اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-03-2010, 01:12 AM
ا/توفيق عزت ا/توفيق عزت غير متواجد حالياً
العضو المميز للقسم الثانوى الصناعى لعام 2014
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 3,744
معدل تقييم المستوى: 0
ا/توفيق عزت is an unknown quantity at this point
Icon10 وزارة التعليم كانت تقود التعليم فى اتجاه خطأ ! فهل يعيد الدكتور احمد بدر السفينة الى

التعليم لغاية قبل فتحى سرور كان كدة - و اتخربط اكتر مع حسين بهاء الدين
كما كان يقول بعض القدامى من المدرسين : راح بتاع الجنايات و جاء بتاع البزازات
مافيش تجارب خامسة و سادسة و ثانية ثانوى و ثالثة ثانوى
و ملف الانجاز و هبل و خربطة
و ممنوع الضرب و ممنوع اعطاء واجب منزلى للطفل لانه زهرة يجب عدم اجهادها او الضغط عليها
و كأننا عندما كنا تلاميذ كنا عيدان برسيم مثلا و لذلك كانوا يعطوننا واجب كتير
و المحليات لها دور و هى التى تقود التعليم و كلامها ماشية عليه و الحزب و الحكومة و اللخبطة
و ابناء طلبة عويضة 50% يدخل كلية التربية رغم ان مكتب التنسيق كان موزعه على معهد فنى تجارى سنتين على قد مجموعه
و المدرس يسرق اولياء الامور بالدروس الخصوصية
و المدرس هو سبب تدهور التعليم
و هو الذى يسرب الاسئلة و يبيعها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
هذا الوزير الدكتور / احمد زكى بدر
لاحظت انه يريد اعادة القطار الى مساره الصحيح القديم
و ينزع عنه كل الغشاوات السياسية التى رموها عليه و الصقوها به و بنا
رغم انه فى كل دول العالم : لا سياسة فى التعليم و لاتعليم فى السياسة
هذا الوزير
الغى وجود المرتزقة الذين يستحوزون على مقدرات و ارزاق المدرسين
من وكلاء وزارة يمدون لهم بعد المعاش و كأن مصر لم تنجب بعدهم و مستشارين بالملايين و موظفين اداريين ليس لهم اى علاقة بعمل الوزارة و ......... و ..............
و يحاول ايقاف التلاميذ الذين لم يربوهم آباؤهم و يريدون منا ان نتحمل تربيتهم
فقد قرأت له تصريحا بجريدة الجمهورية منذ عدة ايام يقول : على اولياء الامور تربية ابناءهم و علينا فقط تعليمهم
و اليوم تنشر جريدة الجمهورية خبر آخر يصب فى نفس الاتجاه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد حوادث ال*** والبلطجة
عودة الشرطة المدرسية.. تمنع ال*** بين التلاميذ
استبعاد أبناء المدرسين والبلطجية.. يعيد الهيبة
إيمان زين العابدين
إحياء فكرة الشرطة المدرسية وعودتها إلي المدارس هل يمكن أن يحد من ال*** الذي استشري في المدارس سواء بين الطلاب وبعضهم أو بين الطلاب والمدرسين؟!
قديما كانت الشرطة المدرسية تحقق الاتزان والانضباط أثناء طابور الصباح وفي الفسحة وعقب الخروج من المدرسة في نهاية اليوم أعضاء الشرطة المدرسية كانوا من الطلاب المتميزين والمتفوقين والراغبين في المشاركة.
طرحت "عقول تتفتح" السؤال علي خبراء التعليم الذين رحبوا بالفكرة وأيدها البعض لما لها من مميزات تعود علي الطلاب بالفائدة ورفضها البعض مطالبين بضرورة وضع ضوابط تحكمها لتكون بعيدة عن النفوذ مشيرين إلي انها موجودة بشكل متطور في الكشافة واتحاد الطلاب.
لا للنفوذ
