد نوار .. الخ تنتقد تصرفات جمهور الزمالك غير الحضاري .
قمت بفتح موقع جريدة الأهرام ومنه دخلت للأهرام المسائي ، وفتحت لينك الرياضة بهذه الجريدة .. ولكني لم أعثر على التقرير .. عدت لمقالى الصحفي محمد القوصي على موقع الاهرام المسائي هذه المرة ، وحاولت أن أفتح اللينك ، ففتح .. فوجدت التقرير يقول :
لم تتحمل جماهير النادي الاهلي خروج فريقها الكروي مهزوما بهدفين في الشوط الاول قبل ان يؤكد الاسماعيلي تفوقه وجدارته بالفوز بهدف ثالث في الشوط الثاني واعتدت علي الحكم الاماراتي الذي ادار اللقاء بالقاء زجاجات فارغة خلال خروجه بين شوطي المباراة وتعرض الحكم للاصابة اسفل عينيه من جراء هذا الاعتداء الامر الذي دفع الحكم للتهديد بالغاء المباراة لولا تدخل جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة واقناع الحكم الاماراتي باستكمال اللقاء‏.‏

حكم اللقاء الاماراتي
وينتظر اتحاد الكرة تقرير الحكم ومراقب المباراة حول الاحداث التي وقعت من جماهير النادي الاهلي وبناء علي ما سيرد في التقرير سيتحدد حجم العقوبة المنتظم توقيعها علي الاهلي والتي تصل طبقا للائحة الي حد نقل مباريات للفريق خارج ملعبه واللعب بدون جمهور اذا ما ثبت ادانته في تقرير الحكم بخلاف الغرامة المالية‏.‏وقد فرضت الشرطة سياجا أمنيا حول الطاقم الإماراتي عقب المباراة حتي انصراف الجماهير نهائيا‏.‏ الخبر حقيقة صعقني جداً .. فمشجعي النادي الأهلي تعودوا على انحياز الحكام لناديهم لدرجة أنهم لم يستوعبوا أبداً وجود حكماً عادلاً يمكنه أن يحسب عليهم كما يحسب لهم .. ومشجعي النادي الأهلي لابد وأنهم كانوا عمياً لكيلا يرون بان أداء النادي الأهلي كان بالغ السوء ، وأن لاعبي النادي الأهلي قد شاخوا تماماً وتثاقلت حركتهم وكأن بأقدامهم أكياس رمل فاستحقوا الهزيمة .. ورحمهم الحظ بألا يخرجون بهزيمة تاريخية بسبعة أو ثمانية أهداف .. مشجعي النادي الأهلي لم يصدقوا بأن هناك حكماً لاينحاز لناديهم ، ولا يسجل لهم ضربات جزاء جراء وقوع تمثيلي داخل منطقة الجزاء .. مشجعي النادي الأهلي تعودوا على تحكيم محمد فاروق وسمير محمود عثمان وناصر البلتاجي وفهيم عمر ومحمد السيد وأحمد عودة .. وتعودوا إن لعب فريقهم جيداً يفوز ، وإن لم يلعب جيداً يفوز بجهود الحكام .
وإدارة النادي الأهلي مسؤولة تماماً عن سلوك مشجعي ناديها ، فهي قد تعمدت بطريقة خبيثة ومكشوفة طالما استخدمتها غير مرة ونجحت ، فقد اتهمت الحكم الاماراتي مسبقاً بالانحياز ضد النادي الأهلي ، وطالبت بتغييره .. وهي بالطبع تعي جيداً بأنه لن يتغير ، لكنها هدفت للضغط عليه للإنحياز لفريقها لدرء التهمة عن نفسه .. وإدارة النادي الأهلي تعودت هي الأخرى على التحكيم المنحاز ، وهي تعتمد عليه بتعويض بعض إخفاقات فريقها باللعب .. أما الأمر المضحك المبكي ، فكان أن السيد محمد أبو تريكة كان كلما وصل منطقة جزاء الاسماعيلي ينبطح فوراً على الأرض بداعٍ وبدون داعي .. ينبطح وهو ينظر الى الحكم الاماراتي غير مصدق لنفسه ، فسر محمد أبو تريكة باتع بهذه الحركة .. ومحمد أبو تريكة يبدو بأنه قد تعود على محمد عودة وسمير محمود عثمان اللذان كانا لايترددان باحتساب ضربة جزاء للنادي الأهلي بتلك الحالة .
وبودي هنا ان أشير الى مسألة بالغة الأهمية ، وهي أن التحكيم بكل أنحاء المعمورة يسير بغير الطريقة التي يسير بها التحكيم المصري .. فالحكم المصري جاهز دائماً لأن يصفر فوراً كلما وقع أي لاعب على الأرض ، والحكم المصري كونه ضعيف الامكانيات يصاب بالرعب إن وقع لاعب للنادي الأهلي ولم يصفر ، فهو لن يخلص من الصحافة والاعلام والتلفزيون ولجنة الحكام ، والأسهل له هو أن يطلق صفارته ويريح نفسه . وقد حفظ لاعبي الأهلي الرواية تماماً ، فبرعوا بالانبطاح .. باحتكاك وبدون احتكاك ، لاعبي النادي الأهلي ملوك الانبطاح على الأرض .. لن تجد بالجيوش النظامية فنون انبطاح كما تجدها بلاعبي النادي الأهلي .. وكم تمكن لاعبي الأهلي من الحصول على ضربات جزاء وهمية كتلك التي انبطح بها الخلوق الورع الشيخ محمد ابو تريكة بإحدى مباريات فريقه مع نادي حرس الحدود بالدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ، فنال ضربة جزاء سجد لله شكراً حين سجل منها هدفاً قبل أن تفضحه الكاميرات بأنه قد انبطح بدون احتكاك ، فاعتذر للجمهور وكررها بالماتش اللاحق !!.
وحكم مباراة الاهلي والدراويش كان مبدعاً وواعياً وفاهما .. هم لم يصفر ابداً لظواهر الوقوع بسبب الاحتكاك الشرعي والمكاتفة ، وهو لم يصفر كلما انبطح لاعب ما .. لم ترهبه الاعيب النادي الأهلي واعتراضات البدري وجوزيه .. كان صقراً تحكيمياً ، وكان ينبغي لجمال الغندور أن يجلس كل حكام مصر ليتتلمذوا الف باء تحكيم على يد هذا الحكم الفذ .
ولأنه فذ ، ولأن جمهور النادي الأهلي يريد انتصارات وهمية غير مبررة لم يعجبهم هذا الحكم .. كانوا يريدونه كسمير محمود عثمان يوقف لاعب اسمعلاوي منفرد بذريعة إعطاء بطاقة صفراء لزميله ، أو كأحمد عودة يطرد لاعب اسماعيلاوي بعد الاستراحة بين الشوطين ، ولكون الحكم الإماراتي لم يكن لاهذا ولا ذاك ، فلا بأس من رجمه ، ليس لأنه شيطاناً ، ولكن لأنه لم ينحز للشياطين .. جمهور النادي الأهلي فضح مصر أمام العالم والعرب حين اعتدى على حكم لم يكن له أي هم سوى العدالة وهم لايريدون العدالة .. هم يلهثون خلف انتصارات وهمية وارقام قياسية لأغلب حكام مصر نصيب الأسد فيها . وإذا ما كان السيد يحيى الكومي ميسور الحال ، وتبرع من جيبه لاستقدام حكاماً غير مصريين يضمن بهم حق فريقه بالمنافسة ، فماذا ستفعل نوادي المصري والترسانة وطلائع الجيش والاوليمبي وبتروجيت والاتحاد وحرس الحدود وغزل المحلة ؟.. هل ينسحبون أمام الأهلي بنتيجة 2/ صفر ، أم يلعبوا بتحكيم سمير محمود عثمان وأحمد عودة فيخسروا بأربعات غير مستحقة ؟.. أم يدورون بشوارع مدنهم وبيدهم مناديلاً بيضاء يتسولون بعبارة : تبرعوا لاستقدام حكم لايستطيع الأهلي شرائه .. وتبرعوا لاستقدام كتيبة مدرعات لتحميه من حجارة مشجعي النادي الأهلي

