اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-03-2010, 02:22 PM
predator7 predator7 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 118
معدل تقييم المستوى: 15
predator7 is on a distinguished road
Exll اُطلب العلم ولو.. في موسكو. فيديو روووعة


جامعة موسكو التي تاسست عام 1755، تعتبر أقدم وأشهر جامعة في روسيا. الدراسة فيها لم تنقطع منذ تأسيسها. الإمبراطورة يليزافيتا بتروفنا هي التي اصدرت مرسوم انشاء الجامعة في يوم ذكرى القديسة تتيانا. وإحياءً لهذه الذكرى يحتفلون في روسيا كل عام بعيد تتيانا..عيد الطلبة الروس. يدرس في هذه الجامعة حاليا 50 ألف شخص. وفي حوزة الجامعة أكثر من 600 مبنى. في البداية كانت الجامعة في مبنى الصيدلية الرئيسية التي كانت تقوم في مكان متحف التاريخ الحالي في الميدان الآحمر. في عهد الامبراطورة يكاترينا الثانية انتقلت الجامعة الى مبنى على الجانب الآخر من الشارع، وهو مبنى شيد في الفترة مابين 1782 و1793.

في كل الازمنة كانت روسيا ترحب باستقبال الطلبة الآجانب للدراسة في جامعاتها، حتى أنه في عام 1960 أنشئت خصيصا جامعة الصداقة بين الشعوب التي تميزت بتعدد الانتماءات القومية لطلابها، اذ تضم الجامعة ممثلي 450 قوميةً من 160 بلدا. أما عدد الطلاب الدارسين في الجامعة فيبلغ حوالى ثلاثين ألف ،بما في ذلك طلاب الدراسات العليا.

العرب في روسيا الحديثة يشكلون جزءا لا يتجزأ من سكانها . فاذا كانوا في الستينات والسبعينات قد درسوا وعملوا هنا كأجانب فان في موسكوالآن 20 ألف عربي يحملون الجنسية الروسية، وهم بالتالي مواطنون متساوون مع غيرهم، ولهم الحق في تلبية احتياجاتهم اليومية.



الفيديو:

 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:48 AM.