قال أحمد حسن مدير ادارة الساحل التعليمية انه لا يمكن عودة الشرطة المدرسية إلا إذا خلا اختيار طلابها من ابناء المدرسين واصحاب النفوذ مع العمل علي تغيير ثقافة أولياء الأمور نحو النظر إلي افراد الشرطة المدرسية علي انهم مجرد عصابات لارهاب ابنائهم لأنهم في الأول والآخر زملاء مشيرا إلي أن فرد الشرطة المدرسية يتميز عن غيره في التفوق ولديه قيم التعاون مع الآخرين والعطاء وخدمة الغير وحريص علي الوقوف بجانب زملائه ليستردوا حقوقهم والحيادية.
قال ان عودة الشرطة لمدارسنا مرهون بايجاد القائد المناسب مع متابعته من قبل الاخصائي الاجتماعي ومشرفي النظام داخل المدارس.
نسبة وتناسب
أكد تيسير محمد مدير ادارة الخليفة والمقطم التعليمية ان عودة الشرطة المدرسية لن تخفف ال*** بالمدارس إلا بنسب ضئيلة خاصة ان ال*** اصبح ظاهرة عامة وفي كل مكان نتيجة وجود التليفزيون داخل كل منزل اضافة إلي ألعاب النت التي يستخدمها الاطفال وتكون في منتهي ال*** لذلك كي تعود الشرطة المدرسية يجب اختيار عناصرها من الطلاب الأكثر ثباتا وثقة بالنفس وانه لا يوجد بداخلهم ال*** اضافة إلي اعداد الطلاب وارشادهم نفسيا وتربويا من المعلمين. اضاف انه من منطلق هذه الشروط فيمكن عودتها ولكن إذا انعدمت هذه الشروط وكانت الظروف الاقتصادية والاجتماعية غير مهيأة فعدمها أفضل.
تواصل
أشار محمد حسين مدير ادارة غرب القاهرة التعليمية إلي أن الشرطة المدرسية كانت قديما تجربة جيدة وإذا عادت بشرط متابعتها سوف يكون لها تأثير لا بأس به في ظل منظومة التعليم الحالية. أكد ان افراد الشرطة المدرسية يجب أن تتوافر لديهم قوة الشخصية والتمتع باللياقة البدنية حتي يستطيع الفرد منهم السيطرة علي أعمال الشغب بين زملائه وابلاغ مديري المدارس لينالوا جزاءهم وإذا كان خطأ الطلاب كبيراً فيبلغ ولي الأمر وبذلك يحدث التواصل بين المدرسة وولي الأمر.
اشار إلي انه طبقت تجربة الشرطة المدرسية عندما كنت مديرا لمدرسة الطبري الثانوية بنين وكانت ناجحة في ضبط النظام داخل المدرسة لأن الطلاب كانوا يقومون بعملهم بالتعاون مع التربية الاجتماعية والتربية الرياضية فسمات الشخصية في اختيار عناصر فرد الشرطة اضافة إلي التوجيه يعيد الانضباط بشكل جيد.
العودة بشروط
أوضح محمد عبدالسلام مدير ادارة الوايلي التعليمية ان عودة الشرطة المدرسية بلا جدوي إذا كانت تهدر وقت الطالب ومع ذلك يمكن عودتها بشرط أن يمارسها الطلاب في طابور الصباح والفسحة واثناء الخروج في آخر اليوم الدراسي وأن يتمتع افرادها بالسمات القيادية والشخصية القوية المسيطرة وفي نفس الوقت يلقون قبولا وترحيبا من زملائهم مع العلم ان الشرطة المدرسية تطور شكلها إلي اتحاد الطلبة والكشافة.
شكل جديد
تري نسيبة عبدالمنعم مدير ادارة الزاوية الحمراء التعليمية ان الشرطة المدرسية تطور شكلها في صورة الكشافة ويقوم افرادها ايضا بارتداء الشارات الحمراء والكابات كما تغير اداؤها واصبح يمتد إلي التعاون وليس فقط الانضباط والتنظيم وهي موجودة ولكن بشكل ليس منتشرا ويمكن عودتها بشكل واسع مع حسن اختيار افرادها من الطلاب المثاليين اصحاب الشخصيات القوية والذين ليس لديهم خمول أو ضعف.
تنظيم أكثر