Curva Sud La Prima
قديم 08-01-2007, 11:03 PM
الصورة الرمزية msamido
msamido msamido غير متواجد حالياً
عضو متألق

msamido is an unknown quantity at this point

بص انا عمري ما دخلت في مهاترات بسبب الرياضه والأهلي والزمالك بس عايز اقولك حاجه

أنا مش هعلق علي موضوع الجماهير أنا مش متأكد من صحة الخبر

بس انا عايز اقولك إن لو فريق الزمالك بيلعب نفس عدد المباريات اللي بيلعبها الاهلي ولعيبته مش هتلاقي إنهم شاخوا وفي رجيلهم كيس رمل زي ما بتقول وبس هتلاقيهم بيموتوا في الملعب

بلاش بس تدخل في مقارنة بين ناديين مفيش وجه مقارنة بينهم اصلا

شكرا ليك

انا علي فكره مكملتش المقال
.
.
قديم 09-01-2007, 12:18 PM
الصورة الرمزية Xx.Youri.xX
Xx.Youri.xX Xx.Youri.xX غير متواجد حالياً
عضو قدوة

Xx.Youri.xX is an unknown quantity at this point

<div class='quotetop'>إقتباس</div>
اقتباس:
بص انا عمري ما دخلت في مهاترات بسبب الرياضه والأهلي والزمالك بس عايز اقولك حاجه

أنا مش هعلق علي موضوع الجماهير أنا مش متأكد من صحة الخبر

بس انا عايز اقولك إن لو فريق الزمالك بيلعب نفس عدد المباريات اللي بيلعبها الاهلي ولعيبته مش هتلاقي إنهم شاخوا وفي رجيلهم كيس رمل زي ما بتقول وبس هتلاقيهم بيموتوا في الملعب

بلاش بس تدخل في مقارنة بين ناديين مفيش وجه مقارنة بينهم اصلا

شكرا ليك

انا علي فكره مكملتش المقال
.[/b]
انا برده مكملتش المقال
* quote from Dusty * Like jaleesz is a lovely dovey stuffs, isnt she
قديم 09-01-2007, 03:47 PM
=ivan= =ivan= غير متواجد حالياً
عضو قدوة

=ivan= is an unknown quantity at this point

ازاى بقى ؟؟ فاتكو تلت عمركو ...

بتجيب الحاجات دى منين يا نجم ؟؟