أضاف محمد علي مدير مدرسة مصطفي كامل الابتدائية ان الشرطة المدرسية موجودة في المدارس الابتدائية للآن وهي مطبقة في مدرسته ويختار الطالب فرد الشرطة لتميزه في الدراسة ولتمتعه بسمات شخصية قوية وعندما يتشاجر زملاؤه يقوم باصطاحبهم للاخصائي الاجتماعي والذي يقوم بدوره في مساءلة التلاميذ عن الاسباب التي أدت إلي هذا التشاجر ومحاولة وضع العلاج المناسب حتي لا يتكرر الموقف ويكون دور الشرطة قبل الوقوف في طابور الصباح واثناءه وفي الفسحة وخروج الطلاب وهو لا يعطل الطالب عن دروسه وحصصه.
أوضح ان الشرطة المدرسية مازالت موجودة في المدارس الاعدادية والثانوية تحت مسمي الحكم الذاتي ويتعلم الطالب منه القيادة الصحيحة والتواصل مع الآخرين.
مقومات
أبدي طارق المناوي مدير مدرسة كلية البنات تقبله لاعادة الشرطة المدرسية مؤكدا انها تجربة تساعد الطلاب علي الالتزام والمشاركة في الحفاظ علي الأمن بين زملائهم.
اشار إلي أن منح الطالب الفرصة في المشاركة لضبط النظام يؤهله للتعامل مع الآخرين فيما بعد بشرط أن يتوفر به سمات البنيان القوي والشخصية السوية التي لا تضمر ***ا لأن الطالب لو كان بداخله *** ويكون عضوا في الشرطة المدرسية سيتحول إلي بلطجي يفرض سطوته علي الآخرين ولابد ان يكون سلوكه متحضرا ومظهره جيدا ومتفوقا في كل شيء يطلب منه.
أكد سيد عبدالحليم مدير مدرسة عبدالله النديم الابتدائية انه لا مانع من عودة الشرطة المدرسية ولكن بشرط ألا يطبق في المدارس الابتدائية لعدم ادراك تلاميذ هذه المرحلة لمعني كلمة الشرطة لأنه علي عكس المتوقع إذا تم توقيع هذه التجارب علي المرحلة الابتدائية فإن ال*** سوف يزداد وخاصة ان الأولاد في هذه المرحلة لا يحبون سماع كلام من هم في نفس المرحلة ولكن طالب الاعدادي والثانوي يدركون ان هذا عادي بشرط أن يكون الطالب الذي يتم اختياره ليس من ابناء المدرسين وان يكون محبوباً بين زملاءه ومدرسيه ومطيعا للأوامر وملتزماً قوي الشخصية وحازماً ومتفوقاً علميا.
أيدته الرأي صفاء محمود مدرسة تربية رياضية مؤكدة ضرورة ان يكون الطالب قوي البنيان وسليماً جسديا ومتواصلاً مع زملائه. اشارت إلي أنه لابد أ يكون معلوما ان المخطيء سيتم عقابه عن طريق ادارة المدرسة فهي وسيلة جيدة لاثابة الملتزم وعقاب المقصر ويمنع إلي حد ما انتشار الفوضي وأهم شيء اختيار السمات والشخصيات الصحيحة نفسيا لأن هذا يمنع انحراف التلاميذ والسير في طريق البلطجة.
قالت انني سمعت عن وجود الشرطة المدرسية في بعض المدارس وبالاخص المدارس القومية ولكن بسبب الصلاحيات التي منحت لاعضائها فقد تحولوا إلي بلطجية يعتدون علي زملائهم بالضرب ولي زميل حدث له هذا وحتي الآن لا يستطيع اعادة حق ابنه رغم شكوته في المدرسة وقد عزم علي ابلاغ الوزارة لأن هؤلاء الطلاب تعدوا اختصاصهم في توصيل الطالب لمكتب الاخصائي الاجتماعي أو المديرة لانزال العقاب الذي يستحقه الطالب.
متابعة
أكد عبدالفتاح جاد وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن إلغاء الشرطة المدرسية من المدارس قديما كان علي أساس انها خرجت عن الطريق وانحرفت بعد أن شعر الطالب قائد افراد الشرطة المدرسية بالغرور واصبح يتطاول علي زملائه ويري ان عودتها يجب أن تكون بنظم وضوابط فمثلا يجب أن يتوفر في قائد الشرطة المدرسية الجسم القوي والتعقل والتريث في اتخاذ القرار والحيادية والتفوق في جميع الأنشطة والدراسة مع وجود متابعة من المدرسين وإذا تجاوز قائد الشرطة المدرسية حدوده وتطاول علي زملائه يتم استبعاده مع مراعاة اختيار اصحاب السلوك الجيد وذوي التنشئة الاجتماعية السوية.

و اليوم
__________________
لا للفلول - لا للبلطجية - لا ل***ة الشهداء - لا للحزن الوثنى
لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
أ/توفيق عزت عبدالعزيز
  #2  
قديم 27-03-2010, 06:09 AM
الصورة الرمزية Mr. Medhat Salah
Mr. Medhat Salah Mr. Medhat Salah غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 32,316
معدل تقييم المستوى: 62
Mr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond repute
افتراضي

يبقي عايزين ندمر اون*** ولادنا بيقولوا دوول بلطجية

مقدرش عليهم المدرس يقدر عليم الطلاب

السبب الحيقيقي غياب القوانين الرادعة
  #3  
قديم 27-03-2010, 10:19 AM
الصورة الرمزية سارة محمود سليمان
سارة محمود سليمان سارة محمود سليمان غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 1,168
معدل تقييم المستوى: 17
سارة محمود سليمان is on a distinguished road
افتراضي

شرطة مدرسية اكيد حلم او حد مسافر من زمان وما يعلمش

إن الطالب كان بيخاف او يحترم زميله الشرطي احتراما للمدرسة معلميها وأخصائيها .....

ولمــا لم يعد هناك احترام للآباء ولا لمعلمين أو لغيره

سيكون هناك شجار وصدام يومي بين الطلاب الشرطيين وغيرهم
__________________
ولا خــير في ودّ امرئ متلوّن *** إذا الريح مالت مال حيث تميل
وما أكثر الإخوان حين تعدّهـم *** ولكنهـم فـي النائبـات قليــــــل
محمود أبو ســليمان معلم أول ( أ ) - الثانوية بنات ـ المحمودية ـ بحيرة
  #4  
قديم 27-03-2010, 10:22 AM
الصورة الرمزية سارة محمود سليمان
سارة محمود سليمان سارة محمود سليمان غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 1,168
معدل تقييم المستوى: 17
سارة محمود سليمان is on a distinguished road
افتراضي

الأفضـــــل أن يربي الآباء أبناءهم ويبعدوا الأمهات عن المدرسين والمدرسة

كل تلميذ له مشكله تلاقي امه هي اللي بتتكلم باسم ولي الأمر ( باعتبار جوزها طرطور مابيعرفش يتكلم )

شغلة نسوان ولا مؤاخذه


أنا حقيقة مع السيد الوزير في اتجاهه الحازم مع الجميع
__________________
ولا خــير في ودّ امرئ متلوّن *** إذا الريح مالت مال حيث تميل
وما أكثر الإخوان حين تعدّهـم *** ولكنهـم فـي النائبـات قليــــــل
محمود أبو ســليمان معلم أول ( أ ) - الثانوية بنات ـ المحمودية ـ بحيرة
  #5  
قديم 28-03-2010, 12:09 AM
ا/توفيق عزت ا/توفيق عزت غير متواجد حالياً
العضو المميز للقسم الثانوى الصناعى لعام 2014
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 3,744
معدل تقييم المستوى: 0
ا/توفيق عزت is an unknown quantity at this point
Icon10

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة محمود سليمان مشاهدة المشاركة
الأفضـــــل أن يربي الآباء أبناءهم ويبعدوا الأمهات عن المدرسين والمدرسة

كل تلميذ له مشكله تلاقي امه هي اللي بتتكلم باسم ولي الأمر ( باعتبار جوزها طرطور مابيعرفش يتكلم )

شغلة نسوان ولا مؤاخذه


أنا حقيقة مع السيد الوزير في اتجاهه الحازم مع الجميع
الاخ الاستاذ/محمود سليمان
الوزير يريد اعادة تاريخ اليوم الى 1986
اى ......... قبل مجىء المجربون الرايقون الذين طردتهم وظائفهم الاصلية
فلم يجدوا الا وزارتنا ليهبطوا عليها
لا سامحهم الله
هذا الجدول الجديد لامتحان الثانوية
هو نفسه تقريبا الذى امتحنت انا عليه سنة 1976/1977 الثانوية العامة
كل يوم مادة و الثلاثاء اجازة
لماذا لا يمتحن عليه الطلبة حاليا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
الاحد 12 ربيع الاخر 1431هـ - 28 من مارس 2010 مالكل يرفض الامتحانات يومياً.. والوزير مصمم
جدول الثانوية العامة..خراب بيوت
إرهاق نفسي وذهني للطلاب.. وضرب تحت الحزام للمدرسين
محمود حافظ
المقترح الذي طرحه الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم لجداول امتحانات الثانوية العامة.. والذي بموجبه سيتم عقد الامتحانات يوميا دون توقف وبلا راحة بين كل مادة وأخري.. يراه الطلاب إرهاقا وضغطا نفسيا رهيبا.
أما المدرسون فينظرون إليه علي أنه خراب بيوت.. فلم يترك الوزير لهم الفرصة حتي لعمل مراجعات منفصلة لطلاب كل مرحلة من المرحلتين الأولي والثانية علي حدة.. بل سيؤدي الطلاب جميعهم الامتحان في نفس اليوم!!.
__________________
لا للفلول - لا للبلطجية - لا ل***ة الشهداء - لا للحزن الوثنى
لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
أ/توفيق عزت عبدالعزيز
  #6  
قديم 28-03-2010, 08:58 AM
الصورة الرمزية سارة محمود سليمان
سارة محمود سليمان سارة محمود سليمان غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 1,168
معدل تقييم المستوى: 17
سارة محمود سليمان is on a distinguished road
افتراضي

العدد باين بسيط في ثالثة
__________________
ولا خــير في ودّ امرئ متلوّن *** إذا الريح مالت مال حيث تميل
وما أكثر الإخوان حين تعدّهـم *** ولكنهـم فـي النائبـات قليــــــل
محمود أبو ســليمان معلم أول ( أ ) - الثانوية بنات ـ المحمودية ـ بحيرة
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:29 AM.